العطية يتطلع لتحقيق فوزه الـ14 في رالي قطر الدولي

يستعدّ ناصر بن صالح العطية لتحقيق فوزه الـ14 في رالي قطر الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2017، والذي من المُرتقب انطلاق فعالياته يومي 3 و4 فبراير/شباط المقبل.

سيخوض قرابة الـ15 سائقًا مُنافسات رالي قطر الدولي 2017 إذ يُعتبر العطية الأقرب للدفاع عن لقبه وتحقيق فوزه الـ14 على أرضه وأمام جماهيره إذ تعرّض للهزيمة مرّة وحيدةً فقط منذ العام 2003.

ويملك العطية الذي خرج باكرًا من مُنافسات رالي داكار مطلع الشهر الجاري سجلاً حافلاً في البطولة الإقليميّة إذ سبق له تحقيق لقبها 12 مرّة إثر فوزه بـ64 راليًا.

ونُشير إلى أنّ محمد بن سُليّم هو ثاني أنجح السائقين في قطر بفوزه بالرالي 9 مرّات أمام سعيد الهاجري الفائز به 6 مرّات.

سيقود العطية وملاّحه ماتيو بوميل سيارة "سكودا فابيا آر5" خلال منافسات رالي قطر الدولي لهذا الموسم، والذي يقام تحت إشراف رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبد الرحمن المناعي والمدير التنفيذي سلطان المريخي.

وقال العطية: "لطالما كان هذا الرالي يحتل مكانة خاصة بالنسبة لي حيث سجلت نجاحات باهرة. ليس هذا الرالي بالسهل أبداً كما أنّ طبيعة المراحل هنا تعني أنّ عليك القيادة بحذر لتجنّب الإضرار بالسيارة".

وأكمل: "لن تكون نسخة هذا العام مختلفة عن ذلك، لكنّني مع ماتيو نتطلع قدمًا إلى العودة على متن السيارة والسعي نحو الفوز".

 ويضمّ الرالي ستّ مراحل خاصة بالسرعة في اليوم الأول (الجمعة، 3 فبراير/شباط)، مع نقطة واحدة للتزود بالوقود ومن دون صيانة للسيارات. نقاط الصيانة مسموحة كجزء من برنامج اليوم الثاني المعدّل الذي يضمّ كذلك ستّ مراحل تخضع للتوقيت يوم السبت 4 فبراير/شباط.

وستكون حلبة لوسيل، شمالي الدوحة، مركزًا للرالي، إذ ستستضيف مرافق الحلبة عمليات الفحص الإداري، والفحص التقني ووسائل الإعلام وخدمات الرالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي قطر
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة