Azerbaijan
الحلبة

Baku City Circuit

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
166 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
Baku City Circuit
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد Baku City Circuit

الشبكة
القائمة

"فيا" ترفض طلب ويليامز بإعادة النظر في عقوبة سيروتكين في باكو

رفض الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" مطالب ويليامز بإعادة النظر في قرارات الحكام خلال جائزة أذربيجان الكبرى مع ردّ من عشر نقاط حيال الأسباب التي دعتهم لذلك.

لوكلير: بوسع ساوبر أن تكون "تنافسية جداً" حين تحلّ مشكلتها مع مستويات الوقود المنخفضة

يرى شارل لوكلير أنّ سيارة فريقه ساوبر "سي37" بوسعها أن تكون "تنافسية جداً" حين يتمكن الفريق من إيجاد حلّ لنقطة ضعفها عند مستويات الوقود المنخفضة.

براون: ريكاردو كان مثل "المتفرج" خلال حادثته مع فيرشتابن في باكو

يرى المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون أنّ دانيال ريكاردو كان "كالمتفرج" خلال حادثة التصادم التي جمعته بزميله ضمن صفوف ريد بُل ماكس فيرشتابن في باكو، وذلك بسبب قوانين الانسيابية المتّبعة حاليًا.

فيرشتابن: لا خلل في علاقتي مع ريكاردو بعد حادثة باكو

أصرّ ماكس فيرشتابن على أنّ علاقته مع زميله ضمن صفوف ريد بُل دانيال ريكاردو لم تتأثّر بحادثة التصادم التي جمعتهما وألقت بهما خارج سباق جائزة أذربيجان الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

لوكلير: منافسة ألونسو وفرق الصدارة أمرٌ "جنوني"

كشف شارل لوكلير أنّ شعوره كان "جنونياً" لمنافسة فرناندو ألونسو ومجاراة وتيرة فريقَي ريد بُل وفيراري على طريقه لتحقيق المركز السادس في باكو.

هاميلتون سيطالب "فيا" بتوضيحات حيال حركات فيتيل خلف سيارة الأمان

يُخطّط لويس هاميلتون للحديث مع تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد حيال سلوك سيباستيان فيتيل خلف سيارة الأمان في باكو.

إحصائيات من سباق جائزة أذربيجان الكبرى 2018

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" مجموعةً من الإحصائيات والأرقام من سباق جائزة أذربيجان الكبرى الذي تمكّن لويس هاميلتون من تحقيق الفوز به.

ريد بُل ناقشت خطر إمكانيّة وقوع حادث بين سائقيها قبل السباق

كشف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل عن أنّ طاقمه ناقش خطر إمكانيّة تعرّض ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو لحادث، وذلك خلال صبيحة يوم سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

تحليل السباق: لماذا استحقّ هاميلتون متوسّط الأداء الفوز في باكو

لم يبدُ لويس هاميلتون سعيدًا للغاية بفوزه بسباق جائزة أذربيجان الكبرى كونه لم يشعر بأنّه كسب ذلك وأنّ زميله فالتيري بوتاس في صفوف مرسيدس استحقّ المزيد. لكنّ هاميلتون لم يكن بحاجة ليكون بهذه القسوة على نفسه.

غاسلي: ماغنوسن أكثر السائقين الذين واجهتهم "خطورة وتهوّرًا"

وصف سائق تورو روسو بيير غاسلي منافسه من فريق هاس كيفن ماغنوسن بأنّه "أخطر" سائقٍ واجهه على الإطلاق، وذك عقب حادثة التصادم التي جمعتهما في سباق جائزة أذربيجان الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

هاميلتون: السائقون الآخرون يحتفلون بالانتصارات الموروثة أكثر مني

يرى لويس هاميلتون أنّ سائقي الفورمولا واحد الآخرين ممّن يرثون الانتصارات يحتفلون على نحوٍ أكبر ممّا فعل على منصّة التتويج في باكو، وذلك كونه يملك "شخصية مختلفة" عنهم.

"فيا" لم تكن تعلم بوجود الحطام الذي كلف بوتاس الفوز في باكو

أوضح تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد أنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لم يكن يعي وجود الحطام على أرض الحلبة، الأمر الذي كلف فالتيري بوتاس فوزاً شبه أكيد في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

لاودا يلوم فيرشتابن بنسبة 70 بالمئة لتسببه بالحادث مع زميله في باكو

يرى الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ ماكس فيرشتابن كان مسؤولاً عن الحادث الذي جمعه مع زميله دانيال ريكاردو في سباق جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو بنسبة 70 بالمئة.

بيريز يحتفظ بمنصة التتويج التي أحرزها في سباق باكو

احتفظ سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا بمنصة التتويج التي أحرزها في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، إذ لم يتلق أية عقوبة من حكام السباق عقب التحقيق بمركزه.

رايكونن محظوظٌ لإكماله السباق بعد اصطدامه بالجدار "بسرعة عالية"

كشف كيمي رايكونن بأنّه كان محظوظًا بإكماله جائزة أذربيجان الكبرى بعد اصطدامه بالجدار "بسرعة عالية" خلال المراحل الأخيرة من سباق باكو.

فيتيل: "تعيّن عليّ" الإقدام على تلك المحاولة لتجاوز بوتاس

قال سيباستيان فيتيل بأنّه "تعيّن عليه" محاولة تجاوز فالتيري بوتاس خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة أذربيجان الكبرى، بالرغم من أنّ ذلك كلفّه الصعود إلى منصّة التتويج.

بوتاس لم ينتبه للأشلاء التي كلّفته الفوز في باكو

قال الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ سباق جائزة أذربيجان الكبرى "كان تحت سيطرته" إلى أن تعرّض للثقب الذي أطاح به خارجًا قبل لفّات قليلة على خطّ النهاية.

ماركو يلوم فيرشتابن وريكاردو لتسببهما بالحادث في باكو

وضع مستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو اللّوم على كُلّ من ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو لتسببهما بالاصطدام الذي جمع ثنائي الحظيرة النمساوية خلال مجريات سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

ألونسو: سباق باكو 2018 هو الأفضل في مسيرتي

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ سباق جائزة أذربيجان الكبرى هو الأفضل في مسيرته إذ تمكّن سائق مكلارين من إيصال سيارته إلى المركز السابع على الرغم من الضرر الذي لحق بها بعد حادث اللّفة الأولى.

هاميلتون مستغربٌ من تحقيقه للفوز في سباق باكو

أعرب لويس هاميلتون عن استغرابه من تحقيق الفوز في سباق جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو بعد المشاكل التي أصابت منافسيه خلال اللّفات الأخيرة من عمر الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون يفوز بسباق باكو الجنوني

لم يبخل سباق جائزة أذربيجان الكبرى بمفاجآته اليوم الأحد إذ لم تُعرف هوية الفائز حتى اللّفات الأخيرة حيث نجح لويس هاميلتون في تحقيق فوزه الأوّل في موسم 2018.

فورمولا 2: راسل يعود ويفوز بالسباق الثاني في باكو

بعد أداءٍ مخيّب للآمال في السباق الافتتاحي في باكو ضمن مجريات جولة أذربيجان في موسم 2018 من بطولة الفورمولا 2، تمكّن ناشئ مرسيدس جورج راسل من العودة ليفوز بالسباق الثاني منطلقًا من المركز الـ12.

فريق رينو متفاجئ من سرعة فورس إنديا في باكو

عبّر كارلوس ساينز الابن ونيكو هلكنبرغ سائقا رينو عن تفاجئهما لرؤية فورس إنديا تهيمن على معركة فرق الوسط خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة باكو الكبرى.

مرسيدس ما تزال تخشى التهديد الذي قد يشكّله رايكونن في باكو

يرى مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ كيمي رايكونن ما يزال بالإمكان أن يشكّل تهديدًا في سباق جائزة أذربيجان الكبرى – وذلك على الرُغم من انطلاق سائق فيراري من المركز السادس اليوم وعلى إطارات "خاطئة".

