العطية يسعى لتحقيق فوزه الثالث والكواري يطمح لنقاطه الأولى في عام 2016

يشهد رالي الأردن الدولي نهاية الأسبوع الجاري نزالاً جديدًا بين القطريان ناصر العطية ومُواطنه عبدالعزيز الكواري على متن "سكودا فابيا آر5"، في حين سيُحاول القطري الثالث خالد السويدي الاستفادة من أيّ هفوة من قبلهما.

بعد أقلّ من سبعة أشهر على تحقيق فوزه التاسع في رالي الأردن، يعود العطية إلى منطقة البحر الميّت من أجل زيادة غلّته من الانتصارات وتحقيق فوزه الثالث على التوالي لهذا العام على مُستوى بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويتألّف رالي الأردن الذي يستضيف الحدث الـ198 في البطولة الاقليميّة من 19 مرحلة خاصة بطول 222.77 كلم، إذ يملك العطية الرقم القياسي بعدد الانتصارات والبالغ 62 فوزًا خلال مسيرته الاحترافيّة.

وقال السائق العنّابي "من المُهمّ دائمًا إلقاء نظرة فاحصة على المراحل للتأكّد من عدم وجود تغييرات كبيرة فيها، ولمعرفة بأنّ طقس فصل الشتاء لم يُغيّر من طبيعة المسارات".

من جهته سيُحاول الكواري الذي لم يتمكّن من تسجيل أيّ نُقطة هذا العام من حصد نقاطه الأوّل، إذ انسحب من الجولة الأولى في قطر بعدما انقلبت سيارته، في حين لم يتمكّن من المُشاركة في الجولة الثانية في الكويت نتيجة لتأخّر شحن سيارته في الوقت المُحدّد.

وفي حين يرى البعض بأنّ المركزين الأوّل والثاني قد حسما بالفعل في رالي الأردن، إلّا أنّ السويدي سيُحاول استغلال أيّ هفوة من قبل مواطناه من أجل تعزيز رصيده في ترتيب بطولة السائقين، وهو الذي يحتلّ المركز الثاني في الوقت الراهن.

نُشير إلى أنّ المرحلة الاستعراضيّة البالغ طولها 2.37 كلم ستُقام في منطقة العبدلي مساء يوم الخميس.

ترتيب السائقين في بطولة الشرق الأوسط للراليات قبل الجولة الثالثة في الأردن

1. ناصر العطية 78 نقطة
2. خالد السويدي 43 نقطة
3. مشاري الظفيري 30 نقطة
4. راشد النعيمي 29 نقطة
5. عبدالله الكواري 25 نقطة
6. يجيت تيمور 24 نقطة
7. رودولف أسمر 22 نقطة

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي الأردن
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , ناصر العطية , خالد السويدي
نوع المقالة أخبار عاجلة