النعيمي يستفيد من مشاكل العطيّة ليُحقّق الفوز في رالي قطر

حقّق القطري راشد النعيمي فوزه الأوّل ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليّات "إم إي آر سي" من بوّابة رالي قطر الدولي الجولة الافتتاحيّة من موسم 2017 مستفيدًا من المشاكل التي واجهها مواطنه ناصر العطيّة وحادث خالد السويدي.

في حين أنّ العطيّة حافظ على الصدارة منذ انتزاعها في المرحلة الرابعة أمسٍ الجمعة، وكان يتّجه لتحقيق الفوز بأريحيّة بعد انسحاب خالد السويدي ثاني الترتيب العام نتيجة تعرّضه لحادثٍ عنيفٍ على سيارته سكودا خلال مرحلة "الشبانة 1" اليوم السبت، إلّا أنّ مجريات الرالي شهدت تغيّرًا دراماتيكيًا.

إذ في وقتٍ كان فيه القطري يمنّي النفس بتحقيق فوزه الـ 14 في رالي موطنه، واجهت آمال العطية نكسة عند منطقة الخدمة المنفصلة في "الخرساة".

حيث تعرّضت سيارته "سكودا فابيا آر5" لمشكلة في مشعاع التبريد وبدأ الماء يتسرّب منه، وهو ما نتج عنه بالفعل خسارة القطري لدقيقتين ضمن المرحلة العاشرة، قبل أن ينسحب في المرحلة التالية بعد قطعه مسافة 5 كلم فقط نتيجة توقّف محرّكه.

نتيجة لذلك ورث النعيمي الصدارة على طبقٍ من ذهب، وبالرغم من تعرّضه لثقبٍ في إطار سيارته خلال المرحلة الأخيرة إلّا أنّه عبر خطّ النهاية أوّلًا بأريحيّة.

وحقّق صاحب الأرض والجمهور أوّل انتصاراته ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليّات على متن سيارته سوبارو إمبريزا بعد أن أكمل مراحل الرالي الـ 12 في توقيت وقدره ساعة واحدة و56 دقيقة و28.3 ثانية، إذ يأتي فوز القطري بالرغم من مشاركته ضمن الفئة الثانية "إم إي آر سي 2".

وذهب المركز الثاني ضمن المنافسات الشرق أوسطيّة لصالح الكويتي مشاري الظفيري على متن سيارة ميتسوبيشي "إيفو 10" بفارق 25 دقيقة عن القطري، إذ أكملت سيارتان فقط من بين الخمس المشاركة ضمن "إم إي آر سي" منافسات رالي قطر الدولي في نسخته لهذا العام.

ترتيب بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد الجولة الأولى:

  1. راشد النعيمي 37 نقطة
  2. مشاري الظفيري 28 نقطة
  3. ناصر العطية 7 نقاط
  4. خالد السويدي 6 نقاط
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي قطر
نوع المقالة تقرير السباق