يوم تجارب لومان: ألونسو يتصدر الحصة الصباحية لصالح تويوتا

المشاركات
التعليقات
يوم تجارب لومان: ألونسو يتصدر الحصة الصباحية لصالح تويوتا
غاري واتكينز
كتب: غاري واتكينز , كاتب
03-06-2018

تصدّر فرناندو ألونسو جدول أسرع الأزمنة خلال الحصة الصباحية ليوم تجارب سباق لومان 24 ساعة، والتي توقفت في وقت مبكر بسبب حادث كبير.

تفوقت سيارة تويوتا رقم 8 بفارق قارب أربعة أعشار الثانية أمام أقرب الملاحقين خلال الحصة الصباحية ليوم تجارب سباق لومان 24 ساعة، والتي انتهت برفع العلم الأحمر بعد حادثة ماركو سورنسن على متن سيارته "أستون مارتن فانتاج".

خرج الدنماركي عن المسار عقب احتكاك مع هاريسون نيوي، وتمّ نقله إلى مستشفى الحلبة لإجراء فحوصات طبية وقائية قبل أن يخرج لاحقًا.

سجل ألونسو 3 دقائق و21.468 متصدّرًا الحصّة أمام توماس لوران الذي سجّل بدوره زمنًا بلغ 3 دقائق و21.828 ثانية على متن سيارته ريبيليون "آر-13-غيبسون" رقم 3.

مايك كونواي حلّ ثالثًا على متن سيارته تويوتا رقم 7 بفارق ثلاثة أعشار من الثانية خلف أفضل سائق الفرق المستقلة، وأمام زميله برونو سينا على سيارة ريبيليون الثانية.

وكان سائقو "اس ام بي ريسينغ" وبايكوليس هم السائقين الآخرين ضمن الفئة الأولى الذين سجّلوا أزمنة رسمية خلال الساعات الافتتاحية من يوم التجارب.

وضمن الفئة الثانية "ال ام بي 2"، تقدّم السائق الاحتياطي لدى "جي-درايف ريسينغ" أليكساندر إمبراتوري إلى الصدارة، حيث سجّل زمنًا بلغ 3 دقائق و30.176 ثانية، ما وضعه بفارق سبعة أعشار من الثانية أمام بو-لوب شاتين على متن سيارته "أي دي إي سي سبورت أوريكا".

رباعي فريق "شيب غاناسي ريسينغ" على متن سيارات "فورد جي تي" تمكّنوا من حجز المراكز الأربعة الأولى ضمن فئة "جي تي إي المحترفين.

فيما كانت سيارة بورشه "911 آر اس آر" رقم 91 – التي تعتمد كسوة لونية كلاسيكية - أفضل البقية مع جيانماريا بروني بزمنٍ بلغ 3 دقائق و54.713 ثانية.

كييتا ساوا كان الأسرع ضمن فئة "جي تي إي الهواة" على متن سيارته "كليرووتر فيراري 488 جي تي إي" بتوقيت بلغ 3 دقائق و58.569 ثانية.

جديرٌ بالذكر أنّ منظّمي السباق يحاولون بدأ حصّة بعد الظهر أبكر بنصف ساعة في الساعة الواحدة و30 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي.

لومان - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث يوم تجارب سباق لومان 24 ساعة
الموقع Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
الكاتب غاري واتكينز
نوع المقالة تقرير الإختبارات