Malaysia
الحلبة

حلبة سيبانغ الدولية

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
180 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
حلبة سيبانغ الدولية
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد حلبة سيبانغ الدولية

الشبكة
القائمة

لورينزو: لا يزال هناك "مجالٌ كبيرٌ" لتحسّن دوكاتي

يعتقد خورخي لورينزو بأنّ درّاجة دوكاتي "جي.بي18" لا يزال بوسعها التحسّن بشكلٍ كبير بالرغم من تصدّر الإسباني لجدول أزمنة التجارب الشتويّة الأولى لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" على حلبة سيبانغ.

زاركو سيعود إلى هيكل ياماها من موسم 2016 في تجارب تايلاند

عاد يوهان زاركو درّاج فريق تيك 3 ياماها إلى استخدام الهيكل الذي تسابق عليه العام الماضي خلال اليوم الأخير من تجارب الموتو جي بي على حلبة سيبانغ، كما أكّد بأنّه سيعود إلى استخدامه مجدّدًا في التجارب المقبلة في تايلاند.

روسي يعترف بقلق ياماها بعد الأداء الضعيف في آخر أيّام تجارب سيبانغ

اعترف فالنتينو روسي بأنّ فريقه ياماها بات قلقًا نتيجة الأداء الضعيف الذي قدّمه خلال اليوم الأخير من التجارب الشتويّة الرسميّة الأولى لموسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

إسبارغارو "محظوظ" لتفاديه الإصابة نتيجة حادثه على سرعة 250 كلم/س

يشعر بول إسبارغارو درّاج "كاي تي ام" بأنّه كان محظوظًا لتفاديه التعرّض لإصابات خطيرة نتيجة حادثه خلال اليوم الثاني من تجارب الموتو جي بي الشتويّة في سيبانغ والذي شهد ارتطامه بالجدار على سرعة تفوق 250 كلم/س.

موتو جي بي: لورينزو يكسر الزمن القياسي ويتصدّر تجارب سيبانغ

سجّل خورخي لورينزو درّاج دوكاتي الزمن الأسرع على الإطلاق مع نهاية أيّام التجارب الشتويّة الثلاثة الأولى لموسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" محقّقًا توقيتًا قياسيًا جديدًا غير رسمي.

ماركيز: نحتاج للمزيد من الثبات مع الهيكل الانسيابيّ الجديد لهوندا

قال مارك ماركيز حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه غير قادرٍ بعد على الحفاظ على وتيرة ثابتة أثناء استخدامه للهيكل الخارجي الجديد ذي الجنيّحات الذي قدّمته هوندا في تجارب سيبانغ الشتويّة.

فينياليس يتقدم على روسي خلال اليوم الثاني من تجارب سيبانغ الشتوية في موتو جي بي

تمكن مافيريك فينياليس درّاج ياماها من التفوق على زميله فالنتينو روسي ليتصدر ترتيب أسرع الأزمنة خلال اليوم الثاني من تجارب ما قبل موسم 2018 الشتوية لبطولة العالم في الدراجات النارية "موتو جي بي" سيبانغ.

لورينزو: درّاجة دوكاتي الجديدة "قريبة" من أسلوب قيادتي

عبّر خورخي لورينزو عن رضاه حيال درّاجة دوكاتي ديسموسيديتشي "جي.بي18" بعد نهاية اليوم الأوّل من التجارب الشتويّة لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، حيث شعر الإسباني بأنّ الدرّاجة الجديدة تتناسب أكثر مع أسلوب قيادته.

روسي: اليوم الأوّل من تجارب هذا العام أفضل من تجارب 2017 الشتويّة بأكملها

أبدى الدرّاج المخضرم فالنتينو روسي شعورًا إيجابيًا عقب اليوم الافتتاحي من التجارب الشتوية الرسمية لموسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، والذي  وصفه بأنّه أفضل من كلّ أيام التجارب الشتوية لموسم 2017.

بيدروسا يتصدر اليوم الأول من التجارب الشتوية في موتو جي بي

تصدّر داني بيدروسا درّاج هوندا اليوم الأول من التجارب الرسمية الشتوية لموسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في سيبانغ.

ماركيز: لا معنى من المخاطرة بالتعرض إلى حادث من أجل حسم اللقب مبكراً

اعترف مارك ماركيز أنه لا معنى من الإنهاء بأفضل من المركز الرابع في سباق ماليزيا في الموتو جي بي، نظراً للفارق المريح الذي يمتلكه في صدارة الترتيب العام.

دوفيزيوزو "غاضبٌ جدًا" حيال سباق أستراليا بعد فوزه في ماليزيا

اعترف أندريا دوفيزيوزو أنّ نتيجته الضعيفة في سباق فيليب آيلاند التي أثّرت على حظوظه في المنافسة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للموتو جي بي جعلته "غير سعيد للغاية" بعد فوزه اليوم في سيبانغ.

دوفيزيوزو يفوز في ماليزيا ويُؤجّل حسم البطولة حتى الجولة الأخيرة

حقّق الإيطالي أندريا دوفيزيوزو الفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى الممطر متقدّمًا على زميله خورخي لورينزو ليتأجّل بذلك حسم لقب موسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" حتّى الجولة الأخيرة في فالنسيا.

موتو جي بي: روسي يتوقّع سباقًا "مفتوحًا" في ماليزيا

يرى فالنتينو روسي أنّ سباق جائزة ماليزيا الكبرى سيكون "مفتوحًا للغاية"، لا سيّما وأنّ مجموعة كبيرة من الدرّاجين المرشّحين للفوز يملكون وتيرة قوية على نحوٍ متشابه.

ماركيز: "كلّ شيء سار على نحوٍ خاطئ" في التجارب التأهيليّة لسباق سيبانغ

اعترف مارك ماركيز أنّ "كلّ شيء سار على نحوٍ خاطئ" خلال حصّة التجارب التأهيليّة ضمن جائزة ماليزيا الكبرى للموتو جي بي، حيث يعتقد أنّه لا يملك وتيرة كافية للمنافسة على الفوز في سباق الأحد.

موتو جي بي: بيدروسا يحرز قطب الانطلاق الأول في ماليزيا

تمكن داني بيدروسا بشكل مفاجئ من إحراز قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة ماليزيا الكبرى متفوقاً على يوهان زاركو بفارق 0.017 ثانية، بينما تأهل مارك ماركيز متصدر الترتيب العام بالمركز السابع.

موتو جي بي: روسي يتصدر التجارب الحرة الثالثة في ماليزيا

تمكن فالنتينو روسي من تصدر حصة التجارب الحرة الثالثة في ماليزيا، إذ أصبح الأسطورة الإيطالية أول دراج يكسر حاجز الدقيقتين ضمن سعيه لإحراز قطب الانطلاق الأول، للمرة الأولى منذ سباق اليابان العام الماضي.

روسي: درّاجة ياماها ليست "بنفس قوة العام الماضي" في الأجواء الرطبة

قال الدرّاج الإيطالي فالنتينو روسي أنّ ياماها ما تزال "بعيدة عن مستوى العام الماضي" في الأجواء الرطبة وذلك عقب يومٍ افتتاحيّ متقلّب الأجواء ضمن جولة سيبانغ في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

موتو جي بي: كيف يمكن لماركيز حسم اللقب في ماليزيا

للمرة الأولى هذا العام، يمكن للقب بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" أن يُحسم في سيبانغ، إذ يتقدم مارك ماركيز في صدارة الترتيب العام بفارق 33 نقطة أمام أندريا دوفيزيوزو.

موتو جي بي: دوفيزيوزو يتصدر التجارب الحرة الثانية الماطرة أمام ماركيز في ماليزيا

تمكن أندريا دوفيزيوزو من تصدر حصة التجارب الحرة الثانية الماطرة لجائزة ماليزيا الكبرى متفوقاً على مارك ماركيز متصدر الترتيب العامّ بفارق نصف ثانية.

موتو جي بي: دوفيزيوزو يتفوق على باوتيستا خلال التجارب الافتتاحية في ماليزيا

تمكن أندريا دوفيزيوزو في تصدر التجارب الافتتاحية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى في سيبانغ متفوقاً على ألفاور باوتيستا ويوهان زاركو في ظروف جوية متقلبة.

ريد بُل: تحديث الوقود ساعدنا على التقدّم مركزًا على شبكة الانطلاق

يعتقد فريق ريد بُل أنّ التحديث الأخير لوقود إيسو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد قد ساعد على تقديم تحسّن في الأداء يُقدّر بمركز على شبكة الانطلاق بناءً على خصائص الحلبة.

هاميلتون في صدارة التجارب الثانية الممطرة القصيرة

سجّل البريطاني لويس هاميلتون الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية الممطرة لجائزة اليابان الكبرى وذلك بعد تقليص مدّتها إلى 45 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة على حلبة سوزوكا.

بيريز كان يخشى أن يجبره المرض على عدم المشاركة في سباق ماليزيا

أوضح سيرجيو بيريز أنه كان يخشى أن يضطر للانسحاب من سباق جائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا واحد نتيجة الإصابة الفيروسية التي تعرّض لها خلال أسبوع السباق.

تحليل تقني: تحديثات مرسيدس التي رفضها هاميلتون

لم تُقدّم سيارة مرسيدس "دبليو08" المستوى المتوقّع منها ضمن جائزة ماليزيا الكبرى، كما لم تُقدّم تحديثاتها الخطوة المتوقّعة خاصة على صعيد الوتيرة بالمقارنة مع تحسّن فيراري المتواصل.

معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية بين الفرق والسائقين في سباق ماليزيا

جمع موقعنا "موتورسبورت.كوم" أهم وأطرف الرسائل اللاسلكية التي تمّ تداولها بين الفرق والسائقين خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

فريق هاس في محادثات مع حلبة سيبانغ بخصوص تعويض تكاليف حادث غروجان

يخوض غونتر شتاينر مدير فريق هاس محادثات مع القائمين على جائزة ماليزيا الكبرى بخصوص تعويض الضرر الذي لحق بسيارة رومان غروجان خلال التجارب الحرّة الثانية.

تحليل السباق: كيف استغلّت ريد بُل كارثة فيراري للفوز في ماليزيا

حصل ماكس فيرشتابن على سيارة سريعة يُمكن التعويل عليها للمرّة الأولى هذا الموسم، ولم يُضيّع الهولندي هذه الفرصة. في المقابل تعيّن على المتنافسَين على اللقب خلفه لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل تقديم تأديات مختلفة لتجاوز الأوضاع الصعبة التي واجهتهما.

ريد بُل: كان بوسعنا هزيمة فيراري كذلك في ماليزيا

أوضحت ريد بُل أنها كانت لتحرز الفوز في سباق جائزة ماليزيا الكبرى حتى ولو انطلقت فيراري من المقدمة.

بيريز "المريض" خضع لعلاج وريديّ قبيل سباق جائزة ماليزيا الكبرى

خضع سيرجيو بيريز لعلاج بالتقطير الوريديّ في الليلة التي سبقت سباق جائزة ماليزيا الكبرى، حيث كان يقاوم إصابة فيروسية تعرض لها خلال الأسبوع.

فيتيل يخشى تلقي عقوبة لتبديل علبة التروس عقب الحادثة مع سترول في ماليزيا

عبّر سيباستيان فيتيل عن خشيته من "مفاجأة سيئة" تزامناً مع تقييم فيراري لأية أضرار محتملة لعلبة التروس عقب الحادثة مع لانس سترول في ماليزيا.

بوتاس: هذه أصعب اللحظات في مسيرتي

اعترف فالتيري بوتاس بأنّه يواجه أصعب اللحظات في مسيرته ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك على إثر معاناته مجدّداً خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

فورس انديا: بعض الفرق خرقت قوانين الفورمولا واحد عن طريق تجفيف مواقعها على شبكة الانطلاق

أوضح أوتمار زافناور رئيس قسم العمليات لدى فورس انديا أنّ بعض فرق الفورمولا واحد المنافسة قد خرقت القوانين عن طريق تجفيف منطقة تأهل سياراتها قبيل انطلاقة سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

ويليامز: مبادلة مركزي ماسا وسترول سمحت لفاندورن بالتقدّم علينا

يبدو بأنّ ثنائي ويليامز فيليبي ماسا ولانس سترول قد خسرا لصالح سائق مكلارين ستوفيل فاندورن في سباق جائزة ماليزيا الكبرى بسبب أنّهما كانا بصدد مبادلة مركزيهما.

أوكون: ساينز اندفع مباشرة نحوي

اتّهم إستيبان أوكون منافسه كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو بـ "القيادة مباشرة نحوه" أثناء معركتهما خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

غاسلي عانى من آلام في ظهره خلال سباقه الأول في الفورمولا واحد

أوضح بيير غاسلي أنه عانى آلاماً في الظهر خلال سباقه الأول في الفورمولا واحد في ماليزيا وذلك بسبب وضعيه جلوسه غير المريحة.

رايكونن: لا جدوى من التفكير حيال ما كان من الممكن تحقيقه في سباق ماليزيا

قال سائق فيراري كيمي رايكونن أنّه "لا جدوى" من التفكير حيال ما كان ليُحققه في حال شارك في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، وذلك بعدما واجه مشكلة على سيارته قُبيل الانطلاقة لم يشارك على إثرها في السباق.

فاندورن يشيد بأفضل أداء له في الفورمولا واحد في ظلّ معاناة ألونسو

قال ستوفيل فاندورن سائق مكلارين أنّ المركز السابع الذي حقّقه خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى يعكس "قيادته الأفضل" في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن: هاميلتون كان لديه "الكثير ليخسره" في حركة تجاوز المنعطف الأوّل

قال الفائز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى ماكس فيرشتابن أنّه اتّخذ "مجازفة إضافية" في تجاوزه للويس هاميلتون لاقتناص الصدارة كونه علم بأنّ البريطانيّ كان لديه "الكثير ليخسره" ضمن معركته على اللقب.

فيتيل يُلقي باللوم على سترول في الحادث "غير الضروري" في ماليزيا

قال سيباستيان فيتيل أنّ الحادث الذي جمعه بلانس سترول خلال لفّة الإبطاء عقب نهاية سباق جائزة ماليزيا الكبرى "لم يكن ضروريًا"، حيث ألقى باللوم على الكندي فيما حدث.

مرسيدس: كنا محظوظين بنتيجة سباق ماليزيا

أكّد مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الصانع الألماني كان محظوظًا بنتيجة سباق جائزة ماليزيا الكبرى، إذ أنهى لويس هاميلتون سباقه من المركز الثاني وسط تراجع وتيرة سيارته مقارنةً مع ريد بُل وفيراري.

تقدّم فيتيل ينتهي بحادثٍ غريب مع سترول بعد نهاية سباق ماليزيا

خفّف الألماني سيباستيان فيتيل من الأضرار على صعيد منافسته على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد عبر تقدّمه من المركز الأخير إلى الرابع في سباق ماليزيا، لكنّه تعرّض لحادثٍ غريب مع لانس سترول سائق ويليامز خلال لفّة العودة إلى خطّ الحظائر بعد السباق.

فيرشتابن يتغلّب على هاميلتون محققًا فوزه الثاني في سباق ماليزيا

حقّق السائق الهولندي ماكس فيرشتابن فوزه الثاني في الفورمولا واحد بعدما نجح في تجاوز لويس هاميلتون ليصل أوّلاً إلى خطّ نهاية سباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الـ15 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فاندورن: مركز الانطلاق السابع أفضل ما يُمكن بلوغه

قال ستوفيل فاندورن سائق مكلارين أنّ المركز السابع الذي حقّقه في التجارب التأهيليّة لجائزة ماليزيا الكبرى يُعدّ "أفضل ما يُمكن بلوغه" وذلك بعد تحقيقه أفضل نتيجة تأهيليّة له خلال موسمه الأوّل في البطولة.

بالمر يُلقي باللوم على فيرشتابن في حادثة التجارب الحرة "السخيفة"

ألقى سائق رينو جوليون بالمر باللوم على ماكس فيرشتابن بعد الحادثة "السخيفة" التي جمعتهما خلال التجارب الحرّة الأخيرة لجائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا واحد.

بيريز "المريض" يتوقّع مواجهة تحدٍ كبير في سباق ماليزيا

قال سيرجيو بيريز "المريض" أنّه يتوقّع مواجهة تحدٍ جسدي "ضخم" في سباق جائزة ماليزيا الكبرى بعد عطلة نهاية الأسبوع الصعبة في سيبانغ.

وولف يشعر بالتعاطف مع فيراري وفيتيل

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه يشعر بالتعاطف مع سيباستيان فيتيل بعد أن عانى الأخير من سوء الطالع للسباق الثاني على التوالي في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريكاردو يأمل الاستفادة من النهج التحفّظي لمرسيدس

يأمل دانيال ريكاردو في أنّ إمكانية اتّباع لويس هاميلتون نهجاً تحفظياً خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى ستصب في صالح منافسيه المباشرين على الفوز.

غاسلي: "الضغط الهائل" من قبل ريد بُل ساعدني خلال مشاركتي الأولى في التصفيات

أوضح بيير غاسلي السائق اليافع الذي يشارك في ماليزيا لصالح فريق تورو روسو، أنّ "الضغط الهائل" الذي مارسته عليه ريد بُل طوال مسيرته المهنية ساعده في التعامل بشكل جيد مع مشاركته الأولى في التجارب التأهيلية للفورمولا واحد.

فيتيل يصرّ على أنّ فريقه لم يرتكب أيّ خطأ من ناحية تغيير المحرّك

أصرّت فيراري على أنّ قرار تغيير محرّك سيباستيان فيتيل قبيل التجارب التأهيليّة لجائزة ماليزيا الكبرى لم يكن خاطئًا، وذلك بالرغم من عدم قدرة الألماني على تسجيل أيّ زمن.

ألونسو: سيكون من شبه المستحيل إبقاء فيتيل خلفي

أكّد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه سيكون من شبه المستحيل إبقاء سائق فيراري سيباستيان فيتيل خلفه إذ سينطلق الألماني من المركز الأخير بعد تعرضه لمشكلة في محرك سيارته.

هاميلتون "فاجأ نفسه" بتحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل في سيبانغ

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّه "فاجأ نفسه" بتحقيقه قطب الانطلاق الأوّل لجائزة ماليزيا الكبرى، وذلك بعد قلب مرسيدس تأخّرها في تجارب الجمعة لتعود للتقدّم إلى الصدارة.

بوتاس نادم على استخدامه لحزمة التحديثات الانسيابية الجديدة في ماليزيا

عبّر السائق الفنلندي فالتيري بوتاس عن ندمه لاستخدام حزمة التحديثات الانسيابية الجديدة في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، بعدما تأهّل في المركز الخامس على شبكة الانطلاق بفارق 0.68 ثانية عن زميله لويس هاميلتون.

فيتيل يحافظ على تفاؤله بالرغم من انطلاقه من المركز الأخير في ماليزيا

عبّر سائق فيراري سيباستيان فيتيل عن تفاؤله رُغم انطلاقه من المركز الأخير في سباق جائزة ماليزيا الكبرى بعد المشكلة التي واجهها وأدّت لانسحابه من القسم الأوّل للتصفيات.

هاميلتون أوّلاً وفيتيل أخيرًا في التجارب التأهيلية في ماليزيا

سينطلق لويس هاميلتون من قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة ماليزيا الكبرى للمرّة الرابعة على التوالي في مسيرته، فيما تلقت آمال منافسه على البطولة سيباستيان فيتيل صفعة جديدة بعد مشكلة في محرك سيارته.

فيتيل قد يعود لاستعمال إعدادات الانطلاقة القديمة لدى فيراري

قد يقوم سيباستيان فيتيل بالتخلص من نظام الانطلاقة لدى فيراري الذي كان يستعمله بشكل حصري منذ جولة إسبانيا، وذلك بعد أن شوهد وهو يجري الاختبارات مع النظام الأقدم في ماليزيا.

رايكونن الأسرع أمام فيتيل خلال التجارب الحرّة الثالثة في ماليزيا

أكّد فريق فيراري بأنه سيكون من أبرز المرشحين للمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الـ15 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعدما نجح كيمي رايكونن في تسجيل أسرع زمن أمام زميله بالفريق سيباستيان فيتيل.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في ماليزيا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" جملة من أبرز اللقطات التقنيّة التي التقطتها عدسات كاميرات جورجيو بيولا، وصور ساتون وصور لات ضمن جائزة ماليزيا الكبرى.

هاس يحصل على إذن لإصلاح سيارته عقب الحادثة العنيفة خلال التجارب الحرة

حصل فريق هاس على إذن – من دون عقوبة – لإصلاح سيارة رومان غروجان المتضررة بشدة وذلك عقب الحادثة العنيفة التي انتهت بارتطامها بالحاجز خلال حصة التجارب الحرة لسباق ماليزيا.

"فيا" تشرح حادث غروجان "الغريب" مع غطاء التصريف

تعتقد "فيا" أنّ مشكلة لحام غطاء نظام تصريف المياه على الحلبة أدّت إلى انفصاله ما تسبّب لاحقًا في الحادث الذي تعرّض له رومان غروجان عندما اصطدم به خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى.