Malaysia
الحلبة

حلبة سيبانغ الدولية

هاميلتون سيحاول الاستفادة من نقاط ضعف فيتيل

تمكن لويس هاميلتون من توسيع فارق صدارته ضمن الترتيب العام للسائقين إلى 28 نقطة أمام سيباستيان فيتيل سائق فيراري وذلك عقب الحادثة التي أطاحت بسيارتَي الفريق الأحمر خارج السباق منذ اللفة الأولى في سنغافورة.

ألونسو يُعوّل على الظروف المتقلبة في ماليزيا

أوضح السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه يُعوّل على الظروف المتقلبة في سباق جائزة ماليزيا الكبرى من أجل تسجيل نتيجة جيدة، إذ لن تكون الأمور بمُنتهى السهولة بالنسبة لفريقه مكلارين-هوندا تحت الأجواء الجافة.

حادثة غروجان في تجارب ماليزيا ذكّرت ماسا بما تعرّض له في المجر 2009

قال فيليبي ماسا أنّ حادث رومان غروجان مع غطاء مجرى الصرف خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى ذكّره بما تعرّض في المجر موسم 2009.

ريكاردو: فيراري بدت أقوى ممّا كنا نتوقّع في ماليزيا

اعترف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ فريق فيراري بدا أقوى ممّا كان يتوقّع مع نهاية فترتي التجارب الحرّة لسباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة الـ15 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وولف: توازن السيارة سيّئ للغاية في ماليزيا

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ فريقه عانى اليوم من سوء توازن سيارة "دبليو08" خلال مجريات الجمعة ضمن جائزة ماليزيا الكبرى.

فيتيل يتصدّر التجارب الثانية الجافة في سيبانغ قبل رفع العلم الأحمر

كسر الألماني سيباستيان فيتيل الزمن القياسي لحلبة سيبانغ ليضمن صدارة التجارب الحرّة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى، لكنّ الحصّة توقّفت قبل 20 دقيقة من نهايتها نتيجة تعرّض رومان غروجان لحادثٍ قويّ.

فيرشتابن يتصدّر ثنائية ريد بُل خلال التجارب الحرّة الأولى في ماليزيا

سجّل ماكس فيرشتابن أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الأولى "قليلة الحركة" في ماليزيا بسبب الأمطار الغزيرة، إذ تقدّم على زميله بالفريق الأسترالي دانيال ريكاردو.

تأكيد مشاركة غاسلي مع تورو روسو في جائزة ماليزيا الكبرى

أعلن فريق تورو روسو اليوم الثلاثاء مشاركة السائق الفرنسي بيير غاسلي في صفوفه خلال مجريات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، إذ سيحلّ بديلاً عن الروسي دانييل كفيات.

غاسلي بصدد المشاركة مكان كفيات في جائزة ماليزيا الكبرى

علِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ السائق الفرنسي بيير غاسلي سيُشارك مكان دانييل كفيات ضمن صفوف فريق تورو روسو خلال منافسات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، نهاية الأسبوع الجاري.

خروج جائزة ماليزيا الكبرى من روزنامة موسم 2018 تزامناً مع عودة سباق ألمانيا

ستخرج جائزة ماليزيا الكبرى من روزنامة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الموسم القادم، بعد قرار مشترك مع مسؤولي الجائزة لإنهاء العقد بشكل مبكّر.

تحليل: ماذا علمنا من تجارب سيبانغ للموتو جي بي

عادت فرق بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" إلى الحلبة مجدّدًا ضمن التجارب الشتويّة الأولى لموسم 2017 في ماليزيا، حيث كُشفت العديد من الحقائق قبل انطلاق الموسم رسميًا في قطر في الـ 26 من مارس/آذار.

ريدينغ: الأزمنة المسجلة لا تعكس سرعتنا الحقيقية

اعترف سكوت ريدينغ دراج فريق براماك دوكاتي بأنّه لم يتمكن من إظهار سرعته الحقيقية خلال التجارب الشتوية التي أقيمت على حلبة سيبانغ بسبب الاهتزازات التي عانى منها على متن دراجته.

إسبارغارو سعيد بوتيرة أبريليا على اللفات الطويلة

أعرب أليكس إسبارغارو عن رضاه حيال أداء فريق أبريليا على اللفات الطويلة أثناء التجارب الشتوية التي أقيمت على حلبة سيبانغ.

بيدروسا: هوندا لن تكون قادرة على حلّ المشاكل الإلكترونية بحلول يوم الاختبار الأخير

يرى داني بيدروسا أنّ هوندا لن تكون قادرةً على مُعالجة المشاكل الإلكترونيّة التي هيمنت على تجاربها الشتوية لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في سيبانغ بحلول يوم الاختبار الأخير.

فينياليس يتقدّم على ماركيز مع نهاية تجارب سيبانغ

تمكّن الإسباني مافيريك فينياليس درّاج ياماها من فرض نفسه على صدارة اليوم الختامي من تجارب سيبانغ الشتويّة لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" مُتفوّقًا على مواطنه درّاج هوندا مارك ماركيز.

يانوني الأسرع في اليوم الثاني من تجارب سيبانغ الشتوية

سجّل الدرّاج الإيطالي أندريا يانوني مع فريقه الجديد سوزوكي أسرع زمن في اليوم الثاني من التجارب الشتوية المُقامة على حلبة سيبانغ الماليزية استعدادًا لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

فينياليس واثق من سرعته خلال اللفة الواحدة وسيركز على تحسين أدائه في السباق

سيستهدف مافيريك فينياليس القادم الجديد إلى صفوف ياماها رفع أدائه في السباق خلال التحضيرات أثناء تجارب ما قبل موسم 2017 لبطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في سيبانغ كما أوضح أنه واثق من أدائه على مدار اللفة الواحدة.

روسي: درّاجة ياماها أفضل بكثيرٍ الآن من نموذج 2016

أبدى الإيطالي فالنتينو روسي تفاؤله حيال تقدّم درّاجة الصانع الياباني ياماها «واي.زد.آر-إم1» خلال الفترة الشتويّة بعد اختبارها للمرّة الأولى في اليوم الأوّل للتجارب التحضيريّة لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

لورينزو "مُتفاجئٌ" من افتقاره للسرعة خلال اليوم الأوّل لتجارب "موتو جي بي" الشتويّة 2017

عبّر الوافد الجديد إلى صفوف دوكاتي خورخي لورينزو عن دهشته حيال افتقاره للسرعة خلال اليوم الأوّل من التجارب الشتويّة لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في سيبانغ.

لورينزو كان "يُصلي من أجل هطول الأمطار" قبل سباق سيبانغ

كشف خورخي لورينزو أنّه كان "يُصلّي من أجل هطول الأمطار" مباشرةً قبل انطلاق سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، كونه لم يرغب في أن تكون أجواء السباق متقلّبة.

ماركيز: خطأ حادثي في سيبانغ مختلفٌ عمّا كان عليه في أستراليا

قال الإسباني مارك ماركيز أنّ أسباب سقوطه في السباق الثاني على التوالي في سيبانغ الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" مختلفةٌ تمامًا عن تلك التي أدّت إلى انسحابه على حلبة فيليب آيلاند.

دوفيزيوزو: الفوز الثاني في مسيرتي "استغرق الكثير من السنوات"

قال أندريا دوفيزيوزو أنّه "استغرق الكثير من السنوات" ليحظى بفوزه الثاني ضمن مسيرته المهنية في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، والذي أتى بعد مرور سبع سنوات على أول فوز له في دونينغتون بارك موسم 2009.

روسي "جازف كثيراً" أثناء المعركة على الفوز في سيبانغ

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّه كان يُجازف كثيراً خلال المعركة على الفوز بالسباق ما قبل الأخير من موسم 2016 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" على حلبة سيبانغ.

دوفيزيوزو يُحرز فوزاً طال انتظاره أمام روسي خلال سباق جنوني في سيبانغ

أحرز الإيطالي أندريا دوفيزيوزو فوزه الثاني في مسيرته ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" من بوابة سباق جائزة ماليزيا الكبرى متقدّماً على مواطنه فالنتينو روسي ضمن سباقٍ جنوني شهد سقوط الدرّاجين كأحجار الدومينو نتيجة الأجواء الرطبة.

لورينزو: وتيرتي القويّة في الأجواء الرطبة ليست مُفاجئةً بالنسبة لي

قال درّاج ياماها خورخي لورينزو أنّ أداءه القوي خلال التجارب التأهيليّة في أجواءٍ ممطرة ضمن جائزة ماليزيا الكُبرى ليس مُفاجئًا بالنسبة له، بالرُغم من مُعاناته الواضحة سابقًا على الحلبات المُبلّلة.

ماركيز يستهدف منصّة التتويج بالرُغم من "عدم شعوره بكامل قوّته بعد"

قال مارك ماركيز أنّ هدفه لسباق يوم الأحد ضمن جائزة ماليزيا الكُبرى سيتمثّل في الصعود على إحدى عتبات منصّة التتويج، بالرُغم من أنّه لا يزال يشعر أنّه لم يعُد لكامل قوّته بعد إصابته بالالتهاب المعدي المعوي.

روسي يُدافع عن استراتيجيّته في التصفيات بالرغم من تفريطه في قطب الانطلاق الأوّل

دافع الإيطالي فالنتينو روسي عن قراره بعدم إجراء توقّفٍ خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة لجائزة ماليزيا الكبرى بالرغم من أنّ أندريا دوفيزيوزو تمكّن من تحسين زمنه من خلال تغيير إطاره الخلفي.

كراتشلو: كنت لأحصل على "قطب الانطلاق الأوّل" لولا حادث القسم الثاني

يعتقد البريطاني كال كراتشلو أنّه كان ليُحرز قطب الانطلاق الأوّل لجائزة ماليزيا الكبرى على المسار المبلّل لو لم يسقط عن درّاجته عند منتصف القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

دوفيزيوزو ينطلق أوّلاً أمام روسي في سيبانغ

تمكّن الإيطالي أندريا دوفيزيوزو من مفاجأة الجميع بأداءٍ قويٍ خلال التجارب التأهيليّة لجائزة ماليزيا الكبرى ليظفر بقطب الانطلاق الأوّل لسباق الأحد على حلبة سيبانغ متقدّماً على فالنتينو روسي أقرب ملاحقيه.

فينياليس الأسرع في التجارب الثالثة في سيبانغ

تصدّر مافيريك فينياليس حصّة التجارب الحرّة الثالثة لجائزة ماليزيا الكبرى على حلبة سيبانغ بينما فشل الفائز بالسباق الماضي كال كراتشلو في ضمان العبور المباشر إلى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة إثر تعرّضه لحادثٍ في اللحظات الأخيرة.

روسي: ياماها لا تزال متأخّرة في الأجواء المتقلّبة

قال فالنتينو روسي أنّه يأمُل أن تكون الظروف الجويّة خلال مجريات جائزة ماليزيا الكُبرى إمّا رطبةً أو جافةً بالكامل، في الوقت الذي يُعاني فيه فريقه ياماها من ناحية السرعة خلال الظروف المتقلبة.

يانوني "اختار عدم المجازفة" بالقيادة خلال التجارب الحرّة

قال الإيطالي أندريا يانوني أنّه اختار عدم المشاركة في التجارب الحرّة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى لأنّه لم يرد المجازفة بإمكانيّة التعرّض لحادثٍ خلال الأجواء الرطبة على حلبة سيبانغ.

ميلر يستفيد من مغامرة الإطارات ليتصدّر التجارب الثانية في سيبانغ

تمكّن الأسترالي جاك ميلر من الاستفادة من استخدام الإطارات الملساء رفقة عددٍ قليلٍ من الدرّاجين قرب نهاية التجارب الحرّة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى ليسجّل الزمن الأسرع خلال حصّة انطلقت على حلبة مبلّلة في سيبانغ.

ماركيز يتصدّر التجارب الأولى في ماليزيا

تصدّر الإسباني مارك ماركيز جدول أزمنة الحصّة الأولى من التجارب الحرّة لجائزة ماليزيا الكبرى الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" متقدّماً على مواطنه مافيريك فينياليس بحوالي رُبع ثانية.

تحليل تقني: كيف نقل منافسو تورو روسو تصميمها إلى المستوى التالي

باتت التقاليد جزءاً مهماً من مراحل التطوير الانسيابي في بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ تمنحنا إشارة واضحة إلى مدى فاعليّة التصاميم الأساسيّة.

ساينز: نظام سيارة الأمان الافتراضيّة "عديم الفائدة" وليس ما تحتاجه الفورمولا واحد

وصف كارلوس ساينز الإبن نظام سيارة الأمان الافتراضيّة المُعتمد ضمن سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد بـ"عديم الفائدة"، قائلًا بأنّه ليس الشيء الذي تحتاجه البطولة في هذا الوقت.

ماسا: أتفهّم ألم هاميلتون لكنني عانيتُ أسوأ منه

في مقاله الخاص بموقعنا يتكلم فيليبي ماسا حول مجريات جائزة ماليزيا الكبرى ويشرح وجهة نظره حيال ما حصل مع لويس هاميلتون.

مرسيدس: لا رابط بين أعطال محرّكات هاميلتون

قالت مرسيدس أنّه ليس بوسعها إيجاد رابطٍ بين أعطال محرّكات لويس هاميلتون التي عانى منها خلال هذا الموسم في وقتٍ يسعى فيه بطل العالم للحصول على أجوبة لنكسته الأخيرة خلال جائزة ماليزيا الكبرى.

تحليل السباق: كيف آتى ضغط ريد بُل أكله وسط تعثّر مرسيدس

قدّم سباق جائزة ماليزيا الكبرى تقلّبات دراميّة لمشاعر المنافسَين على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد قبل أن يمنحنا فائزاً رابعاً مختلفاً في هذا الموسم. يُلقي موقعنا "موتورسبورت.كوم" نظرة معمّقة في تفاصيل سباق سيبانغ.

هورنر: تطبيق أوامر الفريق في ماليزيا كان ليكون أمرًا خاطئًا

يرى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّه كان ليكون من غير العادل لكلا سائقَيه أن يفرض الفريق عليهما أوامر مُقيِدة ضمن سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، بينما كانا يتنافسان على المركز الثاني ثمّ الأوّل.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق ماليزيا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد جائزة ماليزيا الكبرى الجولة الـ 16 من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث عزّز الألماني نيكو روزبرغ أفضليّته في الصدارة مستفيداً من انسحاب زميله لويس هاميلتون.

لوي: مرسيدس "محبطة" لخذلان هاميلتون بسبب احتراق المحرّك

قال بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس أنّ السهام الفضيّة "محبطة" لتأثيرها على المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد نتيجة احتراق محرّك لويس هاميلتون في ماليزيا.

وولف: العقوبة التي أُوقعت بحقّ روزبرغ "هراء"

عبّر مدير فريق مرسيدس توتو وولف عن خيبة أمله جرّاء العقوبة التي أوقعها مراقبو السباق بحقّ نيكو روزبرغ إثر احتكاكه بسيارة كيمي رايكونن خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

ريكاردو "العاطفي" يهدي فوزه لبيانكي

أهدى الأسترالي دانيال ريكاردو فوزه بسباق جائزة ماليزيا الكبرى للراحل جول بيانكي، حيث اعترف الأسترالي أنّ فوزه الرابع في مسيرته أضفى عليه شعوراً عاطفياً.

هاميلتون لديه ثقة 100 بالمئة بفريقه مرسيدس

أكّد لويس هاميلتون بأنه يثق تماماً بفريقه مرسيدس، على الرُغم من التعليقات التي أدلى بها عقب نهاية سباق جائزة ماليزيا الكُبرى إذ أشار من خلالها بأنّ هُناك طرفاً ما لا يُريده تحقيق اللّقب في موسم 2016.

ألونسو: لا سبب يدعو إلى الاطمئنان بعد

يُصرّ فرناندو ألونسو على أنّه لا سبب يدعو فريقه مكلارين إلى الاطمئنان بعد، بالرُغم من نتائج الفريق الإيجابيّة خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

روزبرغ: المركز الثالث كان أكثر مما توقعت

يبدو أنّ حسن الطالع الذي رافق نيكو روزبرغ في جائزة ماليزيا الكبرى لم يكن حليف لويس هاميلتون زميله في فريق مرسيدس، حيث نجح الألماني في الإنهاء ثالثاً على منصة التتويج في حين انسحب البريطانيّ.

