Australia
الحلبة

حلبة ملبورن

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
163 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
حلبة ملبورن
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد حلبة ملبورن

الشبكة
القائمة

ساينز: موزة "فاسدة" كانت السبب في مشكلتي خلال سباق أستراليا

كشف كارلوس ساينز أنّ تناوله لموزة "فاسدة" كانت عاملاً إضافياً في المشكلة التي تعرض لها خلال جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية، عندما كان يتنافس مع سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا على المركز العاشر.

هاس: قلّة التمرن على وقفات الصيانة كلّفتنا سباق أستراليا

يُخطط فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد للقيام بتدريبات إضافية على وقفات الصيانة قُبيل جائزة البحرين الكبرى، وذلك بعدما وجد بأنّ التحضيرات الضعيفة قد ساهمت في المشاكل التي عصفت بثنائي الفريق في سباق أستراليا.

مرسيدس تكشف عن "العطل البرمجيّ" الذي أدى إلى هزيمتها في ملبورن

كشفت مرسيدس أنها وجدت المشكلة البرمجية التي كانت السبب في خسارتها لسباق ملبورن الافتتاحي، وذلك بعد تحقيقات مكثفة حول من قبل العلامة الألمانية.

وولف: عملية التجاوز باتت أصعب في "العالم الجديد" للفورمولا واحد

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ معاناة فالتيري بوتاس خلال تقدمه من مركز انطلاقه في سباق جائزة أستراليا الكبرى، يعكس الطبيعة التنافسية في 2018، ويؤذن ببزوغ فجر "عالم جديد" بالنسبة للفورمولا واحد.

براون: على الفورمولا واحد البحث عن حلّ لمشكلة التجاوزات

يرى روس براون أنّ سباق جائزة أستراليا الافتتاحيّ كان ينقصه "مكوّن هام" وهو التجاوزات، وانّ المشكلة لن تُحلّ قبل أن تتخذ الفورمولا واحد مقاربة معمّقة لتصحيحها.

تحليل السباق: كيف كشفت الخسارة غير الضروريّة في أستراليا نقطة ضعف مرسيدس

لم يكن لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس غير محظوظين أثناء هزيمتهما خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد، وكان بوسعهما تفادي تلك الهزيمة التي لحقت بالسائق والفريق على حدّ السواء.

هاميلتون: محدودية عدد المحركات المتاحة سبب النهاية المبكرة لمعركتي مع فيتيل

كشف لويس هاميلتون أنّ كان يقود سيارته مرسيدس واضعاً حدود المحرك بعين الاعتبار، حيث خفض من وتيرته خلال سباق أستراليا الافتتاحيّ لحماية محركه.

سترول: ويليامز تحاول "النجاة" عوضًا عن "التسابق"

قال لانس سترول أنّ فريقه ويليامز يحاول "النجاة" عوضًا عن التسابق في ظلّ مواجهة الحظيرة البريطانية لبداية صعبة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

إحصائيات من سباق جائزة أستراليا الكبرى 2018

جمع لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز الإحصائيات والأرقام التي تمّ تسجيلها خلال الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018 على حلبة ألبرت بارك الأسترالية.

هورنر: أسرع لفة سجّلها ريكاردو هي الطريقة الوحيدة للحكم على وتيرة ريد بُل

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بٌل أنّ الحكم على أداء فريقه في 2018، ليس ممكناً إلا من خلال أسرع لفة أكملها دانيال ريكاردو خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى.

غاسلي: إخفاق محرّك هوندا في ملبورن "مزعجٌ للغاية"

اعترف بيير غاسلي بأنّ إخفاق محرّك هوندا خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الافتتاحية لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، كان أمرًا "مزعجًا للغاية" بالنظر إلى التجارب الشتوية الخالية من المشاكل التي خاضها فريقه تورو روسو.

فيرشتابن كان "ليتوقف عن مشاهدة" سباق أستراليا "عديم الجدوى"

أكّد ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنه كمتابع للفورمولا واحد كان ليتوقف عن مشاهدة سباق جائزة أستراليا الافتتاحي "عديم الجدوى".

ريد بُل تدعو لوضع حدٍّ لإعدادات "الحفلة" في التجارب التأهيلية

دعت ريد بُل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لوضع حدٍ لما بات متعارفًا عليه بـ"إعدادات الحفلة" التي تعتمدها مرسيدس، وذلك عبر ضمان أن يتأهّل السائقون ويتسابقون بذات إعدادات المحرّك.

فيتيل: فيراري "ليست ندًا حقيقيًا" لمرسيدس في الوقت الحاضر

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ سيارة فيراري لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد ليست "ندًا حقيقيًا" لمرسيدس بالرغم من تغلّبه على لويس هاميلتون في طريقه للفوز بجائزة أستراليا الكبرى.

"فيا" تشرح سبب تفادي فيرشتابن للعقوبة بعد تجاوزه لألونسو

طُلب من ماكس فيرشتابن السماح لفرناندو ألونسو بتجاوزه كون الهولندي كان متأخّرًا بعُشرٍ واحدٍ من الثانية عن الإسباني أثناء دخولهما لمنطقة الأعلام الصفراء خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى.

أداء مكلارين في ملبورن "معاكس تماماً" لموسم 2017 الماضي

يرى كل من فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن أنّ أداء مكلارين القويّ في جولة أستراليا الافتتاحية لموسم 2018 في الفورمولا واحد كان "معاكساً تماماً" لمعاناة الفريق في موسم 2017 الماضي.

هاميلتون امتلك "أدوات إضافيّة" لتفادي الهزيمة على يد فيتيل

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّه تمتّع بـ "أدوات إضافيّة" كان ليستخدمها للبقاء أمام سيباستيان فيتيل لو لم تخطئ مرسيدس في تقدير الفارق الذي تحتاجه خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى.

أجمل الصور من جائزة أستراليا الكبرى

يقدم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أجمل الصور من سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي لموسم 2018 في الفورمولا واحد.

سيروتكين يعتقد أنّ كيس "شطائر" أدى إلى انسحابه في أستراليا

يعتقد سيرغي سيروتكين أنّ كيساً بلاستيكياً كان السبب وراء انسحابه المبكر من سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2018 في الفورمولا واحد.

رايكونن تفاجأ من عدم إعلامه باستراتيجية فيتيل في سباق أستراليا

أقرّ السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنه تفاجأ من عدم إعلامه بالاستراتيجية المتبعة من قبل زميله في فيراري سيباستيان فيتيل بعد اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية إذ استطاع الألماني قلب تأخّره إلى فوز أمام مرسيدس في جائزة أستراليا الكبرى.

بوتاس: مشاكل التبريد أثّرت على سباقي في أستراليا

يرى فالتيري بوتاس أنّ سوء التقدير في تبريد سيارته ربما كلفه مركزاً أفضل في سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحيّ لموسم 2018 في الفورمولا واحد.

ساينز "كاد أن يتقيّأ" خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى

أوضح كارلوس ساينز الابن أنه عانى من مشكلة في مضخة الماء ضمن سيارته رينو، إذ كاد أن يتقيأ خلال مجريات سباق جائزة أستراليا الكبرى.

ألونسو عينه على منافسة ريد بُل في أقرب فرصة ممكنة

عبّر سائق مكلارين فرناندو ألونسو عن سعادته بالنتيجة التي حققها اليوم في سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا واحد، الذي أنهاه في المركز الخامس، واضعًا نُصب عينيه منافسة ريد بُل في أقرب وقتٍ ممكن.

فيرشتابن: لا يجب علينا القلق بعد نتيجة سباق أستراليا

أكّد ماكس فيرشتابن بأنه لا يجب على فريقه ريد بُل الشعور بالقلق بعد نتيجة سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، على الرغم من عدم صعوده إلى منصة التتويج.

فريق هاس منفطر القلب بعد انسحابه المزدوج في أستراليا

عبّر رومان غروجان وزميله كيفن ماغنوسن سائقا فريق هاس عن إحباطهما حيال انسحابهما المزدوج من سباق جائزة أستراليا الكبرى بسبب مشاكل في تثبيت الإطارات خلال فترة التوقّفات.

فيتيل: وقف الحظّ إلى جانبنا في سباق أستراليا

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه كان محظوظًا لتحقيق الفوز في سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018 وذلك بعد توقفه في التوقيت المناسب أثناء اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية.

مرسيدس تعتقد بوجود "مشكلة برمجية" كانت السبب وراء الهزيمة في أستراليا

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن سائقه لويس هاميلتون كان من المفترض أن يبقى أمام الفائز في السباق سيباستيان فيتيل خلال فترة تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية.

فيتيل ينتصر على هاميلتون في معركة سباق أستراليا

نجح سيباستيان فيتيل في تحقيق الفوز خلال الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018 على حلبة ألبرت بارك الأسترالية، إذ تقدّم على منافسه سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

وولف يعي تأثير الحادثة "النفسيّ" على بوتاس

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه لن يترك فالتيري بوتاس يشعر بأيّ ضغط إضافيّ، بالرغم من حادثته خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية.

ألونسو يستهدف تحقيق نقاط "كثيرة" في أستراليا

قال فرناندو ألونسو بأنّه يتوجّه إلى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد آملًا التواجد ضمن الخمسة الأوائل بالرغم من اكتفاء مكلارين في المركزين الـ 11 والـ 12 على التوالي في تصفيات ملبورن.

بيريز: فورس إنديا في وضعٍ أسوأ من المتوقّع في أستراليا

اعترف سيرجيو بيريز بأنّ فريقه فورس إنديا يتواجد في مستوى أقلّ من توقّعاته للتجارب التأهيليّة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد في ملبورن.

ماغنوسن: ألونسو منزعج من تفوّق هاس على فريقه مكلارين

أوضح كيفن ماغنوسن بأنّ تصريحات فرناندو ألونسو الأخيرة التي أشار من خلالها بأنّ سيارة هاس هي نسخة عن سيارة فيراري 2017، نابعة من الإحباط الذي يعتريه نتيجة هزيمة فريقه من قبل أحد أصغر الفرق على شبكة الانطلاق.

فيرشتابن: خطأ المنعطف الأخير كلّفني التأهّل على الصف الأول

أشار ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل إلى أنه كان ليتأهل في الصفّ الأول على شبكة انطلاق السباق الأسترالي الافتتاحي لموسم 2018 في الفورمولا واحد، لولا الخطأ الذي اقترفه في المنعطف الـ 13.

ساينز: تجاوز سيارتَي هاس خلال السباق سيكون "صعباً جداً"

يرى كارلوس ساينز الإبن سائق فريق رينو أنّ فرصة تجاوز سيارتَي هاس خلال سباق جائزة أستراليا الافتتاحية لموسم 2018 في الفورمولا واحد، سيكون "أمراً صعباً جداً".

ريكاردو الغاضب من العقوبة يعول على استراتيجية مختلفة للتقدّم في أستراليا

عبّر الأسترالي دانيال ريكاردو عن انزعاجه من عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق جائزة أستراليا الكبرى بعد تحقيقه المركز الخامس في تصفيات ملبورن، متطلّعًا في الوقت ذاته إلى تحقيق تقدّمٍ عبر الاستراتيجيّة المختلفة في سباق الأحد.

بوتاس يُعلّق على حادثه خلال التجارب التأهيلية في أستراليا

كشف السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنه فوجئ من البقع المبللة بجانب المسار عقب الحادث الذي تعرّضه له خلال الدقائق الأولى من بداية القسم الثالث من التجارب التأهيلية لسباق جائزة أستراليا الكبرى 2018.

ألونسو يشعر بالتفاؤل من وتيرة سيارة مكلارين بعد التجارب التأهيلية

أقرّ فرناندو ألونسو بأنه شعر بالارتياح من وتيرة سيارته مكلارين خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة أستراليا الكبرى 2018 على الرغم من إخفاقه في التأهّل إلى القسم الثالث من التصفيات.

هاميلتون: تمحور كلّ شيء حول الإطارات وليس إعداد "الحفلة"

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّ الفارق الكبير الذي حصل عليه أمام أقرب منافسيه في التجارب التأهيليّة لجائزة أستراليا الكبرى يعود إلى الإطارات وليس إلى إعدادات المحرّك.

هاميلتون يُحقّق قطب الانطلاق الأوّل في ملبورن وحادث لبوتاس

كسر لويس هاميلتون الزمن القياسي لحلبة ألبرت بارك ليضمن قطب الانطلاق الأوّل في باكورة جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد ليتقدّم على ثنائي فيراري في الوقت الذي تعرّض فيه زميله فالتيري بوتاس لحادث.

فيتيل يتصدر ثنائية فيراري خلال التجارب الحرة الثالثة الرطبة في أستراليا

لم تنطق التجارب الحرّة لسباق جائزة أستراليا الكبرى لموسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد باسم غير فريق مرسيدس يوم أمس الجمعة، ولكن تبدّلت المعادلة اليوم مع تصدّر سيباستيان فيتيل للحصة الثالثة المبللة.

هارتلي: ثلاثة أعشار الثانية قد تعني التقدم خمسة مراكز بين فرق الوسط

أكد برندون هارتلي سائق فريق تورو روسو أنّ المعركة محتدمة للغاية بين فرق الوسط، وأنّ أيّ كسب مهما كان صغيراً قد يعني التقدم عدة مراكز أمام المنافسين.

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في أستراليا

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز الجوانب التقنيّة التي التقطتها عدسات كاميرات جورجيو بيولا و"صور ساتون" في خطّ الحظائر في أستراليا ضمن الجولة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريكاردو يتراجع 3 مراكز على شبكة انطلاق سباق ملبورن

سيتراجع الأسترالي دانيال ريكاردو ثلاثة مراكز من مكان تأهّله على أرضه وأمام جماهيره نتيجة خرقه لقوانين العلم الأحمر خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية اليوم الجمعة.

ألونسو: وتيرة هاس مع "نسخة من سيارة فيراري 2017" غير مفاجئة

أكد فرناندو ألونسو أنّه لم يتفاجأ بوتيرة فريق هاس خلال التجارب الحرة، نظراً لأنّ العلامة الأمريكية تمتلك "نسخة عن سيارة فيراري 2017" ومن البديهي أن يقدموا أداءً قوياً.

فريق ريد بُل يرغب بالحصول على تصفيات ممطرة لمنافسة مرسيدس

عبّر فريق ريد بُل عن رغبته بخوض التجارب التأهيليّة تحت الأمطار من أجل الحصول على فرصة إضافيّة لمنافسة مرسيدس ضمن الجولة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيتيل: نتحلّى بسرعة أكبر لسباق أستراليا

أكّد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بأنه لم يكشف عن كامل سرعة سيارته فيراري خلال فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة ضمن جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018.

هاميلتون يُحافظ على صدارة طفيفة أمام فيرشتابن في التجارب الثانية في أستراليا

واصل لويس هاميلتون تصدّره لمجريات جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد عبر تسجيله الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية، لكنّ ماكس فيرشتابن كان أقرب منافسيه هذه المرّة.

هاميلتون يتقدّم على زميله بوتاس خلال التجارب الحرّة الأولى في أستراليا

أكّد فريق مرسيدس بأنه لن يتنازل عن أفضليته خلال موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عقب تصدّر سائقه البريطاني لويس هاميلتون للتجارب الحرّة الأولى أمام زميله بالفريق فالتيري بوتاس خلال مجريات جائزة أستراليا الكبرى.

منطقة "دي آر اس" الثالثة ستحسّن جائزة أستراليا الكبرى "كثيرًا"

رحّب عدّة سائقين بإضافة منطقة تفعيل ثالثة لنظام الحدّ من الجرّ "دي.آر.اس" خلال جائزة أستراليا الكبرى معتبرين أنّها ستحسّن السباق الافتتاحي لموسم 2018 "كثيرًا".

"فيا" تُدخل تغييرات على أضواء الانطلاقة لمساعدة السائقين على الرؤية بوجود الطوق

سيتمّ السماح لسائقي الفورمولا واحد بالتمرن على انطلاقة السباق الافتتاحي في ملبورن مع نهاية حصتَي التجارب الحرة الأولى والثانية يوم الجمعة، وذلك كي يتأقلموا مع إجراءات أضواء الانطلاقة الجديدة بوجود الطوق.

ألونسو: سنكون الفريق الذي سيُحقّق أكبر تقدم خلال موسم 2018

يرى السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين سيُحقّق أكبر تقدم خلال مجريات موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وذلك بفعل التحديثات الدائمة التي سيجلبها إلى السباقات.

فيرشتابن: ستكون الخطوط المستقيمة "مؤلمة" بالنسبة لنا

يتوقّع الهولندي ماكس فيرشتابن بأن يكون أداء سيارته ريد بُل مؤلمًا على الخطوط المستقيمة نتيجة ضعف أداء وحدة طاقة رينو وذلك عشيّة انطلاق جائزة أستراليا الكبرى باكورة جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مواعيد عرض جائزة أستراليا الكبرى 2018

بعد انتظار دام لأشهر، ينطلق هذا الأسبوع موسم 2018 بصورة رسمية من حلبة ألبرت بارك ضمن منافسات جائزة أستراليا الكبرى.

"فيا" تضيف منطقة "دي آر اس" ثالثة لسباق ملبورن الافتتاحيّ

أضاف الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" منطقة ثالثة لنظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" للجولة الافتتاحيّة من موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد في محاولة لتعزيز فرص التجاوز خلال سباق الأحد المقبل.

إطارات "ألترا سوفت" الاختيار الأبرز لفرق الفورمولا واحد في جولة أستراليا

أعلن مزوّد الإطارات بيريللي عن اختيارات الفرق من الإطارات للجولة الافتتاحية في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في أستراليا، حيث برزت التركيبة فائقة الليونة "ألترا سوفت" كاختيار مُفضّل من قِبَل جميع الفرق.

فريق هاس منزعجٌ من "الفرصة التي أضاعها" في أستراليا

اعترف مدير فريق هاس غونتر شتاينر بأنّه كان "منزعجًا" عندما أكمل فريقه السباق الافتتاحيّ لموسم 2017 خارج مراكز النقاط بعد أن حقّقت العلامة الأمريكيّة أفضل نتيجة لها على الإطلاق في التجارب التأهيليّة في ملبورن.

عمود ماسا: مرسيدس لا تزال الأسرع وفيراري بإمكانها تحقيق اللقب

ضمن عموده الأوّل في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد والذي يختصّ به قرّاء موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يروي سائق ويليامز فيليبي ماسا تفاصيل سباقه الأوّل منذ تأجيل اعتزاله – كما يتحدّث عن الوضع الحالي بين فرق المقدّمة في الرياضة.

بوتاس: عملية التجاوز ستصبح أفضل على حلبات أخرى

يرى فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أنه من الخطأ الحكم المبكّر على سيارات الفورمولا واحد الجديدة فيما يتعلق بصعوبة عملية التجاوز – إذ أصرّ على أنّ بعض الحلبات ستشهد سباقات مثيرة هذا الموسم.

فاندورن: مشاكل مكلارين تجعل من "الصعب" تقديم أداء مثير للإعجاب

اعترف ستوفيل فاندورن الوافد الجديد إلى منافسات الفورمولا واحد أنّه من الصعب عليه إظهار قدراته مع المستوى غير التنافسي لفريقه مكلارين.

ألونسو: السيارات الجديدة لا تمنح السائقين فرصة للراحة

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ سائقي بطولة العالم للفورمولا واحد لا يحصلون على فرصةٍ للراحة عند الاستجابة للأخطاء بالنظر إلى وتيرة سيارات 2017 القويّة.