الروزنامة المبدئيّة لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2016

ستضّم بطولة الشرق الأوسط للراليات العام المُقبل سبع جولات إذ ستبدأ من قطر وتنتهي في دبي، مع استبعاد جولة إيران التي دخلت البطولة رسميًا العام الحالي.

سينطلق موسم 2016 من البطولة العربيّة الوحيدة المنضويّة تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) من قطر في الخامس من شهر شباط/فبراير، إذ لم يطرأ أيّ تغيير على ترتيب الجولات مُقارنةً بالعام الحالي بإستثناء إقامة رالي الأردن قبل رالي لبنان مع استبعاد رالي شيراز في إيران.

ودخلت إيران كجولة تجريبيّة العام الماضي إلى البطولة الإقليميّة قبل أن تُعتمد كجولة رسميّة هذا العام، بيد أنّ الروزنامة المبدئية أظهرت غيابها عن مُنافسات العام المُقبل، مع العلم بأنّ رالي شيراز كان أوّل رالي دولي يُنظّم في إيران منذ العام 1979.

وستستضيف الكويت الجولة الثانيّة في 24 مارس/آذار، قبل أن تنتقل الإثارة إلى الجولة الثالثة في الأردن 6 مايو/أيار.

الغريب في الأمر هو استراحة الأربعة أشهر لحين انطلاق الجولة الرابعة التي ستُقام في لبنان في 2 سبتمبر/أيلول، على أن يُقام رالي قبرص في 7 أكتوبر/تشرين الأوّل.

أمّا شهر نوفمبر/تشرين الثاني فسيُصادف إقامة جولتين، الأولى وهي ستكون الجولة السادسة في عُمان يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، في حين سيُختتم الموسم وكما جرت العادة برالي دبي في 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

تجدر الإشارة إلى أنّ القطري ناصر صالح العطية بسط سيطرته على البطولة بشكل متتالي منذ العام 2011، إذ حقّق خلال مُنافسات العام الجاري بطولته الـ11، فضلاً عن مُعادلته للرقم القياسي بعدد الإنتصارات والبالغ 60 فوزًا.

الجولة البلد التاريخ
1 قطر 5-6 فبراير/شباط
2 الكويت 24-26 مارس/آذار
3 الأردن 6-7 مايو/أيار
4 لبنان 2-4 سبتمبر/أيلول
5 قبرص 7-9 أكتوبر/تشرين الأوّل
6 عُمان 4-5 نوفمبر/تشرين الثاني
7 دبي 18-19 نوفمبر/تشرين الثاني
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة