Japan
الحلبة

سوزوكا

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
118 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
سوزوكا
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد سوزوكا

الشبكة
القائمة

غاسلي: خسارة فرصة الفوز بلقب السوبر فورمولا أمر "يصعب تقبّله"

اعترف ناشئ ريد بُل بيير غاسلي أنّه وجد خسارته للقب سلسلة السوبر فورمولا اليابانيّة أمرًا "يصعب تقبّله" بعدما تمّ إلغاء سباقي الأحد في جولة سوزوكا الختاميّة بسبب سوء الأحوال الجوية.

هورنر: انسحاب فيتيل "ضربة قاصمة" لآمال المتابعين

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ انسحاب سيباستيان فيتيل من سباق جائزة اليابان الكبرى مثّل "ضربة قاصمة" لآمال المتابعين بمعركة مشوّقة على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تحليل تقني: كيف روّضت مرسيدس سيارتها "صعبة المراس" في اليابان

وصلت مرسيدس إلى اليابان وهي تأمل أن تكون قد تجاوزت ضعف وتيرتها بالمقارنة مع فيراري وريد بُل في الجولات الأخيرة الماضية.

ريد بُل: الإعداد "السحريّ" للمحرك يفسّر تأرجح الوتيرة في سوزوكا

ترى ريد بُل أنّ غياب الإعداد "السحري" لدى محركها خلال القسم الثالث من التصفيات هو السبب وراء تأرجح وتيرتها خلال جائزة اليابان الكبرى – حيث عانت خلال التجارب التأهيلية قبل أن تستطيع مجاراة مرسيدس في السباق.

تحليل السباق: كيف تمكّن فيرشتابن من مواصلة الضغط على هاميلتون في سوزوكا

شهدت جائزة اليابان الكبرى معركة اقتصرت مرّة أخرى للسباق الثاني على التوالي بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في ظلّ خروج فيراري من دائرة المنافسة مبكّرًا في سوزوكا.

إحصائيات: هيمنة هاميلتون في سوزوكا

يقدم موقعنا "موتورسبورت.كوم" إحصائيات وأرقامًا مثيرة للاهتمام من جائزة اليابان الكبرى، والتي أحرز فيها سائق مرسيدس لويس هاميلتون الفوز.

مرسيدس: لا يُمكننا الاحتفال حتّى نحصل على فهمٍ أكبر لسيارتنا "صعبة المراس"

قال مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف أنّ فريقه لا يملك بعد سببًا للاحتفال عقب فوزه بسباق جائزة اليابان الكبرى، كونه يحتاج أوّلًا إلى فهم سيارته "صعبة المراس" بشكلٍ أكبر.

رايكونن: مشاكل محرك فيراري "غريبة بعض الشيء"

اعترف كيمي رايكونن بأنّ مشاكل فيراري الأخيرة مع محركها "غريبة بعض الشيء"، بعدما خسرت الحظيرة الإيطالية المزيد من النقاط على صعيد ترتيب بطولتَي السائقين والصانعين مع نهاية سباق جائزة اليابان الكبرى.

بالمر يعترف أنّ توقيت خروجه من فريق رينو "منطقي"

اعترف جوليون بالمر أنّ توقيت مغادرته صفوف فريق رينو "منطقي" وذلك عقب سباقه الأخير في اليابان مع الفريق وربما في الفورمولا واحد.

هورنر: شرخٌ في الإطار أعاق تقدّم فيرشتابن نحو الفوز في اليابان

شرخٌ في الإطار الأمامي الأيسر هو السبب الرئيسيّ الذي أعاق فيرشتابن ومنعه من الهجوم على لويس هاميلتون والمنافسة على الفوز في سباق جائزة اليابان الكبرى، وفقًا لما صرّح به مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر.

الوقت نفد أمام فيراري لتغيير شمعة الاحتراق في سيارة فيتيل

لم يحصل فريق فيراري على أيّ مؤشر حيال مشكلة شمعة الاحتراق على سيارة سيباستيان فيتيل لحين خروجه من المرآب وتوجهه إلى شبكة الانطلاق قبل بداية السباق بدقائق.

فيتيل على حافة العقوبة بعد حصوله على التأنيب الثاني

بات الألماني سيباستيان فيتيل على بُعد تأنيب واحد من الحصول على عقوبة على شبكة الانطلاق وذلك على إثر معاقبته نتيجة تخلّفه عن الحضور لمراسم النشيد الوطني قبيل انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى.

ألونسو يحصل على تأنيب لتجاهله للأعلام الزرقاء

حصل فرناندو ألونسو على تأنيب من قبل مراقبي سباق جائزة اليابان الكبرى نتيجة تجاهله للأعلام الزرقاء خلال اللفّات الأخيرة من سباق سوزوكا.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة اليابان الكبرى

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين للفورمولا واحد بعد جائزة اليابان الكبرى الجولة الـ 16 من موسم 2017، حيث اقترب لويس هاميلتون ومرسيدس خطوة إضافيّة من اللقبين على التوالي.

بوتاس يستهدف من جديد مركز فيتيل في البطولة

أكّد فالتيري بوتاس بأنه يهدف من جديد إلى سلب وصافة ترتيب بطولة العالم للسائقين من سائق فيراري سيباستيان فيتيل بعدما حصل على الثقة الضرورية داخل سيارته مرسيدس في سباق جائزة اليابان الكبرى.

فيرشتابن يُصرّ على أنّ الزحام لم يكلّفه فرصة الفوز في اليابان

يعتقد الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه لم يكن ليتغلّب على لويس هاميلتون لتحقيق الفوز بجائزة اليابان الكبرى حتّى لو لم يخسر بعض الوقت نتيجة الزحام خلال اللفّات الأخيرة.

هاميلتون: ما كنتُ "لأحلم" بفارق نقاط كهذا أمام فيتيل

اعترف لويس هاميلتون بأنّه ما كان "ليحلُم" بامتلاك تلك الأفضليّة التي "لا تُصدّق" في الصدارة أمام فيتيل بالتوجّه إلى الجولات الأربع الأخيرة من موسم 2017 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون يفوز في اليابان وآمال فيتيل تتعرّض لصفعة موجعة بعد انسحابه من السباق

اقترب لويس هاميلتون أكثر من أيّ وقتٍ مضى من الفوز بلقب موسم 2017 لبطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد وتحقيق لقبه الرابع خلال مسيرته وذلك عقب انسحاب منافسه على اللّقب سيباستيان فيتيل بسبب مشكلة في سيارته.

فيتيل "المتألّم" يرى أنّ عليه الآن "حماية" فيراري

يرى سيباستيان فيتيل أنّه من المهم "حماية" فيراري في الوقت الحالي من الانتقادات التي ستواجهها عقب مشاكل الموثوقية الأخيرة التي عصفت بالفريق.

مرسيدس تشرح أسباب عودتها القوية في سوزوكا بعد جولة ماليزيا "الكارثية"

يعتقد الصانع الألمانيّ مرسيدس أنّ درجات الحرارة المنخفضة في اليابان، إلى جانب التعديلات التي أُجريت على سيارته قُبيل عطلة نهاية هذا الأسبوع، مثّلت عاملًا أساسيًا في عودته بعد جولة ماليزيا "الكارثيّة".

هوندا "خجلة جداً" حيال عقوبة ألونسو في سوزوكا

عبّر يوسوكي هاسيغاوا مدير فريق هوندا عن "خجله" حيال عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق التي تعرض لها فرناندو ألونسو، وذلك خلال سباق الموطن للعلامة اليابانية.

ريكاردو: كنت أتوقّع أن تكون ريد بُل أكثر قربًا من مرسيدس في سوزوكا

قال دانيال ريكاردو أنّ وتيرة فريقه ريد بُل حتّى الآن في جائزة اليابان الكبرى كانت أسوأ من المتوقّع.

سائقا رينو يلقيان باللوم على انخفاض الارتكازية حيال ضعف الأداء خلال التصفيات في سوزوكا

أنحى كل من نيكو هلكنبرغ وجوليون بالمر باللائمة على انخفاض الارتكازية عقب ضعف الأداء الذي عانت منه رينو خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة اليابان الكبرى.

غروجان حائرٌ بخصوص حادثه في التجارب التأهيليّة في سوزوكا

اعترف الفرنسي رومان غروجان بأنّه غير قادرٍ على شرح سبب الحادث الكبير الذي تعرّض له خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى.

