اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

تحديد مسار رالي الكويت بمراحله الـ13 الخاصة

قام نادي باسل سالم الصُباح لسباقات السيارات والدراجات بتحديد مسار رالي الكويت الدولي بصفة رسميّة، الذي يستضيف الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 آذار/مارس المُقبل.

ناصر العطية

تحت رعاية الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصُباح، وبالتعاون مع نادي الكويت الدولي للسيارات، قام المسؤولون عن الرالي بتحديد المراحل الخاصة الـ13 التي ستُقام على مدار ثلاثة أيام.

 يحمل رالي الكويت الدولي الرقم 197 في تاريخ بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ إنطلاقها بشكل رسمي في العام 1984. كما استضافت الكويت الرالي الذي حمل الرقم 150 في تاريخ البطولة الاقليمية عام 2009 حين تمكن القطري ناصر صالح العطية من الفوز به مع ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني خلف مقود سيارة سوبارو إمبريزا إن 14.

بعد الجولة الإستطلاعية للتعرف على المراحل الخاصة وتدوين الملاحظات من قبل الفرق يوم الثلاثاء 22 والأربعاء 23 آذار/ مارس، ستنطلق المنافسات يوم الخميس 24 آذار/مارس بعد مراسم الافتتاح في حلبة سرب. سيتم البدء بمراسم البداية الساعة 16.30، على أن تتبعها منافسات المرحلة الاستعراضية بطول 1.8 كيلومترًا الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي.

 أما المنافسات الرئيسية فستنطلق خلال اليومين التاليين في الصحراء جنوب مدينة الكويت حيث تنقسم إلى مرحلتين تتضمن كل منها ست مراحل حصوية. وسيستمر الحماس ليوم الجمعة 25 آذار/ مارس مع أولى التجارب الصحراوية في النويصيب.

تعتبر المرحلة الأولى بطول 13.86 كيلومترًا قصيرة بمعايير البطولة، لكنها تؤمن للفرق تحمية ممتازة للمرحلتين التاليتين في منطقتي الخيران والزور، بطولهما البالغ 22.59 كيلومترًا و23.76 كيلومترًا على التوالي، تليهما محطة توقف للخدمة وإعادة التجمع قريبة من فندق ومنتجع "سيشل جليعة".

سيتمّ تكرار المراحل الثلاث الخاصة خلال فترة ما بعد الظهر قبل التوجه إلى فترة للصيانة مع انتهاء القسم.

 يضمّ يوم السبت 26 آذار/مارس المراحل الحصوية الست الباقية. وستبدأ المنافسات في بنيدر1 منذ الساعة العاشرة، تليها مرحلة عريفجان بطول 15.40 كيلومترًا، وتليها مرحلة جليعة بطول 12.83 كيلومترًا. ستُقام منطقة الخدمة وإعادة التجمع في فندق ومنتجع "سيشل الجليعة"، ومن ثم سيتم تكرار المراحل الثلاث خلال فترة ما بعد الظهر.

تجدر الإشارة إلى أنّ مراسم تتويج الأبطال ستقام في الساعة 17:30 أمام فندق السفير في فنطاس.

نُشير إلى أنّ باب التسجيل للمشاركة في الحدث الرياضي الأوّل على صعيد الكويت سيقفل يوم الثلاثاء 8 آذار/مارس حيث سيتم نشر القائمة النهائية في اليوم التالي.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق العطية يكسر الرقم القياسي ويصل إلى فوزه الـ61 في بطولة الشرق الأوسط للراليات
المقال التالي 21 مُشاركاً في رالي الكويت 2016

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط