Spain
الحلبة

حلبة برشلونة-كاتالونيا

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
369 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
حلبة برشلونة-كاتالونيا
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد حلبة برشلونة-كاتالونيا

الشبكة
القائمة

فينياليس: بدايتي البطيئة لسباق برشلونة "قضت على آمالي"

قال مافيريك فينياليس أنّ حظوظه في سباق جائزة كتالونيا الكبرى "ذهبت أدراج الرياح" بعد لفّة واحدة، حيث واصلت مشاكل الانطلاقة مطاردة درّاج ياماها في برشلونة.

دوفيزيوزو: "الضغط أكثر من اللازم" سبب حادثتي في برشلونة

أرجع درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو سقوطه في سباق جائزة كتالونيا الكبرى إلى "ضغطه أكثر من اللازم" من أجل البقاء ضمن ركب المنافسة على الفوز.

كراتشلو: تفادي ماركيز للسقوط يجعل درّاجي هوندا الآخرين "يبدون كالأغبياء"

قال كال كراتشلو بأنّ التصدّيات لحوادث السقوط التي أظهرها مارك ماركيز حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" تجعل زملاءه درّاجي هوندا يظهرون بمظهر "الأغبياء".

لورينزو يتصدّر التجارب الثانية في برشلونة وماركيز يسقط

سجّل خورخي لورينزو الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية من جائزة برشلونة الكبرى اليوم الجمعة في الوقت الذي كان فيه مارك ماركيز من بين عددٍ كبيرٍ من الدرّاجين الذين تعرّضوا لحوادث سقوط.

بوتاس يُنهي اليوم الثاني والأخير من تجارب برشلونة وسط الموسم في الصدارة

سجّل السائق الفنلندي فالتيري بوتاس أسرع زمن خلال اليوم الثاني والأخير من تجارب وسط الموسم التي أقيمت على حلبة برشلونة الإسبانية، إذ تفوّق على الإيطالي أنطونيو جيوفينازي.

مرسيدس: بوتاس كان قريبًا من "مشاكل كبيرة" في إسبانيا

اعترف فريق مرسيدس بأنّ قرار عدم إجراء توقّفٍ ثانٍ لفالتيري بوتاس خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى كان "محفوفًا بالمخاطر" وأنّ الفنلندي كان قريبًا للغاية من "مشاكل كبيرة".

مشاكل وقود رينو "ستُباغت من جديد" إن لم يتمّ حلّها

قال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ على الحظيرة الفرنسيّة حلّ مشكلة ضغط الوقود التي أثّرت على سباق كارلوس ساينز الإبن خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

تحليل تقني: ضغط فيراري تجاوز مجرّد الجنيّحات المحظورة في إسبانيا

تسبّب تصميم المرايا المثبّت على طوق سيارة فيراري في جدلٍ جديد في إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ ذلك كان واحدًا من بين عدّة حلول تقنيّة جديدة قدّمتها الحظيرة الإيطاليّة.

رولاند يعتقد بأنّ تجارب اليوم ستمنحه فرصة أخرى لقيادة سيارة ويليامز

يعتقد السائق البريطاني أوليفر رولاند بأنّ تأديته خلال اليوم الأوّل من تجارب وسط الموسم على حلبة برشلونة الإسبانية ستمنحه فرصة ثانية للجلوس خلف مقود سيارة ويليامز.

فيرشتابن يتصدّر اليوم الأوّل من تجارب وسط الموسم في برشلونة

أحرز سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أسرع زمن خلال اليوم الأوّل من التجارب التي تُقام وسط الموسم على حلبة برشلونة الإسبانية، بعد ساعاتٍ قليلة فقط من نهاية جائزة إسبانيا الكبرى التي انتهت بفوز لويس هاميلتون.

فورمولا 2: ماكينو يعترف بأنّ الطوق أنقذ حياته في حادثة سباق برشلونة الثاني

يرى ناشئ هوندا تاداسوكي ماكينو أنّ تصميم الطوق على سيارة الفورمولا 2 لموسم 2018 قد أنقذ حياته، وذلك بعدما سقطت سيارة نيري فوكوزومي على قمرة القيادة لسيارته في حادث مروّع شهده السباق الثاني لجولة برشلونة.

هاس: غروجان "المتألم" بات "هدفًا سهلًا" للعقوبات

قال مدير فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد غونتر شتاينر بأنّ سائقه رومان غروجان بات "هدفًا سهلًا" إذ أنّ عقوبة حادثته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى غير عادلة.

معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية من جولة برشلونة

تابعوا أهم الرسائل اللاسلكية بين الفرق والسائقين خلال مجريات جائزة إسبانيا الكبرى في الفورمولا واحد.

سباق إسبانيا "المحبط" غطّى على مكاسب هوندا

يعتقد الصانع الياباني هوندا بأنّ سباق جائزة إسبانيا الكبرى "المحبط للغاية" قد غطّى التقدّم الذي حقّقه مع فريق تورو روسو بعد عطلتَي نهاية أسبوع خاليتين من المشاكل.

تحليل السباق: كيف استعاد هاميلتون سابق سيطرته في برشلونة

حقّق لويس هاميلتون انتصاره الثاني في غضون أسبوعين بعد سيطرته على مجريات جائزة إسبانيا الكبرى، لكنّ فوزه هذا الأسبوع جاء في ظروف وحالة نفسيّة مختلفة بالكامل عن تلك التي شهدتها جولة باكو.

لوكلير: اكتسبتُ خبرة "مضاعفة" جرّاء منافسة ألونسو في إسبانيا

يرى شارل لوكلير ناشئ ساوبر أنه اكتسب خبرة "مضاعفة" خلال منافسات سباق جائزة إسبانيا الكبرى لأنه خاض منافسة في مواجهة فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد.

هاميلتون العائد بقوة استعان بسباق برشلونة "كاختبار" لقدرات سيارته

صرّح لويس هاميلتون بأنّه استغلّ طريقه نحو تحقيق الفوز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى من أجل "اختبار" القدرات الكاملة لسيارته مرسيدس التي ارتقت للمرّة الأولى لطموحات ومتطلبات البريطاني منذ جولة أستراليا الافتتاحية.

فيتيل: سائقو الفورمولا واحد يستفيدون من "ثغرات" نظام سيارة الأمان الافتراضية

انتقد سيباستيان فيتيل نظام سيارة الأمان الافتراضية، مشيراً إلى أنّ السائقين يستغلّونه بشكله الحالي.

بيريللي: كنّا لنغامر بسباق "يانصيب" في إسبانيا من دون تغيير سُمك الإطارات

يرى مدير التسابق لدى بيريللي ماريو إيزولا أنّ سباق جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي كان ليكون مثل "اليانصيب" ما لم يعمد مزوّد إطارات الفورمولا واحد إلى التعديل على تركيباته.

بورشه سوبر كاب: الفيصل الزُبير يسجل نقاطاً هامة في سباق برشلونة الافتتاحي

بدأ السائق العُمانيّ الفيصل الزُبير موسم 2018 في بطولة بورشه سوبر كاب بتسجيل نقاط هامة في سباق برشلونة الافتتاحي محرزاً المركز الـ 13.

بورشه سوبر كاب: حادث خارج عن إرادته يُخرج أشكناني من سباق برشلونة

أظهر الكويتي زيد أشكناني وتيرة سريعة خلال الجولة الافتتاحية من بطولة بورشه سوبر كاب في برشلونة، إذ بدت سرعته جيدة في التجارب الحرة، قبل أن يواجه الزحام خلال التصفيات، ويتعرض إلى حادثة في السباق أبعدته عن مراكز النقاط.

هاميلتون: درجة حرارة المسار ساهمت بشكل كبير في فوزنا بسباق برشلونة

كشف لويس هاميلتون بأنّ درجات الحرارة المرتفعة للمسار خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى ساهمت بشكل كبير في صعوده إلى العتبة الأولى من منصة التتويج، إذ يرى بأنها ستلعب كذلك دورًا رئيسيًا خلال الجولة التالية في موناكو.

غروجان يحصل على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق موناكو

سيتراجع الفرنسي رومان غروجان ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة موناكو الكبرى كعقوبة لتسبّبه في حادث اللفّة الافتتاحيّة من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

فيرشتابن متفاجئٌ من أنّ ضرر الجناح لم يُكلفّه أكثر

عبّر ماكس فيرشتابن عن تفاجئه حيال عدم خسارته للكثير من الأداء نتيجة الضرر الذي لحق بجناحه الأمامي إثر احتكاكه بلانس سترول خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

ألونسو اعتقد بأنه لن يُحرز النقاط في سباق إسبانيا

اعتقد سائق مكلارين فرناندو ألونسو بأنه سيكون من المستحيل تسجيل النقاط في سباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد خسارته لمركزه الثامن على الانطلاقة.

"سيطرة مطلقة" تُهدي هاميلتون الفوز في سباق إسبانيا 2018

أحرز لويس هاميلتون انتصاره الثاني على التوالي في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعدما سيطر بشكل مطلق على مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

فورمولا 2: أيتكن يسجّل فوزه الأوّل من بوابة سباق برشلونة الثاني

اقتنص ناشئ رينو جاك أيتكن انتصاره الأوّل في منافسات الفورمولا 2 عبر فوزه بالسباق الثاني ضمن جولة برشلونة، والذي شهد أربع فترات لسيارة الأمان.

فورتز يشرح السبب وراء "أزمة" ويليامز

أوضح ألكس فورتز مستشار الفريق وسائق الفورمولا واحد السابق أنّ سبب "أزمة" ويليامز الحالية هو الحزمة الانسيابية التي تجرّد السائقين من "الثقة" خلف المقود.

جي بي 3: أليزي يفوز بسباق برشلونة الثاني المليء بالحوادث

نجح ناشئ فيراري جوليانو أليزي في إحراز الفوز بالسباق الثاني ضمن جولة برشلونة في منافسات الجي بي 3، والذي أُقيم ضمن أجواءٍ ماطرة وشهد دخول سيارة الأمان في ثلاث مناسبات.

ماغنوسن: المركز السابع بمثابة قطب الانطلاق الأوّل لفريق هاس

يشعر السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن بأنه سينطلق من قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة برشلونة بعد تحقيقه للمركز السابع ولكونه أفضل البقية وراء الفرق الثلاثة الأولى.

فورمولا 2: راسل يصدّ هجمات دي فريز ويفوز بالسباق الأوّل في برشلونة

سجّل ناشئ مرسيدس جورج راسل انتصاره الثاني على التوال في الفورمولا 2 هذا الموسم عبر فوزه بالسباق الأوّل المُبلل على حلبة برشلونة، والذي شهد تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضيّة في أربع مناسبات.

هاميلتون: مرسيدس احتاجت للتأهّل في الصفّ الأوّل بعد المشاكل الأخيرة

قال لويس هاميلتون بأنّ حجز فريقه مرسيدس لصفّ الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيليّة لجائزة إسبانيا الكبرى جاء في وقتٍ جيّد لتجاوز الأحداث الأخيرة المثيرة للأعصاب.

خطأ رايكونن دفعه للرهان على إطارات الـ "سوفت" في تصفيات برشلونة

كشف كيمي رايكونن بأنّ الخطأ الذي اقترفه مع بداية القسم الثالث من التجارب التأهيلية في سباق جائزة إسبانيا الكبرى دفعه إلى تغيير نوعية إطاراته والتزوّد بالإطارات اللّينة "سوفت".

ألونسو يُعوّل على الأمطار في سباق إسبانيا

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه يرغب بهطول الأمطار خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى بعدما نجح في التأهّل في المركز الثامن على شبكة الانطلاق.

هاميلتون يتغلّب على منافسيه وينطلق أوّلاً في سباق برشلونة

سجّل السائق البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، إذ تقدّم على زميله فالتيري بوتاس.

هاميلتون يتفوّق على بوتاس في التجارب الحرّة الثالثة في برشلونة

حقّق البريطاني لويس هاميلتون زمنًا قياسيًا جديدًا على حلبة برشلونة ليتصدّر التجارب الحرّة الثالثة لجائزة إسبانيا الكبرى بفارق 0.013 ثانية فقط عن زميله فالتيري بوتاس.

جي بي 3: مازبين يفتتح الموسم بتحقيق فوزه الأوّل في برشلونة

تفوّق سائق التطوير لدى فورس إنديا نيكيتا مازبين على زميلَيه من صفوف فريق "آرت" أنطوان هوبير وكالوم إيلوت، ليُحرز الفوز بسباقه الأوّل في الجي بي 3 من بوابة الجولة الافتتاحية في برشلونة.

ألونسو سعيدٌ بأداء تحديثات مكلارين بالرغم من تأخّرها

عبّر الإسباني فرناندو ألونسو عن سعادته بأداء حزمة التحديثات التي جلبها فريقه مكلارين إلى جائزة إسبانيا الكبرى بالرغم من اعترافه في الوقت ذاته بأنّها جاءت متأخّرة وكان يجب أن تتوافر "في بداية الموسم".

هاميلتون يُعاني على إطارات الـ "سوبر سوفت" مقارنةً بالـ "سوفت" في إسبانيا

اعترف لويس هاميلتون بأنه يُعاني على إطارات الـ "سوبر سوفت" خلال جائزة إسبانيا الكبرى ما قد يدفعه إلى اعتماد استراتيجية مختلفة عن منافسيه الآخرين نهاية الأسبوع الجاري.

جي بي 3: بولشيني يفاجئ الجميع وينطلق أوّلًا في برشلونة

تمكّن سائق "كامبوس ريسينغ" ليوناردو بولشيني من تسجيل الزمن الأسرع في تصفيات الجولة الافتتاحية لهذا الموسم في سلسلة الجي بي 3 على حلبة برشلونة، متفوّقًا على سائقي فريق "آرت غران بري".

فورمولا 2: ألبون يُحقّق قطب الانطلاق الأوّل في برشلونة

ضمن أليكسندر ألبون قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثانية على التوالي خلال التجارب التأهيليّة لجولة برشلونة ضمن بطولة الفورمولا 2 التي شهدت رفع العلم الأحمر بعد حادث سانتينو فيروتشي.

فيرشتابن سعيدٌ بتوازن سيارة ريد بُل في إسبانيا

عبّر الهولندي ماكس فيرشتابن عن سعادته بتوازن سيارته ريد بُل على إثر التحديثات التي أدخلها الفريق على مقاتلة "آر.بي14" مع انطلاق مجريات جائزة إسبانيا الكبرى اليوم الجمعة.

فيتيل: التحديثات الجديدة تعمل وفق ما هو متوقعٌ منها في إسبانيا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ التحديثات الجديدة التي جلبها فريقه فيراري إلى الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في إسبانيا تعمل كما يجب، مشيدًا بالعمل الذي تقوم به الحظيرة الإيطالية على هذا الصعيد.

هاميلتون أمام ثنائي ريد بُل خلال التجارب الحرّة الثانية في إسبانيا

أحرز سائق مرسيدس لويس هاميلتون أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018 المقامة على حلبة برشلونة الإسبانية.

تفاصيل تحديثات مكلارين المثيرة في إسبانيا

قدّمت مكلارين حزمة  تحديثات كبيرة خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة إسبانيا الكبرى، حيث استخدم فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن أنفًا جديدًا فريدًا.

كوبتسا "محرج" من وتيرة سيارة ويليامز

اعترف روبرت كوبتسا أنّ سيارة فريق ويليامز "غير ممتعة" و"صعبة في التعامل" لكنه أوضح أنه راضٍ عن أول حصة تجارب حرة له في سباقات الفورمولا واحد منذ موسم 2010.

بوتاس يتقدّم بأريحيّة على هاميلتون في التجارب الأولى في إسبانيا

سجّل الفنلندي فالتيري بوتاس الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى ضمن جائزة إسبانيا الكبرى خامس جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، ليتقدّم بأريحيّة كبيرة على بقيّة منافسيه.

مظهر سيارتَي ريد بُل ومكلارين سيكون مختلفًا عبر تحديثات برشلونة

قال فريقا ريد بُل ومكلارين بأنّ سيارتيهما المحدّثتين ستبدوان مختلتفين بشكلٍ ملفت عند ظهورهما على المسار خلال التجارب الحرّة ضمن جائزة إسبانيا الكبرى غدًا الجمعة.

