كوكس، رئيس نيسان: "سنكون حاضرين في نوربرغرينغ"

المشاركات
التعليقات
كوكس، رئيس نيسان:
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
14-06-2015

بعد مخاضٍ عسيرٍ لسيارة "نيسان جي تي-آر إل إم نيسمو"، وأداءٍ غير مستقرٍّ في لومان 24 ساعة لهذا الأسبوع، لم تتمكّن سوى سيارةٍ واحدةٍ فقط من أصل سيارات الصانع اليابانيّ الثلاث من اجتياز خطّ النهاية.

سيارة نيسان جي.تي-آر أل.أم نيزمو
سيارة نيسان جي.تي-آر أل.أم.بي1
سيارة نيسان جي.تي-آر أل.أم.بي1
سيارة نيسان جي.تي-آر أل.أم نيزمو
سيارة نيسان جي.تي-آر أل.أم نيزمو
سيارة نيسان جي.تي-آر أل.أم نيزمو

وفوق كلّ ذلك، فإن السيارة رقم.22 التي قطعت خطّ النهاية لم تستطع حتى إكمال النسبة المطلوبة من مسافة السباق، التي تؤهّل احتسابها رسمياً ضمن السيارات التي أكملت السباق.

وقد علّق دارين كوكس رئيس نيسان إل إم بي1، حول خطط الصانع الياباني لنهاية الموسم، بما في ذلك المظهر الجديد لسيارة "جي تي-آر-إل إم نيسمو إل إم بي1"، والتحضيرات للجولة القادمة على أرض حلبة نوربرغرينغ في 30 من شهر أغسطس/آب المقبل؛ فقال: "لقد أنهى المصمّم بين باودلي التصميم الجديد بتغييراتٍ جديدةٍ في الانسيابية، وقد دخل التصميم الآن في مرحلة الإنتاج؛ أمامنا خمسة أو ستة أيامٍ من الاختبارات قبل الوصول إلى نوبربرغرينغ"، وأكمل مؤكداً: "سنتواجد هناك."

كما أثنى كوكس على أداء فريقه، وقدرتهم على تجهيز السيارة لخوض سباق لومان 24 ساعة. وأكّد مرةً أخرى على ثقته بالمستقبل المشرق الذي ينتظر سيارة جي-تي-آر إل إم نيسمو.

يقول كوكس: "عند النظر إلى ردة فعل المعجبين والتي كانت إيجابية بنسبة 90%، يمكن ملاحظة رغبة الناس برؤية بعض الأمور المختلفة في رياضة السيارات." وأضاف كوكس: "لقد هنّأنا عددٌ من المنافسين على جهودنا التي بذلناها للوصول إلى هنا، وعلى تسليط الضوء أكثر على البطولة؛ حيث علّق باريتسكي من فريق آودي مُشيداً: لقد كسبنا المزيد من الأشخاص هنا في البطولة. أما باسكال فاسيلون من تويوتا فقد زارنا هنا وقال: أحسنتم عملاً يا رفاق، جهدٌ رائعٌ بذلتموه للوصول هنا." وأكمل كوكس: "إنهم يفهمون ما حققناه بوصولنا إلى هنا. كما أنّ المهتمّين والمتابعين لهذه الرياضة يقدّرون ما نقوم به حقّ التقدير."

"أمامنا سنةٌ صعبةً للغاية، إلا أن جلّ تركيزنا ينصبّ الآن على التحضير للموسم القادم. لكن وعند مراجعة البيانات التي جمعناها هنا يمكننا القول أننا لسنا بعيدين كثيراً بأدائنا فيما يتعلّق بالمكابح، وحتى من دون مساعدة نظام الكيرس."

وختم دارن، فقال: "إننا نخسر الوقت عند الخروج المنعطف، لكن عند الوصول إلى نهاية الخطّ المستقيم فإننا نتمكن من مجاراة المنافسين مرةً أخرى. علينا إيجاد المزيد من قوة الدفع السفلية كذلك، عندها فقط يمكننا الالتفات إلى ما تبقى من مهمّاتٍ ضمن قائمتنا الطويلة.

وما زال أمامنا 12 شهراً لتنفيذها قبل حلول سباق لومان 24 ساعة القادم في 2016."

لومان - المقال التالي
بورشه تنتزع الفوز في لومان 24 ساعة للمرة السابعة عشرة في تاريخها

المقال السابق

بورشه تنتزع الفوز في لومان 24 ساعة للمرة السابعة عشرة في تاريخها

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
قائمة الفرق نيسان موتورسبورتس
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة