اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ناصر العطية على موعدٍ مع التاريخ في رالي قطر

يقف السائق القطري ناصر صالح العطية أمام استحقاقٍ جديد في أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات نهاية الأسبوع المُقبل، إذ يملك فرصةً لتحطيم الرقم القياسي بعدد الانتصارات في البطولة الإقليميّة.

ناصر العطية

الصورة من قبل: محتوى ريد بُل

ناصر العطية، فريق إكس-رايد
تصميم سيارة ناصر العطية سكودا فابيا آر5 لعام 2016
رقم 300 ميني: ناصر العطية، ماثيو بوميل

تمكّن العطية من مُعادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المُسجّل باسم الإماراتي محمد بن سُليّم خلال مُنافسات رالي عُمان الدولي العام الماضي، إذ ونظرًا لعدم مُشاركته في الجولة الأخيرة في دبي، سيحصل على فرصةٍ لتحقيق رقم قياسي جديد بعدد الانتصارات والمُتمثّل في 61 فوزًا على أرضه وأمام جماهيره.

وتنطلق مُنافسات رالي قطر الأسبوع المُقبل في الفترة الممتدة من 4 إلى 6 فبراير/شباط، حيث يُعتبر القطري الأوفر حظًا للفوز لا سيما وأنه السائق الوحيد الذي حقّق الفوز برالي بلاده منذ العام 2003 (باستثناء 2012 عندما كان الفوز من نصيب مُواطنه عبدالعزيز الكواري).

وتأتي مُشاركة القطري – الذي يتواجد في الوقت الراهن في الهند تحضيرًا لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو والمُتوقّع وصوله إلى العاصمة القطريّة الدوحة صباح اليوم الأربعاء المُقبل – بعد أيامٍ قليلة من خوضه لمُجريات رالي داكار الأصعب في العالم.

وقد تمكّن العطية من تحقيق المركز الثاني خلف سائق بيجو ستيفان بيترانسيل، بيد أن النتائج ستبقى مُؤقتة لحين صدور القرار الرسمي والنهائي بعد الاعتراض الذي تقدّم به فريق "إكس-رايد" ميني عقب الجدل الذي أحاط بقانونيّة إعادة تزويد الفرنسي لسيارته بالوقود وسط إحدى المراحل.

وستأتي مُشاركة العطية على متن سيارة "سكودا فابيا آر5" التي جلس خلف مقودها في ثلاث مُشاركات على المستويين العالمي والإقليمي العام الماضي.

وقال السائق العنّابي في بيانٍ رسمي "دائمًا ما يُمثّل رالي بلادي حدثًا خاصًا بالنسبة لي. الهدف وراء كُلّ مُشاركةٍ لي هُنا هو الفوز على أرضي وأمام جماهيري، إذ أطمح هذه المرة لتسجيل الفوز الـ61 لي وكسر الرقم القياسي في رالي قطر".

تجدر الإشارة إلى أنّ العدد الإجمالي للمُشاركين برالي قطر قد وصل إلى 15 مُتسابقًا.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الروزنامة المبدئيّة لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2016
المقال التالي عبدالعزيز الكواري يُصارع في 14 راليًا على متن "سكودا فابيا آر5"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط