ياني يؤكد استخدام مدّخرة طاقة قديمة لسيارة بورشه في سباق لومان 24 ساعة

أكّد نيل ياني متصدر بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي" بأن بورشه ستعود لاستخدام مدخرة الطاقة السابقة لسيارتها 919 الهجينة تجنّباً للمشاكل التقنيّة في سباق لومان 24 ساعة منتصف شهر يونيو/حزيران الحالي.

تمكّنت أودي هذا العام من الفوز بسباقين ولكن تمّ تجريدها من الفوز في سيلفرستون بسبب مخالفة تقنيّة، ليحصل ياني خلف مقود السيارة رقم 2 على الانتصار إلى جانب زميليه رومان دوماس ومارك لوب.

وعلى حلبة سبا-فرانكورشان، أنهت السيارة رقم 2 السباق بالمركز الثاني على الرغم من إكمال معظم السباق بدون محركها الهجين.

في حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" عشية اختبارات لومان، قال ياني بأن القرار تم اتخاذه بسبب الموثوقيّة: "لقد غيّرنا مدّخرة الطاقة لأننا عانينا من مشاكل معها. سنستخدم مدّخرة بمواصفات عام 2015 لنكون بأمان ولأنّ الموثوقيّة مهمة جداً هنا".

وأضاف: "في نهاية المطاف، ليس هنالك أي هدف بأن نكون أسرع بثانية كاملة إذا كانت السيارة ستنهار. لذلك عدنا إلى مدّخرة الطاقة القديمة".

منذ سباق سبا، خاضت بورشه اختبارات على حلبة أراغون الإسبانيّة، وعلى الرغم من امتلاكها لأسرع سيارة في البطولة، إلا أنّ على موثوقيتها علامة استفهام كبيرة.

وقال ياني بهذا الصدد: "هذا العام، الجميع بإمكانه الفوز. اختباراتنا على حلبة أراغون كانت جيدة، لكن ليس هنالك أي شيء مضمون، خصوصاً على هذه الحلبة إذ يصعب التقدم كثيراً على المنافسين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث لومان 24 ساعة
حلبة Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين نيل ياني
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة