التحضيرات تجري على قدمٍ وساق استعداداً لرالي الأردن الدولي 2015

بدأت الأردن بالإستعداد لاستضافة الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليّات والتي تقام في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل.

بعد سلسلة النجاحات التي قدّمتها المملكة الأردنيّة طوال العقود الماضية في رياضة السيارات على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث شهدت المملكة بداية نشأة عديد الأبطال العالميين كالقطري ناصر صالح العطيّة والنرويجي بيتر سولبرغ وغيرهم من الأبطال القاريين والعالميين، توجّه الأردن نظرها صوب التحضير لاستضافة الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليّات.

وسيعمل المنظّمون على إنجاح هذا الحدث الذي يقام في الفترة الممتدّة من 15 وحتى 17 أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل وسط دعمي حكوميّ وهيئات خاصّة.

نقطة انطلاق الرالي ستكون من العاصمة عمّان حيث ستقام المرحلة الإستعراضيّة في 15 أكتوبر/تشرين الاوّل على أنّ تكون نقطة انتهاء الرالي في منطقة البحر الميّت حيث يقام الحفل الختامي لتوزيع الجوائز على الفائزين.

باب التسجيل للمشاركة لا يزال مفتوحاً وسيكون في وسع الراغبين بالمشاركة التسجيل إلى غاية 29 من هذا الشهر حيث تغلق اللجنة المنظّمة باب التسجيل عند الساعة السادسة.

مراحل الرالي

تبلغ المسافة الإجمالية للرالي 640.02 كم إذ يبلغ عدد مراحله 21 مرحلة مع المرحلة الاستعراضية، حيث يبلغ طول المراحل الخاصة 264.47 كم.

اليوم الأوّل اليوم الثاني
المرحلة المسافة بالكيلومتر المرحلة المسافة بالكيلومتر
سويمة 1 12 صياغة 1 10
الروضة 1 10.9 راما 1 8.42
تركي 1 18.5 الشونة 1 15.3
جبل نيبو 1 10 الكرامة 1 17
ماعين 1 17.5 المغطس 1 11.8
سويمة 2 12 صياغة 2 10
الروضة 2 10.9 راما 2 8.42
تركي 2 18.5 الشونة 2 15.3
جبل نيبو 2 10 الكرامة 2 17
ماعين 2 17.5 المغطس 2 11.8

لجنة التنظيم

دائماً ما تقدّم الأردن راليات مُحكمة التنظيم يشهد بها القاصي والداني في عالم الراليّات في العالم بأكمله حيث يقع تدريب الكوادر والمراقبين بشكل جيّدٍ للغاية استعداداً لجميع الإحتمالات الممكنة لتتمكّن الأردن نتيجة لهذا العمل الدؤوب من وضع اسمها في روزنامة بطولة العالم للراليّات في ثلاثة مواسم.

هذه الخبرة التي تمكّنت لجنة التنظيم من تكوينها خلال العقود الماضية جعلت عديد الدول تستعين بها لتنظيم كبرى الأحداث والمحافل الإقليميّة والدوليّة.

أمّا بالحديث عن الأسماء المتنافسة فلا تغيب الأسماء اللامعة عن هذا الرالي العريق، حيث سيشهد الرالي مشاركة القطري ناصر صالح العطيّة الفائز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات في عشر مناسبات بالإضافة إلى السعودي يزيد الراجحي والإماراتي خالد القاسمي علاوة على مشاركة بطل الأردن معروف أبو سمرة الحائز على بطولة الأردن أربع مرّات.

ومتحدّثاً حول تحضيرات الرالي قال المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف: " يعد رالي الأردن واحدا من الراليات الأكثر تميزا على المستويين العالمي والشرق أوسطي، وعملنا على اضفاء عامل التشويق والإثارة من خلال مراحل الرالي المميزة بالقرب من وادي الأردن".

وأضاف: "كما قمنا بالتركيز على الأماكن الخلابة التي يكنوها الأردن بالإضافة إلى ربط السياحة برياضة السيارات حيث يمر الرالي في مناطق جذب سياحي وتحظى بأهميتها التاريخية كالبحر الميت (أخفض نقطة على سطح الأرض) وجبل نيبو وموقع المغطس (المكان الذي تعمد به السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان)".

واختتم :" نسعى من خلال رالي الأردن الدولي إلى تقديم تحدياً صعباً لأفضل السائقين في المنطقة، تمهيدا لأستضافة جولة رالي عالمية للمرة الرابعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي الأردن
نوع المقالة أخبار عاجلة