Canada
الحلبة

حلبة جيل فيلنوف

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
102 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
حلبة جيل فيلنوف
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد حلبة جيل فيلنوف

الشبكة
القائمة

مرسيدس: شغّلنا محرّكاتنا القديمة بأقصى طاقة ممكنة في كندا

قال الصانع الألماني مرسيدس بأنّ فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون شغّلا محرّكيهما خلال جائزة كندا الكبرى بالمستوى ذاته مثل السباق الأوّل في أستراليا بالرغم من المخاوف الواضحة بخصوص موثوقيّتهما.

غاسلي: محرك هوندا الجديد يعادل ثلاثة مراكز إضافية في سباق كندا

يرى بيير غاسلي أنّ محرك هوندا الجديد لسيارته تورو روسو سمح له التقدم ثلاثة مراكز إضافية خلال سباق جائزة كندا الكبرى.

بيريز متفاجئ من عدم تلقي ساينز لأية عقوبة في كندا

كشف سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا أنه تفاجأ من عدم تلقي كارلوس ساينز الابن أية عقوبة عقب الحادثة التي جمعتهما في وقت مبكر من سباق جائزة كندا الكبرى.

روزبرغ: فيرشتابن أظهر طبيعة مشابهة لهاميلتون في كندا

اعترف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد نيكو روزبرغ بأنّ عودة ماكس فيرشتابن إلى تأدياته القوية في جائزة كندا الكبرى كانت على شاكلة إحدى طبائع لويس هاميلتون الذي يؤدّي على نحوٍ أفضل عندما يكون غاضبًا.

تحليل السباق: كيف حوّل فيتيل وفيراري "الكارثة" إلى انتصار في كندا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ يومه الأوّل من مجريات جائزة كندا الكبرى كان "كارثيًا" بالنسبة إليه. لكنّ طريقة تعافيه هو وفريقه فيراري لتحقيق الفوز على حلبة جيل فيلنوف تُظهر سبب اعتباره حاليًا الأوفر حظًا للظفر باللقب.

المنعطفات البطيئة على حلبة مونتريال سبب معاناة مكلارين في التصفيات

أرجع إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين معاناة الفريق خلال التجارب التأهيلية لسباق كندا إلى مستويات الارتكازية المرتفعة التي تعيّن على الفريق اعتمادها بسبب المنعطفات البطيئة على حلبة جيل فيلنوف.

هارتلي: محرّك هوندا المُحدّث سيقدّم المزيد في سباق كندا

يرى برندون هارتلي أنّ فريقه تورو روسو سيحصل على مزيد من الأداء من محرّك هوندا المُحدّث خلال سباق جائزة كندا الكبرى مقارنة بالتجارب التأهيلية.

غروجان: نظارات الكاميرا داخل خوذة الفورمولا واحد مؤلمة لكن صورها "مذهلة"

قال رومان غروجان أنّ نظارات الكاميرا التجريبية داخل خوذ الفورمولا واحد مؤلمة في ارتدائها، لكنّه يرى بالمقابل أنّ الصور التي تُنتجها من هذا الموضع "مذهلة".

السيارات الستّ المتزوّدة بوحدات طاقة رينو تحصل على محرّكات جديدة في كندا

أكّد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنّ جميع السيارات الستّ التي تتزوّد بمحرّكات رينو في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد قد حصلت على حزمة الترقيات الأخيرة لجائزة كندا الكبرى، وأنّ دانيال ريكاردو لن يحصل على أيّة عقوبة.

الكشف عن تصميم مرايا رينو المعدّل

كشفت رينو نسخة جديدة من مرايا الطوق قبيل جائزة كندا الكبرى، وذلك بعد أن أُجبرت على إجراء تعديلات على تصميمها الأساسي.

غاسلي يأمُل مُضاهاة هوندا لرينو بمحرّكها المُحدّث في كندا

عبّر بيير غاسلي عن أمله في أن تكون محرّكات هوندا ندًّا لنظيرتها من رينو قُبيل تقديم المحرّك المُحدّث للصانع الياباني على سيارتَي تورو روسو في جائزة كندا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

رينو: بإمكاننا معالجة مشاكل الانعطاف على السرعات العالية في كندا

يعتقد فريق رينو المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ بوسعه معالجة مشكلة صعوبة الانعطاف على السرعات العالية بحلول جائزة كندا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

هوندا تكشف عن تفاصيل محرّكها المُحدّث لجائزة كندا الكبرى

كشفت هوندا عن محرّكها المُحدّث لجائزة كندا الكبرى، سابع جولات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، والذي يرتكز على تحسينات في محرّك الاحتراق الداخلي بشكلٍ أساسي.

مواعيد عرض جائزة كندا الكبرى 2018

تقام نهاية الأسبوع الجاري الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة جيل فيلنوف الكندية مع احتدام الصراع بين الفرق الثلاثة الأولى.

فريق هاس بصدد جلب تحديثات "كبيرة" في كندا

يتّجه فريق هاس إلى تقديم مجموعة "كبيرة وهامة" من القطع الجديدة لجائزة كندا الكبرى، وذلك بعد تأجيل جلب تحديثه الكبير الأوّل على سيارته لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بيريللي: جولة مونتريال ستكون المعيار المحدّد لمصير إطارات "هايبر سوفت"

أوضحت بيريللي أنّ جولة كندا المقبلة ستكون المعيار الأساسيّ والهامّ لاستعمال إطارات "هايبر سوفت" – إذ سيساعد السباق في تحديد كيفية استعمال تلك النوعية لاحقاً خلال الموسم.

ألونسو يتوقّع حصوله على عقوبة في باكو

يتوقّع الإسباني فرناندو ألونسو مواجهته لعقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق جائزة أذربيجان الكبرى نهاية الأسبوع الجاري نتيجة تغيير بعض أجزاء وحدة طاقة سيارته مكلارين-هوندا.

تحليل تقني: تحديثات فيراري متوسّطة الارتكازيّة في كندا

يبدو أنّ فيراري تملك سيارة قادرة على التأقلم مباشرة مع جميع الظروف التي تواجهها، لكنّ الفريق لن يبقى مكتوف الأيدي بكلّ تأكيد، وذلك ما حدث بالفعل في كندا عندما جلبت الحظيرة الإيطاليّة حزمة تحديثات انسيابيّة جديدة.

تحليل تقني: تحديثات كندا تساعد ريد بُل على تقليص الفارق

عانت ريد بُل من بداية متعثّرة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّها حقّقت مبدئيًا تقدّمًا واضحًا خلال الجولات الافتتاحيّة، قبل أن تُحرز خطوة جيّدة في السباق الأخير في كندا أيضاً.

مروّج جائزة كندا الكبرى: سباق الأحد سار بالشكل الأمثل

أوضح فرانسوا دومونتيه، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة "أوكتان ريسينغ" المحدودة، المروّج لجائزة كندا الكبرى في الفورمولا واحد أنّ سباق الأحد سار بالشكل الأمثل.

فريق هاس ليس مقتنعًا بعذر ساينز "الواهي" بخصوص حادثة سباق كندا

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ تحجّج كارلوس ساينز بعدم الرؤية في مرآته كعذر لاصطدامه برومان غروجان في سباق كندا كان بالأمر "السخيف".

تحليل السباق: كيف عاد هاميلتون إلى دائرة الانتصارات في كندا

تجاوز لويس هاميلتون خيبة أمل موناكو عبر تحقيقه لفوز مريح في مونتريال، بينما اضطرّ غريمه سيباستيان فيتيل للعمل على تقليل الأضرار بعد حادثة المنعطف الأوّل.

أجمل الصور من سباق جائزة كندا الكبرى 2017

اختار لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أجمل الصور من سباق جائزة كندا الكبرى الذي انتهى بإحراز فريق مرسيدس الثنائية الأولى له في موسم 2017 بقيادة لويس هاميلتون.

فيتيل: فيرشتابن كان "محظوظاً" في حادثة المنعطف الأول

يشعر سيباستيان فيتيل سائق فيراري أنّ ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل كان "محظوظاً" بتجنب انثقاب إطاره مع بداية سباق جائزة كندا الكبرى حين صعد الهولنديّ "على جانح سيارة الألمانيّ الأمامي".

ألونسو: ضعف سرعة مكلارين على الخطوط المستقيمة "خطير"

وصف الإسباني فرناندو ألونسو فارق ضعف سرعة سيارة مكلارين-هوندا على الخطوط المستقيمة بالمقارنة مع الفرق الأخرى في بطولة العالم للفورمولا واحد خلال جائزة كندا الكبرى بـ "الخطير".

بيريز يدافع عن قراره الحفاظ على مركزه وعدم السماح لأوكون بالمرور

دافع سيرجيو بيريز عن قراره بعدم السماح لزميله ضمن صفوف فورس إنديا إستيبان أوكون بالمرور للمنافسة على منصّة تتويج جائزة كندا الكُبرى.

غروجان يعترف بأنّ حركة ساينز كانت "خطيرة جدًا"

وصف السائق الفرنسي رومان غروجان حركة سائق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن في بداية سباق جائزة كندا الكبرى بالـ"خطيرة جدًا" بعد اصطدامهما معًا بعد المنعطف الثاني.

فيتيل: أردت الحصول على كأسٍ من سباق كندا

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه كان يرغب بالحصول على كأس بالصعود إلى منصّة التتويج في جائزة كندا الكبرى بعد تقدّمه المثير إثر حادثة اللفّة الأولى.

وولف: هاميلتون يستحقّ كُلّ قرش يدفع له

أكّد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ سائقه البريطاني لويس هاميلتون يستحقّ كلّ قرشٍ يُدفع له بعدما استطاع بسط سيطرته على حلبة جيل فيلنوف الكندية محققًا فوزه الثالث في موسم 2017.

هاميلتون يبسط سيطرته في كندا محققًا فوزه الثالث في موسم 2017

تواجد لويس هاميلتون في عالمه الخاص من دون منافسةٍ من أحد في سباق جائزة كندا الكبرى، محققًا فوزه السادس على حلبة جيل فيلنوف والثالث له في موسم 2017.

ألونسو: هيكل سيارة مكلارين "تنافسي جداً، جداً" في مونتريال

اعترف فرناندو ألونسو أنّه احتاج بعض الوقت للتأقلم بعد عودته إلى الفورمولا واحد لجولة مونتريال هذا الأسبوع – لكنه أصرّ على أنّ مكلارين كانت "تنافسية جداً، جداً" خلال التجارب التأهيلية على الرغم من ضعف طاقة محرك هوندا.

فيرلاين يتّجه للحصول على عقوبة تراجع على شبكة الانطلاق بعد حادث القسم الأوّل من التصفيات

يتّجه فريق ساوبر إلى تغيير علبة التروس على سيارة سائقه باسكال فيرلاين على إثر الحادث الذي تعرّض له خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة كندا الكُبرى، ما يعني أنّ الألمانيّ سيحصل على عقوبة تراجع خمسة مراكز من مكان تأهّله.

ريكاردو: امتلاك طاقة محرّك مرسيدس في التصفيات قد يكون "مُخيفًا"

مزح الأسترالي دانيال ريكاردو بقوله أنّه سيكون من "المخيف" أن تحظى بذات الكمية من طاقة المحرّك التي يملكها فريق مرسيدس مع إعدادات المحرّك التي يعتمدها في التجارب التأهيليّة.

ألونسو سعيدٌ للغاية بالأداء في التجارب التأهيلية في كندا

قال فرناندو ألونسو بأنه سعيدٌ للغاية بالأداء الذي قدّمه خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة كندا الكبرى، على الرغم من خروجه من القسم الثاني وانطلاقه من المركز الـ12 على شبكة الانطلاق.

رايكونن "دفع ثمن" خطأ سيّئ التوقيت في القسم الثالث من التصفيات

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّه "دفع ثمن" ارتكابه لخطأ عند اللحظات الأخيرة من التجارب التأهيليّة لجائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون يشعر بالامتنان لحصوله على خوذة سينا بعد معادلة رقمه

أعرب لويس هاميلتون عن سعادته العارمة بمعادلة رقم إيرتون سينا لناحية الانطلاق أوّلاً في سباقات الجائزة الكبرى، إذ حصل على خوذة البرازيلي من العام 1987 كهدية بعد تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل في كندا.

هاميلتون ينطلق أوّلاً أمام فيتيل في كندا ويعادل رقم سينا

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون من المركز الأوّل في سباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد معادلًا رصيد الراحل أيرتون سينا برصيد 65 قطب انطلاق أوّل.

فيتيل يتفوّق على رايكونن وهاميلتون في التجارب الحرّة الثالثة في كندا

سجّل سيباستيان فيتيل أسرع زمن في التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة كندا الكبرى، إذ تفوّق على زميله بالفريق كيمي رايكونن وسائق مرسيدس لويس هاميلتون.

فيتيل: "من المزعج" خسارة الوقت خلف هاميلتون

أوضح سيباستيان فيتيل أنّه أمضى قسماً "مزعجاً" خلال التجارب الحرة الثانية لسباق كندا في الفورمولا واحد، عالقاً خلف منافسه لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

ألونسو يتحسر على الوقت الضائع لتجارب الجمعة في كندا

اعترف فرناندو ألونسو بأنه فقد الكثير من الوقت الثمين خلال التجارب الحرة التي أقيمت اليوم الجمعة على حلبة جيل فيلنوف الكندية بعد تعرّضه لمشاكل في محرك هوندا.

هاميلتون يعتقد بأنّ فيراري أسرع "قليلًا" من مرسيدس في كندا

يشعر البريطاني لويس هاميلتون بأنّ سيارة الحظيرة الإيطاليّة فيراري أسرع قليلًا من مرسيدس بعد نهاية تجارب الجمعة ضمن جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد.

ثنائي ريد بُل متفائل بالرغم من مشاكله في التجارب الحرّة في كندا

عبّر ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو عن تفاؤلهما حيال أداء ريد بُل خلال جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري بعد الوتيرة التي أظهرتها سيارة الحظيرة النمساويّة بالرغم من المشاكل التي اعترضت طريقها.

رايكونن يتقدّم على هاميلتون في التجارب الحرة الثانية في كندا

تصدّر كيمي رايكونن التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة كندا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017، إذ تقدّم على سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

معرض الصور التقني: أبرز تعديلات الفرق على سياراتها في كندا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز صور الجوانب التقنيّة لسيارات بطولة العالم للفورمولا واحد خلال جائزة كندا الكبرى.

هاميلتون أمام فيتيل في التجارب الحرّة الأولى في كندا

أنهى لويس هاميلتون التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة كندا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في الصدارة إذ تقدّم على غريمه سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

مواعيد عرض جائزة كندا الكبرى 2017

ينتقل قطار بطولة العالم للفورمولا واحد إلى القارة الأمريكيّة ضمن جائزة كندا الكبرى سابع جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد لتتواصل المعركة بين الحصان الجامح فيراري والسهام الفضيّة مرسيدس.

ألونسو جاهزٌ للعودة إلى "عمله اليومي" في كندا

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنه جاهزٌ للعودة إلى "عمله اليومي" مع فريق مكلارين بدءًا من جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد على خلفيّة مشاركته الأولى في سباق إنديانابوليس 500.

روزبرغ يقول أنّ مخاطرة الانطلاقة في كندا كانت ضروريّة

أصرّ الألماني نيكو روزبرغ على أنّ محاولته لتجاوز لويس هاميلتون عند المنعطف الأوّل لسباق جائزة كندا الكبرى كانت تستحقّ المخاطرة بالرغم من أنّها تسبّبت في ضياع فرصة الصعود إلى منصّة التتويج.

