العطية: لا منافسة حقيقية في رالي الأردن 2017

عبّر السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن رأيه حول المشاركة في رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات "أم إي آر سي" لموسم 2017، والذي ستختم فعالياته يوم غدٍ السبت في منطقة البحر الميت.

كانت الآمال في حصول منافسة في هذا الرالي قد انتهت قبل بدايته مع إعلان القطري خالد السويدي انسحابه بسبب التأخير في شحن سيارته، وهو الذي يشارك على متن سيارة مصنفة ضمن فئة "آر 5".

وانعكست خيبة الآمال هذه في تصريحات العطية حول منافسات الرالي، رغم سروره من سير الرالي معه، وأرجع قرار مشاركته في الرالي إلى رغبته في الحفاظ على البطولة قائلاً: "الحمدلله كان الرالي ممتازًا، ولكن تمنينا لو كان هنالك تنافسية أكبر، مع ذلك أهم شيء هو نجاح الرالي وإبقاء بطولة الشرق الأوسط للراليات حية، وهذا هو السبب وراء مشاركتي في الأردن".

وبالنظر لغياب المنافسة الفعلية فإن الأمر سيُشتته ويُضعف من تركيزه فقال ردًّا على سؤال ما سيفعله لمواجهة هذا قال: "نتوكل على الله ونحاول البقاء حذرين طوال الرالي".

كما تطرق لسلبيات القانون الجديد المتعلق بإقامة فترة الصيانة بين فترتي مراحل الرالي الصباحية والمسائية، وليس بعد كل مرحلة كما كان سابقًا، قائلاً: "تزيد من صعوبة الرالي بالتأكيد، ولكن كانت الإطارات جيدةً"

وكشف عن استفادته من رالي الأردن كتدريبٍ عملي للمشاركة في رالي أوروبي بالقول: "استخدمنا الإطارات القاسية كتجربة كوننا نحضر للمشاركة في رالي أكروبوليس اليوناني 2017 بعد غيابٍ عن منافسات هذا الرالي".

واعتبر القطري بأن تسجيله أسرع الأوقات في جميع مراحل اليوم الجمعة يعني بأن الرالي يفتقد للمنافسات الفعلية قائلًا: "لم يكن هنالك منافسة فعلية، ولكننا نتعلم ما يتعلق بالسيارة ، حيث نحتاج لاكتساب بعض الخبرة على متنها"، كما أكد بأنه "طلق" سيارة السكودا فابيا نهائيًا بعد تجربته للجيل الجديد لفورد فييستا "آر 5 - إيفو" واصفًا إياها بأنها أفضل من الجيل الأقدم: "هنالك فرق بكونها أسرع بعض الشيء، ونظام التعليق المستخدم هو ذلك الذي اعتمد في بطولة العالم للراليات 2016، مع بعض التحديثات وهي ممتازة فعلاً".

وأضاف: "قررنا ترك سيارة السكودا نهائيًا، لقد حصلنا على صفقة أفضل مع مالكولم ويلسون" الذي يشرف فريقه "أم سبورت" على تحضيرها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي الأردن
حدث فرعي الجمعة
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة