اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رالي قطر الدولي: العطية ينافس في موطنه مع سيارة "فولكسفاغن" الجديدة

يتقدم السائق العنّابي وبطل داكار 3 مرات القطري ناصر صالح العطية لائحة المشاركين في "مناطق" رالي قطر الدولي، باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي والذي يقام في الفترة بين 14 و16 آذار/ مارس المقبل.

رقم 301 فريق تويوتا غازو ريسينغ، تويوتا هايلوكس: ناصر العطية

محتوى ريد بُل

سبق للعطية، المتوّج في بداية العام بلقبه الثالث في داكار، أن أحرز لقب رالي بلاده 11 مرة في السنوات الـ 17 الأخيرة، على أن يخوض منافسات هذا العام بألوان فريقه الإعتيادي "أوتوتيك" مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل ولكن على متن سيارة جديدة تشارك للمرة الأولى في البطولة الإقليمية وهي سيارة "فولكسفاغن بولو جي تي آي آر5".

وتسلّم فريق "أوتوتيك" بإشراف البريطاني كين سكيدمور السيارة الجديدة من "فولكسفاغن موتورسبورت" هذا الأسبوع، وقد تم تزيينها بألوان دولة قطر.

وصُممت السيارة من قبل "فولكسفاغن موتورسبور ت" لتتطابق مع قوانين فئة الـ "آر5" وبدأت خطواتها التنافسية الأولى في رالي كاتالونيا ـ إسبانيا الدولي 2018 (فاز به الفرنسي سيباستيان لوب) بين يدي بطل العالم للراليات عام 2003 النرويجي بيتر سولبرغ والفرنسي إيريك كاميللي. وزودت السيارة التي تندفع بإطاراتها الأربعة بمحرك 1.6 ليتر مؤلف من أربع إسطوانات، وقد تم إنتاجها من قاعدة سيارة الـ "بولو آر دبليو آر سي" التي هيمنت على بطولة العالم للراليات بين عامي 2013 و2016 مع الفرنسي سيباستيان أوجييه (سائق سيتروين الحالي) بطل العالم للراليات في السنوات الست الأخيرة، قبل أن تقرر "فولكسفاغن" الانسحاب من البطولة العالمية.

ويُقفل باب التسجيل لرالي قطر الدولي يوم الأربعاء 27 شباط/ فبراير الحالي، فيما سيكون برنامج الرالي من أجل المشاركة متاحاً على الموقع الإلكتروني بدءا من اليوم 11 شباط/ فبراير.

وسيتم السماح للأطقم المشاركة بالتعرف على مسارات الرالي يومي 12 و13 آذار/ مارس المقبل، على أن ينطلق الحدث في 14 منه في تمام الساعة 18.45 (بالتوقيت المحلي) وينتهي في 16 منه في تمام الساعة 16.55، ويقام الحفل الافتتاحي والختامي أمام شاطىء البحر بمواجهة فندق سوق الوكرة، فيما يقع مقر الرالي وموقف الصيانة في "صالة لوسيل متعددة الاستخدامات" للعام الثاني على التوالي.

سيارة فولكسفاغن بولو جي تي آي آر5

سيارة فولكسفاغن بولو جي تي آي آر5

وأعلن الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن تفاصيل مسارات رالي قطر الذي يقام على مدار يومين على طرقات مخصصة لسيارات الرالي في دولة قطر. وتنطلق المنافسات مع مرحلة إستعراضية تبلغ مسافتها كيلومترين وتقام في الوكرة وتبدأ الساعة 20.00 من يوم 14 آذار/ مارس.

ومع عودة السيارات ليلاً إلى الموقف المغلق في باحة "صالة لوسيل متعددة الاستخدامات"، تنطلق المنافسات الفعلية (15 مارس) مع مرحلتين تعاد مرتين في شمال ـ شرق قطر. وتبدأ المرحلة الأولى "الغارية" التي تبلغ مسافتها 20.10 كيلومتراً في تمام الساعة 10.17، لتعود الفرق وتخوض غمار المرحلة الثانية "الرويس" (19.70 كلم) في تمام الساعة 10.58.

وقررت اللجنة التنظيمية لرالي قطر استبدال موقف الصيانة المعتاد حيث تتوجه السيارات لإصلاح الأعطال وإجراء الصيانة بتوقف للتزود بالوقود فقط أو كما يعرف بـ "ريموت ريفيولينغ"، حيث ستتأكد الأطقم من تزويد سياراتها بالوقود بهدف خوض المرحلتين التاليتين المعادتين على أن تنطلق أول سيارة في تمام الساعة 12.20 و12.58 تباعاً.

ويتضمن يوم السبت ثلاث مراحل خاصة تعاد مرتين تبلغ مسافتها الإجمالية 122.60 كيلومتراً، على أن تخوض الفرق المراحل الثلاث الأولى لهذا اليوم، قبل التوجه إلى لوسيل لإجراء الصيانة والعودة مجدداً لخوض المراحل الثلاث الأخيرة.

وتبدأ منافسات اليوم الأخير مع مرحلة "عريده" (19.00 كلم) ومن ثم "الذخيرة" (24.00 كلم) بين الساعتين 8.40 و9.10، ثم مرحلة "الخور" التي تبلغ مسافتها 18.30 كلم وتقام في شمال قطر، على أن تنطلق أول سيارة في تمام الساعة 9.50.

وتعاد المراحل الثلاث في 12.30 و13.00 و13.40 تباعا، قبل العودة إلى موقف الصيانة  لإجراء صيانة سريعة والخروج مجدداً للتوجه إلى سوق الوكرة حيث يقام المؤتمر الختامي وحفل توزيع الجوائز على الفائزين.

ونذكر أن المسافة الإجمالية لرالي قطر الدولي تبلغ 810.52 كلم منها 204.20 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رالي قطر الدولي: العطية ينهي اليوم الثاني في الصدارة
المقال التالي رالي الأردن: تعديلات على المسار في اللحظات الأخيرة قبيل الانطلاق

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط