Australia
الحلبة

حلبة ملبورن

خمسة أشياء تعلّمناها من جائزة أستراليا الكبرى

حصلنا على بعض الأجوبة لنقاط الاستفهام الرئيسيّة التي كانت مطروحة قبل سباق ملبورن، وفي حين أنّ جائزة أستراليا الكبرى لم تكن تقليديّة من حيث التسابق إلّا أنّها قدّمت عددًا من النقاط الأساسيّة التي سنتناولها...

تحليل السباق: هل تفوّقت فيراري في أستراليا أم أنّ مرسيدس أضاعت الفوز من يديها؟

سلّطت فيراري بعض الضغط على أبطال العالم لتجد مرسيدس نفسها أمام وضعٍ لم تكن متعوّدة عليه ما دفعها لاتّخاذ بعض القرارات التي ساعدت سيباستيان فيتيل على الخروج منتصرًا في أوّل سباقات الحقبة الجديدة من الفورمولا واحد.

التجاوز كان "شبه مستحيل" في أستراليا مع سيارات الفورمولا واحد الجديدة

وصف نيكو هلكنبرغ سائق فريق رينو عملية التجاوز "بشبه المستحيلة" خلال السباق الافتتاحي لموسم 2017 في أستراليا إذ أثارت سيارات الفورمولا واحد الجديدة مخاوف بعض السائقين.

بوتاس يرى بأنه استهلّ مسيرته مع مرسيدس بشكلٍ لائق

يرى فالتيري بوتاس أنّ إحرازه المركز الثالث في سباق جائزة أستراليا الكُبرى الافتتاحيّ كان بمثابة "بداية لائقة" لمسيرته مع مرسيدس – كما أصرّ الفنلنديّ على أنّ الأفضل قادم.

مرسيدس تعد بتحرك فوريّ بعد هزيمتها من قبل فيراري

وعد الصانع الألماني مرسيدس يتحرّكٍ فوريّ بعد هزيمته من قبل فيراري في الجولة الأولى من موسم 2017 لسباقات الفورمولا واحد في أستراليا، إذ سيبدأ تحليلاً مفصلاً لمعرفة أسباب خسارته في ملبورن.

جيوفينازي يعترف أنه التزم القيادة الحذرة خلال سباقه الأول في الفورمولا واحد

اعترف أنطونيو جيوفينازي سائق فريق ساوبر أنّ قلة خبرته مع الإطارات قليلة التآكل أدت به إلى التعامل بسهولة معها خلال القسم الأول من السباق الافتتاحي لموسم 2017 في أستراليا.

هاميلتون يحثّ مرسيدس على تحسين استهلاكها للإطارات

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ مرسيدس حدّدت استهلاك الإطارات كأحد الجوانب التي تحتاج لتحسينها على سيارتها "دبليو08" وذلك بعد خسارته لسباق جائزة أستراليا الكبرى لصالح سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

وايتينغ يشرح سبب إلغاء الانطلاقة الأولى لسباق أستراليا

كشف تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد أنّه قام بإلغاء الانطلاقة الأولى لسباق جائزة أستراليا الكبرى لأنّه لم يكن متأكّدًا إن كان من الآمن تفعيل الانطلاقة بعد تشغيل أحد المارشلز لضوء تحذير.

فيتيل: كنت محظوظًا بتواجد فيرشتابن أمام هاميلتون

اعترف سيباستيان فيتيل أنّه كان "محظوظًا بعض الشيء" بعد أن حجز ماكس فيرشتابن غريمه لويس هاميلتون وكلّفه بعض الوقت، الأمر الذي  كان "حاسمًا" في تفوّق فيراري على مرسيدس وتحقيقها للفوز في سباق جائزة أستراليا الكُبرى الافتتاحيّ.

رايكونن يفسر السبب وراء تأديته في سباق أستراليا

صرّح سائق فيراري كيمي رايكونن بأنّ الانعطاف المُفرط خلال سلسلة اللفّات الأولى كان السبب وراء أدائه المُخيب للآمال خلال السباق الافتتاحيّ لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد في ملبورن.

فاندورن: لم نتوقّع إنهاء سباق أستراليا بعد تجارب برشلونة

اعترف البلجيكي ستوفيل فاندورن أنّ هناك بعض الإيجابيّات التي يُمكن أن يأخذها فريقه مكلارين من جائزة أستراليا الكبرى بالنظر إلى أنّه لم يتوقّع إنهاء السباق بعد مشاكل تجارب برشلونة.

ريكاردو المُحبط "سعيد بتجاوز" سباق أستراليا الكارثي

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أن جائزة أستراليا الكبرى السيّئة كانت بمثابة عطلة نهاية أسبوعٍ تفاقمت وخرجت عن سيطرته.

هاميلتون: توقفت قبل لفة واحدة فقط من الموعد المحدد

أشار لويس هاميلتون بأنه توقف قبل لفةٍ واحدة فقط من الموعد المحدد له لدخول منطقة الصيانة إذ فقد التماسك خلال القسم الأوّل من سباق جائزة أستراليا الكبرى لموسم 2017.

ماركيوني: "الوقت قد حان" لعودة فيراري إلى سكة الانتصارات

صرّح سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أنّ "الوقت قد حان" لعودة فيراري إلى سكة الانتصارات بعد الفوز في سباق جائزة أستراليا الافتتاحي لموسم 2017.

فيراري غير واثقة ما إذا كانت سيارتها أسرع من مرسيدس

قال جوك كلير مدير الهندسة في صفوف فيراري أنّه لا يُمكنه الحكم إن كانت سيارة القلعة الحمراء أسرع من مرسيدس بعد تمكّن سيباستيان فيتيل من اقتناص الفوز في جائزة أستراليا الكبرى أولى جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ألونسو يصف سباق جائزة أستراليا الكبرى بأنه "الأفضل" في مسيرته

وصف فرناندو ألونسو سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي لموسم 2017 بأنه قد يكون الأفضل في مسيرته المهنية حتى الآن، وذلك لأنه كاد أن يسجل نقاطاً غير متوقعة لصالح فريقه مكلارين - هوندا.

وولف: لم تُهدِ استراتيجيتنا الفوز إلى فيتيل

أكّد مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ استراتيجية فريقه في سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2017، لم تُهدِ الفوز إلى سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

فيتيل يقلب الطاولة على مرسيدس ليفوز في أستراليا

وضع سيباستيان فيتيل حدًّا لسيطرة مرسيدس على سباقات الفورمولا واحد مع انطلاق موسم 2017، إذ قلب الطاولة على الصانع الألماني مُحققًا الفوز في سباق جائزة أستراليا الكبرى.

شبكة انطلاق سباق جائزة أستراليا الكبرى 2017

سينطلق لويس هاميلتون من قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة أستراليا الكبرى لموسم 2017، أمام منافسه سائق فيراري سيباستيان فيتيل وزميله بالفريق فالتيري بوتاس. نستعرض وإياكم كامل شبكة الانطلاق للجولة الأولى من البطولة.

سيارات الفورمولا واحد "المتوحشة" تولد قوى جاذبية تبلغ "8جي" في ملبورن

وصلت قوى الجاذبية في سيارات الفورمولا واحد الجديدة إلى حدود 8جي على حلبة ألبرت بارك، إذ تم وصف السيارات ذات الارتكازية المرتفعة "بالمتوحشة" و"العنيفة" وذلك عقب التجارب التأهيلية الأولى لهذا الموسم.

تحليل تقني: شرح جانب سيارة فيراري المعقّد

تمثّلت إحدى أبرز نقاط الحديث التقنيّة خلال التجارب الشتويّة في تصميم جانب سيارة فيراري، بالنظر إلى مدى تعقيد الهياكل التي قرّر مصمّمو الحظيرة الإيطاليّة اعتمادها.

رينو تعود لاستخدام نظام "ام.جي.يو-كاي" من 2016 لحلّ مشاكل الموثوقيّة

عادت رينو لاستخدام تصميم نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كاي" كحلٍ مؤقّت لمشاكلة الموثوقيّة المتواصلة التي عانت منها محرّكاتها خلال التجارب الشتويّة لبطولة العالم للفورمولا واحد.

جيوفينازي متفاجئ بأدائه خلال التجارب التأهيليّة الأولى له في الفورمولا واحد

صرّح أنطونيو جيوفينازي – الذي استدعته ساوبر في اللحظات الأخيرة للمُشاركة بجوار إريكسون – أنّ أداءه خلال التجارب التأهيليّة لجائزة أستراليا الكُبرى تخطّى توقّعاته قُبيل مُشاركته الأولى المُفاجِئة في سباق الغد.

فيرشتابن: الفارق مع فيراري بحدود الثانية

اعترف ماكس فيرشتابن بأنّ فريقه ريد بُل يتخلف عن فريقَي مرسيدس وفيراري، إذ يتأخّر بفارق يصل إلى الثانية خلف الحظيرة الإيطالية فيراري مع انطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد من حلبة ألبرت بارك الأسترالية.

هاميلتون يتوقع معركة محتدمة مع فيراري في سباق أستراليا

يرى لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس أنّ فيراري ستكون الخصم الأساسيّ للسهام الفضية وذلك عقب التجارب التأهيلية لسباق أستراليا الافتتاحي والتي أحرز فيها قطب الانطلاق الأول أمام سيباستيان فيتيل بفارق عُشرين ونصف من الثانية.

رايكونن لم يُكمل أيّة لفّات جيّدة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة

اعترف الفنلندي كيمي رايكونن أنّه لم يتمكّن من إكمال "أيّة لفّات جيّدة" خلال القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة أستراليا الكبرى ما أدّى إلى الفارق الكبير بينه وبين ثلاثي الصدارة.

فيرشتابن: سباقات 2017 ستكون "أكثر مللًا"

صرّح الهولنديّ ماكس فيرشتابن بأنّ المتصدّر بعد المنعطف الأوّل لسباق جائزة أستراليا الكُبرى هو من سيُحقّق الفوز، حيث أنّ القوانين الجديدة لموسم 2017 ستجعل التسابق "أكثر مللًا".

ريكاردو: تفاجأتُ بدوران السيارة "العنيف"

أوضح دانيال ريكاردو أنّ دوران سيارته الذي حرمه فرصة تسجيل زمن سريع خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية كان "قوياً وعنيفاً" نظراً للتماسك الإضافي الذي تحظى به سيارات 2017 الجديدة.

بوتاس: لم أقم بأيّة لفة مثالية في التجارب التأهيلية

اعترف الوافد الجديد إلى صفوف مرسيدس فالتيري بوتاس بأنه لم يُحقّق الهدف الذي وضعه لنفسه خلال التجارب التأهيلية الأولى لموسم 2017، إذ سينطلق من المركز الثالث بعد تفوّق سيباستيان فيتيل عليه.

ألونسو: "لا مدعاة للاحتفال" بتحقيقنا للمركز الـ 13

اعترف الإسباني فرناندو ألونسو أنّ التأهّل في المركز الـ 13 لسباق جائزة أستراليا الكبرى لم تكن نتيجة "يُمكن الاحتفال بها"، حيث أصرّ سائق مكلارين على أنّه يريد المنافسة على الانتصارات في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيتيل: لم يكن من الممكن تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل في أستراليا

أكّد سيباستيان فيتيل بأنه لم يكن من الممكن تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل خلال الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017 في أستراليا، على الرغم من تحسّن سرعة فيراري.

هاميلتون ينطلق أوّلًا أمام فيتيل في أستراليا

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من خطف قطب الانطلاق الأوّل للسباق الافتتاحي لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد في أستراليا، حيث كسر في طريقه الزمن القياسي لحلبة ألبرت بارك، وسط منافسة متقاربة بين مرسيدس وفيراري.

فيتيل يُحرز أسرع لفة على الإطلاق في ألبرت بارك ليتصدّر التجارب الثالثة

سجّل سيباستيان فيتيل أسرع لفة على الإطلاق شهدتها حلبة ألبرت بارك الأسترالية، إذ تمكّن صباح اليوم السبت من وضع سيارته فيراري في الصدارة أمام مرسيدس.

بيريللي تتوقّع وقفة صيانة واحدة في سباق أستراليا 2017

تتوقّع شركة بيريللي اعتماد فرق الفورمولا واحد وقفة صيانة واحدة خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2017، بعدما أظهرت التجارب الحرة ليوم الجمعة صمود الإطارات لفترةٍ طويلة.

