فورمولا 1
آر
جائزة إسبانيا الكبرى
14 أغسطس
الحدث التالي خلال
3 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة النمسا الكبرى
13 أغسطس
الحدث التالي خلال
2 يوماً
فورمولا إي
آر
جائزة برلين 5
12 أغسطس
الحدث التالي خلال
1 يوم
دبليو آر سي
آر
رالي فنلندا
06 أغسطس
Canceled
آر
رالي نيوزيلندا
03 سبتمبر
Canceled
Russian Federation
الحلبة

سوتشي أوتودروم

أجمل الصور من يوم السبت لجائزة روسيا الكبرى 2017

اختار لكم موقع "موتورسبورت.كوم" أجمل الصور من يوم السبت لسباق جائزة روسيا الكبرى 2017، إذ هيمن فريق فيراري على التجارب التأهيلية مع سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن.

ريد بُل غير متفاجئة من الفارق الكبير خلف صاحب قطب الانطلاق الأول في سوتشي

أصرّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ العلامة النمساوية غير متفاجئة حيال الفارق الكبير بين فريقه وصاحب قطب الانطلاق الأول في روسيا، مشيراً إلى أنّ حلبة سوتشي لم تكن يوماً ملائمة للفريق.

غروجان غير سعيدٍ بأداء سيارته ويُطالب بتعديل قوانين الأعلام الصفراء

عبّر الفرنسي رومان غروجان عن خيبة أمله بخصوص أداء سيارته "هاس" خلال التجارب التأهيليّة لجائزة روسيا الكبرى، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة إيجاد حلٍ لمسألة الأعلام الصفراء التي حرمته من تحسين زمنه.

فيرشتابن محتار بعد التأدية المخيبة للآمال في القسم الثالث من التجارب التأهيلية في روسيا

وجد سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن نفسه في حيرةٍ من أمره بعد تأدية مخيبة للآمال جعلته يكتفى بالمركز السابع على شبكة الانطلاق خلال التجارب التأهيلية لجائزة روسيا الكُبرى.

بوتاس يعترف بأنّ مرسيدس متفاجئة بهزيمة التجارب التأهيلية في سوتشي

اعترف سائق مرسيدس فالتيري بوتاس بأنّ الصانع الألماني توقّع أن يكون أقوى خلال مجريات جائزة روسيا الكُبرى، إذ تفاجأت السهام الفضيّة عندما نجحت فيراري في إزاحتها إلى صف الانطلاق الثاني خلال التجارب التأهيليّة.

رايكونن: الزحام كلفني فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في سوتشي

يعتقد كيمي رايكونن بأنّ زحام السيارات أمامه ساهم في فقدانه لدرجة حرارة إطاراته المثالية أثناء خروجه إلى الحلبة لإجراء لفته السريعة ما كلّفه فرصة اقتناص قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى منذ تسع سنوات.

هاميلتون "لم يكن سريعًا بما فيه الكفاية" في التجارب التأهيليّة في سوتشي

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ على فريقه مرسيدس "العودة إلى طاولة العمل" من أجل وضع خطّة للتغلّب على فيراري خلال سباق جائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

ألونسو: مكلارين تخسر ثلاث ثوانٍ على المقاطع المستقيمة في سوتشي

يرى فرناندو ألونسو أنّ فريقه مكلارين يخسر ما يقارب ثلاث ثوانٍ في كلّ لفّة على المقاطع المستقيمة لحلبة سوتشي بسبب افتقار محرّك هوندا للطاقة.

فيتيل يتوقّع معركة محتدمة مع مرسيدس في سباق سوتشي

يتوقّع صاحب قطب الانطلاق الأوّل سيباستيان فيتيل أن يواجه معركة محتدمة مع مرسيدس في سباق روسيا الذي يُشكّل الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017.

فيتيل ورايكونن يحجزان صفّ الانطلاق الأوّل في روسيا

حقّقت فيراري نتيجة باهرة في التجارب التأهيليّة لجائزة روسيا الكبرى عبر حجز سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن صفّ الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى منذ سباق فرنسا موسم 2008.

"فيا" تضع حاجزين أمام السائقين في المنعطف الثاني لحلبة سوتشي

قرر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" منع السائقين من الحصول على أية أفضلية في المنعطف الثاني لسباق سوتشي عن طريق وضع حاجزين برتقاليي اللون في نهايته.

هلكنبرغ: توازن سيارة رينو "ليس جيّدًا بما فيه الكفاية" بالرغم من التحديثات

لم يكن الألماني نيكو هلكنبرغ منبهرًا بتوازن سيارته رينو على المسافات الطويلة على حلبة سوتشي، وذلك بالرغم من جلب الصانع الفرنسي لتحديثات إلى جائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري بهدف حلّ مشكلة ضعف وتيرته في السباق.

فيتيل يحافظ على صدارته في التجارب الحرة الثالثة في روسيا

بدا الألماني سيباستيان فيتيل مرتاحًا للغاية داخل سيارته حتى الآن ضمن مجريات سباق جائزة روسيا الكبرى 2017، إذ استطاع تسجيل أسرع زمن في التجارب الحرة الثالثة مبقيًا فيراري في الصدارة.

وولف: فيراري تتمتّع بأفضليّة أداءٍ على مختلف الإطارات

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الفريق عانى من يوم "صعب" في سوتشي – وأنّ فيراري قامت بعمل أفضل مع إطارات بيريللي وسيارتها التي وصفها "بالجيدة للغاية".

فريق هاس يعود لاستعمال مكابح "بريمبو" لباقي مجريات جائزة روسيا الكبرى

قرّر فريق هاس العودة لاستعمال مكابح بريمبو لباقي مجريات جائزة روسيا الكُبرى، رابع جولات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد اختباره لمكابح "كاربون اندستريز" في تجارب الجمعة.

ألونسو: لا نستطيع توقع حدوث معجزات كبيرة في سباق سوتشي

أوضح الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لا يُمكن توقع حدوث معجزات كبيرة خلال الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في روسيا، إذ تتطلب حلبة سوتشي لطاقة كبيرة من المحركات.

هاميلتون: فيراري بدت "سريعة جدًا" على المسافات الطويلة

قال البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن وتيرة الحظيرة الإيطاليّة فيراري أثناء محاكاة السباق بدت سريعة للغاية خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة روسيا الكبرى رابع جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريد بُل: فيراري ومرسيدس سريعتان للغاية

يعتقد ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن أنّ الحظيرة النمساويّة لن تكون قادرة على مقارعة فريقَي الطليعة فيراري ومرسيدس خلال جائزة روسيا الكبرى بعد رؤية النتائج التي أسفرت عنها تجارب الجمعة على حلبة سوتشي.

فيتيل: مرسيدس لم تُظهر قوتها الحقيقية بعد في سوتشي

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ فريق مرسيدس لم يُحاول إظهار قدرته الحقيقية بعد على حلبة سوتشي الروسية بعد نهاية فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة.

فيتيل يتصدّر التجارب الحرة الثانية في روسيا أمام زميله رايكونن

أنهى السائق الألماني سيباستيان فيتيل التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة روسيا الكبرى في الصدارة، إذ تقدّم على زميله بالفريق كيمي رايكونن.

فيتيل ورايكونن يقتربان من العقوبة باستخدامهما لشاحنٍ توربيني ثالث

اقترب سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن سائقا فيراري خطوة إضافيّة من العقوبة على شبكة الانطلاق بعد انتقالهما لاستخدام شاحنين توربينيّين جديدين خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة روسيا الكبرى.

فاندورن يقترب من تلقي عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق بعد مشاكل المحرك

اقترب ستوفيل فاندورن سائق فريق مكلارين-هوندا من نيل عقوبة التراجع 15 مركزًا على شبكة انطلاق سباق جائزة روسيا الكبرى بعد أن عانى محرّك هوندا من المزيد من مشاكل الموثوقية.

رايكونن في صدارة التجارب الحرّة الأولى في روسيا

تصدّر الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة روسيا الكبرى بعد أن تقدّم على مواطنه فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

فيرشتابن: محرك رينو ما زال يفتقر إلى الطاقة

رفض ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل ادعاءات رينو أنّ محركها أصبح يضاهي محركي مرسيدس وفيراري.