فيتيل يتراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله في اليابان

سيتراجع الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع المقبل بعد أن وجده مراقبو سباق جائزة ماليزيا الكبرى مذنباً بخصوص حادثة المنعطف الأوّل في سيبانغ.

فيرشتابن: منحَنا الفريقُ "حريّة المنافسة" من أجل الفوز

أوضح ماكس فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل لم يطلب منه البقاء خلف دانيال ريكاردو من أجل ضمان إنهاء السباق في المركزين الأوّل والثاني خلال منافسات جائزة ماليزيا الكُبرى.

فيرشتابن يهاجم محاولة تجاوز فيتيل "السخيفة"

وصف الهولندي ماكس فيرشتابن محاولة سيباستيان فيتيل للتقدّم عليه عند المنعطف الأوّل لسباق جائزة ماليزيا الكبرى بـ "السخيفة" بعد أن أضرّ الألماني بسباقه.

روزبرغ: فيتيل "خارج السيطرة"

وصف نيكو روزبرغ مواطنه الألماني سيباستيان فيتيل بأنه "خارج السيطرة" عندما اصطدم به مع انطلاقة سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

مرسيدس: لا توجد أعطالٌ مُخطّطٌ لها على سيارة هاميلتون

قال بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس للفورمولا واحد أنّه لا توجد نيّة ولا مخطّطات لتعطيل محرّكات لويس هاميلتون في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد احتراق محرّك البريطاني أثناء تصدّره لجائزة ماليزيا الكبرى.

لاودا: سأشرح لهاميلتون بأننا لا نملك أيّ شيء ضدّه

أكّد الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنه سيصطحب لويس هاميلتون معه إلى اليابان حيث سيشرح له بأنّ الصانع الألماني لا يملك أيّ شيء ضدّه، بل على العكس تمامًا.

ريكاردو يفوز في ماليزيا بعد احتراق مُحرك هاميلتون

حقّق السائق الأسترالي دانيال ريكاردو فوزه الأوّل في موسم 2016 على حلبة سيبانغ الماليزيّة بعدما انسحب لويس هاميلتون من السباق إثر احتراق مُحرك سيارته.

فيتيل يواجه تحقيقاً إثر الحادث "الجنونيّ" في جائزة ماليزيا الكبرى

سيواجه سيباستيان فيتيل تحقيقاً من قبل الحكّام بعد سباق جائزة ماليزيا الكبرى، وذلك لدوره في حادث المنعطف الأول مع متصدّر الترتيب الحاليّ نيكو روزبرغ.

ريكاردو: طقم إضافي من إطارات "سوفت" قد يساعد في مواجهة مرسيدس

يرى دانيال ريكاردو أنّ الطقم الإضافي من إطارات "سوفت" الجديدة المتوافر خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى يعني أنّ مرسيدس قد "لا تكون بعيدة المنال".

لمحة تقنيّة: "جنيّح الوطواط" أسفل هيكل سيارة فيراري

تضمّنت تحديثات فيراري لجائزة ماليزيا الكبرى رفيقاً قديماً، إذ استخدم الفريق "جنيّح الوطواط" أسفل الهيكل خلال التجارب الحرّة.

جي بي 2: غيوتو يفوز بالسباق الثاني وغاسلي يخطف المركز الثالث من جيوفينازي

أحرز الإيطالي لوكا غيوتو فوزه الأوّل في سلسلة الجي بي 2 خلال السباق القصير لجولة سيبانغ بينما تقدّم المنافسان على اللقب بيير غاسلي وأنطونيو جيوفينازي إلى المركزين الثالث والرابع توالياً.

جي بي 3: دينيس يفوز بالسباق الثاني ولوكلير يقترب أكثر من اللقب

أحرز جايك دينيس فوزه الثاني في الجي بي 3 هذا الموسم من بوابة السباق الثاني القصير لجولة سيبانغ متصدّراً جميع لفّاته.

وولف: لا تزال مرسيدس أمام خطر الانطلاقات السيّئة

قال النمساوي توتو وولف أنّ فريقه مرسيدس لا يزال أمامه الكثير من العمل من أجل تجاوز مسألة الانطلاقات الضعيفة مشيراً إلى تواصل خطر تقديم أحد سائقي الفريق لانطلاقة سيّئة.