ريكاردو: ريد بُل لن تفرض أوامر الفريق إلّا في الحالات القصوى

أكّد الأسترالي دانيال ريكاردو على أنّ فريقه ريد بُل لن يتدخّل لفرض أوامر الفريق إلّا في الحالات القصوى، وذلك على إثر الحادث الذي جمعه بزميله ماكس فيرشتابن خلال الجولة الماضية في باكو.

فيراري ستختبر مرايا مثبّتة على الطوق في إسبانيا

يتّجه فريق فيراري لاختبار مرايا خلفيّة مثبّتة على الطوق نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة إسبانيا الكبرى.

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2018

يعود قطار بطولة العالم للفورمولا واحد لمعقله الرئيسي في القارة الأوروبيّة عبر جائزة إسبانيا الكبرى خامس جولات موسم 2018 نهاية الأسبوع الجاري.

ويليامز: من الخطأ الاعتقاد بتفوّق كوبتسا على السائقين الأساسيين

حذّرت كلير ويليامز نائب مدير فريق ويليامز في الفورمولا واحد من استغلال نتائج التجارب الشتوية للحكم على قرار الفريق الخاص بتشكيلة سائقيه لموسم 2018، وذلك بعدما تفوّق السائق الاحتياطي روبرت كوبتسا على ثنائي الفريق الأساسي.

تحليل: ماذا علمنا من تجارب برشلونة الثانية

لن نحصل على صورة واضحة لترتيب المنافسة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد إلّا مع انطلاق الجولة الافتتاحيّة في ملبورن ورُبّما حتّى بعدها، لكنّ تجارب برشلونة الثانية منحتنا فرصة الخروج بعدّة استنتاجات.

لوكلير غاضب من خطئه "الغبي" الذي تسبّب في حادثة التجارب

اعترف ناشيء الفورمولا واحد شارل لوكلير بأنّ الغضب اعتراه عندما التفت سيارته وتوقّفت على الحلبة ما ساهم بدوره في توقّف برنامجه لما يُقارب خمس ساعات خلال اليوم الأخير من التجارب الشتويّة في برشلونة قُبيل انطلاق موسمه الأوّل في الفئة الملكة.

ملخص التجارب الشتوية في برشلونة: فيتيل يتصدر ثنائية فيراري

كسر سيباستيان فيتيل التوقيت غير الرسميّ لزمن اللفة الواحدة على متن سيارة فيراري خلال التجارب الشتوية لموسم 2018 في الفورمولا واحد على حلبة برشلونة.

رايكونن: كان بوسع فيراري تقديم وتيرة أسرع

يعتقد كيمي رايكونن بأنّ سيارة فيراري الكاسرة للزمن القياسي غير الرسمي لحلبة برشلونة كانت قادرة على تقديم وتيرة أسرع خلال التجارب الشتويّة للموسم الجديد في حال أرادت ذلك.

ريكاردو: هذه أفضل استعدادات لريد بُل منذ انضمامي للفريق

أكّد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل أكثر استعدادًا لانطلاق موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد ممّا كان عليه خلال السنوات السابقة.

رايكونن يختتم التجارب الشتوية 2018 في الصدارة

أنهى السائق الفنلندي كيمي رايكونن التجارب الشتوية لموسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في الصدارة بعد إحرازه لأسرع زمن خلال اليوم الرابع والأخير من التجارب الثانية على حلبة برشلونة الإسبانية.

رايكونن يتصدّر الفترة الصباحية من اليوم الأخير للتجارب الشتوية 2018

أحرز السائق الفنلندي كيمي رايكونن أسرع زمن خلال الفترة الصباحية من اليوم الأخير للتجارب الشتوية لموسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، في الوقت الذي واجه فيه فريق مكلارين المزيد من المشاكل.

فيتيل يتصدّر اليوم الثالث من تجارب برشلونة الثانية بزمنٍ قياسي

حقّق الألماني سيباستيان فيتيل الزمن الأسرع على الإطلاق خلال مجريات اليوم الثالث ما قبل الأخير من التجارب الشتويّة الثانية على حلبة برشلونة في الوقت الذي تمحورت فيه الفترة المسائيّة حول محاكاة السباق.