رالي داكار
05 يناير
-
17 يناير
الحدث انتهى
فورمولا إي
17 يناير
-
18 يناير
الحدث انتهى
آر
جائزة مكسيكو سيتي
14 فبراير
-
15 فبراير
الحدث التالي خلال
21 يوماً
Japan
الحلبة

سوزوكا

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
150 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
سوزوكا
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

غاسلي: خسارة فرصة الفوز بلقب السوبر فورمولا أمر "يصعب تقبّله"

اعترف ناشئ ريد بُل بيير غاسلي أنّه وجد خسارته للقب سلسلة السوبر فورمولا اليابانيّة أمرًا "يصعب تقبّله" بعدما تمّ إلغاء سباقي الأحد في جولة سوزوكا الختاميّة بسبب سوء الأحوال الجوية.

غاسلي يخسر لقب السوبر فورمولا لصالح إيشيورا بعد إلغاء الجولة الأخيرة

تُوّج هيراوكي إيشيورا بطلًا لسلسلة السوبر فورمولا اليابانيّة بعد إلغاء الجولة الأخيرة من الموسم في سوزوكا نتيجة الأرصاد الجويّة التي تتوقّع أن يضرب إعصارٌ الحلبة غدًا الأحد.

هورنر: انسحاب فيتيل "ضربة قاصمة" لآمال المتابعين

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ انسحاب سيباستيان فيتيل من سباق جائزة اليابان الكبرى مثّل "ضربة قاصمة" لآمال المتابعين بمعركة مشوّقة على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تحليل تقني: كيف روّضت مرسيدس سيارتها "صعبة المراس" في اليابان

وصلت مرسيدس إلى اليابان وهي تأمل أن تكون قد تجاوزت ضعف وتيرتها بالمقارنة مع فيراري وريد بُل في الجولات الأخيرة الماضية.

ريد بُل: الإعداد "السحريّ" للمحرك يفسّر تأرجح الوتيرة في سوزوكا

ترى ريد بُل أنّ غياب الإعداد "السحري" لدى محركها خلال القسم الثالث من التصفيات هو السبب وراء تأرجح وتيرتها خلال جائزة اليابان الكبرى – حيث عانت خلال التجارب التأهيلية قبل أن تستطيع مجاراة مرسيدس في السباق.

تحليل السباق: كيف تمكّن فيرشتابن من مواصلة الضغط على هاميلتون في سوزوكا

شهدت جائزة اليابان الكبرى معركة اقتصرت مرّة أخرى للسباق الثاني على التوالي بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في ظلّ خروج فيراري من دائرة المنافسة مبكّرًا في سوزوكا.

إحصائيات: هيمنة هاميلتون في سوزوكا

يقدم موقعنا "موتورسبورت.كوم" إحصائيات وأرقامًا مثيرة للاهتمام من جائزة اليابان الكبرى، والتي أحرز فيها سائق مرسيدس لويس هاميلتون الفوز.

مرسيدس: لا يُمكننا الاحتفال حتّى نحصل على فهمٍ أكبر لسيارتنا "صعبة المراس"

قال مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف أنّ فريقه لا يملك بعد سببًا للاحتفال عقب فوزه بسباق جائزة اليابان الكبرى، كونه يحتاج أوّلًا إلى فهم سيارته "صعبة المراس" بشكلٍ أكبر.

رايكونن: مشاكل محرك فيراري "غريبة بعض الشيء"

اعترف كيمي رايكونن بأنّ مشاكل فيراري الأخيرة مع محركها "غريبة بعض الشيء"، بعدما خسرت الحظيرة الإيطالية المزيد من النقاط على صعيد ترتيب بطولتَي السائقين والصانعين مع نهاية سباق جائزة اليابان الكبرى.

بالمر يعترف أنّ توقيت خروجه من فريق رينو "منطقي"

اعترف جوليون بالمر أنّ توقيت مغادرته صفوف فريق رينو "منطقي" وذلك عقب سباقه الأخير في اليابان مع الفريق وربما في الفورمولا واحد.

هورنر: شرخٌ في الإطار أعاق تقدّم فيرشتابن نحو الفوز في اليابان

شرخٌ في الإطار الأمامي الأيسر هو السبب الرئيسيّ الذي أعاق فيرشتابن ومنعه من الهجوم على لويس هاميلتون والمنافسة على الفوز في سباق جائزة اليابان الكبرى، وفقًا لما صرّح به مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر.

الوقت نفد أمام فيراري لتغيير شمعة الاحتراق في سيارة فيتيل

لم يحصل فريق فيراري على أيّ مؤشر حيال مشكلة شمعة الاحتراق على سيارة سيباستيان فيتيل لحين خروجه من المرآب وتوجهه إلى شبكة الانطلاق قبل بداية السباق بدقائق.

فيتيل على حافة العقوبة بعد حصوله على التأنيب الثاني

بات الألماني سيباستيان فيتيل على بُعد تأنيب واحد من الحصول على عقوبة على شبكة الانطلاق وذلك على إثر معاقبته نتيجة تخلّفه عن الحضور لمراسم النشيد الوطني قبيل انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى.

ألونسو يحصل على تأنيب لتجاهله للأعلام الزرقاء

حصل فرناندو ألونسو على تأنيب من قبل مراقبي سباق جائزة اليابان الكبرى نتيجة تجاهله للأعلام الزرقاء خلال اللفّات الأخيرة من سباق سوزوكا.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة اليابان الكبرى

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين للفورمولا واحد بعد جائزة اليابان الكبرى الجولة الـ 16 من موسم 2017، حيث اقترب لويس هاميلتون ومرسيدس خطوة إضافيّة من اللقبين على التوالي.

بوتاس يستهدف من جديد مركز فيتيل في البطولة

أكّد فالتيري بوتاس بأنه يهدف من جديد إلى سلب وصافة ترتيب بطولة العالم للسائقين من سائق فيراري سيباستيان فيتيل بعدما حصل على الثقة الضرورية داخل سيارته مرسيدس في سباق جائزة اليابان الكبرى.

فيرشتابن يُصرّ على أنّ الزحام لم يكلّفه فرصة الفوز في اليابان

يعتقد الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه لم يكن ليتغلّب على لويس هاميلتون لتحقيق الفوز بجائزة اليابان الكبرى حتّى لو لم يخسر بعض الوقت نتيجة الزحام خلال اللفّات الأخيرة.

هاميلتون: ما كنتُ "لأحلم" بفارق نقاط كهذا أمام فيتيل

اعترف لويس هاميلتون بأنّه ما كان "ليحلُم" بامتلاك تلك الأفضليّة التي "لا تُصدّق" في الصدارة أمام فيتيل بالتوجّه إلى الجولات الأربع الأخيرة من موسم 2017 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون يفوز في اليابان وآمال فيتيل تتعرّض لصفعة موجعة بعد انسحابه من السباق

اقترب لويس هاميلتون أكثر من أيّ وقتٍ مضى من الفوز بلقب موسم 2017 لبطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد وتحقيق لقبه الرابع خلال مسيرته وذلك عقب انسحاب منافسه على اللّقب سيباستيان فيتيل بسبب مشكلة في سيارته.

فيتيل "المتألّم" يرى أنّ عليه الآن "حماية" فيراري

يرى سيباستيان فيتيل أنّه من المهم "حماية" فيراري في الوقت الحالي من الانتقادات التي ستواجهها عقب مشاكل الموثوقية الأخيرة التي عصفت بالفريق.

آمال فيتيل في معركة اللقب تتلقى ضربة موجعة بعد انسحابه من سباق اليابان

تلقت آمال سيباستيان فيتيل ضربة موجعة أخرى وذلك بعد أن اضطر للانسحاب من سباق اليابان مبكراً نتيجة مشكلة في المحرك.

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة اليابان الكبرى

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب شبكة انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى الجولة الـ 16 من موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد

مرسيدس تشرح أسباب عودتها القوية في سوزوكا بعد جولة ماليزيا "الكارثية"

يعتقد الصانع الألمانيّ مرسيدس أنّ درجات الحرارة المنخفضة في اليابان، إلى جانب التعديلات التي أُجريت على سيارته قُبيل عطلة نهاية هذا الأسبوع، مثّلت عاملًا أساسيًا في عودته بعد جولة ماليزيا "الكارثيّة".

هوندا "خجلة جداً" حيال عقوبة ألونسو في سوزوكا

عبّر يوسوكي هاسيغاوا مدير فريق هوندا عن "خجله" حيال عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق التي تعرض لها فرناندو ألونسو، وذلك خلال سباق الموطن للعلامة اليابانية.