فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
20 ساعات
:
25 دقيقة
:
59 ثانية
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
15 ساعات
:
20 دقيقة
:
59 ثانية
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث الآن . . .
Italy
الحلبة

Autodromo Nazionale Monza

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
199 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
Autodromo Nazionale Monza
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

غاسلي: ألونسو بات "أكثر عدائية" بعد قراره ترك الفورمولا واحد

انتقد بيير غاسلي فرناندو ألونسو عقب حادثتهما خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى مشيراً إلى أن الإسباني بات أكثر عدائية منذ إعلانه الخروج من منافسات الفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري.

بيريللي تواجه منافسة في صفقة تزويد الفورمولا واحد بالإطارات

أكد جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ هناك "أكثر من شركة" قدمت عرضاً لتزويد الفورمولا واحد بالإطارات ما بين موسمَي 2020 و2023.

بلانبان للتحمّل: الحارثي يفتتح موسم 2018 بإحراز المركز الخامس في مونزا

ضمن عودته إلى منافسات كأس بلانبان للتحمّل للموسم السادس في مسيرته، وبعد ترقيته إلى فئة "الكأس الفضيّ" على إثر إحرازه لقب "المحترفين-الهواة" الموسم الماضي، استهلّ العُماني أحمد الحارثي هذا الموسم بتسجيله المركز الخامس في مونزا.

روسي يكسر الرقم القياسي بفوزه برالي مونزا للمرّة السادسة

حقّق فالنتينو روسي أسطورة سباقات بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" رقمًا قياسيًا جديدًا بتحقيقه فوزه السادس برالي مونزا متجاوزًا عقوبة 10 ثوانٍ متأخّرة نتيجة عدم امتثال سيارته للوزن الأدنى المسموح.

مدوّنة جايمس ألين: استراتيجيّة السباق في مونزا

لا يُعدّ سباق جائزة إيطاليا الكبرى الأكثر إثارة مُطلقًا في موسم الفورمولا واحد من ناحية الاستراتيجيات، وذلك لكونه سباق التوقّف الواحد. لكن على صعيد المعركة بين مرسيدس وفيراري، فقد كان سباقًا رائعًا.

تحليل تقني: كيف تعاملت الفرق مع تحديات مونزا منخفضة الارتكازيّة

دائمًا ما تُمثّل حلبة مونزا إزعاجًا على الصعيد الانسيابي إذ تعمد فرق بطولة العالم للفورمولا واحد إلى إنتاج أجنحة خلفيّة خاصة يقتصر استخدامها على "معبد السرعة".

هوندا تشكّ بأنّ فاندورن قد عانى من تكرار مشكلة التجارب التأهيليّة في سباق مونزا

عبّر الصانع اليابانيّ هوندا عن شكوكه حيال معاناة ستوفيل فاندورن من ذات مشكلة المحرّك التي واجهها في التجارب التأهيليّة والتي تسبّبت في انسحابه من سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

ويليامز: معركة ماسا وسترول كانت "مخيفة" خلال اللفة الأخيرة في مونزا

أوضحت كلير ويليامز نائبة مدير الفريق أنّ معركة فيليبي ماسا ولانس سترول الأخيرة خلال جائزة إيطاليا الكبرى كانت "مخيفة" في مشاهدتها.

هورنر: "هيمنة" مرسيدس في مونزا تُثبت أنّ محرّكها لا يزال الأفضل

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ فوز مرسيدس "الصريح" في سباق جائزة إيطاليا الكبرى يُثبت بما لا يدع مجالًا للشكّ أنّ صانع السيارات الألماني لا يزال يمتلك المحرّك الأفضل على ساحة بطولة العالم للفورمولا واحد.

معرض صور: أبرز الإحصائيّات من جائزة إيطاليا الكبرى

نُقدّم لكم جميع الإحصائيّات والأرقام المهمّة من سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي فاز به لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

تحليل السباق: كيف غزت مرسيدس قلعة "لابيستا ماجيكا"

خاضت السهام الفضية سباقها الخاص على حلبة مونزا الإيطالية التي استضافت الجولة الـ13 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ حقّقت الثنائية أمام الـ"تيفوزي" الذين اكتفوا برؤية سائقهم سيباستيان فيتيل يُلوّح بكأس المركز الثالث على منصة التتويج.

مدوّنة جايمس ألين: أفضليّة كبيرة لمرسيدس في مونزا

أحرزت مرسيدس الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى بفارقٍ كبير ضمن عطلة نهاية أسبوع لم تحظَ فيها فيراري بوتيرة جيّدة بشكلٍ غريب، وذلك بعد ضغطها بشراسة على السهام الفضيّة في سبا نهاية الأسبوع الماضي.

هاميلتون غير منزعج من صافرات الاستهجان في مونزا

قال لويس هاميلتون الفائز بسباق جائزة إيطاليا الكُبرى بأنّه لا يكترث بصافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير الإيطالية حين ظهر على منصّة التتويج، وأكّد بأنّه سعيد للعب دور "الشرير" أمام الحشود المنحازة لفيراري.

ماركيوني: فيراري "أخفقت" خلال جائزة إيطاليا الكبرى

قال سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أنّ فريقه "أخفق" ببساطة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى وذلك بعد مشاهدته لمرسيدس تُحقّق المركزَين الأوّل والثاني بعد فرض سيطرتها على سباق مونزا.

سترول نادم على الخطأ الذي قلب سباقه نحو "الدفاع"

قال لانس سترول، الذي أصبح أصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل في تاريخ الفورمولا واحد، بأنّ غلقه للمكابح عند المنعطف الأوّل قلب سباقه من الهجوم إلى الدفاع.

ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد سباق مونزا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتَي العالم للفورمولا واحد للسائقين والصانعين بعد جائزة إيطاليا الكبرى، حيث انتزع لويس هاميلتون صدارة الترتيب العام من براثن غريمه سيباستيان فيتيل مستفيدًا من فوزه في مونزا.

كفيات: وتيرة مكلارين في مونزا "مثيرة للقلق"

يعتقد دانييل كفيات أنّ قدرة مكلارين على المنافسة على مقربة من فريقه تورو روسو خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى تُعدّ أمرًا "مثيرًا للقلق".

ماغنوسن منزعج لعدم معاقبة فيرشتابن

قال سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن بأنّ عدم الثبات في منح العقوبات في الفورمولا واحد يزعجه أكثر من الحركة التي أقدم عليها ماكس فيرشتابن والتي جعلته يخرج عن المسار خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

وولف: فيراري كانت تفتقر للأجوبة اليوم في مونزا

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ فريقه حصل على سباقٍ خالٍ من المشاكل والأخطاء اليوم ضمن جائزة إيطاليا الكبرى لتهزم السهام الفضيّة نظيرتها فيراري التي كانت تفتقر للأجوبة.

مرسيدس عثرت "على نوعٍ مختلف من الاستقرار" في مونزا

اعترف السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ مرسيدس "عثرت على نوع مختلف من الاستقرار" على سيارتها "دبليو08" بعدما نجحت في تحقيق الثنائية في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ13 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ألونسو: الحكام كانوا "يحتسون الشراب" خلال الحادثة مع بالمر

يرى فرناندو ألونسو أنّ الحكام لا بدّ وأنهم كانوا "يحتسون الشراب" خلال الحادثة التي جمعته مع جوليون بالمر خلال سباق مونزا.

هاميلتون: شعورٌ رائع تصدّري أخيرًا لترتيب البطولة

قال لويس هاميلتون أنّه حظي "بشعورٍ رائع" بعد صعوده أخيرًا لصدارة ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعدما أحرز فوزه السادس هذا الموسم على حلبة مونزا ليتقدّم في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن سيباستيان فيتيل.

هورنر: ريكاردو أثبت في مونزا أنّه أحد أفضل السائقين في التجاوزات

أثنى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر على سائقه دانيال ريكاردو بعد الأداء التنافسيّ الذي أظهره في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، رُغم انطلاق الأسترالي من مؤخّرة الترتيب.

فيتيل فقد الثقة داخل سيارته قبل 20 لفة من نهاية سباق مونزا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه فقد الثقة داخل سيارته قبل 20 لفة من نهاية سباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا إثر خروجه عن المسار ضمن المنعطف الأوّل.