اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بدء العدّ العكسي لانطلاق رالي لبنان الدولي في نسخته الـ40

عقد النادي اللبناني للسيارات والسياحة اليوم الخميس مؤتمرًا صحافيًا للوقوف على آخر التحضيرات والاستعدادات لإقامة النسخة الـ40 من رالي لبنان الدولي، الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة لموسم 2017 من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

رالي لبنان الدولي 40

رالي لبنان الدولي 40

سيُقام الرالي بين يومي 28 و27 أغسطس/آب الحالي، إذ تبلغ مسافته الإجمالية 672.75 كلم منها 206.30 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 11 من ضمنها مرحلة استعراضية على حلبة "آر.بي.أم" في المتين على غرار العام الفائت.

ويشهد الرالي مشاركة 32 سائقًا في طليعتهم السائق القطري ناصر العطية خلف مقود سيارة "فورد فييستا آر5" إذ يسعى إلى تحقيق الفوز في الرالي الذي عجز عن الصعود إلى عتبة منصته الأولى خلال مشاركاته السابقة.

كما سيكون الأخوان فغالي، روجيه وعبدو، المشاركان على متن "سكودا فابيا آر5" من أبرز المنافسين، إضافة إلى جيلبير بنّوت الذي سيقود سيارة مماثلة كذلك.

بالمحصّلة، سيكون هناك 28 سائقًا لبنانيًا، وقطري واحد وكويتيان وملاحان فرنسيان اثنان وأردنيان اثنان.

وضمن معرض تصريحه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال عماد لحود رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة "نحن الآن نستضيف النسخة الـ40 من رالي لبنان، ما يعني بأنّ المنظمين اكتسبوا خبرةً كبيرة خلال الأعوام السابقة".

وأضاف "على غرار ما تعودنا عليه، سنرى منافسة لبنانية-قطرية حامية لا سيما وأنّ العطية استقدم سيارة فورد فييستا آر5 إيفو2 والتي قام باختبارها في رالي الأرز".

وتابع "من سيفوز في رالي لبنان؟ لا أستطيع أن أقول بأنه سيكون روجيه أو ناصر فقط، بل أيضاً عبدو فغالي القريب منهما، لا بل أعتقد بأنه المرشح الأبرز بالنظر إلى خبرته، ولكن يجب عليه التعامل بشكل جيد للغاية مع الضغط المسلّط على كاهله. ولكنك لا تستطيع أن تعلم ما سيحصل على الإطلاق في رياضة السيارات".

من جهة أخرى، أكّد لحود بأنّ رالي لبنان يستطيع استقطاب المزيد من المشاركين في حال تمّ تطبيق تسهيلات أكبر على المعابر، على الرغم من مشاركة 32 سيارة في نسخة هذا العام مقارنةً بالعدد القليل من المشاركين خلال الجولات الأخرى من البطولة.

وقال "نحن بحاجة إلى دعم من الدولة اللبنانية، إذ لا تعتبر تكاليف شحن السيارات مرتفعة، ولكنّ تخليص المعاملات والرسوم مكلف للغاية عبر المرافئ، ما يُشكّل عائقًا كبيرًا أمام بعض الفرق. إذا تمّ التوصل إلى حلّ، فأنا أعِدُ بأننا سنشهد مشاركة أكثر من 10 سيارات إضافية في الرالي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رالي قبرص: العطية يفوز للمرّة الخامسة ويتصدّر بطولة الشرق الأوسط للراليات
المقال التالي تامر غندور يؤكّد دفاعه عن لقبه في النسخة الـ40 من رالي لبنان الدولي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط