فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي أستراليا
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
Italy
الحلبة

Autodromo Nazionale Monza

هاميلتون يُسيطر في مونزا ويتصدّر ترتيب بطولة السائقين

حقّق سائق مرسيدس لويس هاميلتون فوزه الرابع على حلبة مونزا الإيطالية، ما سمح له بالصعود إلى صدارة ترتيب بطولة السائقين بفارق ثلاث نقاط عن منافسه سيباستيان فيتيل.

أشكناني يصنع التاريخ بصعوده لمنصة التتويج في سباق مونزا

حقّق الكويتي زيد أشكناني منصّة تتويجه الأولى ضمن سلسلة بورشه سوبر كاب الداعمة لبطولة العالم للفورمولا واحد وذلك بعد أداء لا يُشقّ له غبار ضمن سباق مونزا الإيطاليّة في الجولة التاسعة من موسم 2017.

ويليامز تحثّ سترول على "الهجوم" في مواجهة هاميلتون على انطلاقة سباق مونزا

حثّت ويليامز سائقها الشاب لانس سترول على "الهجوم" في مواجهة لويس هاميلتون ومحاولة التقدّم أمامه على انطلاقة سباق جائزة إيطاليا الكبرى، بالرُغم من أنّ غريمه من فريق مرسيدس ينافس في معركة أخرى على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

بورشه سوبر كاب: الفيصل الزُبير يواصله تقدمه حاصداً بنجاح النقاط في سباق مونزا

قدّم السائق العُماني الفيصل الزُبير سباقاً قوياً على حلبة مونزا الإيطالية التي استضافت الجولة التاسعة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2017، إذ عاد لدائرة النقاط من جديد بعد خيبة أمل الجولتين السابقتَين.

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة إيطاليا الكبرى

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب شبكة انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى الجولة الـ 13 من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد تطبيق جميع العقوبات.

وولف يقلّل من أهمية الاجتماع مع يوس فيرشتابن

قلّل توتو وولف من أهمية الاجتماع الذي عقده مع يوس فيرشتابن على هامش جائزة إيطاليا الكبرى – لكنّه اعترف باهتمامه بأية فرصة مستقبلية لضمّ ابنه السائق الهولنديّ الشاب.

فاندورن يخسر مركزه الثامن ويتراجع 25 مركزًا للوراء في مونزا

سيتراجع السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن 25 مركزًا من مكان تأهّله في سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا بعد تغيير وحدة الطاقة في سيارته.

فورمولا 2: غيوتو يثأر لفقدان الفوز في السباق الأوّل عبر الفوز بالسباق الثاني في مونزا

حقّق لوكا غيوتو صاحب الأرض والجمهور الفوز في السباق الثاني لجولة مونزا ضمن بطولة الفورمولا 2 ليثأر لفقدانه الفوز بالسباق الأوّل أمسٍ السبت إثر معاقبته.

جي بي 3: راسل يتقدّم ثلاثية "آرت" ويفوز بالسباق الأوّل والوحيد في مونزا

نجح ناشئ مرسيدس جورج راسل في التغلّب على اثنين من زملائه ضمن صفوف "آرت" في معركة محتدمة على حلبة مونزا ليفوز بالسباق الوحيد في هذه الجولة من سلسلة الجي بي 3.

فريق ويليامز عاجز عن تفسير أدائه القوي في التجارب التأهيلية الماطرة

أوضح فريق ويليامز أنه عاجز عن تفسير أدائه القوي خلال التجارب التأهيلية الماطرة لجائزة إيطاليا الكُبرى نظراً لمعاناته في مثل هذه الأجواء عادةً.

فاندورن: كانت أمامنا فرصة حقيقية لولا فقدان الطاقة في القسم الأخير من التصفيات

اعترف سائق مكلارين ستوفيل فاندورن بأنّه كان أمام فرصة حقيقية خلال القسم الأخير من التجارب التأهيلية لجائزة إيطاليا الكُبرى لولا المشاكل في محرك هوندا وخسارته للطاقة.

فورمولا 2: تجريد غيوتو من الفوز بسباق مونزا الرئيسي

تمّ تجريد لوكا غيوتو من الفوز الذي حقّقه في سباق مونزا الرئيسي ضمن بطولة الفورمولا 2، إثر حصوله على عقوبة زمنيّة لقطعه للمنعطف المزدوج الأوّل خلال اللّفة الفوضوية الأخيرة من عمر السباق.

أجمل الصور من التجارب التأهيلية في مونزا

اخترنا لكم أجمل الصور من التجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا والتي انتهت بعد توقف طويل بتحقيق لويس هاميلتون لقطب الانطلاق الأوّل للمرّة الـ69 في مسيرته.

فريق ريد بُل غير نادم لحصوله على عقوبات المحرك في مونزا

أكّد كريستيان هورنر وهيلموت ماركو بأنهما غير نادمَين على حصول سائقَيهما ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو على عقوبات التراجع على شبكة انطلاق سباق مونزا، بعدما نجحا في التأهّل في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

سترول يحطّم رقم فيرشتابن ويصبح أصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل

سيُصبح سائق ويليامز لانس سترول أصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، حيث اعترف بأنّه يختلجه شعور رائع لتحطيمه رقم قياسي آخر.

فورمولا 2: غيوتو يرث الفوز بعد حادث دي فريز ولوكلير في اللفّة الأخيرة

حقّق صاحب الأرض والجمهور لوكا غيوتو الفوز في السباق الأوّل لجولة مونزا ضمن بطولة الفورمولا 2 مستفيدًا من حادث احتكاك نيك دي فريز بشارل لوكلير في اللفّة الأخيرة.

بوتاس: لدينا القدرة على خوض سباق رائع وقويّ في مونزا

على الرُغم من تحقيقه لسادس أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية الماطرة على حلبة مونزا الإيطالية، إلّا أنّ الفنلندي فالتيري بوتاس يُعوّل على سباق الأحد الجاف لتحقيق نتيجة "رائعة وقوية".

أوكون متمسّك بالصعود إلى منصة التتويج في مونزا

يعتقد إستيبان أوكون أنّ بوسعه بلوغ منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد، حيث سينطلق من المركز الثالث على شبكة الانطلاق لجائزة إيطاليا الكبرى.

ألونسو: كان بإمكاني التواجد ضمن الخمسة الأوائل خلال التجارب التأهيلية في مونزا

يعتقد فرناندو ألونسو بأنه كان يملك القدرة على التواجد ضمن الخمسة الأوائل في التجارب التأهيلية الماطرة على حلبة مونزا الإيطالية، إلّا أنه فضّل الخروج من القسم الثاني ليمنح زميله ستوفيل فاندورن فرصة التأهّل للقسم الثالث من التصفيات.

جي بي 3: تأجيل السباق الأوّل ليوم الأحد وإلغاء السباق الثاني بسبب سوء الأحوال الجويّة

تمّ تأجيل السباق الأوّل ضمن الجولة السادسة من سلسلة الجي بي 3 في مونزا حتّى صباح يوم غدٍ الأحد وإلغاء السباق الثاني بسبب التأجيلات الناتجة عن سوء الأحوال الجويّة.

فيتيل: لا يجب علينا القلق بعد نتيجة التصفيات في مونزا

أكّد سيباستيان فيتيل بأنه لا يعلم بعد السبب وراء تراجع ضعف تنافسيّة سيارة فيراري خلال التجارب التأهيلية الرطبة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، إلّا أنه واثق من العودة في السباق.

هاميلتون يُحطّم رقم شوماخر بالانطلاق أوّلًا للمرّة الـ 69 في مونزا

سجّل لويس هاميلتون رقمًا قياسيًا في الـ"بول بوزيشن"، إذ وبعدما عادل رقم مايكل شوماخر في الجولة الماضية في بلجيكا، نجح سائق مرسيدس اليوم بكسره ليكون أنجح سائق انطلاقًا من المركز الأوّل في 69 مناسبة بعد تسجيله لأسرع زمن في مونزا.

غروجان: لم يكن يجب السماح بانطلاق التجارب التأهيلية على حلبة مبللة بالكامل

عقب تعرّضه لحادث، أوضح رومان غروجان سائق فريق هاس بأنه لم يكن يجب البدء بالتجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى تحت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت حلبة مونزا بسبب خطورة القيادة.

ثنائي رينو يحصل على عقوبات في مونزا

انضمّ ثنائي رينو نيكو هلكنبرغ وجوليون بالمر إلى قائمة السائقين المتضرّرين من عقوبات شبكة الانطلاق جرّاء تغيير مكوّناتٍ على المحرّك في عطلة نهاية هذا الأسبوع في مونزا، حيث تمّت إضافة مكوّناتٍ جديدة على سيارة الصانع الفرنسيّ صباح اليوم السبت.