اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مونتويا يقول بأن مُحاولة المُشاركة في لومان "ستكون رائعة"

الفائز بسباق 500 إندي ونجم سباقات الفورمولا واحد السائق خوان بابلو مونتويا لا يستبعد مُحاولة خوض سباق 24 ساعة في لومان، ولكنه سيقوم بهذه المُحاولة فقط إذا كان هنالك إمكانية للمشاركة مع سيارة وفريق قادرين على تحقيق الفوز مثل فريق بورشه المصنعي.

خوان بابلو مونتويا

الصورة من قبل: بورشه أيه جي

فريتز إنزينغر، مدير القسم الرياضي في بورشه مع خوان بابلو مونتويا
خوان بابلو مونتويا
خوان بابلو مونتويا
خوان بابلو مونتويا
خوان بابلو مونتويا
خوان بابلو مونتويا
خوان بابلو مونتويا، فريق بورشه 919 الهجينة

خلال حديثه، بعد أن قام بتجربة سيارة بورشه من طراز 919 الهجينة الفائزة بلقب بُطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في البحرين يوم الأحد، قال مونتويا بأنه لن يُلزم نفسه بمُحاولة خوض سباق السيارات الرياضية الفرنسي العريق، ولكنه اعترف بأن لديه الرغبة بالمشاركة فيه مُستقبلًا.

حيث قال: "أعتقد بأنه سيكون سباقًا رائعًا، سيكون شيئًا جميلًا أن أشارك وأفوز به"، وأضاف: "ولم لا أشارك به إن أُتيحت لي الفُرصة؟".

وتابع: "لكي أكون صريحًا، لم نتحدث في هذا الموضوع حتى. أنا سعيدٌ بالتسابق في سلسلة إندي كار مع الفريق الذي أعمل معه".

وأردف بالقول: "يبدو بأن الكثير من الناس يعتقدون بأنني سأشارك في سباق لومان لأني خُضت التجارب هنا، ولكننا لم نتحدث أصلًا حول ذلك".

وشرح وجهة نظره فقال: "أعتقد بأنها ستكون فكرةً رائعةً نوعًا ما. فأنا أُسابق في جميع الفئات، وأعتقد بأنها ستكون تجربةً رائعة. ولكن إذا خُضنا سباق لومان، فإن المُشاركة ستكون مع سيارة مثل هذه. ولستُ مُهتمًا في خوض سباق لومان خلف مقود سيارة من فئة جي تي أو سيارة أصغر".

واستدرك: "لذلك أنا مع خوض التجربة بأكملها والجلوس خلف مقود سيارة سريعة، وبالتأكيد سيكون ذلك رائعًا. ولكن في هذه اللحظة لا يُمكنني إخباركم – سأكذب عليكم إن قُلتُ لكُم بأن لدي أي فكرة حول ذلك".

مُختلفة عن دايتونا

يُشار إلى أن مونتويا خاض سباق 24 ساعة في دايتونا سبع مرات مع فريق شيب غاناسي ريسينغ، مُحققًا ثلاثة انتصارات في سباق التحمل الأمريكي العريق. وقال بأن سيارة لومان النموذجية من الدرجة الأولى "أل أم بي 1" تختلف تمامًا عن سيارات دايتونا النموذجية التي تسابق على متنها.

عن ذلك قال: "كان سباق دايتونا سهلًا"، وأضاف: "هذه السيارة مُختلفة جدًا عن سيارة دايتونا النموذجية التي تعودت على قيادتها، ولكنها تُشبه سباقات الكارت في الصالات المُغلقة. تتمتع ببعض القوة، ويمكنك الانحراف بها جانبًا وكانت قابلة للتوقع، ولكنها صعبة لأن فئة جي تي تتحسن، لذا كان من الصعب جدًا تجاوز المُنافسين".

مُنفتح على الانتقال للمُشاركة الكاملة في "دبليو إي سي"

وعندما سُئِل عمَّا إذا كان يُفكر في الانتقال للمُشاركة بشكلٍ كامل في بُطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" عندما ينتهي من التسابق في سلسلة إندي كار، أجاب الكولومبي: "لا أعلم، رُبما سأُشارك إن أرادوني".

وتابع: "الموضوع يتعلق بأمرين، الأول ما تُريده، والآخر ما تملكه. اسأل أي سائق جي بي 2عمَّا يُريدوه وسيُجيب 70 بالمئة منهم بأنه يُريدون الوُصول للفورمولا واحد فيما سيقول 30 بالمئة منهم نُريد هذا".

وأضاف: "في مرحلةٍ مُعينة، إذا كان ذلك مُتاحًا مُستقبلًا، عندها يُمكنني التفكير بذلك".

واستدرك: "ولكن في هذه المرحلة من مسيرتي المهنية، سأقوم بذلك لأنني أحبه. بكل بساطة أحب الفوز وسحق المُنافسين بقوة".

سيارة فورمولا واحد مع "مقصورة مُغلقة"

كما أبدى مونتويا إعجابه بالأداء العالي لسيارة بورشه 919 الهجينة، وشبهها بسيارة فورمولا واحد بمقصورة مُغلقة.

وقال مونتويا: "إذا فكرتُم اليوم بالسيارة الأكثر تقدمًا تقنيًا فستكون هذه السيارة"، وأضاف: "أعتقد أنها تتفوق على سيارات الفورمولا واحد من الناحية التقنية وكل شيء".

وختم بالقول: "عندما تنظر للسيارة من دون إضافة الجسم الخارجي، وإذا أردتم المقصورات المُغلقة في الفورمولا واحد، فها هي موجودة أمامكم تمامًا. وهو أمرٌ مُذهلٌ بحق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تود: التضارب في المواعيد بين لومان 24 ساعة/الفورمولا واحد كان "من غير الممكن" تجاوزه
المقال التالي تقديم كتاب: انتصار بورشه 2015 – مناقشة الإنجاز الكبير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط