فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
7 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
التجارب الحرّة الأولى خلال
08 ساعات
:
21 دقيقة
:
31 ثانية
دبليو آر سي
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
رالي ألمانيا
22 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث الآن . . .

انطلاق رالي دبي الدولي 2015: مشاركة إماراتية كبيرة في ظل منافسة حامية

المشاركات
التعليقات
انطلاق رالي دبي الدولي 2015: مشاركة إماراتية كبيرة في ظل منافسة حامية
19-11-2015

انطلقت رسمياً اليوم فعاليات رالي دبي الدولي 2015، الذي يُقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية.

محمد بين سليّم، رالي دبي 2015
المؤتمر الصحفي قبل انطلاق رالي دبي 2015
المؤتمر الصحفي قبل انطلاق رالي دبي 2015
المؤتمر الصحفي قبل انطلاق رالي دبي 2015

أقيمت مراسم الانطلاق في كلية دبي للطلاب بالمدينة الأكاديمية بحضور حشد غفير من عشاق رياضة السيارات، حيث أعطى محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات إشارة البداية معلناً بشكل رسمي انطلاق النسخة الـ 37 لرالي دبي الدولي، الذي يُشكّل الجولة الثامنة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري.

وسبق مراسم الانطلاق المؤتمر الصحافي الذي تحدث خلاله كلاً من بن سليّم، والدكتور هاشم الزعابي مدير كلية التقنية للطلاب، فيما مثّل السائقين الشيخ خالد بن فيصل القاسمي والشيخ عبدالله القاسمي ومحمد المطوّع وعبدالعزيز الكواري.

وتوجه بن سليّم في بداية كلمته بالشكر والعرفان إلى ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمهم اللامحدود إذ قال: "يُسعدنا أن نرى هذا العدد من المتسابقين في رالي دبي الدولي هذا العام، مع تطور مستوى ومهارات السائقين الشباب الذين حققوا مراكز متقدمة مقارنة بالأعوام الماضية، ونتوقع أن تكون المنافسة هذا العام شديدة وممتعة في نفس الوقت".

كما أشاد بن سليّم خلال المؤتمر بالتطور الذي تشهده رياضة السيارات في المنطقة بشكل عام وفي دولة الإمارات بشكل خاص، مشيراً إلى أن رالي دبي الدولي لم ولن يدخر جهداً لتبني كل ما من شأنه أن يساهم بالارتقاء برياضة الراليات في الدولة، وفي ضمان المنافسة العادلة والآمنة لجميع المشاركين.

وتنطلق صباح يوم غد (الجمعة) المرحلة الأولى "زبيدة" التي تبلغ مسافتها 21,76 كيلومتراً، بمشاركة 14 سائقاً يمثلون عدة دول عربية وأجنبية. إضافة إلى فريقين منصور بارول (فورد فييستا) ومحمد شهاب (ميتسوبيشي لانسر إيفو9)، نجل فؤاد.

ونذكر أن القسم الأول يتضمن 6 مراحل خاصة بالسرعة، فإلى جانب مرحلة "زبيدة" ستتوجه الفرق لخوص غمار منافسات مرحلتي "الفلج ـ 37,13 كلم" و"شوكة ـ 14,14 كلم"، على أن تعاد المراحل الثلاث مرتين.

ويشارك في نسخة هذا العام 8 سائقين إماراتيين هم الشيخ عبدالله القاسمي على متن سيارته من نوع "فورد فيستا آر آر سي"، والذي يشهد مشاركة نجله الشيخ محمد بن عبدالله القاسمي في رالي دبي الدولي لأول مرة على متن "ميتسوبيشي لانسر إيفو9".فيما يسجل فريق "أبوظبي للراليات" حضوراً قوياً بقيادة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي على متن سيارة "ستروين دي أس 3"، في حين يقود السيارات الأخرى للفريق كلاً من محمد المطوع وسعيد بن طوق ومنصور بلهلي. كما يشارك أيضاً الإماراتيين راشد الكتبي خلف مقود "فورد فييستا آر 5"، ومنصور بن جبر (ميتسوبيشي لانسر إيفو10).

وإلى جانب السائقين المحليين نجد مشاركة من قطر مع عبدالعزيز الكواري (فورد فييستا آر آر سي)، الذي حلّ ثانياً في الترتيب العام النهائي لبطولة العالم للـ "دبليو آر سي2" هذا العام، وخالد السويدي على متن الطراز ذاته.إضافة إلى اللبناني ميشال صالح وملاحه أحمد غزيري (سوبارو إيمبريزا) ومواطنه نسيب نصار مع ملاحه روني مارون على متن سيارة "ميتسوبيشي إيفو9" من تحضير فريق "موتورتيون"، والسعودي راكان الراشد وملاحه الإماراتي علي ميرزا (إيفو9)... في وقت أعلن الكويتي صلاح بن عيدان بطل الشرق الأوسط لسيارات المجموعة "ن" هذا العام انسحابه، على غرار مواطنه مشاري الظفيري وأوميروس تيريزوبولوس من قبرص.

هذا ويعتبر رالي دبي الدولي، إحدى الفعاليات الرئيسية للدورة الثالثة من مهرجان دبي للسيارات، وأحد أعرق وأقدم الفعاليات الرياضية على صعيدي منطقتي الخليج والعالم العربي، ويتألف الرالي من 12 مرحلة خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 254,92 كلم، علماً أن المسافة الإجمالية للحدث تبلغ 968,56 كيلومتراً.

لائحة المنطلقين في القسم الأول

1ـ الشيخ خالد القاسمي ـ كريس باترسون ـ سيتروين دي أس آر آر سي

2ـ عبدالعزيز الكواري ـ مارشال كلارك ـ فورد فييستا آر آر سي

3ـ خالد السويدي ـ جيوفاني بيرناكيني ـ فورد فييستا آر آر سي

4ـ الشيخ عبدالله القاسمي ـ جوزيف مطر ـ فورد فييستا آر آر سي

5ـ راشد الكتبي ـ كارينا هيبيرلي ـ فورد فييستا آر5

7ـ ميشال صالح ـ أحمد غزيري ـ سوبارو إيمبريزا

9ـ نسيب نصار ـ روني مارون ـ ميتسوبيشي لانسر إيفو9

10ـ الشيخ محمد القاسمي ـ غابي خوري ـ ميتسوبيشي لانسر إيفو9

11 محمد المطوّع ـ ستيفن ماكولي ـ سيتروين دي أس 3 آر3 تي

17ـ منصور بلهلي ـ خالد الكندي ـ سيتروين دي أس 3 آر3 تي

18ـ سعيد بن طوق ـ آلن هاريمان ـ سيتروين دي أس 3 آر3 تي

12ـ إديث وايز ـ سيغفريد ـ ميتسوبيشي لانسر إيفو9

14ـ راكان الراشد ـ علي ميرزا ـ ميتسوبيشي لانسر إيفو9

16ـ منصور بن جبر ـ عارف محمد ـ ميتسوبيشي لانسر إيفو10

المقال التالي
رالي عُمان: العطية (60) + بن سليّم (60) = 120 إنتصاراً

المقال السابق

رالي عُمان: العطية (60) + بن سليّم (60) = 120 إنتصاراً

المقال التالي

الشيخ خالد القاسمي يُعلن: علقنا مشاركتنا في بطولة الشرق الأوسط حتى إشعار آخر

الشيخ خالد القاسمي يُعلن: علقنا مشاركتنا في بطولة الشرق الأوسط حتى إشعار آخر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدث رالي دبي الدولي