China
الحلبة

حلبة شانغهاي الدولية

هاميلتون يتطلع إلى الإيجابيات بعد سباق صعب في الصين

البداية الصعبة في موسم 2016 للويس هاميلتون لم تشهد أي تحسن خلال سباق جائزة الصين الكبرى، فبالرغم من انطلاقته الممتازة من مؤخرة الترتيب إلا أن فيليبي نصر اصطدم به عند المنعطف الأول.

أريفابيني يعترف بعدم سعادة ماركيوني مع تزايد إحباط فيراري

كشف مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ رئيس الحظيرة الإيطالية سيرجيو ماركيوني لم يكن سعيدًا بسوء الطالع الذي أصاب الحصان الجامح في سباق الصين، إذ بدأ يشعر بالإحباط لعدم صعود فريقه إلى العتبة الأولى من منصة التتويج.

رايكونن لا يلوم فيتيل على حادثة المنعطف الأوّل

صرح الفنلندي كيمي رايكونن بأنه لا يُحمل زميله بالفريق سيباستيان فيتيل مسؤولية ما حصل عند المنعطف الأول لسباق جائزة الصين الكبرى على الرغم من أن ذلك دمّر سباقه.

باتون "يأمل" أن تكون إستراتيجيّة مكلارين خاطئة

اعترف البريطاني جنسن باتون أنّه يأمل أن يكون فريقه مكلارين قد اختار الإستراتيجيّة الخاطئة لسباق جائزة الصين الكبرى، إذ أنّ التفسير الوحيد الآخر لعدم تحقيقه النقاط يتمثّل في ضعف سيارة مكلارين.

ريكاردو: لقد خضتُ في الصين أحد أفضل السباقات في مسيرتي

على الرغم من تأهله في المركز الثاني لجائزة الصين الكبرى، إلا أن السباق لم يكُن سهلًا أبدًا أمام دانيال ريكاردو حيث تعرض لثقب في الإطار بينما كان ثانيًا ليتراجع كثيرًا، لكن تأديته في القسم الثاني من السباق سمحت له بالوصول إلى أعتاب منصة التتويج.

ترتيب البطولة بعد سباق الصين

بعد فوزه بالسباق الثالث على التوالي بداية هذا الموسم، عزّز نيكو روزبرغ صدارته لترتيب بطولة السائقين في الفورمولا واحد لموسم 2016.

هاميلتون: سيارتي كانت بمثابة "سريرٍ متنقّل" اليوم

أبدى البريطاني لويس هاميلتون أسفه حيال الحادث الذي جمعه بفيليبي نصر سائق فريق ساوبر خلال المنعطف الأوّل لسباق جائزة الصين الكبرى ما حدّ من قدراته ليكتفي بالمركز السابع.

روزبرغ لم يكن على علمٍ بالإثارة خلفه

اعترف نيكو روزبرغ بأنه لم يكن على درايةٍ بالمعارك التي حصلت خلفه إذ حاول توسيع الفارق قدر المُستطاع مع بقيّة مُنافسيه للفوز بالجولة الثالثة من بطولة الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينيّة.

اختلاف وجهات النظر بين فيتيل وكفيات حول حركة التجاوز في اللّفة الأولى

عبّر السائق الألماني سيباستيان فيتيل عقب انتهاء سباق جائزة الصين الكُبرى عن امتعاضه من حركة التجاوز الخطيرة التي قام بها سائق ريد بُل دانييل كفيات على المُنعطف الأوّل خلال اللّفة الأولى من الجولة الثالث للبطولة.

روزبرغ يُواصل مسلسل الانتصارات بفوزه في سباق الصين

بدأ الألماني نيكو روزبرغ يُفكّر ببطولته الأولى في سباقات الفورمولا واحد فور عبوره للعلم المُرقط على حلبة شنغهاي الصينيّة مُحرزًا فوزه الثالث على على التوالي في موسم 2016.

ماغنوسن لا يشعر بخيبة أمل رغم خروجه من القسم الأوّل للتجارب التأهيليّة

كشف كيفن ماغنوسن بأنه قدّم إحدى أفضل العروض في مسيرته خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة الصين الكُبرى على الرُغم من فشله في التأهلّ إلى القسم الثاني على حلبة شنغهاي.

ماسا يتوقّع قدراً كبيراً من التجاوزات "الزائفة" خلال السباق

يعتقد فيليبي ماسا بأن إرتفاع ضغط الإطارات الإلزامي سيخلق العديد من التجاوزات الزائفة على حد تعبيره خلال سباق جائزة الصين الكبرى.

نصر مقتنعٌ بالكامل أنّ هيكل سيارته أسوأ من هيكل سيارة زميله إريكسون

صرح البرازيلي من أصل لبناني فيليبي نصر بأنه مقتنع تمامًا أن هيكل سيارته ساوبر سي35 أسوأ من هيكل سيارة زميله بالفريق ماركوس إريكسون.

روزبرغ يتوقّع تنوعاً كبيراً في الاستراتيجيّات لسباق الصين

يتوقّع الألماني نيكو روزبرغ أن يشهد سباق جائزة الصين الكبرى تنوّعاً كبيراً في الاستراتيجيّات مع وجود ثلاث تركيبات للإطارات متاحة للاستخدام.

لمحة تقنيّة: زعنفة قناة تهوية مكابح سيارة مرسيدس دبليو07

لا تزال مرسيدس تحافظ على موقعها في الصدارة، لكنّها لم تجلب الكثير من التحديثات على سيارتها في الصين حيث أدخلت بعض التعديلات الطفيفة على قناة تهوية المكابح الأماميّة لتحسين الأداء.

وولف يتوقّع عرضاً مثيراً من هاميلتون الذي سينطلق من مؤخرة الترتيب

لم تسِر الرياح بما تشتهي السفن بالنسبة لفريق مرسيدس، فعلى الرغم من تحقيق نيكو روزبرغ لقطب الانطلاق الأوّل إلا أن لويس هاميلتون الذي كان يعاني أصلًا من عقوبة التراجع خمسة مراكز للخلف لم يتمكن من تسجيل أي زمن.

فيتيل: اقترفت بعض الأخطاء في لفتي السريعة خلال التجارب التأهيليّة

أعرب الألماني سيباستيان فيتيل عن خيبة أمله من نتيجة التجارب التأهيليّة لسباق جائزة الصين الكُبرى إذ سينطلق من المركز الرابع على شبكة الانطلاق.

ألونسو المحبط يعتقد أنّ مكلارين كانت قادرة على بلوغ القسم الثالث

اعترف الإسباني فرناندو ألونسو أنّه كان "محبطاً للغاية" بعد أن حرمه العلم الأحمر من فرصة العبور إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة الصين الكبرى.

هورنر يشيد بنتيجة ريكاردو "المثيرة" في التجارب التأهيليّة

وصف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل تأدية سائقه الأسترالي دانيال ريكاردو خلال التجارب التأهيليّة لجائزة الصين الكبرى "بالمثيرة".

رايكونن: كان لدينا فرصة لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في الصين

اعترف الفنلندي كيمي رايكونن بأن الحظيرة الإيطاليّة كانت تستطيع تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينيّة.

روزبرغ ينطلق أوّلاً وهاميلتون أخيراً في سباق الصين

أحرز الألماني نيكو روزبرغ قطب الانطلاق الأوّل لجائزة الصين الكبرى والأوّل له هذا الموسم في حين سينطلق زميله بطل العالم لويس هاميلتون من المركز الأخير بعد مشكلة واجهها في نظام استعادة الطاقة "إيرز".

فيتيل الأسرع في التجارب الحرة الثالثة المبللة في شنغهاي

سجّل السائق الألماني سيباستيان فيتيل أسرع زمن في التجارب الحرة الثالثة التي أقيمت على مسارٍ مُبلّل على حلبة شنغهاي الصينيّة، اليوم السبت.

لمحة تقنيّة: تغيير توازن سيارة فيراري «اس.اف16-اتش»

يلقي موقعنا «موتورسبورت.كوم» نظرة على تفاصيل سيارة فيراري «اس.اف16-اتش» التي ستشارك في جائزة الصين الكبرى.

ألونسو يعترف بأنه سيتحمّل بعض الألم في سباق الصين

صرّح فرناندو ألونسو أنه اضطرّ لتحمّل الألم إثر عودته خلف مقود سيارته مكلارين قبيل انطلاق منافسات جائزة الصين الكبرى.

تعطّل نظام التعليق الخلفي يقف وراء مشكلة ماغنوسن

قال الدنماركي كيفن ماغنوسن أنّ تعطّل نظام التعليق الخلفي لسيارته رينو «آر.اس16» كان يقف وراء مشكلته خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة الصين الكبرى.

فيتيل: فيراري تملك القدرة على الاقتراب من مرسيدس في الصين

كشف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري يملك القدرة على الاقتراب أكثر من مرسيدس خلال مُنافسات جائزة الصين الكُبرى عقب تصدر الحظيرة الإيطاليّة للتجارب الحُرّة الثانية على حلبة شنغهاي.

