موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً

اختيار مصنعي الهياكل الأربعة للبدء بإنتاج النماذج الأولية

المشاركات
التعليقات
اختيار مصنعي الهياكل الأربعة للبدء بإنتاج النماذج الأولية
من قبل:
09-07-2015

بعد عملية اختيارٍ طويلةٍ بلغت الشهرين، توصّل كل من نادي سيارات الغرب، الرابطة الدولية لرياضة السيارات والاتحاد الدولي لرياضة السيارات، إلى قرارٍ حول تحديد مصنّعي الهياكل الأربعة الذين سيقومون بتصنيع هياكل السيارات التي ستتنافس مع بداية عام 2017.

سكوت أثيرتون، الرئيس والمدير التنفيذي لبطولة تودور يونايتد سبورتسكار
سكوت أثيرتون، الرئيس والمدير التنفيذي لبطولة تودور يونايتد سبورتسكار
جيرارد نيفو، رئيس ويك و بيير فيلون، رئيس أكو
جيرارد نيفو، رئيس ويك و بيير فيلون، رئيس أكو

وستتنافس سيارات فئة إل إم بي2 ضمن المنافسات التي ترعاها فيا وإيه سي أو، وستشكّل النموذج الجديد لبطولة آي إم إس إيه تودور يونايتد سبورت كار. ومن المتوقّع لنماذج الجيل الحالي خصوصاً نماذج دايتونا والتي تشكّل معظم السيارات حالياً، أن يتمّ استبدالها في ذلك الوقت.

المصنّعون الأربعة هم: دالارا (إيطاليا-الولايات المتحدة)، أونروك (ليجييه) أوتوموتيف (فرنسا)، أوريكا (فرنسا-الولايات المتحدة) وجوينت-فينتور رايلي تيك/مالتيماتيك (الولايات المتحدة، كندا، والمملكة المتحدة). وقد تمّ تأكيد هذه القائمة من قبل مجلس رياضة السيارات العالمي.

كما سيتمّ السماح لهذه النماذج بالمشاركة في سباقات لومان 24 ساعة، بطولة العالم للتحمّل، سلسلة سباقات لومان الآسيوية، سلسلة سباقات لومان الأوروبية وبطولة تودور يونايتد سبورت كار. كما وسيتمّ الإعلان عن المصنّع المرشّح لمحرك سيارات إل إم بي2 التي تنافس في السلاسل التي ترعاها فيا وإيه سي أو التي تعمل بمحركٍ واحدٍ، خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم. ومن المتوقّع أن يقع الاختيار على نيسان.

محرّكاتٌ متعددةٌ في آي إم إس إيه

أما في بطولة تودور، يكمن للنماذج أن تتزود بمحركات من عدّة مصنعين بينما سيضمّ تصميم الهيكل نمطاً معيناً يدلّ على كلّ صانع. حيث سيتمّ الإعلان عن الصانعين المشاركين حالما يتمّ تأكيد البرنامج. أما قوّة المحرك المخصصة للسيارات فهي 600 حصاناً بخارياً.

وسيتمّ السماح لفرق بطولة تودور استعمال نفس المحركات والهياكل التي يستعملونها في الولايات المتحدة، في فعاليات لومان 24 ساعة وإي إل إم إس. بالمقابل، سيُسمح لجميع فريق إل إم بي2 بالمشاركة في جميع سباقات بطولة تودور باستعمال نفس المحرك والهيكل المستعملة خلال سباقات لومان وإي إل إم إس.

وسينضمّ كل من دالارا، أونروك أوتوموتيف ورايلي تيك/مالتيماتيك إلى مجموعة العمل التقني بإدارة إيه سي أو، فيا وآي إم إس إيه من أجل وضع التفاصيل النهائية للقوانين. أحد الأهداف الأساسية لهذه المجموعة هو تحديد المعايير الاقتصادية المثالية للفرق.

وعلى السيارات أن تكون جاهزة خلال شهر يناير/كانون الثاني 2017 ضمن فعاليات روليكس 24 في دايتونا، السباق الأول لبطولة تودور لفئة إل إم بي2، حيث سيتمّ تطبيق القوانين الجديدة.

وقد علّق بيير فيلون، رئيس نادي سيارات الغرب، قائلاً: "إن نادي سيارات الغرب فخورٌ للغاية بجودة العمل الذي تمّ تقديمه حول مستقبل قوانين إل إم بي2، والذي انتهى بإعلان أسماء المصنّعين الأربعة الذين سيقومون بتزويد هيكل السيارات المشاركة، وهم: دالارا، أونراك أوتوموتيف، أوريكا ورايلي تيك/مالتيماتيك".

وتابع، قائلاُ: "إن الأولوية بالنسبة لنا هي تأمين متطلبات الفرق والسائقين اللازمة للدخول في منافسات سباقات التحمل بشكل دوريّ على المدى الطويل. وقد تمكّنا بقرارٍ مشترك بين كل من إيه سي أو، آي إم إس إيه والفيا من إدخال مصنعين من الطراز الرفيع لضمان مستقبل ومصالح هذه الرياضة".

"غير مسبوقٍ"

أما سكوت آثرتون، رئيس آي إم إس إيه، فقال معلّقاً: "لقد كانت الطريقة التي اتبعناها مع شركائنا في إيه سي أو والفيا غير مسبوقةٍ من حيث المستوى الاحترافي العالي، والتعاون المشترك. بل كانت عملية الاختيار الأكثر تفصيلاً وشمولاً في تاريخ الرياضة".

ثم أكمل قائلاً: "إن الوصول إلى القرار النهائي لم يكن سهلاً، نظراً لوجود الكثير من المرشّحين الأكفاء، تمثل هذه العملية علامةً فارقةً في المستقبل القادم لهذه الرياضة في الولايات المتحدة وغيرها. هذه هي البداية فقط، وما زال أمامنا العديد من الخطوات قبل أن نتمكن من إطلاق النموذج الجديد ضمن منافسات روليكس 24 في دايتونا، لكن هذه العملية نتيجة جيدة وخطوةٌ كبيرةٌ نحو الأمام".

المقال التالي
بامبر الفائز في سباق لومان 24 ساعة، يلقي الضوء على أسبوعه "المُذهل"

المقال السابق

بامبر الفائز في سباق لومان 24 ساعة، يلقي الضوء على أسبوعه "المُذهل"

المقال التالي

كيف خسرت آودي أمام بورشه في لومان

كيف خسرت آودي أمام بورشه في لومان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الكاتب خلدون يونس