اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

العطية: لا منافسة حقيقية في رالي الأردن 2017

عبّر السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن رأيه حول المشاركة في رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات "أم إي آر سي" لموسم 2017، والذي ستختم فعالياته يوم غدٍ السبت في منطقة البحر الميت.

ناصر العطية، فريق أوفردرايف ريسينغ

ناصر العطية، فريق أوفردرايف ريسينغ

أوفردرايف Racing

كانت الآمال في حصول منافسة في هذا الرالي قد انتهت قبل بدايته مع إعلان القطري خالد السويدي انسحابه بسبب التأخير في شحن سيارته، وهو الذي يشارك على متن سيارة مصنفة ضمن فئة "آر 5".

وانعكست خيبة الآمال هذه في تصريحات العطية حول منافسات الرالي، رغم سروره من سير الرالي معه، وأرجع قرار مشاركته في الرالي إلى رغبته في الحفاظ على البطولة قائلاً: "الحمدلله كان الرالي ممتازًا، ولكن تمنينا لو كان هنالك تنافسية أكبر، مع ذلك أهم شيء هو نجاح الرالي وإبقاء بطولة الشرق الأوسط للراليات حية، وهذا هو السبب وراء مشاركتي في الأردن".

وبالنظر لغياب المنافسة الفعلية فإن الأمر سيُشتته ويُضعف من تركيزه فقال ردًّا على سؤال ما سيفعله لمواجهة هذا قال: "نتوكل على الله ونحاول البقاء حذرين طوال الرالي".

كما تطرق لسلبيات القانون الجديد المتعلق بإقامة فترة الصيانة بين فترتي مراحل الرالي الصباحية والمسائية، وليس بعد كل مرحلة كما كان سابقًا، قائلاً: "تزيد من صعوبة الرالي بالتأكيد، ولكن كانت الإطارات جيدةً"

وكشف عن استفادته من رالي الأردن كتدريبٍ عملي للمشاركة في رالي أوروبي بالقول: "استخدمنا الإطارات القاسية كتجربة كوننا نحضر للمشاركة في رالي أكروبوليس اليوناني 2017 بعد غيابٍ عن منافسات هذا الرالي".

واعتبر القطري بأن تسجيله أسرع الأوقات في جميع مراحل اليوم الجمعة يعني بأن الرالي يفتقد للمنافسات الفعلية قائلًا: "لم يكن هنالك منافسة فعلية، ولكننا نتعلم ما يتعلق بالسيارة ، حيث نحتاج لاكتساب بعض الخبرة على متنها"، كما أكد بأنه "طلق" سيارة السكودا فابيا نهائيًا بعد تجربته للجيل الجديد لفورد فييستا "آر 5 - إيفو" واصفًا إياها بأنها أفضل من الجيل الأقدم: "هنالك فرق بكونها أسرع بعض الشيء، ونظام التعليق المستخدم هو ذلك الذي اعتمد في بطولة العالم للراليات 2016، مع بعض التحديثات وهي ممتازة فعلاً".

وأضاف: "قررنا ترك سيارة السكودا نهائيًا، لقد حصلنا على صفقة أفضل مع مالكولم ويلسون" الذي يشرف فريقه "أم سبورت" على تحضيرها.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رالي الأردن: العطية يسير بخطى واثقة نحو الفوز
المقال التالي العطية يفوز برالي الأردن 2017 من الباب إلى المحراب

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط