العطية: هدفي الوصول إلى الرقم القياسي بعدد الانتصارات في رالي قطر

المشاركات
التعليقات
العطية: هدفي الوصول إلى الرقم القياسي بعدد الانتصارات في رالي قطر
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
04-02-2016

أكّد السائق القطري ناصر العطية رغبته في الوصول إلى الرقم القياسي بعدد الانتصارات على صعيد بطولة الشرق الأوسط للراليات، خلال مُشاركته في رالي قطر الدولي الذي ينطلق مساء اليوم من العاصمة القطرية الدوحة.

رقم 300 ميني: ناصر العطية، ماثيو بوميل
ناصر العطية وماتيو بوميل
ناصر العطية وماثيو بوميل، رالي إسبانيا
ناصر العطية، سكودا فابيا آر5، رالي إسبانيا

سيتواجد العطية خلف مقود سيارة "سكودا فابيا آر5" للمرّة الرابعة، إذ يأمل أن يُحقّق فوزه الـ61 في بطولة الشرق الأوسط للراليات، وهو ما سيضعه على قمّة لائحة الفائزين بفارق فوزٍ واحد أمام الإماراتي محمد بن سُليّم الذي حقّق انتصاره الأخير في العام 2002.

وفي حين لم يتوقّع أحدٌ إمكانية كسر رقم بن سُليّم، إلّا أنّ الانتصارات المتتاليّة للعطية وفوزه بلقبه الـ11 على صعيد البطولة الإقليميّة العام الماضي وضعته في المكان المُناسب لاقتناص الفرصة على أرضه وأمام جماهيره.

وقال العطية "هدفنا هو الفوز والوصول إلى رقم قياسي بعدد الانتصارات على صعيد بطولة الشرق الأوسط للراليات. وبطبيعة الحال، نتمنى التوفيق والنجاح في تنظيم الرالي".

وأضاف "نحنُ جد سعداء بتواجد السائقين الأوروبيين في هذا الرالي. سيكون هُناك طابعٌ آخر للرالي هذا الموسم إذ ستكون بعض المراحل مُختلفة عن العام الماضي".

وأكمل "في النهاية أريد شُكر جميع من ساهم وعمل لإنجاح الرالي سواء من شركات محليّة أو حكومة أو حتى قطاع خاص، فضلاً عن المُتطوعين والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية".

 الفوز بالمرحلة الاستعراضية

تنطلق المرحلة الاستعراضيّة للرالي اليوم من منطقة الكورنيش في الدوحة إذ يبلغ طولها 2.27 كيلومترًا حيث يرى الملّاح الفرنسي ماتيو بوميل الذي سيُجاور القطري بأنه سيكون من المُهم تحقيق الفوز بها.

وقال "المرحلة الاستعراضيّة التي ستُقام في الكورنيش ستكون مُهمة إذ من الجيد إظهار قوتنا أمام بقيّة المُنافسين. لذلك وكما جرت العادة سنُحاول الفوز في هذه المرحلة".

وأضاف "القصة ستختلف غدًا الجُمعة مع قيادتنا في الصحراء، ولكن الأمر مُعقد بعض الشيء نظرًا لوجود الصخور، كما أنه لا يُمكنك رؤية الخطوط بوضوح إذ ستكون تعليمات الملّاح بغاية الأهمية".

وتابع "أنا محظوظٌ لتواجدني مع ناصر كون الأمر أسهل بجانبه مُقارنةً مع السائقين الآخرين. إنه يعلم جيدًا المكان، ولدينا تعليمات جيدة كما أننا قمنا بتحضيرات مُشجعة".

واختتم "سنُحاول الحصول على أفضل نتيجة مُمكنة".

المقال التالي
رالي قطر الدولي 2016: معلومات وحقائق

المقال السابق

رالي قطر الدولي 2016: معلومات وحقائق

المقال التالي

العطية الأسرع في المرحلة الاستعراضية لرالي قطر 2016

العطية الأسرع في المرحلة الاستعراضية لرالي قطر 2016
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدث رالي قطر
قائمة السائقين ناصر العطية
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة