باتون يتحسّر على مشاكل موثوقيّة فريق "اس ام بي" ضمن مشاركته الأولى في لومان

المشاركات
التعليقات
باتون يتحسّر على مشاكل موثوقيّة فريق
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
18-06-2018

يأمل جنسن باتون سائق الفورمولا واحد السابق بأن يتعلّم فريقه "اس ام بي ريسينغ" من أخطائه بعد فشله في إيصال أيٍ من سيارتَيه إلى خطّ النهاية في سباق لومان 24 ساعة ضمن فئة "ال.ام.بي1".

الفائز سيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
الفائز بالسباق سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

أمضت سيارتا الفريق الثلث الأوّل بصدد منافسة فريق ريبيليون ريسينغ على مركز أفضل السيارات غير الهجينة خلف تويوتا المسيطرة.

لكنّ آمال الفريق بتحقيق منصّة تتويج تبخّرت عندما التفّت سيارة ماتيفوس إسحاقيان واصطدمت بالحواجز الجانبيّة عند منعطف بورشه في الليل على متن السيارة رقم 17 التي يتشارك قيادتها مع ستيفان سارازان وإيغور أورودزيف.

وجاءت تلك المشكلة لتنضاف إلى المشكلة الإلكترونيّة المبكّرة التي واجهتها السيارة رقم 11 التي يقودها باتون، وفيتالي بيتروف، وميخائيل أليشين التي تركتها متأخّرة بقرابة 50 لفّة.

وكان باتون يقود السيارة عند بداية الساعة الأخيرة من عمر السباق عندما توقّفت بسبب مشكلة في المحرّك لتنسحب هي الأخرى من السباق.

وقال البريطاني: "كان من المؤسف أن نواجه المشكلة التي كلّفتنا 45 لفّة، ومن الصعب المنافسة من هناك كون أمامك 21 ساعة من الضغط، وأنت تعلم أنّك لن تبلغ أيّ شيء سوى إكمال السباق".

وأضاف: "قمت أنا وفيتالي وميخائيل بعملٍ جيّد لدفع السيارة بقوّة لكن ليس بشكلٍ مفرط، وواجهنا مشكلة في النهاية مع المحرّك، كان ذلك مؤسفًا".

وتابع: "لكنّني أعتقد أنّ الجميع تعلّم الكثير من هذا السباق".

وقال باتون بأنّ حقيقة قدرة فريقه على منافسة ريبيليون مثّلت علامة مشجّعة لبقيّة موسم الحظيرة الروسيّة ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي".

وقال بخصوص ذلك: "قام الفريق بأكمله بعملٍ مدهش من أجل الوصول إلى هنا والقيام بما تمكّنا من فعله" قال بطل العالم للفورمولا واحد موسم 2009.

وأضاف: "أعتقد أنّه كان بوسعنا منافسة ريبيليون على صعيد الوتيرة والاستراتيجيّة، لا أعتقد بأنّ هذه النتيجة سيّئة للغاية بالنسبة لأوّل سباق لومان لنا. علينا فقط التعلّم من أخطائنا".

لومان - المقال التالي
تويوتا: الفوز في لومان من دون تواجد بورشه وأودي "مؤسف"

المقال السابق

تويوتا: الفوز في لومان من دون تواجد بورشه وأودي "مؤسف"

المقال التالي

لومان 24 ساعة: ألونسو كان يخشى تكرار "النهاية المحزنة" لسباق إندي 500

لومان 24 ساعة: ألونسو كان يخشى تكرار "النهاية المحزنة" لسباق إندي 500

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث لومان 24 ساعة
الموقع Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين جنسن باتون Shop Now
قائمة الفرق اس ام بي ريسينغ
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة