Austria
الحلبة

ريد بُل رينغ

هاميلتون يتقدّم على فيتيل في التجارب الحرّة الثانية في النمسا

سجّل لويس هاميلتون أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حيث تفوّق على منافسه سيباستيان فيتيل.

فورمولا 2: لوكلير يتصدّر ثنائية بريما خلال التجارب الحرة في النمسا

تمكن شارل لوكلير ناشئ فيراري من تسجيل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة متفوقاً على زميله أنطونيو فوكو على حلبة ريد بُل رينغ في النمسا.

فيراري تدعّم أرضيّة سيارتها بعد الجدل المتعلّق بمرونتها

أدخلت فيراري بعض التعديلات على أرضيّة سيارتها "اس.اف70اتش" لتدعيمها، وذلك وسط الجدل الذي أثير في بداية الموسم بخصوص مرونتها.

هاميلتون يتصدّر التجارب الحرّة الأولى أمام فيرشتابن في النمسا

خطف البريطاني لويس هاميلتون صدارة التجارب الحرّة الأولى لجائزة النمسا الكبرى ليتقدّم على الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل، وذلك خلال حصّة شهدت الكثير من حوادث الانزلاق.

فريق ويليامز يُقدّم حزمة تحديثات عدائيّة في النمسا

كشف فريق ويليامز عن حزمة تحديثات انسيابيّة عدائيّة على سيارته لجائزة النمسا الكبرى في ظلّ سعيه للعودة إلى المنافسة على مركز أفضل البقيّة خلف الفرق الثلاثة الأولى في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيتيل: هاميلتون لم يختبرني على الكبح في سباق باكو

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ منافسه لويس هاميلتون لم يُبطئ من سرعته بشكل مفاجئ خلال سباق جائزة باكو الكبرى، إذ اعترف الألماني بأنه أخطأ في حكمه على الحادثة التي جمعته بسائق مرسيدس.

مواعيد عرض جائزة النمسا الكبرى 2017

يستأنف قطار بطولة العالم للفورمولا واحد نشاطه نهاية الأسبوع الجاري من بوّابة جائزة النمسا الكبرى الجولة التاسعة من موسم 2017.

تحليل: الفورمولا واحد تتّجه لتسجيل أسرع زمنٍ في التصفيات منذ 30 عامًا في النمسا

من المرجّح أن تشهد التجارب التأهيليّة لسباق جائزة النمسا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري تسجيل زمنٍ من بين أسرع 10 أزمنة شهدتها البطولة، إذ قد يكون كذلك أسرع زمنٍ منذ الثمانينات.

سائقا مكلارين يحصلان على الخصائص الثالثة لمحرّك هوندا في النمسا

أكّدت هوندا أنّ "الخصائص الثالثة" من محرّكها ستتاح لسائقي فريق مكلارين فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة النمسا الكبرى.

مشجعو الفورمولا واحد يحصلون على فرصة التلويح بالعلم المرقط في النمسا

سيحصل مشجعو الفورمولا واحد على فرصة الجلوس في سيارة الأمان، وكذلك التلويح بالعلم المرقط لسباق جائزة النمسا الكبرى هذا الأسبوع.

درّاجو الموتو جي بي ينتقدون خطّة اعتماد نظام تواصل بين الدرّاج وفريقه

قال متصدّر بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" مارك ماركيز والثنائي البريطاني كال كراتشلو وبرادلي سميث أنّهم لا يدعمون توسيع نطاق التواصل بين الفريق والدرّاج والذي تعمل البطولة على تطويره للموسم المقبل.

لورينزو يُثني على طبع دالينيا "العنيد" بعد قلبه الأمور في دوكاتي

أثنى خورخي لورينزو على الدور الذي لعبه مدير فريق دوكاتي جيجي دالينيا في العودة بالحظيرة الإيطالية لسكّة التنافس بعد الفوز الذي حققته في جائزة النمسا الكبرى.

روسي غير سعيد بإنهائه لسباق النمسا خارج منصة التتويج

أعرب الدرّاج الإيطالي فالنتينو روسي عن عدم رضاه بإنهاء سباق جائزة النمسا الكُبرى خارج منصة التتويج، مُشيرًا في الوقت عينه إلى ارتياحه للفارق الذي فصله عن ثنائي دوكاتي.

فينياليس: كان من المستحيل التغلّب على ماركيز

قال الإسباني مافيريك فينياليس أنّ المركز السادس كان أقصى ما يمكنه إحرازه في جائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي، نظراً لضعف التماسك خلال القسم الأخير من السباق في سبيلبرغ.

ستونر: توقّعوا أن تنافس دوكاتي على الانتصارات على حلبات أخرى

يعتقد درّاج اختبارات دوكاتي كايسي ستونر أنّه بوسع الصانع الإيطالي المنافسة على المزيد من الانتصارات خلال النصف الثاني من موسم 2016 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

ماركيز: ثنائية دوكاتي قلّلت من حجم خسارتي

أوضح مارك ماركيز متصدّر الترتيب العامّ في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" أنّ احتلال دوكاتي للمركزين الأول والثاني كان "أمراً جيداً" في سبيلبرغ إذ لم يستطع منافساه الرئيسيان خورخي لورينزو وفالنتينو روسي إلا إنهاء السباق أمامه مباشرة.

يانوني يُخالف نصيحة ميشلان ليُحرز فوزه الأوّل بالـ"موتو جي بي"

قال الدرّاج الإيطالي أندريا يانوني بأنه خالف توصيات ميشلان ومهندسيه في دوكاتي من خلال اختياره لاستراتيجيّة مُختلفة عن بقيّة منافسيه في سباق جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة.

دوفيزيوزو يلوم اختيارات الإطارات بعد خسارته أمام يانوني

يعتقد الإيطالي أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي أنّ خياراته المحافظة بخصوص تركيبة الإطارات المستخدمة كلّفته فرصة تحقيق الفوز في سباق جائزة النمسا الكبرى اليوم الأحد على حلبة ريد بُل رينغ.

لورينزو: المركز الثالث وراء دوكاتي كالفوز في سباق النمسا

أكّد الدرّاج الإسباني خورخي لورينزو بأنّ تحقيق للمركز الثالث وراء ثنائي دوكاتي في سباق جائزة النمسا الكُبرى على حلبة ريد بُل رينغ ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة اليوم الأحد أشبه بالفوز.

يانوني يهدي الفوز الأوّل لدوكاتي منذ ستّ سنوات

بعد ستّ سنوات عجافٍ غابت فيها دوكاتي عن العتبة العليا لمنصّة التتويج، تمكّن يانوني أخيراً من وضع حدٍ لسلسلة الهزائم المتواصلة بعد تحقيقه فوزاً طال انتظاره في سباق جائزة النمسا الكبرى بينما زاد زميله أندريا دوفيزيوزو من احتفالات الفريق بحلوله ثانياً.

يانوني ودوفيزيوزو يبتعدان في الصدارة مع نهاية حصّة التحمية

ابتعد ثنائي فريق دوكاتي أندريا يانوني وأندريا دوفيزيوزو عن بقيّة منافسيهما خلال حصّة التحمية الصباحيّة لجائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي التي تسبق سباق الأحد.

ماركيز يُقلّل من شأن إصابة كتفه بعد حادثة التجارب الحرّة الثالثة

خرج درّاج هوندا مارك ماركيز من دون إصابات بليغة إثر حادثه عند المنعطف الثالث خلال التجارب الحرّة الثالثة على حلبة ريد بُل رينغ، حيث تعرّض لخلعٍ في كتفه الأيسر فحسب.

كراتشلو: كان يجب على دوكاتي السيطرة على المراكز الأولى

قال درّاج فريق "آل.سي.آر" هوندا كال كراتشلو بأنه كان يجب على دوكاتي السيطرة بشكل مطلق على التجارب التأهيليّة لسباق جائزة النمسا الكُبرى ضمن بطولة العالم للدراجات الناريّة وذلك بالنظر إلى القوّة الحصانيّة التي تتمتّع بها الدرّاجة الإيطاليّة.

روسي سعيدٌ باللّفة "المدهشة" التي وضعته بين ثنائي دوكاتي في النمسا

عبّر فالنتينو روسي أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" عن سعادته بتأديته في التجارب التأهيليّة على حلبة ريد بُل رينغ بعدما تمكّن من فصل ثنائي دوكاتي على الصفّ الأوّل لشبكة انطلاق سباق جائزة النمسا الكبرى.

يانوني يحسم المنافسة مع روسي ودوفيزيوزو وينطلق أوّلاً في النمسا

تمكّن أندريا يانوني من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثانية في مسيرته في الفئة العليا من بطولة العالم للموتو جي بي بعد أن حسم معركة ثلاثيّة إيطاليّة خاصة مع مواطنيه فالنتينو روسي وأندريا دوفيزيوزو لينطلق أوّلاً على حلبة ريد بُل رينغ.

لورينزو: أفضليّة دوكاتي أشبه بأفضليّة مرسيدس في الفورمولا واحد

شبّه الدرّاج الإسباني خورخي لورينزو أفضليّة دوكاتي على حلبة ريد بُل رينغ النمساويّة بتلك التي تتمتع بها مرسيدس في عالم الفورمولا واحد.

روسي يُؤكّد بأنه لا يمكن الجزم بفوز دوكاتي في النمسا

أكّد فالنتينو روسي بأنه لا يُمكن الجزم بفوز فريق دوكاتي بسباق جائزة النمسا الكُبرى، على الرُغم من التفوّق الواضح للصانع الإيطالي خلال التجارب الحُرّة التي أقيمت اليوم الجمعة.

لافيرتي يتّهم يانوني بعدم "احترام أيّ أحد"

انتقد يوجين لافيرتي منافسه أندريا يانوني بشدّة واصفاً إيّاه بشخصٍ "لا يُكنّ احتراماً للآخرين" بعد نقاشهما المحتدم خلال المراحل الختاميّة من التجارب الحرّة الثانية لجائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي.

دوفيزيوزو يتقدّم على يانوني ويتصدّر التجارب الحرة الثانية في النمسا

سجّل الدرّاج الإيطالي أندريا دوفيزيوزو أسرع زمن في التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة النمسا الكُبرى على حلبة ريد بُل رينغ، الذي يُشكّل الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي".

موتو جي بي ريد بُل رينغ: فينياليس يتفوّق على ثنائي دوكاتي ويتصدّر التجارب الأولى

تمكّن الإسباني مافيريك فينياليس درّاج سوزوكي من مفاجأة الجميع وتسجيل الزمن الأسرع مع نهاية التجارب الحرّة الأولى لجائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي على حلبة ريد بُل رينغ متقدّماً على ثنائي دوكاتي أندريا دوفيزيوزو وأندريا يانوني.

بيتروشي: درّاجا دوكاتي يتّجهان للسيطرة على سباق النمسا

توقّع الإيطالي دانيلو بيتروشي درّاج فريق براماك دوكاتي أن يسيطر درّاجا الصانع الإيطالي الأساسيان أندريا دوفيزيوزو وأندريا يانوني على جائزة النمسا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

روسي يُشير إلى مخاوف السلامة عند المنعطف الثامن "الخطير للغاية"

وصف الإيطالي فالنتينو روسي المنعطف الثامن على حلبة ريد بُل رينغ بـ "الخطير للغاية" وسط نقاشات متواصلة حول مستويات السلامة على الحلبة النمساويّة عشيّة انطلاق مجريات جولة الموتو جي بي.

تحليل: كيف لا تزال آمال دوكاتي في النمسا متعلّقة باختيارات الإطارات

تعتمد آمال دوكاتي لتحقيق فوزها الأوّل المنتظر منذ 2010 في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في النمسا على اختيارات تركيبات الإطارات التي ستجلبها ميشلان لسباق ريد بُل رينغ.

ثنائي ياماها يعترفان بمعاناتهما خلال تجارب ريد بُل رينغ

اتّفق ثنائي فريق ياماها للموتو جي بي فالنتينو روسي وخورخي لورينزو أنّ آمالهما في المنافسة على الفوز خلال سباق جائزة النمسا الكبرى تبدو ضعيفة بعد نهاية اليوم الأوّل من تجارب حلبة ريد بُل رينغ.

بيريللي: الحفف قد تكون السبب وراء انفجار إطار فيتيل في النمسا

لم تنفِ بيريللي احتمالية تضرّر إطار سيباستيان فيتيل من الحفف على المسار في جائزة النمسا الكبرى ما قد يكون سبباً في انفجاره، لكنّ مزوّد الإطارات اعترف أنه لن يتمكن أبداً من معرفة السبب الرئيسي خلف ما حصل.

ماسا: لم يستحق روزبرغ الحصول على العقوبة في النمسا

يعتقد فيليبي ماسا أنّ نيكو روزبرغ لا يستحق العقوبة التي حصل عليها بعد حادث التصادم مع زميله بالفريق لويس هاميلتون خلال جائزة النمسا الكبرى.

فيليبي ماسا: توتّر مرسيدس سيتواصل

خلال عموده الأحدث لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، يتحدّث فيليبي ماسا عن عطلة نهاية الأسبوع الصعبة في النمسا والحادثة المثيرة للجدل بين ثنائي مرسيدس.

ريكاردو حائرٌ حيال انخفاض سرعته بالمقارنة مع فيرشتابن في النمسا

لم يستطع دانيال ريكاردو تقديم تفسير لعدم قدرته على مجاراة سرعة زميله ماكس فيرشتابن خلال منافسات جائزة النمسا الكبرى.

غروجان: فريق هاس كان بسرعة مكلارين في النمسا

عاد رومان غروجان سائق فريق هاس إلى تسجيل النقاط من جديد عقب إحرازه المركز السابع بعد مرور أربعة سباقات لم يستطع فيها الفرنسي الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى.

وولف "المستاء" يستعدّ لخوض اجتماع "أوامر الفريق"

صرّح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه غير مهتمّ بوضع اللوم على أحد سائقَيه هاميلتون أو روزبرغ خلال الحادثة التي جمعتهما في اللفة الأخيرة من سباق النمسا – لكنّه أوضح أنّ الكيل قد طفح بعد أن كرّرا نفس المشكلة مجدداً.

تحليل: كيف دفعت استراتيجيّة مرسيدس بهاميلتون لإيجاد طريقة لتجاوز روزبرغ

لا يُمكن غضّ الطرف عن أنّ حادثة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ جذبت اهتمام الجميع خلال جائزة النمسا الكبرى، لكن كانت هناك أمور أخرى تجري منذ المراحل الأولى للسباق وساهمت في بلوغ الحادثة الأخيرة التي جمعت ثنائي البيت الواحد.

فيراري تُدافع عن استراتيجيتها للإطارات في سباق النمسا

أصرّ مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الحظيرة الإيطالية لم تقترف خطأً على صعيد استراتيجيّة الإطارات في سباق جائزة النمسا الكُبرى، على الرُغم من انفجار إطار سيارة سيباستيان فيتيل وتراجع كيمي رايكونن على حساب ماكس فيرشتابن.

فيرلاين كان على بُعد نصف ثانية فقط من العقوبة

كشف باسكال فيرلاين أنه كان على بُعد نصف ثانية فقط من تلقّي عقوبة كانت لتحرمه من أولى نقاطه في الفورمولا واحد.

هاميلتون يحثّ مرسيدس على عدم فرض أوامر الفريق

حثّ لويس هاميلتون مدير فريقه مرسيدس توتو ولف على عدم فرض "أوامر الفريق" بينه وبين زميله نيكو روزبرغ، وذلك ضمن مسعىً لتفادي التصادمات بينهما.

باتون يحذّر من أنّ مكلارين لن تتحسّن في ليلة وضحاها

حذّر البريطاني جنسن باتون من أنّ سيارة مكلارين "إم.بي4-31" قدّمت أداءً أعلى من الطبيعي من خلال حلولها في المركز السادس في سباق جائزة النمسا الكبرى.

مرسيدس تصف حادثة اللّفة الأخيرة بين سائقيها بـ"الحمقاء"

وصف توتو وولف، مُدير رياضة السيارات في مرسيدس، حادثة التصادم التي جمعت بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ في سباق جائزة النمسا الكُبرى بـ"الحمقاء".

هاميلتون: لا شيء "مثيرٌ للجدل" حول حادثتي مع روزبرغ

يعتقد الفائز بسباق جائزة النمسا الكبرى لويس هاميلتون أنّ حادثة اللفّة الأخيرة مع زميله نيكو روزبرغ لم تكن "مثيرة للجدل" وأنّه لا يُمكن لومه مطلقاً حول ما حدث.

هاميلتون يفوز في النمسا بعد دراما اللفّة الأخيرة

حقّق لويس هاميلتون الفوز في سباق جائزة النمسا الكُبرى بعد معركة ثنائيّة جمعته مع زميله بالفريق نيكو روزبرغ انتهت بتلامسٍ بينهما في اللفّة الأخيرة، ليُحقّق فوزه الثالث في موسم 2016.