تغييرات على فتحات المكابح تسبّبت في مشكلة الإطارات على سيارة ويليامز

وجد فريق ويليامز بأنّ المشاكل التي تعرّض لها مع الإطارات الخلفيّة في التجارب الحُرّة اليوم مردّها إلى تغييرات طفيفة على فتحات تهوية الفرامل من أجل استيعاب متطلبات حلبة شنغهاي الصينيّة.

رايكونن يتقدّم ثنائيّة فيراري خلال التجارب الحرّة الثانية

تمكّن الفنلندي كيمي رايكونن من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة الصين الكبرى أمام زميله الألماني سيباستيان فيتيل متقدّمين بذلك على ثنائي مرسيدس.

روزبرغ يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في الصين وسط بروز مشاكل للإطارات الخلفيّة

تصدّر السائق الألماني نيكو روزبرغ فترة التجارب الحُرّة الأولى لسباق جائزة الصين الكُبرى، إلّا أنّ جميع الأنظار تمحوّرت حول انفجار الإطارات الخلفيّة لكل من فيليبي ماسا وكيفن ماغنوسن.

هلكنبرغ يقول أنّ فورس إنديا تهدف لتحقيق المركز الرابع

يعتقد الألماني نيكو هلكنبرغ أنّ فريقه فورس إنديا بوسعه استهداف المركز الرابع خلال موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من المعركة المحتدمة على مراكز وسط الترتيب.

تحليل: الوثيقة المفقودة التي كادت أن توقف عودة ألونسو في الصين

إنّ غياب الشهادة الطبيّة من قبل الاتحاد الإسباني لرياضة السيارات التي تُؤكّد تعافي فرناندو ألونسو ساهمت في تأخّر حصوله على الموافقة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات للمُشاركة مع فريقه مكلارين في جائزة الصين الكُبرى.

روزبرغ يصرّ على خطورة هاميلتون خلال سباق الصين

أصرّ الألماني نيكو روزبرغ على أنّ عقوبة تراجع زميله لويس هاميلتون خمسة مراكز على شبكة انطلاق سباق الصين لن تؤثّر كثيراً على تأديته، مؤكّداً أنّ بطل العالم قادرٌ على قلب الأمور لصالحه ما يفرض عليه مواصلة الضغط وعدم التساهل.

ألونسو يحصل على الضوء الأخضر للمشاركة في الصين مع بقاء فحوصات إضافيّة

مُنِح الإسباني فرناندو ألونسو الضوء الأخضر من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للمُشاركة مع فريقه مكلارين في الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في الصين.

ألونسو يشعر بأنه مُستعد "مئة بالمئة" للمُشاركة في سباق الصين

كشف الإسباني فرناندو ألونسو بأنه يشعر بجهوزيّة تامة بنسبة مئة بالمئة من أجل المُشاركة في الجولة الثالثة في الصين، إذ أشار بأنه لا يشعر بالقلق إزاء التأخير في إعلان الاتحاد الدولي للسيارات للقرار الرسمي حول ذلك.

غروجان: منتقدو فريق هاس يشعرون بالغيرة

وصف رومان غروجان منتقدي طريقة دخول فريق هاس منافسات الفورمولا واحد بأنهم يشعرون بالغيرة من الأداء الذي ظهر به الفريق الأميركي خلال أول جولتين في الموسم.

هاميلتون يهدف للفوز بسباق الصين عوضًا عن الاكتفاء بحصر الأضرار

أكّد لويس هاميلتون بأنه على استعداد تام لمُواجهة التحدي الجديد والمُتمثّل في تراجعه خمسة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة الصين الكُبرى نتيجةً لتغيير علبة التروس على سيارته مرسيدس.

بوتاس: فيراري ومرسيدس ابتعدتا أكثر في الأمام

يعتقد الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ فريقه ويليامز بات متأخّراً عن فريقي فيراري ومرسيدس أكثر من الموسمين الماضيين، لكنّه يأمل أن تتمكّن الحظيرة البريطانيّة من استدراك الأمور سريعاً والاقتراب من منافستيها.

رايكونن يعترف بضرورة عمل فيراري على تحسين الموثوقيّة

كشف كيمي رايكونن بأنه سعيد مع أداء سيارة فيراري بعد أوّل جولتين من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بيد أنه نوّه إلى ضرورة العمل على تحسين الموثوقيّة التي أدّت إلى فقدان فريقه للكثير من النقاط.

روزبرغ يقول أنّ سلسلة انتصاراته الخمسة ليست مدعاةً للرضا عن النفس

يُمكن أن يرى الألماني نيكو روزبرغ أنّ الزخم يقف إلى جانبه أثناء توجّهه نحو جائزة الصين الكبرى بعد سلسلة انتصاراته المتتالية الخمسة الحاليّة في الفورمولا واحد.

مواعيد عرض جائزة الصين الكبرى 2016

تنطلق نهاية الأسبوع الجاري الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينيّة.

مشاركة ألونسو في جائزة الصين الكبرى ما تزال موضع شكّ

صرّح فرناندو ألونسو أن مشاركته في جائزة الصين الكبرى ما تزال مثار شكّ قبل أن يحصل على الموافقة الكاملة من الفريق الطبي.

مرسيدس تتوقّع استراتيجيّات عدوانيّة للإطارات في سباق الصين

توقّع بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس أن تكون الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" حجر الأساس لاستراتيجيات عدوانية خلال جائزة الصين الكبرى.

مجموعات الإطارات التي اختارها السائقون لجولة الصين

كشفت بيريللي عن اختيارات الفرق لاستراتيجيات إطاراتها التي ستستعملها خلال جائزة الصين الكبرى المقبلة، حيث قرّر فريق هاس مرة أخرى اعتماد استراتيجية هجومية مع مجموعة إطارات مكونة في أغلبها من النوعية فائقة الليونة "سوبر سوفت".

ويبر يهنّئ بورشه على "الإنجاز المُذهل"

وصف مارك ويبر سائق فريق بورشه النجاح الذي حصده العملاق الألماني في بطولة العالم لسباقات التحمل "بالإنجاز المذهل".

فريق أبوظبي-بروتون يفقد صدارة سباق شنغهاي 6 ساعات بعد عطل تقني في المكابح

تصدر فريق أبوظبي–بروتون للسباقات القسم الأول من السباق عن فئة إل إم جي تي الهواة، إلا أن عطلاً تقنياً في مكابح السيارة "بورشه 911 آر إس آر" أجبر الفريق على الدخول مرتين إلى منطقة الصيانة، ما أدى إلى فقدانه سبع لفات كاملة قبيل منتصف السباق.

بورشه تحسم لقب بطولة الصانعين وتصبغ البطولة العالمية بألوان النصر في شنغهاي

أثبتت بورشه أنها الرقم الصعب فعلاً في بطولة العالم لسباقات التحمل، حيث تمكن العملاق الألماني من حسم لقب المصنّعين لصالحه وكذلك تعزيز صدارة سائقيه في البطولة ضمن سباق انطلق خلف سيارة الأمان في واحدة من أندر المناسبات في سباقات التحمل.

شنغهاي: بورشه تحكم سيطرتها على الصفّ الأول في الانطلاقة مرة أخرى

أحكمت بورشه قبضتها على صف الانطلاق الأول لتكمل مسيرة سيطرتها الكاملة على التجارب التأهيلية لهذا الموسم على يد سائقيها مارك ويبر، برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد حيث تمكنوا من توسيع فارق الصدارة في بطولة السائقين إلى نقطتين.

شنغهاي: ويبر يسجّل التوقيت الأسرع لصالح بورشه خلال التجارب الحرة الثانية

أكّدت بورشه مرة أخرى علوّ كعبها بعد أن تمكنّت من تسجيل التوقيت الأسرع خلال حصة التجارب الحرة الثانية على حلبة شنغهاي، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل.

لوتيرر يتصدّر مع أودي التجارب الحرة الأولى على حلبة شنغهاي

تمكنّت أودي من تصدّر أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الأولى ضمن جولة شنغهاي في بطولة العالم لسباقات التحمل.

فالانتي وتاركويني يتبادلان الاتهامات بعد حادثة شنغهاي

حصلت ملاسنة كلامية بين سائقي بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" هوغو فالانتي وغابرييلي تاركويني بعد اصطدامها سوية خلال السباق الثاني من جولة شنغهاي.

مولر يكمل تألق سيتروين في شنغهاي ويحقق فوزه الخامس هذا الموسم

توج إيفان مولر بلقب السباق الثاني للجولة العاشرة من بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" ليكمل تألق سيتروين على حلبة شنغهاي الصينية.

شنغهاي: لوبيز يحرز قطب الانطلاق الأول للمرة الخامسة هذا الموسم

تمكن خوسيه ماريا لوبيز سائق "سيتروين ريسينغ" من الفوز بقطب الانطلاق الأول للمرة الخامسة هذا الموسم في شنغهاي، الجولة العاشرة من بطولة العالم للسيارات السياحية.

شنغهاي: ما كينغ هوا يبقى في الصدارة خلال التجارب الثانية

سجل ما كينغ هوا التوقيت الأسرع خلال التجارب الحرة الثانية التي أقيمت هذا اليوم في شنغهاي.