China
الحلبة

حلبة شانغهاي الدولية

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
173 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
حلبة شانغهاي الدولية
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد حلبة شانغهاي الدولية

الشبكة
القائمة

وولف: السباقات المثيرة تكشف قرارات الفورمولا واحد "الشاردة والمبالغ فيها"

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ الإثارة التي شهدها السباقان الأخيران في البحرين والصين قد أظهرت أنّ عملية اتّخاذ القرارات في الفورمولا واحد قد "تنجرف عن الصواب بعض الشيء".

تحليل: هل انتهت حقبة مرسيدس حقًا؟

لم تتمكّن مرسيدس للمرّة الأولى خلال خمسة أعوام من الفوز بأيٍ من السباقات الثلاثة الافتتاحيّة من الموسم فهل يعني ذلك بأنّ الفورمولا واحد تشهد أخيرًا نهاية سيطرة الفريق على البطولة؟

تحليل: سبب عدم توقّف هاميلتون خلال فترة سيارة الأمان في الصين

اعترف مدير قسم الاستراتيجيّة لدى مرسيدس جايمس فاولز بأنّ فريقه لم يتوقّع أنّ الانتقال إلى الإطارات اللّينة "سوفت" خلال فترة سيارة الأمان في الصين سيشكّل فارقًا مثلما حدث مع سائقًي ريد بُل.

أفضل المحادثات اللاسلكيّة من جائزة الصين الكبرى

نستعرض عليكم أبرز المحادثات اللاسلكيّة من جائزة الصين الكبرى ثالث جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

والد ماكس فيرشتابن يعتقد بأنّ ابنه بحاجة للتروّي أكثر

صرّح يوس والد ماكس فيرشتابن بأنّ ابنه بحاجة إلى الهدوء والتفكير أكثر خلال المعارك المحتدمة التي يخوضها، وذلك عقب حادثته التي أثارت جدلًا مع سيباستيان فيتيل في سباق جائزة الصين الكبرى.

تحليل السباق: كيف أحرج ريكاردو منافسيه في الصين

قدّمت جائزة الصين الكبرى مثالًا آخر على قدرة دانيال ريكاردو على تحقيق أشياء يعجز منافسوه عن القيام بها، حيث قدّم أداءً مذهلًا في السباق مستغلًا تفكير ريد بُل الذكيّ في غضون حيّزٍ زمني ضيّق.

مرسيدس: لم يكن مُطلقًا في حسباننا اتّباع مقاربة ريد بُل

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ فريقه لم يفكّر مُطلقًا في اتّباع مقاربة ريد بُل وإجراء توقّفٍ لسائقه لويس هاميلتون ليضع إطارات جديدة خلال فترة سيارة الأمان في سباق جائزة الصين الكبرى.

مرسيدس: بوتاس تفادى الحادثة خلال تجاوز ريكاردو "العنيف"

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ القيادة الذكية من فالتيري بوتاس كانت السبب في تفادي حادثةٍ مع دانيال ريكاردو كانت لتغيّر مجرى السباق خلال المراحل الختامية منه.

"فيا" تتوقّع حذرًا أكبر من فيرشتابن في المستقبل بعد حادثة الصين

أوضح تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّه يتوقّع من ماكس فيرشتابن أن يتوخّى الحذر بعد حصول سائق ريد بُل على نقاط عقوبة إثر حادثة التصادم التي جمعته بسيباستيان فيتيل في سباق الصين.

هاميلتون تخوّف من أن يكون ضحيّة لحادثة فيرشتابن وفيتيل

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّه تخوّف من أن يعلق ضمن الحادثة التي جمعت ماكس فيرشتابن وسيباستيان فيتيل أمامه خلال جائزة الصين الكبرى ثالث جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيتيل: توقيت اعتماد سيارة الأمان "لم يكن صحيحًا"

شكّك سيباستيان فيتيل متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد في توقيت اعتماد سيارة الأمان التي أثّرت على سباقه في جائزة الصين الكبرى.

ريكاردو: الفوز في الصين يُعادل 50 تجربة كارثية كسباق البحرين

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ انتصاره في جائزة الصين الكبرى يُعادل 50 تجربة سيّئة مثل سباق البحرين الكارثي الذي تركه محبطًا نهاية الأسبوع الماضي.

مرسيدس: هامليتون "لم يكن في أفضل حالاته" في الصين

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ الأداء الباهت الذي ظهر به سائقه لويس هاميلتون خلال سباق جائزة الصين الكبرى يرجع بشكلٍ كبير إلى عدم كون بطل العالم "في أفضل حالاته".

"سوء التفاهم" كان السبب وراء حادثة سائقَي تورو روسو في الصين

كشف سائقا تورو روسو برندون هارتلي وبيير غاسلي أنّ سوء التفاهم في تبديل المراكز المُخطط مسبقاً بينهما في سباق جائزة الصين الكبرى أدى إلى الحادثة "الغريبة" بينهما.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة الصين الكبرى

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتَي العالم للسائقين والصانعين في الفورمولا واحد على ضوء نتائج جائزة الصين الكبرى.

ألونسو: دخول سيارة الأمان أضرّ بسباقنا

أشار السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ سيارة الأمان دخلت في اللّحظة الخطأ بالنسبة له في سباق جائزة الصين الكبرى إذ كلّفه ذلك خسارة بعض المراكز.

ماركو: فيرشتابن أضاع الفوز من بين يديه في الصين

يرى هيلموت ماركو مستشار ريد بُل لرياضة السيارات أنّ سائقه ماكس فيرشتابن أضاع فرصة تحقيق الفوز بسباق جائزة الصين الكبرى بسبب حادثته مع سيباستيان فيتيل.

هاميلتون يتحسّر على سباق الصين الكارثي

اعترف لويس هاميلتون بأنّ جانبه من مرآب مرسيدس يُقدّم أداءً أقلّ من المطلوب بناءً على جائزة الصين الكبرى التي وصفها بـ "الكارثيّة".

مرسيدس: بوتاس كان يستحق الفوز في الصين

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ فالتيري بوتاس كان يستحق الفوز بسباق جائزة الصين الكبرى، وذلك عقب الفوز غير المتوقع لسائق ريد بُل دانيال ريكاردو.

فيتيل: لم يكن لديّ النيّة للدفاع عن مركزي أمام فيرشتابن

أكّد سائق فيراري سيباستيان فيتيل بأنه لم يكن لديه النيّة للدخول في صراعٍ مع ماكس فيرشتابن في سباق جائزة الصين الكبرى إذ كانت ريد بُل تملك الأفضلية لناحية الإطارات في النصف الثاني من السباق.

ريكاردو يخطف فوزًا غير متوقّع في الصين

خطف دانيال ريكاردو فوزًا غير متوقّع خلال الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينية، إذ نجح بقلب الطاولة على منافسيه محققًا فوزه السادس في مسيرته.

تحليل: هل ستتمكّن إطارات بيريللي من زيادة لهيب المنافسة في سباق الصين؟

قام مزوّد إطارات الفورمولا واحد بيريللي بتصميم تركيباته لموسم 2018 حول فلسفة تشجيع إجراء العديد من وقفات الصيانة وضمان أن يكون بالإمكان التسابق على جميع التركيبات الثلاث المتاحة خلال إحدى الجولات.

هاميلتون: استقرار أداء فيراري على مختلف الحلبات "غريبٌ للغاية"

يعتقد لويس هاميلتون حامل لقب الموسم الماضي من بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ أداء فيراري القويّ خلال جائزة الصين الكبرى المختلفة للغاية عن الأجواء في البحرين يُعدّ "أمرًا غريبًا".

ماغنوسن: أشعر بأني محظوظ لعدم تأهّلي للقسم الثالث من التصفيات

يشعر سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن بأنه محظوظٌ لعدم تأهّله إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية لسباق جائزة الصين الكبرى إذ يملك خيار استخدام نوعية الإطارات التي يُريدها للسباق.