ألونسو: لا نحتاج إلى سباقٍ جنونيّ لتسجيل النقاط في باكو

أكّد فرناندو ألونسو بأنه لا يحتاج إلى سباق جنونيّ كي يتمكّن من تسجيل النقاط في سباق أذربيجان عكس ما حدث العام الماضي، إذ سيبدأ سائق مكلارين سباقه من المركز الـ 12 بعد إخفاقه في التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية.

ريكاردو: من يرتكب أخطاءً أقلّ سيحقّق الفوز في باكو

يعتقد الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ السائق الذي سيرتكب عدد أخطاء أقلّ خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى سيظفر بالفوز في نهاية المطاف، مؤكّدًا في الوقت ذاته على أنّ المتصدّرين سيكونون تحت تهديد عامل السحب.

هاميلتون: مرسيدس غيّرت "كلّ شيء تقريبًا" على السيارة

قال لويس هاميلتون أنّ فريقه مرسيدس عمد إلى "تغيير كلّ شيء تقريبًا" من أجل تحويل أداء سيارته بعد التجارب الحرّة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

فيتيل تخوّف من ضياع قطب الانطلاق الأوّل بعد خطأ المحاولة الثانية

شعر سيباستيان فيتيل بالخوف حيال إمكانيّة ضياع فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل خلال محاولته الأخيرة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة أذربيجان الكبرى بعد ارتكابه لخطأ نتيجة "حماسه المفرط".

رايكونن يشعر بخيبة أمل نتيجة خطئه في تصفيات باكو

اعترف السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنه يشعر بخيبة أمل نتيجة الخطأ الذي اقترفه خلال لفته السريعة الأخيرة من التجارب التأهيلية في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018.

غاسلي: لحظة الحادثة التي كادت تجمعني بهارتلي "الأكثر رعبًا في مسيرتي"

قال سائق تورو روسو بيير غاسلي أن الحادثة التي كادت تجمعه بزميله برندون هارتلي خلال تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى كانت بمثابة "أكثر اللحظات فزعًا في مسيرته".

فيتيل أوّل المنطلقين في سباق جائزة أذربيجان الكبرى

أحرز السائق الألماني سيباستيان فيتيل أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة أذربيجان الكبرى إذ سينطلق من المركز الأوّل أمام سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

السائقون يخشون سباقاً "جنونياً" في باكو مع رياح بسرعة 60 كم/سا

يرى سائقو الفورمولا واحد أنّ سرعة الرياح التي تكاد تصل إلى 60 كم/سا، قد تجعل من سباق باكو للفورمولا واحد "جنونياً".

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في أذربيجان

التقطت عدسات موقعنا "موتورسبورت.كوم" صورًا لأبرز الجوانب التقنيّة لسيارات فرق بطولة العالم للفورمولا واحد في أذربيجان.

فيتيل في صدارة التجارب الحرّة الثالثة في باكو

عاد الألماني سيباستيان فيتيل بأداء أكثر قوّة اليوم السبت ليتمكّن من تسجيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

فورمولا 2: ألبون يحرز فوزه الأوّل من بوابة سباق باكو الافتتاحي

تمكّن أليكساندر ألبون من ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى فوزٍ مستحق بالسباق الافتتاحي للجولة الثانية من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2018 في باكو، ليُحرز بذلك انتصاره الأوّل في الفورمولا 2.

هاميلتون: ريد بُل تتقدّم علينا في باكو

اعترف لويس هاميلتون بأنّ فريق ريد بُل متقدّم "إلى حدّ كبير" على الصانع الألماني مرسيدس خلال الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد ضمن منافسات جائزة أذربيجان الكبرى.

فاندورن: عامل السحب يوفّر نصف ثانية في اللفّة الواحدة في باكو

قال ستوفيل فاندورن سائق مكلارين بأنّ عامل السحب على الخطوط المستقيمة الطويلة لحلبة باكو من الممكن أن يُكسب السائق ما مقداره نصف ثانية في اللفّة الواحدة.

ألونسو يأمل الدخول إلى القسم الثالث من تصفيات باكو للمرّة الأولى في 2018

يأمل الإسباني فرناندو ألونسو في التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية لسباق جائزة أذربيجان الكبرى للمرّة الأولى هذا الموسم بعد إخفاقه في تحقيق هذا الهدف خلال الجولات الثلاث الأولى من الموسم.

فيتيل يتحمّل مسؤولية ضعف وتيرته في التجارب الحرّة في باكو

تحمّل سائق فيراري سيباستيان فيتيل مسؤولية ضعف الوتيرة الذي بدا واضحًا في أدائه خلال فترتَي التجارب الحرّة ليوم الجمعة ضمن مجريات جائزة أذربيجان الكبرى، رابع جولات بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2018.

رايكونن متفائلٌ بعد تجارب الجمعة في باكو

عبّر الفنلندي كيمي رايكونن عن تفاؤله مع نهاية مجريات اليوم الجمعة ضمن جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد، مؤكّدًا على عدم مواجهته لأيّة مشاكل على الإطلاق في سيارته.

ريكاردو يتطلّع للحفاظ على أفضليّة سرعته في التصفيات والسباق

قال الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّه يسعى للحفاظ على أفضليّة سرعته التي تمتّع بها اليوم الجمعة في باكو خلال التجارب التأهيليّة والسباق ضمن جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

فيرشتابن عينه على الصفّ الأوّل في تصفيات باكو

أعرب السائق الهولندي ماكس فيرشتابن عن تفاؤله بوتيرة سيارته ريد بُل مع نهاية فترتَي التجارب الحرّة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، على الرغم من الحادث الذي تعرّض له خلال الحصة الأولى.

ريكاردو يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في باكو

سجّل السائق الأسترالي دانيال ريكاردو أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018.

فورمولا 2: ألبون يحقق قطب الانطلاق الأوّل في باكو

سيكون السائق البريطاني أليكسندر ألبون أوّل المنطلقين في السباق الأوّل للجولة الثانية من بطولة الفورمولا 2 في باكو، إذ تفوّق على مواطنَيه لاندو نوريس وجورج راسل.

بوتاس يتقدّم على ريكاردو وسط معاناة فيراري في التجارب الأولى في باكو

سجّل الفنلندي فالتيري بوتاس الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة أذربيجان الكبرى متفوّقًا بفارق 0.035 ثانية فقط عن دانيال ريكاردو، في الوقت الذي عانت فيه فيراري لتقديم وتيرة قويّة، بينما تعرّض ماكس فيرشتابن لحادث.

مرسيدس تملك "خمسة أو عشرة" حلول لمشاكل إطارات سيارتها

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّ فريقه مرسيدس قدّم بعض التصليحات على إثر معاناته الأخيرة، لكنّه اعترف بأنّه لن يعلم مدى نجاعتها إلّا بعد أن تتواجد السيارة على الحلبة غدًا الجمعة في باكو.

مكلارين بصدد اختبار حلٍ لمشكلة ضعف سرعتها القصوى في باكو

كشف فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين سيقوم بتجربة "فلسفة مختلفة" خلال التجارب الحرّة لجائزة أذربيجان الكبرى في محاولة لتعويض تأخّره على صعيد السرعة القُصوى على إحدى أسرع حلبات الفورمولا واحد في باكو.

فيتيل: الأجواء جيّدة في صفوف فيراري بالرغم من تقارب المنافسة

قال الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ الأجواء العامة في صفوف فريق فيراري تتّسم بالإيجابيّة على إثر البداية الجيّدة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه شدّد في المقابل على أنّ المنافسة متقاربة للغاية مع مرسيدس وريد بُل.

