اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رالي الأردن: تعديلات على المسار في اللحظات الأخيرة قبيل الانطلاق

وصلت الفرق المشاركة في رالي الأردن الدولي إلى منطقة البحر الميت، وبدأت في وضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتها قبيل انطلاق الرالي نهاية الأسبوع الجاري، الذي يشكِّل الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019.

رالي الأردن

الصورة من قبل: صورة صحافية

أجبرت الظروف الجوية الاستثنائية التي مرت بها المنطقة في الأيام القليلة الماضية، منظمي الرالي على إدخال تعديلاتٍ طفيفة على المسار. وبينما كانت أجزاء من شمال أوروبا تنعم بأجواء مشمسة ودافئة خلال إجازة عيد الفصح، عانت منطقة بلاد الشام من أمطارٍ غزيرة، لا بل تعرضت أنحاء منها لهطولات ثلجية.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا خلال هذا الأسبوع، مع تنبؤات بتجاوزها الثلاثين درجة مئوية في منطقة البحر الميت نهاية الأسبوع الجاري، ولكن اضطرت الأردنية لرياضة السيارات لإجراء مراجعة طفيفة للمسار، وانتهت إلى إجراء طلعة ثانية لمرحلة البحر الميت الاستعراضية الخاصة قبل حفل الاختتام والتتويج مساء يوم الأحد.

وقال جورج خوري، المسؤول عن المسار: "هطلت أمطار غزيرة خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، وكان علينا إعادة النظر بالمسار كاملًا. كان من المقرر أن يخوض السائقون مرحلة نهر الأردن الشهيرة، ولكن اضطررنا لإعادة رسم المسار مجددًا بسبب الأمطار التي هطلت، وانتهى بنا الأمر مع مراحل خاصة بطول إجمالي 244 كيلومتر".

وأضاف: "بل وهطلت ثلوج خلال الأيام القليلة الماضية، وغطت بعض المناطق في جنوب الأردن، ارتدت جميعها رداءً أبيضًا، لقد تفحصنا المنطقة في آخر يومين، ونحن سعداء لأن المسارات لم تتغير، هنالك حاجة لبعض التعديلات الطفيفة بحسب الظروف، ونعمل على إدخالها حسبما تستدعي الحاجة"

وأكمل: "لن يخوض السائقون مرحلةً استعراضيةً خاصة يوم الخميس، حيث ركزنا على حفل الانطلاقة في منطقة العبدلي في قلب عمّان، أردنا الترويج أكثر للحدث، ومنح الشركات الراعية للمشاركين مزيدًا من الفرص التسويقية، فضلًا عن تقديم الرالي للجماهير في المدينة، ونأمل أن نحظى بأفضل نسخة للرالي هذا العام".

إلى ذلك، انطلق المتسابقون – الذين ينتمون لعشر جنسيات – اليوم (الثلاثاء) لخوض طلعة استكشافية للمسار والمراحل الخاصة، والتي تستمر ليومين.

ومن بين المشاركين في الرالي السائق اللبناني اليافع ألِكس فغالي، 21 عامًا، الذي يسجِّل مشاركته الأولى خارج بلاده، وهو ابن السائق الشهير روجيه، الفائز بلقب رالي لبنان 14 مرة. وقد بدأ ألِكس مسيرته الرياضية في بطولة لبنان لسباقات الكارتينغ وشارك في رالي الربيع خلف مقود سيارة بيجو "208 آر سي 2"، ويجلس بجواره المّلاح المخضرم جوزيف مطر، الذي فاز سبع مرّات بلقب رالي لبنان.

يستضيف فندق ومنتجع كراون بلازا الأردن البحر الميت المقر الرئيسي للرالي، الذي سينطلق مع حفل افتتاح يقام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس، الموافق 25 نيسان (أبريل) 2019، في منطقة بوليفارد العبدلي في العاصمة عمّان. بعدها، سيخوض السائقون سباقًا ضد الساعة لاجتياز 21 مرحلة خاصة، مسافتها 244.09 كيلومتر، ضمن مسار عام بطول 565.10 كيلومتر.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رالي قطر الدولي: العطية ينافس في موطنه مع سيارة "فولكسفاغن" الجديدة
المقال التالي رالي الأردن: بوليفارد العبدلي وسط عمّان يستضيف حفل الانطلاق

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط