إلغاء راليي عُمان ودُبي وإمكانيّة إدخال تُركيا للبطولة في 2017

علِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنه تمّ إلغاء راليي عُمان ودُبي من روزنامة الموسم الحالي من بطولة الشرق الأوسط للراليات، في الوقت الذي تعمل فيه بعض الأوساط على إدخال رالي تُركيا إلى البطولة الاقليميّة في 2017.

كان من المُقرّر إقامة سبع جولات هذا الموسم، إلّا أنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" صادق مُؤخرًا على التعديلات الأخيرة التي أظهرت غياب عُمان ودُبي عن روزنامة موسم 2016.

وقد علمنا بأنّ إلغاء رالي عُمان مُتعلّق ببعض المشاكل مع الرُعاة، في حين ستغيب دولة الإمارات العربيّة المُتحدة عن البطولة للمرّة الأولى منذ أن تمّ تأسيها بشكل رسمي في العام 1984.

هذه التغييرات الجذريّة ستدفع برالي قبرص إلى أن يكون الجولة الأخيرة في موسم 2016 والذي سيُقام في الفترة الممتدة من 7 إلى 9 أكتوبر/تشرين الأوّل.

على صعيدٍ آخر، تعمل بعض الجهات على تأمين مُستقبل بطولة الشرق الأوسط للراليات وذلك من خلال إدخال تركيا لتستضيف جولة من جولاتها في موسم 2017.

وتعليقًا على ذلك قال ناصر بن صالح العطية في حوارٍ مع موقعنا "سنضع خطةً مُستقبليّة تتمثل في تضمين راليات قطر والأردن والكويت ولبنان وقبرص، ونُحاول الآن إدخال تركيا أيضاً ضمن جدول بطولة الشرق الأوسط".

وأضاف "بصراحة أقول أن لا خوف على بُطولة الشرق الأوسط، حيث يوجد خطة مُستقبلية للبُطولة التي تُعتبر عريقةً في المنطقة".

نُشير إلى إنّ تركيا استضافت جولة من جولات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لسنوات قليلة، قبل أن تغيب عن المنافسات العالميّة بعد العام 2010.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة