ويبر: يهمني التفوّق على السباق وليس على المنافسين

صرّح مارك ويبر سائق فريق بورشه أن العقبة الأساسية أمامه في سباق لومان 24 ساعة هي التفوّق على السباق نفسه وليس هزيمة منافسٍ محدّد.

يأمل الأستراليّ بالفوز في سباق التحمّل الأشهر على مستوى العالم ضمن محاولته الخامسة بعد أن أنهى ثانياً الموسم الماضي، إذ يعتقد أن السباق نفسه هو المنافس الأكبر.

حيث قال ويبر في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "تعتبر الفورمولا واحد رياضة فردية بشكل أكبر بكثير مع الكثير من الضغوط. لكن عندما آتي إلى لومان لا أفكر في أودي أو تويوتا كثيراً".

وأكمل: "إن تمكّنا من التفوّق على السباق نفسه فسنحصل على نتيجة جيدة. لا أفكر في هزيمة لوتيرر، أو أودي، وغيرهم".

وأضاف: "في حال قمنا بما يجب عمله وحصلنا على الوقود والإطارات خلال الفترتين النهارية والليلية، ولم نعانِ الكثير من المشاكل، أعتقد أن الباقي سيكون جيداً".

ويبر، الذي سيبلغ الـ 40 من عمره شهر أغسطس/آب المقبل، أوضح بعض التحديات التي قد تواجهه مع زميليه برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد خلال السباق.

حيث قال: "تملؤني الحماسة منذ الآن لقيادة السيارة مع زميليّ في الفريق".

وأكمل: "قد يبدو ذلك مملاً، لكن لدي إحساس أنّ السباق هذا العام لن يكون مملاً طوال الـ 24 ساعة!".

وتابع: "هناك عدة عوامل منها: الظروف الجوية، الضغط على كاهل المنافسين، الزحام وخاصة أنّ اللفات هنا ليست متماثلة".

واستطرد: "لا بدّ من التحكّم بعدة عوامل في لومان. بشكل إجماليّ، نشعر بالرضا تجاه كمية العمل الكبيرة التي قمنا بها تحضيراً للسباق. أما الآن، علينا خوض المنافسة لنكسب الفوز".

واستدرك: "حالياً، تبدو الرسالة التي توجهها بطولة العالم لسباقات التحمل «دبليو إي سي» حقيقية وواقعية؛ إنّ كمية الوقود التي نستهلكها أقلّ بكثير من سيارات الفورمولا واحد، كما أنّ الكيفية التي نستعمل فيها الأنظمة ضمن السيارة مثيرة للإعجاب بالفعل".

ثم أضاف الأسترالي: "إن السرعة في المنعطفات مرتفعة للغاية، ربّما من الأفضل ألا تصبح أسرع من ذلك في المستقبل نظراً لأننا نستطيع تخطي الحدود وبسرعة".

واختتم: "بالنسبة للمصنعين: في حال التزموا بالنهج القديم وفي حال اتّبعوا الطريقة المعقدة فإنّ شعبيتهم ستقلّ. لذا فإنّ هناك خيطاً رفيعاً يفصل الكيفية الصحيحة للدخول والمنافسة في مثل هذه البطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث لومان 24 ساعة
حلبة لو مان
قائمة السائقين مارك ويبر
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة مقابلة