ريكاردو خضع لعملية جراحية بسيطة على إحدى شفتَيه عقب سباق الصين

كشف دانيال ريكاردو بأنّه خضع لعملية جراحية بسيطة على إحدى شفتَيه في الفترة بين سباق الصين وسباق جائزة أذربيجان الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

فيراري ومرسيدس تجلبان جناحين فريدين لسباق باكو

تتوجّه بطولة العالم للفورمولا واحد إلى حلبة باكو نهاية الأسبوع الجاري، إذ أنّ متطلّبات خطوطها المستقيمة الطويلة جدًا وأقسامها المتعرّجة توفّر تحديًا فريدًا من نوعه.

مواعيد عرض جائزة أذربيجان الكبرى 2018

تستضيف حلبة باكو نهاية الأسبوع الجاري الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد مع تقدّم سيباستيان فيتيل بفارق 9 نقاطٍ عن ملاحقه لويس هاميلتون في ترتيب بطولة السائقين.

فيراري الأكثر عدائيّة مع إطارات "ألترا سوفت" لجائزة أذربيجان الكبرى

اتّبعت فيراري النهج الأكثر عدائية مع اختياراتها للإطارات لجائزة أذربيجان الكبرى عبر اعتماد عشر مجموعات من إطارات "الألترا سوفت" لكلّ من سائقَيها – وهو عددٌ ضاهاه فقط ثنائي ساوبر وسائق مكلارين ستوفيل فاندورن.

فيلنوف: منصة تتويج سترول لا تغيرّ من الأداء السابق "المثير للشفقة"

انتقد جاك فيلنوف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد الأداء السابق لسائق ويليامز لانس سترول على الرغم من إحرازه منصة التتويج في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

باكو تريد استعادة موعدها التقليدي في المستقبل بعد تغيير 2018

عبّر منظّمو جائزة أذربيجان الكبرى عن سعادتهم بنقل سباق الفورمولا واحد إلى أبريل/نيسان في 2018، لكنّهم يحبّذون عودته إلى موعده التقليدي في المستقبل.

جاكي ستيوارت يصف فيتيل بـ"غير المسؤول" بعد حادثته مع هاميلتون في باكو

قال بطل العالم في الفورمولا واحد ثلاث مرّات السير جاكي ستيوارت أنّ سيباستيان فيتيل اقترف "خطأ جسيمًا" عندما صدم سيارة لويس هاميلتون خلال فترة سيارة الأمان في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

كفيات "المحبط" يحثّ تورو روسو على حلّ مشاكل الموثوقية

طالب دانييل كفيات فريقه تورو روسو بتحسين موثوقية سيارته، إذ يشعر أنّ المشاكل الميكانيكية المتكررة تمنعه من إظهار "إمكانياته الحقيقية".

ماسا: أسفي على سباق كان بوسعي الفوز به

اعتقدتُ خلال مرحلة ما من سباق جائزة أذربيجان الكبرى أنه سيكون أكثر السباقات التي سأذكرها في مسيرتي المهنية.

مرسيدس ستغيّر تصميم مشبك مسند الرأس بعد مشكلة باكو

سيقوم الصانع الألماني مرسيدس بإدخال تعديلات على نظام غلق مسند الرأس قبل التوجّه إلى جائزة النمسا الكبرى من أجل ضمان عدم تكرار مشكلة مشابهة لتلك التي واجهها لويس هاميلتون أثناء سيره نحو تحقيق الفوز في باكو.

تحليل: لماذا تتجاوز معركة لقب الفورمولا واحد مشاحنات السائقين

في حين ظهرت ملامح المعركة المحتدمة بين لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد على المسار، إلّا أنّ كبار المدراء والطاقمين التقنيّين في مرسيدس وفيراري باتوا على أهبة الاستعداد أيضاً...

هورنر: نجاح ريكاردو "زاد من وطأة" إحباط فيرشتابن

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ الإحباط الذي عانى منه ماكس فيرشتابن على إثر المشاكل الميكانيكيّة الأخيرة على سيارته في باكو قد زادت وطأته بعد النتائج القوية التي حقّقها زميله بالفريق دانيال ريكاردو.