China
الحلبة

حلبة شانغهاي الدولية

ريكاردو: ريد بُل "عادت إلى الحياة" بعد تغييرٍ في الإعدادات خلال توقّف الصيانة

قال سائق ريد بُل دانيال ريكاردو أنّ فريقه "عاد إلى الحياة" في سباق جائزة الصين الكبرى بعد رفع مستوى الارتكازيّة الأماميّة للسيارة من خلال تعديلٍ في الجناح في أثناء توقّفه الثاني.

أجمل الصور من سباق جائزة الصين الكبرى 2017

اخترنا لكم أجمل الصور من الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي أقيمت على حلبة شنغهاي الصينية. لويس هاميلتون حقّق فوزه الأوّل هذا الموسم.

فيراري تودّ مناقشة أداء رايكونن بعد أوّل جولتين من موسم 2017

قال سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أنّه يريد من فريقه في الفورمولا واحد الحديث مع كيمي رايكونن على خلفيّة السباق الثاني الصعب للفنلندي بداية موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون: "السباق الحقيقي" بدأ عندما وصل فيتيل إلى المركز الثاني

صرّح لويس هاميلتون أنّه كان مرتاحاً في صدارة ترتيب سباق جائزة الصين الكبرى، قبل أن يصل سيباستيان فيتيل سائق فيراري إلى المركز الثاني.

فيرشتابن يُطالب بتغييرات على قوانين الأعلام الزرقاء بعد حجزه من قبل غروجان

يرى سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنّ الفورمولا واحد بحاجةٍ إلى مراجعة قوانين العلم الأزرق في 2017، إذ يشعر الهولنديّ أنّ المعركة على منصّة تتويج جائزة الصين الكُبرى كادت أن تتأثّر بلا داعٍ بسبب تجاوز السيارات المتأخّرة.

رايكونن يشعر أنّه كان على فيراري إجراء توقّفه في وقتٍ أبكر

يرى الفنلندي كيمي رايكونن أنّه كان على فريقه فيراري إجراء توقّفه الثاني في وقتٍ أبكر ضمن جائزة الصين الكبرى ثاني جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، ما حرمه في النهاية من اللحاق بثنائي ريد بُل في الوقت المناسب.

مرسيدس: بوتاس بحاجةٍ إلى "تحليل ونسيان" خطئه في سباق الصين

دعم توتو وولف مدير فريق مرسيدس الوافد الجديد للعلامة الألمانيّة فالتيري بوتاس كي يتعافى من تأديته الضعيفة التي ظهر بها في سباق الصين، قائلًا بأنّ الفنلنديّ بحاجةٍ إلى "تحليل ما حدث ومن ثمّ نسيانه".

فيتيل: توقيت دخول سيارة الأمان "لم يكن مناسبًا"

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ وتيرته كانت مماثلة لوتيرة الفائز بجائزة الصين الكبرى لويس هاميلتون، لكنّ فترة دخول سيارة الأمان إثر حادث أنطونيو جيوفينازي بدّدت أفضليّة توقّفه المبكّر.

ساينز يثني على المغامرة الشجاعة باستخدام الإطارات الملساء في بداية سباق الصين

أعرب السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن عن سعادته بالمغامرة عبر استخدام الإطارات بالغة اللّيونة "سوبر سوفت" في بداية سباق الصين، إذ تمكّن من تحقيق المركز السابع على حلبة شنغهاي.

ألونسو: سباق الصين "مذهل" وأفضل حتى من أستراليا

يرى فرناندو ألونسو أنّ أداءه في جائزة الصين الكبرى كان أفضل حتى من سباق أستراليا الافتتاحي، والذي كان الإسبانيّ قد وصفه بأنه "أفضل" السباقات في مسيرته المهنية.

هاميلتون يتوقّع معركة متقاربة للغاية مع فيتيل بعد فوزه بسباق الصين

يعتقد لويس هاميلتون بأنّ المعركة التي ستجمعه مع سيباستيان فيتيل ستكون متقاربة للغاية ومن أكثر المعارك تنافسيّةً التي خاضها خلال مسيرته، وذلك بعد فوزه بسباق جائزة الصين الكبرى لموسم 2017.

هاميلتون يتغلّب على فيتيل ليُحرز فوزه الخامس في الصين

حقّق لويس هاميلتون فوزه الخامس في سباق جائزة الصين الكبرى لموسم 2017، بتقدّمه على سائق فيراري سيباستيان فيتيل ليتعادل الثنائي بالنقاط بعد مضيّ جولتين من عمر البطولة.

سباق الصين الماطر "خطوة نحو المجهول" بالنسبة للسائقين

سيُمثّل السباق الذي يُتوقّع أن يكون ضمن أجواءٍ ماطرة في الصين تجربة للتعلّم بالنسبة للجميع – إذ يصفه مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّه سيكون بمثابة "خطوة نحو المجهول".

أجمل الصور من يوم السبت لجائزة الصين الكبرى 2017

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أجمل الصور من يوم السبت لسباق جائزة الصين الكبرى 2017، إذ سيكون لويس هاميلتون أوّل المنطلقين أمام سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

فريق مكلارين لن يستخدم الجناح الخلفي الجديد في الصين

لن يستخدم فريق مكلارين جناحه الخلفي الجديد خلال سباق جائزة الصين الكبرى بعد أن اكتشف أنّه بحاجة للمزيد من العمل عليه، لكنّه يأمل أن يكون جاهزاً في جولة البحرين.

هلكنبرغ "متفاجئ" بوتيرة رينو الجيّدة في التجارب التأهيليّة

صرّح نيكو هلكنبرغ بأنّه "متفاجئٌ" بتأهّله في المركز السابع في الصين حيث كانت سيارة رينو "آر.أس.17" خامس أسرع سيارة اليوم.

رايكونن "المُحبط" لا يزال يُعاني من صعوبة الانعطاف

اعترف سائق فيراري كيمي رايكونن بأنّه ما يزال يُعاني مع صعوبة الانعطاف على متن سيارته "أس.أف.70اتش"، حيث تأهّل في المراكز الرابع مُجددًا ضمن جائزة الصين الكُبرى، ثاني جولات بطولة العالم للفورمولا واحد 2017.

فيرشتابن: واجهنا مشكلة في أنظمة الإشعال في المحرك

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ المشكلة التي واجهها خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة لجائزة الصين الكبرى كانت تتعلّق بنظام الإشعال داخل محرّك الاحتراق الداخلي، لكنّه يأمل تحقيق بعض التقدّم في سباق الغد بالرغم من صعوبة المهمّة.

بوتاس: فارق "0.001" ثانية خلف فيتيل "مؤسف للغاية"

اعترف فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أنّه كان من "المؤسف للغاية" بالنسبة له أن يخسر الانطلاقة من الصف الأول لسباق جائزة الصين الكبرى لصالح سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

فيتيل: أمامنا سباقٌ حماسيٌ في الصين

يتوقّع الألماني سيباستيان فيتيل أن يكون سباق جائزة الصين الكبرى حماسيًا للغاية بعد أن تمكّن من خطف المركز الثاني خلال التجارب التأهيليّة على حلبة شنغهاي الدوليّة، بالرغم من اعترافه بإضاعة بعض الوقت عند المنعطف الأخير.

ألونسو: المركز الـ 13 في التجارب التأهيلية "هدية من السماء"

وصف فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين نتيجته في التجارب التأهيلية لسباق جائزة الصين الكبرى بأنها "هدية من السماء" بعد أن تأهل بالمركز الـ 13 على شبكة الانطلاق.

هاميلتون يكسر الزمن القياسي في الصين وينطلق أوّلًا أمام فيتيل

حقّق البريطاني لويس هاميلتون قطب الانطلاق الأوّل لجائزة الصين الكبرى ثاني جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد معركة محتدمة مع سيباستيان فيتيل سائق فيراري، كاسرًا الزمن القياسي لحلبة شنغهاي في طريقه.

"فيا" تتّخذ تدابير لضمان إقامة سباق الصين في موعده

اتّخذ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" عدّة تدابير لضمان إقامة سباق جائزة الصين الكبرى في موعده غدًا الأحد وعدم تأثّره بالطقس السيّئ الذي يحدّ من حركة المروحيّة الطبيّة.

فيتيل يتصدّر التجارب الحرة الثالثة في الصين

تمكّن سائق فيراري سيباستيان فيتيل من تسجيل أسرع زمن خلال التجارب الحرة الثالثة لسباق جائزة الصين الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2017، إذ تقدّم على زميله في الفريق كيمي رايكونن.

معرض الصور التقني: أبرز الجوانب التقنيّة للسيارات في الصين

يُسلّط موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على الحرب التقنيّة المتواصلة في أروقة بطولة العالم للفورمولا واحد من بوابة جائزة الصين الكبرى.

زاك براون يطالب الفورمولا واحد باعتماد "خطة طارئة" عقب إلغاء التجارب الحرة في الصين

صرّح زاك براون مدير فريق مكلارين أنّ إلغاء التجارب الحرة لجولة الصين اليوم الجمعة جعله يشعر بالأسى "الشديد" على جمهور الفورمولا واحد، إذ دعا إلى اعتماد خطة "طارئة" إن دعت الحاجة.

فيتيل واثقٌ من حصول فيراري على الإعدادات المناسبة منذ البداية

أبدى الألماني سيباستيان فيتيل ثقته في قدرة فريقه فيراري على الحصول على الإعدادات المناسبة مع انطلاق مجريات يوم السبت ضمن جائزة الصين الكبرى ثاني جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فرق الفورمولا واحد ستتباحث إمكانيّة تقديم سباق الصين إلى يوم السبت

تتّجه فرق بطولة العالم للفورمولا واحد للتباحث مع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في فكرة نقل سباق جائزة الصين الكبرى إلى يوم السبت من أجل تفادي إمكانيّة إلغائه يوم الأحد بسبب الأحوال الجويّة.

فيرشتابن في صدارة التجارب الأولى التي توقفت لفترة طويلة

انتهت التجارب الحرة الأولى لجائزة الصين الكبرى 2017 بإحراز سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن لأسرع زمن، قبل توقف الحصة جرّاء سوء الأحوال الجوية وصعوبة تحليق المروحية الطبية.

رايكونن: لا أحد يعلم من سيكون الأفضل في الصين

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّه لا يعلم إن كان فريقه فيراري أم مرسيدس سيكون متقدّمًا على الآخر خلال جائزة الصين الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، يأتي ذلك بالرغم من تصريحات زميله سيباستيان فيتيل التي رشّح من خلالها السهام الفضيّة للفوز في شنغهاي.

ساوبر تنفي نظريات المؤامرة التي ظهرت عقب غياب فيرلاين

نفت مونيشا كالتينبورن الشائعات الأخيرة التي سرت حيال مؤامرة تحاك في الخفاء لمنع باسكال فيرلاين من المشاركة حتى الآن في سباقات الفورمولا واحد لهذا الموسم.

ريكاردو: الافتقار إلى الارتكازيّة الخلفيّة نقطة ضعف ريد بُل الرئيسيّة

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ تسجيلات الفيديو على سيارتَي مرسيدس وريد بُل قد كشفتا نقطة ضعف ريد بُل الأساسيّة والمتمثّلة في ضعف الارتكازيّة في القسم الخلفي.

بيريز يأمل ألّا يكون وضع فيرلاين "أكثر خطورة" ممّا يبدو عليه

يأمُل سيرجيو بيريز بألّا يكون هناك ما يتمّ إخفاؤه بخصوص غياب باسكال فيرلاين عن جولات الفورمولا واحد، مُشيرًا إلى أنّه في حال كان في مكان سائق فريق ساوبر لكان ليكون متلهّفًا للمُشاركة.

هاميلتون: اختبار الإطارات بالسيارة المعدّلة العام الماضي "مضيعة للوقت"

يعتقد لويس هاميلتون أنّ اختبار نماذج إطارات الفورمولا واحد لموسم 2017 على متن السيارات المعدّلة العام الماضي كان ليكون "مضيعة للوقت" بالنظر إلى مدى اختلاف سيارات هذا العام عن سابقاتها.

جيوفينازي يأمل تحقيق نتيجة أفضل في جائزة الصين الكبرى

أبدى الإيطالي أنطونيو جيوفينازي سعادته بالقيادة مجدّدًا لصالح فريق ساوبر خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد، معبّرًا عن أمله بتحقيق نتيجة أفضل بالمقارنة مع الجولة الافتتاحيّة في ملبورن.

فيتيل: مرسيدس لا تزال المرشحة الأولى للفوز

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ فريق مرسيدس لا يزال المرشح الأوّل للفوز بالسباقات، على الرغم من فوز سائق فيراري بالجولة الأولى التي أقيمت على حلبة ألبرت بارك الأسترالية.

سترول يعتزم خوض جائزة الصين الكُبرى بمقاربة مختلفة

سيخوض سائق ويليامز لانس سترول مُشاركته الثانية في سباقات الفئة الأولى على حلبةٍ أخرى مجهولةٍ بالنسبة له نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة الصين الكُبرى الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مواعيد عرض جائزة الصين الكبرى 2017

بعد جولة مثيرة في أستراليا، ينتقل قطار بطولة الفورمولا واحد إلى الصين التي تستضيف الجولة الثانية مع العديد من التساؤلات المتعلقة بالمعركة الثنائية بين مرسيدس وفيراري.

جائزة الصين الكُبرى ستُبرز نقاط ضعف مكلارين-هوندا

يتأهّب فريق مكلارين لخوض عطلة نهاية أسبوعٍ أكثر صعوبة ضمن جائزة الصين الكُبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ من المتوقّع أن يكشف أطول مقطعٍ مستقيم في البطولة العجز الحقيقيّ الذي يُعاني منه محرّك هوندا على صعيد الطاقة.

بالمر يريد من رينو فحص السيارة قبل سباق الصين

يريد البريطاني جوليون بالمر من فريقه رينو أن يفحص سيارته قبل انطلاق مجريات جائزة الصين الكبرى لضمان عدم بقاء أيّة أضرار من الحادث الذي تعرّض له خلال التجارب الحرّة في أستراليا باكورة جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ويبر: ما قدّمته بورشه في شنغهاي "برهان حقيقي" على قوّة أدائها

يرى مارك ويبر أنّ فوز بورشه في سباق شنغهاي 6 ساعات الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" كان "برهانًا حقيقيًا" على براعة الصانع الألماني ضمن سباقات السيارات.

سائقا تويوتا يعترفان بأنّ التغلّب على بورشه كان بعيد المنال في شنغهاي

اعترف سائقا تويوتا مايك كونواي وستيفان سارازين أنّ سيارة بورشه رقم 1 كانت سريعة للغاية بالنسبة للصانع الياباني للتغلّب عليها خلال سباق شانغهاي 6 ساعات الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2016 من بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي".

دبليو إي سي: فريق أبوظبي-بروتون يحرز المركز الرابع في سباق شنغهاي 6 ساعات

أنهى فريق أبوظبي-بروتون للسباقات على متن بورشه 911 آر.اس.آر منافسات سباق شنغهاي 6 ساعات، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بالمركز الرابع ضمن فئة جي تي إي الهواة".

دبليو إي سي: بورشه تفوز في شنغهاي وتويوتا تُبقي المعركة على اللقب حية

أحرزت سيارة بورشه رقم 1 فوزها الرابع في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لكنّ مركز تويوتا الثاني أبقى المعركة مشتعلة على لقب السائقين حتى السباق الأخير في مملكة البحرين.

ويبر: عقوبة تجاوزُ حدود المسار ساعدتنا على إحراز قطب الانطلاق الأوّل في شنغهاي

قال مارك ويبر أنّ شطب زمن اللفّة السريعة الأولى الخاص بزميله برندون هارتلي جرّاء تجاوزه لحدود المسار ساعد ثنائي بورشه على حصد قطب الانطلاق الأوّل لسباق شنغهاي 6 ساعات الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

دبليو إي سي: بورشه تنجو من تجاوز حدود المسار لتحرز قطب الانطلاق الأول في شنغهاي

نجحت بورشه في إحراز قطب الانطلاق الأول لسباق شنغهاي 6 ساعات الجولة ما قبل الأخيرة لموسم 2016 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، حيث نجح برندون هارتلي ومارك ويبر في تسجيل الزمن الأسرع.

دبليو إي سي: أودي تتفوّق على تويوتا خلال التجارب الحرة الأخيرة في شنغهاي

تمكنت أودي من تسجيل أسرع الأزمنة خلال الحصة الأخيرة من التجارب الحرة لسباق شنغهاي 6 ساعات، الجولة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

دبليو إي سي: هارتلي يمنح بورشه صدارة الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية في شنغهاي

أنهت بورشه التجارب الحرة الثانية لسباق شنغهاي 6 ساعات من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في المركز الأول، وذلك بفضل لفة مذهلة من قبل برندون هارتلي خلال القسم الأول من الحصة.

دبليو إي سي: بورشه تتفوق على أودي خلال التجارب الحرة الافتتاحية في شنغهاي

نجح برندون هارتلي في وضع سيارة فريقه بورشه رقم 1 على قمة أسرع الأزمنة المسجّلة خلال التجارب الحرة الأولى لسباق شنغهاي 6 ساعات متفوقاً على أودي بفارق أقل من عُشرين من الثانية.

شنغهاي دبليو تي سي سي: لوبيز يحرز الفوز في السباق الثاني

أحرز خوسيه ماريا لوبيز الفوز في السباق الثاني من منافسات بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" في شنغهاي بعد أداء باهر أمام إيفان مولر وبفارق تجاوز 11 ثانية، بينما كان المركز الثالث كافياً لمهدي بناني كي يحرز لقب المشاركة المستقلة.

دبليو تي سي سي: بيورك يهدي فولفو فوزها الأول في شنغهاي

تمكن ثيد بيورك من إهداء الفوز الأول لفريقه فولفو ضمن منافسات بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" في شنغهاي بعد انطلاقه من المركز السادس.

كفيات مقتنع بخطأ وجهة نظر فيتيل في حادثة المنعطف الأول من سباق الصين

صرّح دانييل كفيات أن مشاهدته لانطلاقة سباق الصين خلال المنعطف الأول زادت من قناعته بعدم ارتكابه أي خطأ خلال الحادثة التي جمعته مع سيباستيان فيتيل.

مراجعة تقنيّة لسباق الصين: الجناح الخلفي الجديد لسيارة تورو روسو

يعي فريق تورو روسو جيّداً أنّ انطلاقة موسم 2016 ستقدّم له أفضل الفرص لتحقيق نتائج جيّدة، لذلك تبذل الحظيرة الإيطاليّة قصارى جهدها لتطوير سيارتها. نقدّم في هذا الموضوع لمحة حول التحديثات التي أدخلتها تورو روسو على مقاتلتها «اس.تي.آر11».

مراجعة تقنيّة لسباق الصين: فريق هاس يكشف أوّل تحديثات سيارته في الفورمولا واحد

نقدّم لكم في هذا الجزء الثاني من المراجعة التقنيّة أبرز التعديلات التي تمّ إدخالها على السيارات خلال جائزة الصين الكبرى وتحديداً على سيارتي هاس ومرسيدس.

مراجعة تقنيّة لسباق الصين: كيف دفعت ريد بُل بفكرة مرسيدس نحو مستوى مغاير؟

يقدّم لكم موقعنا «موتورسبورت.كوم» القسم الأوّل من المراجعة التقنيّة لجائزة الصين الكبرى من خلال تسليط الضوء على التحديثات التي تمّ إدخالها على سيارات ريد بُل، وفيراري ومكلارين.

هلكنبرغ: سيارة الأمان كلفت فورس إنديا كثيراً

صرّح نيكو هلكنبرغ سائق فورس إنديا عن اعتقاده بأن سيارة الأمان وتآكل الإطارات الكبير كلّفا فريقه إحراز نتيجة جيدة في جائزة الصين الكبرى.

خطأ في اختيار وضع طاقة المحرك تسبّب في انطلاقة فيرشتابن السيّئة

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ خطاً في اختيار الوضع المناسب لطاقة المحرّك على انطلاقة سباق جائزة الصين الكبرى كلّفه فرصة إحراز نتيجة أفضل.

الجانح الأمامي الجديد هو سبب معاناة غروجان في الصين

يعود سبب معاناة رومان غروجان مع سيارة فريقه هاس خلال سباق جائزة الصين الكبرى لضرورة التحول إلى تصميم الجانح الأمامي الجديد بعد حادثه مع ماركوس إريكسون خلال اللفة الأولى.

تحليل: كيف انقلبت الاستراتيجيّات بعد فوضى اللفّة الأولى؟

ربّما يبدو فوز الألماني نيكو روزبرغ بجائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد سهلاً للغاية، لكنّ الإثارة والخطط الاستراتيجيّة خلفه ساعدت على تقديم سباقٍ شيّقٍ على حلبة شنغهاي.

هورنر: ريد بُل "انقضّت" على فيراري في الصين

يرى كريستيان هورنر أن فريقه تمكن من الانقضاض على فريق فيراري خلال مجريات سباق جائزة الصين الكبرى.