رايكونن لا يملك تفسيرًا لخسارته لقطب الانطلاق الأوّل في الصين

لا يملك كيمي رايكونن أيّ تفسير لخسارته لقطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة الصين الكبرى لصالح زميله بالفريق سيباستيان فيتيل في اللّحظات الأخيرة من عمر التجارب التأهيلية التي جرت اليوم السبت.

هاميلتون: لا أعلم إنّ كنّا سنتمكّن من منافسة فيراري في سباق الصين

عبّر البريطاني لويس هاميلتون عن عدم تأكّده من قدرة فريقه مرسيدس على فرض تحدٍ على فيراري خلال سباق جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد وذلك على إثر الفارق الكبير بينهما خلال التصفيات.

ألونسو: نمتلك أفضلية التوقف لمرة واحدة فقط في الصين

يرى فرناندو ألونسو أنّ فريقه مكلارين يمتلك أفضلية التوقف لمرة واحدة فقط خلال سباق جائزة الصين الكبرى، وذلك بعد أن تأهل بالمركز الـ 13 أمام زميله ستوفيل فاندورن خلال التجارب التأهيلية اليوم السبت.

مرسيدس: درجات حرارة الإطارات سبب ضعف وتيرتنا في الصين

عبّر توتو وولف مدير فريق مرسيدس عن تفاجئه بالوتيرة القويّة التي أظهرتها سيارتا فيراري خلال التجارب التأهيليّة لجائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد، مشيرًا إلى أنّ فريقه لا يزال يعاني من مشاكل الإطارات.

فيرشتابن: يبدو كأنّ فيراري عثرت على زرّ "التوربو"

تركت سرعة فيراري خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة الصين الكبرى سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن مندهشًا، إذ تمكّن الحصان الجامح من تحقيق الثنائيّة الثانية له على التوالي في التصفيات.

فيتيل أوّل المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى

سيكون السائق الألماني سيباستيان فيتيل أوّل المنطلقين في سباق جائزة الصين الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018 بعدما نجح في التغلّب على زميله بالفريق كيمي رايكونن.

فيتيل يتصدّر التجارب الحرّة الثالثة أمام زميله رايكونن في الصين

نجح فريق فيراري في إحراز المركزَين الأوّل والثاني خلال التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة الصين الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، في حين واجه سائق ريد بُل دانيال ريكاردو مشكلة في محرك سيارته.

على الفورمولا واحد البحث بشكل "جدي" في مشاكل الإطلاق غير الآمن

يرى أندرو غرين المدير التقني لدى فورس إنديا أنّه على الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" البحث في مشاكل الإطلاق غير الآمن للسيارات من منصات الصيانة، وذلك على ضوء تفاقم تلك المشكلة خلال السباقات الثلاثة الأولى لهذا الموسم.

غاسلي: تورو روسو متأخرة خلف رينو وهاس في الصين

اعترف السائق الفرنسي بيير غاسلي بأنّ حلبة شنغهاي الصينية لا تُلائم مزايا سيارة فريقه تورو روسو إذ من المتوقّع أن تتواجد الحظيرة الإيطالية خلف فريقَي رينو وهاس خلال الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في الصين.

ألونسو: شعورنا أفضل في الصين مقارنةً بالبحرين

أوضح فرناندو ألونسو أن فريقه مكلارين أكمل برنامجه المقرّر لتجارب يوم الجمعة الحرة في الصين، مشيراً إلى شعوره الأفضل مقارنة بالبحرين.

ريد بُل: نعاني قليلًا على إطارات "ألترا سوفت" في الصين

عبّر دانيال ريكاردو عن عدم إعجابه بوتيرة سيارته ريد بُل "آر.بي14" على متن إطارات "ألترا سوفت" الأكثر ليونة ضمن جائزة الصين الكبرى وذلك بعد معاناته للحصول على أفضل مستويات تماسك منها في تجارب الجمعة.

هاميلتون يتفوّق بـ 0.007 ثانية على رايكونن في التجارب الثانية في الصين

سجّل البريطاني لويس هاميلتون الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية من جائزة الصين الكبرى، في ظلّ تقاربٍ واضح بين مرسيدس وفيراري على حلبة شنغهاي.

هاميلتون في صدارة التجارب الحرّة الأولى في الصين

بعد خيبة أمل الجولة الماضية في البحرين، دخل لويس هاميلتون جائزة الصين الكبرى بمعنوياتٍ مختلفة بهدف تحقيق فوزه الأوّل في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عقب تصدره للتجارب الحرّة الأولى في شنغهاي.

هاميلتون يصفّي الأجواء مع فيرشتابن بعد حادثة البحرين

بادر لويس هاميلتون بتصفية الأجواء مع ماكس فيرشتابن بعد الحادثة التي جمعتهما وتسبّبت بجدل واسع في سباق جائزة البحرين الكبرى وتبعاتها، وذلك عبر التحدّث إلى الهولندي في شنغهاي اليوم الخميس.

رايكونن: ما حدث في البحرين ليس مجردّ حظّ عاثر

أكّد كيمي رايكونن على أنّ المشكلة التي واجهها خلال توقّفه الثاني خلال سباق جائزة البحرين الكبرى والتي أطاحت به خارج السباق لم تكن مجرّد حظٍ عاثر، مؤكّدًا على ضرورة إيجاد المشكلة وحلّها سريعًا لضمان عدم تكرارها.

فيتيل: مرسيدس هي المرشّحة لتحقيق الفوز في الصين

يعتقد متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد سيباستيان فيتيل بأنّ مرسيدس لا تزال الأوفر حظًا لتحقيق الفوز في جائزة الصين الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، مؤكّدًا في الوقت ذاته على أنّ فريقه فيراري سيبذل كامل جهده من أجل منع ذلك.

مواعيد عرض جائزة الصين الكبرى 2018

تُقام نهاية الأسبوع الجاري الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2018 على حلبة شنغهاي الصينية وذلك بعد أيام قليلةٍ من انتهاء جائزة البحرين الكبرى.

مواعيد عرض جائزة البحرين الكبرى 2018

بعد انطلاق الموسم من بوابة سباق أستراليا، يتّجه قطار بطولة العالم للفورمولا واحد إلى حلبة البحرين التي تستضيف الجولة الثانية من موسم 2018.

مرسيدس تتّبع خيارات إطارات محافظة لسباق الصين

كشفت بيريللي عن خيارات إطارات فرق بطولة العالم للفورمولا واحد لجائزة الصين الكبرى لموسم 2018، حيث آثرت مرسيدس بطلة العالم اتّباع مقاربة مُحافظة.

هارتلي: صحوة ما بعد سباق لومان السبب وراء حصد لقب "دبليو إي سي"

قال برندون هارتلي سائق تورو روسو في الفورمولا واحد أنّ بورشه تدين بالفضل لصحوة الأداء التي شهدها الفريق بعد سباق لومان 24 ساعة في حصولها على لقبها الثالث في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

دبليو إي سي: بورشه تحسم لقبَي المصنّعين والسائقين في شنغهاي بالرغم من فوز تويوتا

حسمت بورشه لقبي الصانعين والسائقين في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في شنغهاي على الرغم من فوز تويوتا بالمركز الأول للجولة ما قبل الختامية.

دبليو إي سي: تويوتا تستهدف التفوق على بورشه في عدد الانتصارات لموسم 2017

تابعت تويوتا عملية تطوير سيارتها الحالية وذلك ضمن سعيها لإنهاء الموسم الحالي في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بعدد انتصارات أكبر من غريمتها بورشه.

بورشه: الأفضلية المبكّرة في معركة اللقب لن تدفعنا لاتباع استراتيجية محافظة

أوضح أندريا سيدل مدير فريق بورشه المشاركة في "إل إم بي1" أنّ العلامة الألمانية لن تعتمد استراتيجية محافظة خلال جولة شنغهاي من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" على الرغم أنّ إمكانية حسمها للقب باتت كبيرة.

دبليو إي سي: كوباياشي يمنح تويوتا قطب الانطلاق الأول في شنغهاي

أحرزت تويوتا قطب الانطلاق الأول لجولة شنغهاي من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، الجولة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم.

دبليو إي سي: كوباياشي يضع تويوتا في صدارة التجارب الحرة الثالثة في شنغهاي

سجلت تويوتا أسرع الأزمنة خلال حصة التجارب الحرة الثالثة من جولة شنغهاي في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع كاموي كوباياشي.

دبليو إي سي: تويوتا تسجل أسرع الأزمنة خلال تجارب الجمعة في شنغهاي

سجلت تويوتا أسرع الأزمنة خلال حصتي التجارب يوم الجمعة لجولة شنغهاي من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

عمود ماسا: تآكل الإطارات أطاح بآمال ويليامز في سباق الصين

في عموده الخاص الذي يُشارك به متابعي موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يسرد البرازيليّ فيليبي ماسا تفاصيل سباق ويليامز الثاني المخيب للآمال هذا الموسم في الصين، والذي عاني خلاله الفريق المتمركز في غروف من مستويات تآكل عالية للإطارات.

مواعيد عرض جائزة البحرين الكبرى 2017

بعد سباقين مثيرين في كلٍ من أستراليا والصين، تستعدّ قافلة بطولة العالم للفورمولا واحد لخوض مجريات جائزة البحرين الكبرى نهاية الأسبوع الجاري على حلبة الصخير الدوليّة.

عمود فاندورن: مشكلة ميكانيكيّة أنهت المعركة الواعدة مع ويليامز في الصين

ضمن أحدث عمودٍ له والذي يختصّ به قرّاء موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يسترجع سائق مكلارين ستوفيل فاندورن مجريات سباق جائزة الصين الكُبرى ذا الأجواء المتقلبة، والذي حظيت فيه الحظيرة البريطانيّة ببدايةٍ واعدة ما لبست أن تحوّلت إلى انسحاب آخر.

هورنر: فيرشتابن يمتلك "حاسة سادسة" في الظروف الماطرة

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ ماكس فيرشتابن يمتلك "حاسة سادسة" في الظروف الجوية الماطرة، وذلك بعد تقدمه المذهل خلال منافسات سباق جائزة الصين الكبرى.

تحليل السباق: كيف صعّبت سيارة الأمان من مهمّة فيتيل في الصين

أكّد أوّل سباقين من موسم 2017 أنّنا نتابع معركة ثنائيّة أخيرًا على صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ أنّ لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل متعادلان في الصدارة، بينما تفصل نقطة يتيمة بين فريقيهما في بطولة الصانعين.

رايكونن واثق من قدرته على العودة بعد بدايته "المؤلمة" هذا الموسم

أصرّ كيمي رايكونن على أنّه وفيراري يمتلكان الإجابات المطلوبة لمساعدته على التعافي من بدايته "المؤلمة" في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

جيوفينازي يرغب بنسيان "كابوس" سباق الصين

عبّر أنطونيو جيوفينازي عن رغبته "بمحي سباق الصين تماماً من ذاكرته" بعد الحادثتين اللتين تعرّض إليهما في التجارب التأهيلية والسباق.

ريد بُل تريد توضيحًا للقوانين بخصوص موقع فيتيل على شبكة الانطلاق في الصين

قال البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه يريد من الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تقديم بعض التوضيحات لما يتوجّب على السائقين القيام به لتشكيل شبكة الانطلاق، يأتي ذلك بعد أن تواجد سيباستيان فيتيل خارج خانته خلال جائزة الصين الكبرى.

بوتاس: عليّ تجاوز خطأ "الهواة" الذي اقترفته في الصين

قال فالتيري بوتاس أنّ عليه ألّا يُفكّر كثيرًا في خطأ "الهواة" الذي ارتكبه عندما انزلقت سيارته والتفت حول نفسها خلف سيارة الأمان في سباق جائزة الصين الكُبرى – إذ أصرّ الفنلنديّ على أنّ الأمر الأهم هو ضمان ألّا يتكرّر ذلك مُجددًا.