هاميلتون: زمني القياسي خلال التجارب التأهيلية في سوزوكا "أمر جنوني"

وصف لويس هاميلتون مشاعره خلف مقود سيارته مرسيدس "بالجنونية" بعد أن نجح في إحراز قطب الانطلاق الأول للمرة الأولى له خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة اليابان الكبرى.

رايكونن دفع "ثمنًا غاليًا" لخطئه خلال التجارب الأخيرة في سوزوكا

قال كيمي رايكونن بأنّه دفع "ثمنًا غاليًا" على إثر الخطأ الذي ارتكبه خلال التجارب الحرّة الأخيرة لجائزة اليابان الكبرى، والذي أعاق استعداداته للتجارب التأهيليّة واضطرّ فريقه فيراري لتغيير علبة التروس على سيارته.

ألونسو: سباق سوزوكا سيكون "مجهولاً" بالنسبة للفرق

اعترف فرناندو ألونسو بأنه لا يُمكن قراءة الكثير قبل سباق جائزة اليابان الكبرى والتوقّع بقوّة الفرق على اللّفات الطويلة وذلك بالنظر إلى إجراء التجارب الحرّة الثانية تحت أجواء رطبة.

فيتيل: المجازفة في القسم الثالث لم تجدِ نفعًا

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّ المجازفة الإضافيّة التي أقدم عليها في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى كانت بسبب عقوبة فالتيري بوتاس على شبكة الانطلاق، لكنّها "لم تُجدِ نفعًا" في النهاية.

هاميلتون مسرور من سيارته "الجنونية" خلال التجارب التأهيلية لسباق اليابان

نجح لويس هاميلتون في إحراز قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة اليابان الكبرى كاسراً الرقم القياسي للحلبة ومتفوقاً على أقرب ملاحقيه، فالتيري بوتاس زميله ضمن صفوف مرسيدس بفارق ثلاثة أعشار الثانية.

هاميلتون يُحرز قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في سوزوكا

سيتواجد لويس هاميلتون على قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته على حلبة سوزوكا اليابانية بعد نجاحه في تسجيل أسرع لفة خلال التجارب التأهيلية للجولة الـ16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

"فيا" تمنع الفرق من تجفيف أماكن تأهلها على شبكة انطلاق سباق اليابان

ذكّر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" فرق الفورمولا واحد بالقوانين التي تمنعها من تجفيف أماكن تأهلها قبيل انطلاقة سباق جائزة اليابان الكبرى، وذلك عقب الجدل حول تلك المسألة في ماليزيا.

بوتاس في صدارة التجارب الحرّة الثالثة في سوزوكا قبل تعرّضه لحادث

أحرز السائق الفنلندي فالتيري بوتاس أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا، وذلك قبل تعرّضه للحادث الذي دفعه خارج المنافسات قبيل 38 دقيقة من نهاية الحصة.

بيريللي تتوقّع زيادة الإثارة في سباق اليابان عبر استراتيجيّة التوقّفين

تتوقّع بيريللي إجراء معظم السائقين لتوقّفين في سباق الأحد، وهو ما سيضمن تنوّعًا إضافيًا على صعيد الاستراتيجيّات والمزيد من الحماس عند فترات التوقّفات بالمقارنة مع معظم السباقات الجافة في موسم 2017.

ساينز يعترف بأنّه لا يملك تفسيرًا لحادثه في سوزوكا

اعترف كارلوس ساينز الإبن بأنّه لا يملك تفسيرًا لحادثه في التجارب الحرّة الأولى لجائزة اليابان الكبرى، لكنّه أقرّ بأنّ اللوم يقع عليه وحده.

ريكاردو: ريد بُل تواجه مُعضلة إعدادات الارتكازيّة في سوزوكا

اعترف الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ ريد بُل تواجه مُعضلة من ناحية إعدادات الارتكازيّة على سيارتها في جائزة اليابان الكبرى، الجولة الـ16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون يعترف بأنّ سيارة مرسيدس عادت إلى طبيعتها في سوزوكا

كشف لويس هاميلتون بأنّ سيارته مرسيدس عادت إلى طبيعتها على حلبة سوزوكا اليابانية، وذلك بعد جولتَين صعبتَين خاضتهما السهام الفضية في ماليزيا وسنغافورة.

فيتيل: علينا إظهار التحسّن في الأجواء الممطرة

أكّد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ على فريقه فيراري إظهار قدر التحسّن الذي حقّقه في الأجواء الممطرة نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة اليابان الكبرى للتأكّد من تجاوز خيبة أمل التجارب التأهيليّة لسباق مونزا.

فيتيل يتقدّم على هاميلتون خلال التجارب الحرّة الأولى في اليابان

سجّل سائق فيراري سيباستيان فيتيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة اليابان الكبرى، إذ تقدّم بفارق عُشرين من الثانية على منافسه لويس هاميلتون، وسط تعرّض سائق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن لحادثٍ كبير.

رايكونن واثق من عودة فيراري القوية في سوزوكا

أعرب كيمي رايكونن عن ثقته في قدرة فيراري على العودة للمنافسة على الصدارة خلال منافسات سباق اليابان – لكنه أشار إلى ضرورة إنجاز كل الأمور بطريقة صحيحة نظراً للمعركة الثلاثية التي بدأت تتضح معالمها مع مرسيدس وريد بُل.

فيتيل لا يزال واثقًا من فرصه لتحقيق اللقب

عبّر الألماني سيباستيان فيتيل عن ثقته في أنّ فرصه لا تزال قائمة في تحقيق لقب بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم بالرغم من تأخّره أمام غريمه لويس هاميلتون.

مواعيد عرض جائزة اليابان الكبرى 2017

بعد سباق ماليزيا الحماسيّ نهاية الأسبوع الماضي، تتوجّه بطولة العالم للفورمولا واحد نحو حلبة سوزوكا لإقامة جائزة اليابان الكبرى الجولة الـ 16 من موسم 2017.

ألونسو: مكلارين قد تواجه معضلة حيال تحديثات هوندا في سوزوكا

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ مكلارين وهوندا ستُواجهان معضلةً صعبة هذا الأسبوع إذا كانت هناك تحديثات جديدة على المحرك خلال سباق جائزة اليابان الكبرى.

وولف يلقي باللوم على "سوء التواصل" في حادثة الاحتجاج على فيرشتابن

ألقى توتو وولف مدير فريق مرسيدس باللوم على "سوء التواصل" بسبب فارق التوقيت - لرحلة عودته إلى بلاده من جائزة اليابان الكبرى - في حادثة إعلان - ومن ثم نفي - الاحتجاج على حركة ماكس فيرشتابن الدفاعية في سوزوكا.

عمود ماسا: لماذا يعاني السائقون أثناء الانطلاقة

في مقاله الأخير الخاص بموقعنا "موتورسبورت.كوم" يلقي فيليبي ماسا الضوء على مجريات جائزة اليابان الكبرى ويشرح السبب الذي يجعل السائقين يعانون أثناء الانطلاقة.

ساينز: ساوبر ستكون "متأخّرةً بخطوتين" باستخدامها لمحرّك فيراري قديم

قال الإسباني كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو أنّه يتوقّع أن يُواجه فريق ساوبر أوقاتاً عصيبة في 2017 بعد أن أعلن عن مواصلة استخدامه لمحرّكات فيراري بمواصفات 2016.

تحليل السباق: كيف حافظ هاميلتون على آماله حيّة ضمن معركة اللقب بعد الانطلاقة الكارثيّة

شهد سباق جائزة اليابان الكبرى إكمال جميع السيارات الـ 22 لكامل اللفّات الـ 53 كما لم يشهد افتراضياً أيّة حوادث، لكنّ تقدّم لويس هاميلتون بعد انطلاقته الضعيفة ضمن لنا مشاهدة بعض الدراما. يقوم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بتحليل مجريات سباق سوزوكا.

ريد بُل تفاجأت من خسارة فيراري لمنصّة التتويج في سوزوكا

تفاجأ فريق ريد بُل من الطريقة التي أهدرت بها فيراري فرصتها في الصعود إلى منصة التتويج في سباق جائزة اليابان الكُبرى بعد اتباعها لاستراتيجيّة مُختلفة مع سائقها الألماني سيباستيان فيتيل.

وولف: خطوة فيرشتابن كانت مجرّد "تسابقٍ حاد"

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّه لا يملك أيّ مشكلة مع أسلوب تسابق ماكس فيرشتابن الحاد خلال جائزة اليابان الكبرى، لكنّه يعتقد أنّه من المهمّ بالنسبة للفورمولا واحد أن يعلم السائقون ما هو مسموحٌ به وما هو ممنوع.

تحليل تقني: كيف لحقت فيراري بريد بُل في اليابان

كانت فيراري أكثر فرق المقدّمة نشاطاً خلال جائزة اليابان الكبرى للفورمولا واحد، إذ أدخلت بعض الترقيات على سيارتها "اس.اف16-اتش" لتحسين أدائها.

ريد بُل تشرح سبب انخفاض سرعة ريكاردو في سوزوكا

يرى فريق ريد بُل أنّ أداء دانيال ريكاردو في جائزة اليابان الكبرى قد تأثر بعض الشيء بقوة المحرك، إضافة إلى ملامسة أرضية سيارته لسطح المسار أكثر من اللازم.

روزبرغ لم يلحظ أيّ "تدميرٍ ذاتيٍ" لهاميلتون

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه لا يُقلّل من شأن قدرة زميله لويس هاميلتون على قلب الطاولة عليه خلال ما تبقى من مجريات موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ كشف أنّ البريطاني كان أكثر تركيزاً في اليابان بالمقارنة مع ما كان عليه في الفترة الماضية.

فيتيل غير مستاء بالرغم من إهدار فرصة الصعود إلى منصّة التتويج

أوضح سيباستيان فيتيل أنه أداء فيراري كان مشجعاً في جائزة اليابان الكبرى – على الرغم من الاستراتيجية التي كلفته فرصة الوصول إلى منصة التتويج.

ريكاردو يزعم أن عقوبة رايكونن على شبكة الانطلاق كلّفته غالياً

يعتقد دانيال ريكاردو سائق ريد بُل أنّ قرار فيراري بتغيير علبة تروس سيارة كيمي رايكونن عشيّة انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى قد ساهمت في انطلاقته الضعيفة التي أدّت إلى تراجعه إلى المركز السادس مع نهاية السباق.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق اليابان

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد جائزة اليابان الكبرى الجولة الـ 17 من موسم 2016، حيث ضمنت مرسيدس لقب بطولة الصانعين، بينما استفاد نيكو روزبرغ من فوزه في سوزوكا ليرفع الفارق مع لويس هاميلتون إلى 33 نقطة.

ألونسو يأمل أن يكون ضعف مكلارين في اليابان مسألة عابرة

يأمل فرناندو ألونسو ألّا يتكّرر تراجع فريقه مكلارين خلال سباق جائزة اليابان الكُبرى في الجولات المُقبلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ يرى بأنّ خصائص حلبة سوزوكا لم تُناسب سيارته.

غروجان: "لم أمرّ بحالة إحباطٍ في سباقٍ مثل التي مررت بها اليوم في اليابان"

قال رومان غروجان أنّه كان مُحبطًا للغاية حيال إنهائه بالمركز الـ 11 ضمن جائزة اليابان الكُبرى بعد أن قدّم "أحد أفضل سباقاته" خلال مسيرته في الفورمولا واحد.

تأجيل سماع "فيا" لمرسيدس وفيرشتابن إلى سباق أوستن

تمّ تأجيل سماع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بخصوص احتجاج مرسيدس على خطوة ماكس فيرشتابن الدفاعيّة خلال سباق جائزة اليابان الكبرى إلى غاية الجولة المقبلة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

مرسيدس تتقدّم باحتجاجٍ رسمي على حركة فيرشتابن

تقدّم فريق مرسيدس للفورمولا واحد باحتجاجٍ رسمي على حركة ماكس فيرشتابن الدفاعيّة أمام لويس هاميلتون خلال جائزة اليابان الكبرى.

وايتينغ تحدّث مع فيرشتابن بخصوص دفاعه أمام هاميلتون

تحدّث مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ ومراقبو الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" إلى ماكس فيرشتابن حول حركته الدفاعيّة تجاه لويس هاميلتون خلال المراحل الختاميّة من سباق جائزة اليابان الكبرى.

فيتيل: استراتيجيّة فيراري صحيحة ولكن إطاراتي تآكلت أكثر من المتوقّع

أصرّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ استراتيجيّة فريقه فيراري بالانتقال إلى الإطارات اللّينة خلال توقفه الثاني كانت صحيحة، على الرُغم من خسارته لمركزه الثالث لصالح سائق مرسيدس لويس هاميلتون.