مكلارين تصرّح أنّ سوء التفاهم هو ما أدى إلى الخطأ في إطارات ألونسو

صرّح فريق مكلارين بأن الخطأ بوضع إطارات قديمة لسيارة فرناندو ألونسو خلال الحصة الثانية من التجارب التأهيلية لجائزة النمسا الكبرى كان بسبب سوء تفاهم.

انطلاقة السباق ستُظهر تأثير فحوصات ضغط الإطارات الجديدة

تعتقد بيريللي أنّ التأثير الحقيقي لتغييرات إجراءات قياس ضغط الإطارات، التي انطلق تطبيقها بدءاً من مجريات جائزة النمسا الكبرى، ستظهر بشكلٍ جليٍ خلال الفترة الأولى من السباق في حال كان جافاً.

تغيّر الظروف الجوية قد يصبّ لصالح مرسيدس في النمسا

يأمل لويس هاميلتون أن تجعل تغيرات الظروف الجوية من المسار أكثر ملاءمة للإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" التي يتوجّب عليه بدء سباقه بها.

سبيلبرغ جي بي 2: كينغ يسيطر على مجريات السباق الثاني ليُحقّق فوزه الأوّل

تمكّن جوردان كينغ سائق فريق ريسينغ إنجينيرينغ من تحقيق الفوز في السباق الثاني لجولة سبيلبرغ من سلسلة الجي بي 2 بعد سيطرة محكمة منه خلال الأجواء الرطبة ليتصدّر جميع لفّات السباق.

جي بي 3: بوشونغ يُحقّق الفوز في السباق الثاني الممطر على حلبة ريد بُل رينغ

فاز السائق السويسري رالف بوشونغ بالسباق الثاني من سلسلة الـ"جي بي 3" على حلبة ريد بُل رينغ إذ أوقف سلسلة انتصارات فريق "آرت" المتتاليّة.

"فيا" لا تُخطّط لتغيير الحفف الجانبيّة على حلبة ريد بُل رينغ

لا يُخطّط الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لإجراء أيّة تعديلات على الحفف الجانبيّة لحلبة ريد بُل رينغ لأسبابٍ تتعلّق بالسلامة بالرغم من دعوة مدير مرسيدس توتو وولف الهيئة الحاكمة لاتّخاذ إجراءات بناءً على ما حدث.

ترتيب شبكة الانطلاق: السبب وراء انطلاق روزبرغ من المركز السادس

أكّد الاتحاد الدولي للسيارات بأنّ نيكو روزبرغ سيتراجع إلى المركز السادس على شبكة الانطلاق، أيّ أنه سيخسر أربعة مراكز، على الرُغم من تغييره لعلبة التروس.

مرسيدس تحثّ "فيا" على تعديل الحفف هذه الليلة

يأمل مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأن يتجاوب الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" مع حوادث انكسار أنظمة التعليق التي حصلت اليوم في النمسا ويقوم بتغيير الحفف الجانبية قبل سباق الغد.

سبيلبرغ جي بي 3: لوكلير يتفادى مخاطر الأمطار ليُحرز الفوز في السباق الأوّل

واصل متصدّر سلسلة الجي بي 3 شارل لوكلير عروضه القويّة ليُحرز انتصاره الثاني خلال السباق الأوّل لجولة سبيلبرغ معوّضاً انطلاقته البطيئة ومتفادياً خطر الأمطار التي تساقطت في اللفّات الأخيرة.

ريكاردو: الحفف الجانبية تقوم بدورها ويجب التعامل معها "كجدار"

ساند دانيال ريكاردو قرار وضع الحفف الجانبية القاسية في مختلف أجزاء مسار حلبة ريد بُل رينغ للضغط على السائقين من أجل احترام حدود المسار خلال أحداث جائزة النمسا الكبرى.

هاميلتون قلقٌ من أنّ استراتيجيّة إطارات فيراري قد تكون الأفضل

يعتقد لويس هاميلتون بأن فريق فيراري يملك الأفضلية من ناحية الاستراتيجية لسباق الغد بعد استخدامه للإطارات فائقة الليونة (سوبر سوفت) خلال التجارب التأهيلية لجائزة النمسا الكبرى.

باتون يُحقّق المُفاجأة وينطلق من المركز الثالث في سباق النمسا

أثبت من جديد بطل العالم لموسم 2009 جنسن باتون تخصّصه في الأجواء الممطرة حيث يتميّز البريطاني عن بقية السائقين بأسلوب قيادة فريدٍ من نوعه في الأجواء الرطبة.