اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لومان 24 ساعة: تويوتا تُوسّع الفارق مع بورشه بعد مضي ثماني ساعات

لعبة القطّ والفأر بين سيارتي بورشه #1 وتويوتا #6 استكملت مع اختفاء ضوء النهار في لومان، إذ تبادلت السيارتين الصدارة لمعظم الفترة المسائيّة.

رقم 6 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: كاموي كوباياشي، ستيفان سارازين، مايك كونواي

نيكولاز غودت

تداول مارك ويبر (بورشه) وكاموي كوباياتشي (تويوتا) على تسجيل أسرع الأزمنة في الساعتين الخامسة والسادسة من السباق الأشهر في العالم، قبل أن ينتقل الحظّ إلى الصانع الياباني في الساعة السابعة مع اقتراب الغسق.

فعندما تمّ اعتماد المنطقة البطيئة بعد الحادث الذي تعرّضت له سيارة "بيغاسوس مورغان" المُشاركة في الفئة الثانية "آل.أم.بي2"، عبَر ستيفان سارازين منطقة الحادث قبل أن يتمّ اعتماد المنطقة البطيئة التي تُجبر جميع السيارات على التخفيف من سرعتها في موقع الحادثة. ونتيجة لذلك خسر تيمو بيرنهارد من بورشه ما يقارب الـ40 ثانية بسبب التخفيف من سرعته ما منحه سيارة تويوتا #6 أفضليّة الصدارة.

ومع وصول السباق إلى ساعته الـ11، وجدت سيارة تويوتا #6 نفسها في الصدارة بفارق 21 ثانية عن سيارة بورشه #2 بقيادة نيل ياني.

حاولت سيارة تويوتا الأخرى صاحبة الرقم 5 العودة إلى المُنافسة بعد إجرائها لتوقف إضافي جرّاء بعض الاهتزازات إذ كانت تحتلّ لفترة مُعيّنة من السباق المركز الثالث بقيادة أنطوني دايفيدسون.

أمّا سيارة أودي #8 فقد خسرت بعض الوقت وتراجعت عن سيارات الصدارة بعدما تمّ استبدال باب الراكب على سيارته ما كلّفه نصف دقيقة إضافيّة في منطقة الصيانة.

وبعد مُشكلة في الشاحن التوربيني في بداية السباق، استطاعت سيارة أودي #7 اللّحاق بركب السيارات الأخرى وتعويض بعض الفارق وذلك بفضل سلسلة من اللّفات الباهرة لكل من بينوا بريلوير ومارسل فاسلير لتحتلّ المركز السابع بشكل مُؤقت.

المُنافسة الأخرى الأبرز في السباق كانت بين فورد وفيراري في فئة "جي تي إي" المُحترفين، إذ وبعد غيابها لـ34 عامًا عن مُنافسات لومان جذبت فورد الأنظار إليها بتصدر فئتها.

أمّا في فئة "جي تي إي" الهواة فقد استطاع فريق أبوظبي-بروتون من تصدّر السباق مع السائق الإماراتي خالد القبيسي بعد مركة متقاربة مع فيراري وأستون مارتن.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق لومان 24 ساعة: أودي تتصدّر حصة التحمية
المقال التالي لومان 24 ساعة: بورشه تخطف فوزاً ذهبياً من براثن تويوتا في الدقائق الأخيرة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط