Monaco
الحلبة

مونتي كارلو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
183 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
مونتي كارلو
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد مونتي كارلو

الشبكة
القائمة

نفي نظريات المؤامرة المحيطة بأوكون وسط اعتراضات الفرق

نفت فورس إنديا أن يكون قد تمّ الطلب من إستيبان أوكون السماح للويس هاميلتون بالمرور خلال سباق موناكو لصالح مرسيدس، بعد أن اشتكت الفرق المنافسة إلى "فيا".

روس براون: من السذاجة توقع سباق حماسي في موناكو

يرى روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أنه من السذاجة توقع سباق مليء بالتجاوزات في موناكو، مصراً على ضرورة النظر إلى السباق من منظور مختلف عن الجولات الأخرى ضمن الروزنامة.

تحليل تقني: تعديلات ريد بُل التي سيطرت من خلالها على سباق موناكو

علمت ريد بُل عندما وصلت إلى موناكو بأنّها ستحصل على الأرجح على أفضل فرصها حتّى الآن هذا الموسم لتقديم أداءٍ قويّ، حيث تتناسب حلبة الشوارع الضيّقة مع حزمة هيكل ومحرّك الحظيرة النمساويّة.

ريد بُل تحثّ فيرشتابن على تغيير مقاربته في الفورمولا واحد

يرى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ سائقه ماكس فيرشتابن سيستفيد من اعتماده لمقاربة مختلفة في الفورمولا واحد، وذلك بعد الخطأ الأخير الذي ارتكبه في موناكو وكلّفه الكثيرهو وفريقه.

رينو: لن ننسى روح الفريق التي أظهرها ساينز في سباق موناكو

قال سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد أنّ فريقه لن ينسى أنّ كارلوس ساينز الإبن اتّبع تعليمات الفريق في موناكو وسمح لزميله نيكو هلكنبرغ بتجاوزه.

تحليل السباق: كيف جابه ريكاردو الصعاب ليفوز في موناكو

بعد تحكّمه في المراحل الأولى من جائزة مونكو الكبرى، واجه دانيال ريكاردو لاحقًا إمكانيّة هزيمة ثانية مؤلمة في غضون ثلاثة أعوام. لكنّ إصراره وعزيمته لتحقيق الفوز كانا مماثلين للأداء الذي قدّمه أكثر سائقي الفورمولا واحد نجاحًا قبل سنوات طويلة.

لوكلير: هارتلي وتورو روسو مارسا "لعبة ما" في موناكو

يرى سائق ساوبر شارل لوكلير أنّ تورو روسو مارست "لعبة على نحوٍ ما" خلال سباق جائزة موناكو الكبرى عبر دفع سائقها برندون هارتلي لإبطاء الآخرين.

بوتاس: مرسيدس أخفقت في التعامل مع إطارات "هايبر سوفت" خلال سباق موناكو

اعترف فالتيري بوتاس بأنّ فريقه مرسيدس قد أخفق في التغلّب على مشكلة التعامل مع إطارات "هايبر سوفت" الأسرع خلال سباق جائزة موناكو الكبرى.

فاندورن يشعر أنّ مكلارين "ضحّت" به لصالح ألونسو في موناكو

يرى ستوفيل فاندورن أنّ فريقه مكلارين ضحّى به لصالح زميله فرناندو ألونسو خلال مجريات سباق جائزة موناكو الكبرى.

هاميلتون لم يشعر بأنه كان يتسابق في جائزة موناكو الكبرى

لم يشعر لويس هاميلتون بأنه كان يتسابق خلال مجريات سباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، إذ كانت تسير سيارات الطليعة بوتيرة بطيئة.

لوكلير يتفادى العقوبة بعد حادثه مع هارتلي

قرّر مراقبو سباق جائزة موناكو الكبرى عدم اتّخاذ أيّة إجراءات إضافيّة بعد التحقيق في الحادثة التي جمعت شارل لوكلير ببرندون هارتلي قرب نهاية السباق.

ألونسو: سباق موناكو كان الأكثر مللًا على الإطلاق في الفورمولا واحد

عبّر الإسباني فرناندو ألونسو عن إحباطه حيال سباق جائزة موناكو الكبرى الذي لم يشهد الكثير من الأحداث المثيرة، معتبرًا إيّاه السباق الأكثر مللًا على الإطلاق في الفورمولا واحد.

ريد بُل: فقد ريكاردو 25 بالمئة من طاقة محرّكه في سباق موناكو

كشف فريق ري بُل أنّ دانيال ريكاردو فاز بسباق جائزة موناكو الكبرى بسيارة فقدت 25 بالمئة من طاقتها بعد أن تعطّل نظام استعادة الطاقة الحركيّة «ام.جي.يو-كاي» في مرحلة مبكّرة من عمر السباق.

ريكاردو يتغلّب على مشاكل محركه محققًا العلامة الكاملة في موناكو

تغلّب سائق ريد بُل دانيال ريكاردو على مشكلة المحرك التي واجهته في سباق جائزة موناكو الكبرى، ليُحقّق الفوز في الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، أمام سيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون.

خطأ فيرشتابن المتكرر في موناكو دليل على أنّه لا يتعلم

يرى سيرجيو بيريز أنّ تكرار الحادث الذي تعرّض له ماكس فيرشتابن في تصفيات موناكو موسم 2016 نهاية هذا الأسبوع على حلبة مونتي كارلو يُثبت أنّ سائق ريد بُل لا يتعلّم من أخطائه.

مرسيدس قلقة عقب فشل استراتيجيتها بتجنّب إطارات "هايبر سوفت" في موناكو

يبدو بأنّ فريق مرسيدس سيعاني الآن في مواجهة منافسيه أصحاب استراتيجيّة التوقّف الواحد في سباق موناكو، وذلك بعد فشل خطّتها بتجنّب استخدام إطارات "الهايبر سوفت" الأسرع خلال التجارب التأهيلية.

الفيصل الزُبير يكمل حصد النقاط من بوابة سباق موناكو

استطاع السائق العُماني الشاب الفيصل الزُبير حصد النقاط للسباق الثاني على التوالي ضمن بطولة بورشه سوبر كاب العالمية إذ أنهى الجولة الثانية من موسم 2018 على حلبة موناكو العريقة في المركز 11.

"فيا" تبرئ فيراري بعد التحقيق في نظام مدّخرة الطاقة

أنهى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تحقيقه في مسألة فيراري المتعلّقة بنظام مدّخرة الطاقة، حيث نفى قيام الفريق الإيطالي بأيّة ممارسات خاطئة بعد الشكوك التي أفادت بتوصّله إلى طريقة ذكية للتحايل على القوانين واكتساب أفضليّة من ذلك الجانب.

فورمولا 2: فوكو يفوز بالسباق القصير المليء بالحوادث في موناكو

حقّق أنطونيو فوكو فوزًا باهرًا بعد أن تصدّر جميع لفّات السباق الثاني المليء بالحوادث ضمن جولة موناكو من بطولة الفورمولا 2.

هاميلتون وفيتيل علما بأنّ ريكاردو سيخطف قطب الانطلاق الأوّل في موناكو

قال لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل بأنهما علما بشكل مسبق بأنّ سائق ريد بُل دانيال ريكاردو سيخطف قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة موناكو الكبرى لموسم 2018.

ألونسو: إعدادات السيارة كانت "كرمي عملة معدنيّة"

قال فرناندو ألونسو بأنّ إعدادات سيارته مكلارين خلال التجارب التأهيليّة لجائزة موناكو الكبرى كانت "كرمي عملة معدنيّة" بعد أن اعترف بأنّ فريقه كان تائهًا خلال التجارب الحرّة الأخيرة.

ريكاردو شعر بأنّ لفته الأولى كانت كافية لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في موناكو

أدرك سائق ريد بُل دانيال ريكاردو بأنّ لفته الأولى خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية في سباق جائزة موناكو الكبرى كانت كافية لتحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل خلال الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018.

هورنر: لا يوجد درس أكثر قساوة لفيرشتابن من الحادث في موناكو

أكّد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنه لا يوجد درس أكثر قساوة وألمًا للسائق الهولندي ماكس فيرشتابن من الحادث الذي تعرّض له خلال التجارب الحرّة الثالثة خلال جائزة موناكو الكبرى.

ريكاردو يكسر الزمن القياسي وينطلق أوّلاً في سباق موناكو

للمرّة الثانية في مسيرته سينطلق السائق الأسترالي دانيال ريكاردو من سباق موناكو من المركز الأوّل إذ نجح اليوم السبت في كسر الزمن القياسي للحلبة على متن سيارة ريد بُل "آر.بي14".

ريكاردو يسجّل زمنًا قياسيًا وفيرشتابن يتعرّض لحادث في التجارب الثالثة في موناكو

سجّل الأسترالي دانيال ريكاردو زمنًا قياسيًا جديدًا ليضمن صدارة التجارب الحرّة الثالثة من جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد، في الوقت الذي تعرّض فيه زميله ماكس فيرشتابن لحادث خلال الدقائق الأخيرة.

أشكناني: كان بإمكاني التأهّل بالمركز الثاني في جولة موناكو

اعترف السائق الكويتي زيد أشكناني أنه كان يمتلك القدرة للتأهّل في المركز الثاني على شبكة انطلاق الجولة الثانية من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية المقامة على حلبة موناكو إذ خسر بعض الوقت وراء إحدى السيارات أمامه خلال المقطع الأخير من الحلبة.

هل ستتجنب الفرق استخدام إطارات "هايبر سوفت" في بداية سباق موناكو؟

تعتقد بيريللي بأنّ بعض الفرق قد تحاول تجنب استخدام إطارات "هايبر سوفت" خلال سباق جائزة موناكو الكبرى نهاية الأسبوع الجاري من أجل فتح مجالاتٍ أوسع على مستوى الاستراتيجيات، ولكن مثل هذه الخطوة ستكون مصحوبة ببعض المخاطر.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في موناكو

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من الصور التي التقطتها عدسات كاميراتنا لأبرز الجوانب التقنيّة لسيارات بطولة العالم للفورمولا واحد في موناكو.

فورمولا 2: ماركيلوف يحرز الفوز في موناكو عقب حادثة ألبون ودي فرايز

أحرز أرتيم ماركيلوف فوزاً مثيراً خلال السباق الأساسي في جولة موناكو لبطولة الفورمولا 2، وذلك بعد أن تعرض المتصدر وصاحب قطب الانطلاق الأول ألكسندر ألبون إلى حادثة مع نيك دي فرايز في خط الحظائر.

فورمولا 2: لاندو نوريس يخشى أن "تقضي" حادثة التصفيات على سباقه في موناكو

يرى لاندو نوريس ناشئ فريق مكلارين للفورمولا واحد أنّ سيارته كانت قادرة على إحراز قطب الانطلاق الأول لجولة موناكو في الفورمولا 2، قبل أن يتعرض إلى حادثة "قضت على سباقه".

هاميلتون: أمامنا الكثير من العمل لإغلاق الفارق إلى الصدارة في موناكو

اعترف لويس هاميلتون بأنّ أمامه الكثير من العمل للقيام به مع فريقه مرسيدس لإغلاق الفارق إلى الصدارة إذا ما أراد المنافسة على الفوز في سباق جائزة موناكو الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

ريد بُل: أفضليّة الهيكل كافية للتغلّب على إعدادات محرّكات المنافسين

يعتقد ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن أنّ أفضليّة سيارتهما على حلبة موناكو كافية لوضعهما في موقعٍ يُخوّل لهما المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل بالرغم من إعدادات المحرّكات الأقوى لمنافسيهما.

ريكاردو يُحافظ على تقدمه خلال التجارب الحرّة الثانية في موناكو

أنهى دانيال ريكاردو التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة موناكو الكبرى في الصدارة، مع تكرار نفس نتيجة الحصة الأولى بحلول زميله ماكس فيرشتابن بالمركز الثاني بفارق 0.194 ثانية.

مرسيدس وريد بُل واثقتان في حكم "فيا" على شرعية ممارسات فيراري

أبدت كلٌّ من مرسيدس وريد بُل ثقتهما في قدرة الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على ضمان التزام فيراري الكامل بالقوانين فيما يتعلّق باستخدام كلٍّ من البطارية ونظام استعادة الطاقة "إيرز" ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد.

ثنائي ريد بُل الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى في موناكو

استطاع دانيال ريكاردو تسجيل أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، إذ تقدّم على زميله بالفريق ماكس فيرشتابن.

ماغنوسن: حلبة موناكو ستختبر نقاط ضعف سيارة هاس

يرى كيفن ماغنوسن أنّ حلبة موناكو ستمثل اختباراً للنواحي الأقل قوة في سيارة فريقه هاس لموسم 2018.

ثنائي ريد بُل متفائلٌ حيال المنافسة على الفوز في موناكو

عبّر سائقا ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو عن تفاؤلهما بالتوجّه إلى سباق جائزة موناكو الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، مؤكّدين على ملاءمة شوارع الإمارة لسيارة "آر.بي14".

فيراري ستختبر نظام التعليق القديم على سيارتها في موناكو

سيقوم فريق فيراري باختبار نظام التعليق القديم على سيارته خلال جائزة موناكو الكبرى، وسط تلميحات متزايدة بأنّ الطريق التطويري الجديد الذي سكله الفريق في إسبانيا كلّفه خسارة بعض الأداء.

هاميلتون يتوقّع أسبوعًا صعبًا في موناكو

يتوقّع لويس هاميلتون أسبوعًا صعبًا لمرسيدس في جائزة موناكو الكبرى، إذ اعترف بأنّ السباق الذي يُقام في شوارع الإمارة هو أحد أصعب السباقات على فريقه خلال الموسم.

فيراري تُعدّل تصميم مرايا الطوق لسباق موناكو

عدّلت فيراري تصميم مرايا الطوق وذلك على إثر توضيح الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنّ جنيّحات الدعم التي استخدمها الفريق في إسبانيا كانت غير قانونيّة.

مواعيد عرض جائزة موناكو الكبرى 2018

تستضيف حلبة مونتي كارلو خلال الأسبوع الجاري الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018.

تحليل تقني: التغييرات التي تجعل ريد بُل تهديدًا حقيقيًا في موناكو

في حين لم يحظَ فريق ريد بُل بالانطلاقة التي يرغب بها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، إلّا أنّه يتوجّه إلى سباق موناكو كأبرز المرشّحين لتحقيق الفوز على شوارع الإمارة.

ألونسو: "ضربة الحظّ" لها كلمتها في سباق موناكو

يرى سائق فريق مكلارين فرناندو ألونسو بأنّ سباق جائزة موناكو الكبرى ونظرًا لطبيعته يُساهم في تقارب المستوى بين فرق الفورمولا واحد إذ يلعب الحظّ دورًا كبيرًا في تحديد هوية الفائز.

وولف: عدنا إلى دائرة المنافسة

يعتقد النمساوي توتو وولف بأنّ فريقه مرسيدس قد عاد إلى دائرة المنافسة بقوّة من جديد وذلك على إثر تحقيقه الثنائيّة خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، لكنّه حافظ على حذره بالتوجّه إلى الجولة المقبلة في موناكو.

إكليستون يشتري سيارة مكلارين الخاصة بسينا

اشترى بيرني إكليستون عرّاب بطولة العالم للفورمولا واحد السابق سيارة مكلارين التي فاز الراحل آيرتون سينا على متنها بسباق جائزة موناكو الكبرى موسم 1993 وذلك بمبلغ تجاوز الـ 4.9 ملايين دولار.

فورس إنديا: سباق موناكو "لم يكن سيئاً بشكل كبير" على الرغم من عدم تسجيل النقاط

يرى بوب فرينلي مدير فريق فورس إنديا أن سباق جائزة موناكو الكبرى في الفورمولا واحد الأسبوع الماضي "لم يكن سيئاً بشكل كبير" نظراً لأن منافسيه من فرق الوسط لم يستطيعوا الاستفادة من تلك الفرصة.

تحليل تقني: كيف تعاملت فرق الفورمولا واحد مع تحديات موناكو

يُعدّ سباق موناكو فريدًا من نوعه، إذ أنّ السيارات تكون قريبة طوال الوقت من الحواجز الجانبيّة فضلًا عن أنّها الحلبة ذات معدّل السرعة الأبطأ في روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد نتيجة شوارع الإمارة الضيّقة التي تزيد من حجم التحدّي.

عمود ماسا: المركز التاسع كان أقصى ما يُمكن لويليامز تحقيقه على حلبة مونتي كارلو

ضمن أحدث عمودٍ له يختصّ به قرّاء موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يسترجع سائق ويليامز فيليبي ماسا عطلة نهاية الأسبوع الصعبة والمثمرة في ذات الوقت ضمن جائزة موناكو الكُبرى.

هاس: "النضوج" وليس الحظ هو السبب وراء تسجيل سيارتينا للنقاط في موناكو

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ نضوج الحظيرة الأمريكية – وليس الحظ – هو السبب وراء النتيجة "التاريخية" للفريق حيث نجح كلا سائقيه بتسجيل النقاط في سباق موناكو.

كالتنبورن "اشتعلت غضباً" من باتون عقب حادثة فيرلاين

شعرت مونيشا كالتنبورن مديرة فريق ساوبر بالغضب الشديد من جنسن باتون العائد إلى الفورمولا واحد للمشاركة في سباق موناكو، وذلك عقب حادثته مع باسكال فيرلاين.

وولف: أسبوع هاميلتون في موناكو ما زال "لغزاً" بالنسبة لمرسيدس

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ أداء لويس هاميلتون المتواضع طوال أسبوع جائزة موناكو الكبرى ما زال لغزاً.

ريد بُل تنفي التلاعب باستراتيجيّة فيرشتابن في سباق موناكو

قالت ريد بُل أنّ غضب فيرشتابن حيال خسارته فرصة الصعود إلى منصّة تتويج سباق موناكو قد هدأ عندما شرح له الفريق السبب وراء قراره بإجراء توقّفٍ مبكّر للهولنديّ يوم الأحد.

فريق تورو روسو مستاء من محاولة بيريز للتجاوز في سباق موناكو

أعرب مدير فريق تورو روسو فرانز توست عن استيائه من قيادة سيرجيو بيريز خلال سباق موناكو بعدما اصطدم بسائقه الروسي دانييل كفيات ما اضطره إلى الانسحاب من المنافسات.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة موناكو

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين للفورمولا واحد بعد سباق موناكو، حيث عزّز سيباستيان فيتيل صدارته لبطولة السائقين، بينما استعادت فيراري صدارة بطولة الصانعين بعد ثنائيّتها في شوارع الإمارة.

هاميلتون: توجيه السيارة في موناكو كان "الأكثر غرابةً" في مسيرتي مع مرسيدس

قال لويس هاميلتون أنّ مرسيدس اختبرت أكثر شعورٍ "غير اعتياديّ" على الإطلاق خلال جائزة موناكو الكُبرى، إذ تُحاول السهام الفضيّة إيجاد أجوبةٍ للغز الإطارات الذي واجهها خلال مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

تحليل السباق: هل فضّلت فيراري فوز فيتيل في موناكو؟

بعد تحقيق فوز فيراري الأوّل في جائزة موناكو الكبرى منذ 2001، استغلّ سيباستيان فيتيل عطلة نهاية الأسبوع الضعيفة للويس هاميلتون ليبتعد في صدارة ترتيب البطولة. لكن هل حصل الألماني على مساعدة من فريقه للتغلّب على زميله صاحب قطب الانطلاق الأوّل كيمي رايكونن؟

ريد بُل: عدم امتلاكنا لدفعة المحرّك في القسم الثالث من التصفيات أضرّ بفرصنا في موناكو

يرى كريسيتيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ الإعدادات الخاصة للمحرك خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية التي تمتلكها فيراري ومرسيدس، تعني أن العلامة النمساوية لم تحظَ أبداً بفرصة المنافسة من المقدمة في جائزة موناكو الكبرى.

وولف: فيراري لم تُخطّط لفوز فيتيل في موناكو

لا يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ فيراري قد خطّطت لفوز السائق الألماني سيباستيان فيتيل على حساب كيمي رايكونن في سباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون: فيراري تُفضّل فيتيل على رايكونن

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه من الواضح أنّ فريق فيراري اختار سيباستيان فيتيل كسائقه الأوّل ضمن المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2017.

كفيات يلوم بيريز على إقدامه على حركة يائسة

ألقى دانييل كفيات باللوم على سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز لقيامه بمحاولة تجاوز "غبية ويائسة" أدّت لانسحاب الروسي من سباق جائزة موناكو الكُبرى.