تحليل تقني: التحديثات التي أعادت فيراري إلى دائرة المنافسة

يلقي موقعنا «موتورسبورت.كوم» نظرة على حزمة التحديثات التي أدخلتها فيراري على سيارتها والتي أعادتها إلى دائرة المنافسة على الفوز خلال جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

فيليبي ماسا: الحوادث والعودة في كندا

عانى فيليبي ماسا من انسحابه الأوّل هذا الموسم خلال سباق كندا، وفي حين أنّه كان مُحبطاً بسبب ذلك إلّا أنّه يعتقد أنّ الوتيرة التي أظهرتها سيارة ويليامز تؤكّد أنّ الفريق سيكون قوياً خلال السباقات المقبلة.

أرقام: هاميلتون أمير حلبة مونتريال!

يهتم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بالإحصائيات المثيرة للاهتمام لجائزة كندا الكبرى والتي توج بها لويس هاميلتون على متن سيارة مرسيدس.

رينو: التحسينات لم تقدّم الأداء المطلوب في مونتريال

بالرغم من سعي الصانع الفرنسي لتسجيل النقاط في كندا، لكن الواقع في السباق كانت مغايراً، إذ أنّ جهوده لم تكلّل بالنجاح حيث اجتازت سيارة وحيدة خط النهاية محرزة المركز الـ 16.

تحليل: كيف تخبّطت فيراري تحت ضغط هاميلتون؟

قدّمت الاستراتيجيّات المختلطة سباقاً لم يكن من السهل التنبّؤ بمعالمه حيث اضطرّ هاميلتون إلى بذل مجهودٍ مضاعفٍ لصدّ هجمات فيتيل في طريقه لتحقيق فوزه الخامس بجائزة كندا الكبرى. يقوم موقعنا «موتورسبورت.كوم» بتحليل مجريات سباق كندا وما قدّمه من إثارة.

وولف: حادثة هاميلتون وروزبرغ ليست إلا "مناورة قاسية"

وصف توتو وولف مدير فريق مرسيدس الاحتكاك الأخير بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ "بالمناورة القاسية".

أريفابيني يعتذر من فريقه ويتراجع عن تصريحه المُتعلق بالاستراتيجيّة الخاطئة

قدّم ماوريتسيو أريفابيني اعتذاره من فريقه بعدما انتقده على خلفيّة الاستراتيجيّة التي اعتمدها مع سائقه الألماني سيباستيان فيتيل خلال مُجريات سباق جائزة كندا الكُبرى، إذ أقرّ بأنّ المُقابلة جرت معه مُباشرةً بعد نهاية السباق من دون معرفته بالتفاصيل.

ريكاردو: على ريد بُل "إصلاح بعض الأمور"

يرى دانيال ريكاردو أنّ على فريقه ريد بُل "إصلاح بعض الأمور" وذلك عقب سباق آخر مخيّب للأمل في كندا.

فيتيل: طائرا نورس "انتحاريّان" كانا أسوأ لحظة لي طوال السباق

كشف سيباستيان فيتيل عن حادثة غريبة حصلت معه خلال منافسات جائزة كندا الكبرى بسبب طائرَي نورس وصفهما الألماني "بأسوأ لحظة" بالنسبة له طوال السباق.

ريد بُل: فيرشتابن نجح في المقاومة بالرغم من تآكل إطاراته 

لم يتمكن سائق ريد بُل من بلوغ منصة التتويج في سباق كندا بَيدَ أنه استطاع الصمود أمام ضغط روزبرغ في الدقائق الأخيرة من عمر السباق.

رايكونن: عانيت للحفاظ على حرارة إطاراتي

أكّد الفنلندي كيمي رايكونن معاناته للحفاظ على حرارة إطاراته خلال سباق جائزة كندا الكبرى وهو ما انعكس سلباً على تأديته التي كانت متواضعة بالمقارنة مع زميله في فيراري سيباستيان فيتيل.

ألونسو يُوضح سبب طلبه "التوقف" من فريقه مكلارين في سباق كندا

كشف فرناندو ألونسو السبب الحقيقي وراء مُحادثته مع فريقه مكلارين خلال مُجريات سباق جائزة كندا الكُبرى عندما طلب منه إمكانيّة التوقف.