بوتاس ليس "قلقًا بعد" من تأخّره خلف هاميلتون

صرّح الوافد الجديد إلى صفوف مرسيدس فالتيري بوتاس بأنّه ليس قلقًا حيال تأخّره خلف زميله لويس هاميلتون اليوم الجمعة خلال التجارب الحرّة لجائزة أستراليا الكُبرى أولى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد.

أجمل الصور من تجارب الجمعة في أستراليا

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أجمل الصور التي تمّ التقاطها اليوم الجمعة مع عودة عجلة بطولة العالم للفورمولا واحد للدوران بشكلٍ رسميٍ هذه المرّة مع بدء مجريات جائزة أستراليا الكبرى 2017.

فيراري تدافع عن سياستها في التعتيم الإعلامي

دافع الإيطالي ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري عن سياسة فريقه في الامتناع عن التصريح لوسائل الإعلام ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد مصرًا على أنّ القلعة الحمراء تحاول القيام بما هو أفضل لمشجّعيها.

الطلب من فريق هاس إزالة جانح "تي" عن سيارته

لا يمتلك فريق هاس أية فكرة إن كان يستطيع استعمال جانح "تي" حتى نهاية عطلة نهاية الأسبوع في أستراليا، بعد أن تمّ إجباره على نزعه خلال التجارب الحرة الثانية.

هاميلتون: السيارة تحسّنت كثيرًا بالمقارنة مع تجارب برشلونة

عبّر البريطاني لويس هاميلتون عن ارتياحه بأداء سيارة مرسيدس "دبليو08" خلال مجريات اليوم الجمعة من جائزة أستراليا الكبرى باكورة جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بالمر: "لم أمتلك أية فرصة" لتجنب الحادثة خلال التجارب الحرة الثانية

أوضح جوليون بالمر سائق فريق رينو أنه لم يكن لديه "أية فرصة" لتجنب الحادثة التي تعرض لها خلال التجارب الحرة الثانية يوم الجمعة قبيل سباق الموسم الافتتاحي في ملبورن.

ألونسو: نحن في وضعٍ أفضل من التجارب الشتويّة

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ سيارة مكلارين-هوندا باتت أفضل الآن مع نهاية اليوم الجمعة من جائزة أستراليا الكبرى بالمقارنة مع ما كانت عليه خلال التجارب الشتويّة في برشلونة، مشدّدًا في الوقت ذاته على أنّ هناك قدرات إضافيّة يُمكن استخراجها من السيارة.

فيرشتابن يعترف أنّ ريد بُل "بطيئة بعض الشيء"

يرى ماكس فيرشتاين أنّ سيارة ريد بُل ليست نداً لكلّ من مرسيدس وفيراري حالياً، معترفاً أنّها كانت "بطيئة بعض الشيء" خلال التجارب الحرة لسباق أستراليا الافتتاحي.

فيتيل ليس راضيًا تمامًا عن توازن سيارته

أشار السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه لا يشعر بالرضا التام من توازن سيارته فيراري مع نهاية فترتي التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017.

مرسيدس سعيدة للغاية بعد اليوم الأوّل من تجارب أستراليا

أبدى مدير فريق مرسيدس توتو وولف سعادته مع نهاية اليوم الأوّل من التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى 2017، إذ تمكّن سائقه لويس هاميلتون من وضع السهام الفضية في صدارة الترتيب.

هاميلتون يُحافظ على أفضليّته في التجارب الثانية وفيتيل يتقدّم على بوتاس

حافظ البريطاني لويس هاميلتون على تفوّقه خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة أستراليا الكبرى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، في وقتٍ تمكّن فيه سيباستيان فيتيل من التقدّم على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الآخر.

هاميلتون يتفوّق بنصف ثانية على بوتاس في التجارب الحرة الأولى في أستراليا

أكّد لويس هاميلتون بأنه لن يكون لقمة سائغة في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ سجّل أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة أستراليا الكبرى.

معرض الصور التقني: المميّزات الأساسيّة على السيارات في أستراليا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز الجوانب التقنيّة التي تمّ رصدها حتّى الآن عشيّة انطلاق جائزة أستراليا الكبرى باكورة سباقات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ألونسو يدعو إلى "رفع المستوى" ضمن سعي فريقه للتحسّن

يرى فرناندو ألونسو أنّ مكلارين – هوندا تحتاج إلى "رفع المستوى" ضمن إطار سعيها للتغلب على المشاكل المبكرة التي واجهتها حتى الآن.

فريقا ريد بُل ومرسيدس يحصلان على الضوء الأخضر بعد فحص أنظمة التعليق

أبدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" ثقته بأنّ الجدل المتعلّق بأنظمة التعليق في الفورمولا واحد لن يصل إلى حدّ احتجاجٍ رسميٍ خلال جائزة أستراليا الكبرى، حيث تبيّن أنّه قد طُلب من ريد بُل ومرسيدس تغيير تصميمَي نظامَي تعليق سيارتيهما لموسم 2017.

ساينز: نبتعد قليلاً عمّا كنا نصبو إليه

أكّد السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنّ فريقه تورو روسو لم يُحقّق جميع أهدافه خلال التجارب الشتوية لموسم 2017 إذ يصل إلى حلبة ملبورن مُتأخرًا قليلاً عمّا كان يصبو إليه.

هاميلتون "حريصٌ" على رؤية أداء فيراري وريد بُل

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه "حريصٌ" على رؤية أداء كلٍ من فيراري وريد بُل غريمَي فريقه مرسيدس خلال الجولة الأولى من موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

مواعيد عرض جائزة أستراليا الكبرى 2017

تعود الفورمولا واحد بعد طول انتظار إلى الحياة نهاية الأسبوع الجاري مع استضافة حلبة ألبرت بارك للجولة الأولى من موسم 2017 ضمن منافسات جائزة أستراليا الكبرى.

ألونسو يتوقّع أسبوعًا صعبًا في أستراليا رغم تقدّم هوندا

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين-هوندا سيُواجه أسبوعًا صعبًا خلال الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017، على الرغم من إقدام هوندا على تحسين وحدة طاقتها.

جميع فرق مرسيدس ستستخدم المحرّك ذا الخصائص الجديدة في ملبورن

أكّدت مرسيدس أنّ جميع الفرق المزوّدة بوحدات طاقتها ستستخدم نسخة "الخصائص 2" من محرّكها لموسم 2017 خلال جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحيّة، وذلك بالرغم من تقارير أشارت هذا الأسبوع إلى إمكانيّة تأخير تقديمها بسبب مخاوف تتعلّق بالموثوقيّة.

نظرة أولى: تعديلات حلبة أستراليا استعدادًا لسيارات 2017

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" النظرة الأولى للتعديلات التي تمّ إدخالها على حلبة ألبرت بارك من أجل احتضان الجيل الجديد من سيارات بطولة العالم للفورمولا واحد.

«فيا» قامت بمحاكاة حادثة ألونسو في أستراليا باستخدام نظام الطوق

قام الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» بمحاكاة الحادث العنيف الذي تعرّض له الإسباني فرناندو ألونسو خلال جائزة أستراليا الكبرى الموسم الماضي باستخدام تصميم الطوق كجزءٍ من تحليله لنظام حماية قمرة القيادة في الفورمولا واحد.

البيانات تُظهر بأنّ حادث ألونسو على سرعة 305 كيلومتر في الساعة بلغت قوته 46 جي

كشف تحقيق الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أن فرناندو ألونسو عانى من قوة 46 جي على سرعة 305 كيلومتر في الساعة خلال حادثه في جائزة أستراليا الكبرى.

تبرئة فيراري من شبهة خرق قوانين لوحة المعلومات

تمّت تبرئة فيراري من استخدام رسالة مشفّرة بطريقة غير قانونيّة على لوحة معلومات خطّ الحظائر خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى، بعد استفهامٍ تقدّم به أحد الفرق المنافسة.

مكلارين وريد بُل رفضتا إجراء تعديلات على نظام الإقصاء للتجارب التأهيلية

علم موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ فريقي مكلارين وريد بُل رفضا قبول أيّ حلٍ آخر سوى التخلّي تماماً عن فكرة نظام الإقصاء خلال التجارب التأهيليّة.

ملخّص جيورجيو بيولا التقني لجائزة أستراليا الكبرى

على الرغم من مرور أسبوعين فقط ما بين انتهاء التجارب الحرة وأول سباق في الموسم، إلا أن جيورجيو بيولا ومات سومرفيلد وجدا العديد من التقنيات المثيرة للاهتمام على سيارات الفورمورلا واحد في جائزة أستراليا الكبرى.