موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً

هل سنشهد مفاجأة كبرى ضمن لائحة المشاركين في سباق لومان 24 ساعة؟

المشاركات
التعليقات
هل سنشهد مفاجأة كبرى ضمن لائحة المشاركين في سباق لومان 24 ساعة؟
من قبل:
04-02-2016

سيتمّ الكشف يوم الجمعة عن لائحة المشاركين في سباق لومان 24 ساعة – وسيتمّ بثه مباشرة على موقعنا «موتورسبورت.كوم» - بالإضافة إلى أسماء الفرق المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

إنها إحدى أكثر اللحظات ترقباً لهذا العام: المؤتمر الصحفي الذي سيتمّ فيه الإعلان عن لائحة الفرق المشاركة في سباق لومان 24 ساعة وبطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وسلسلة لومان الأوروبية.

سيتمّ الكشف عنها في باريس يوم الجمعة المصادف للخامس من شهر فبراير/شباط الساعة 14:30 بتوقيت فرنسا - 13:30 بتوقيت غرينتش – ووفقاً للشراكة التي أبرمها موقعنا "موتورسبورت.كوم" مع نادي سيارات الغرب "إيه سي أو"، يمكنكم مشاهدة وقائع المؤتمر الصحفي مباشرة على هذا الرابط موتورسبورت.كوم.

 

 

سيجيب المؤتمر بمدته البالغة ساعة من الزمن على بعض من أهم الأسئلة، التكهنات والإشاعات التي تدور في أروقة بطولة العالم للسيارات السياحية منذ أسابيع. ومن المنطقي توقع بعض المفاجآت...

اعتدنا طوال المواسم الماضية على مشاهدة 55 سيارة في منافسات لومان 24 ساعة – بالإضافة إلى مشاركة إضافية أطلق عليها اسم "الكاراج 56".

ولكن، كم سيارة ستضمّ شبكة الانطلاق؟ نعلم أن العمل جارٍ على إضافة أربع حظائر إضافية في نهاية خط الحظائر – هل هذا يعني زيادة مرتقبة في عدد السيارات المشاركة؟ في حال الإيجاب، كم عدد السيارات الإضافية؟ - اثنتان ربما؟ أربع؟

ضمن الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي1"، نعلم أن كلاً من بورشه وأودي قد قلصتا من مشاركتيهما إلى سيارتين فقط لكل منهما – لكن هذه الخطوة فتحت الباب ببساطة أمام الصانعين الآخرين ليشاركوا في السباق الأسطوري.

كما ستشهد الفئة الثانية من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" طيفاً واسعاً من المشاركات، وهذا ما سيقدم عرضاً ملحمياً على أرض الحلبة.

لنرسم الصورة مجدداً: يخوض المصنعون الثلاثة: بورشه وأودي وتويوتا منافسة محمومة لنيل شرف المركز الأول بغض النظر عما قد يعترضهم من مشاكل موثوقية، بينما تسعى الفرق الخاصة المشاركة ضمن فئة "إل إم بي1" إلى تقديم أفضل ما يمكنها للظهور بمظهر القوة، أما فئة "إل إم بي2" فمشاركاتها هذا الموسم أقوى من أي وقت مضى – بالنظر إلى أداء الفرق الرفيع في منافسات لومان الأوروبية – ومن ثم لدينا فئة جي تي والتي ستكون مليئة بالسيارات الرياضية كالعادة.

سؤال الـ 1966.000 دولار

نقول 1966.000 دولار وليس 64.000 دولار، وذلك نظراً لأهمية ما يرمز إليه هذا الرقم. بالطبع، 1966 كان العام الذي تمكنت فيه فورد من كسر هيمنة فيراري والفوز عليها مع السيارة الأسطورية "جي تي40".

لقد كان أحد السباقات التي ساهمت في صياغة شكل وتراث لومان 24 ساعة. سيكون ماضي تلك الحقبة ماثلاً بوضوح في نسخة 2016 بعد مرور خمسين عاماً.

تعود فورد بتصميم جميل للغاية، ولكن ما عدد تلك السيارات الملونة بالأحمر والأبيض والأزرق التي سنراها على شبكة الانطلاق؟ هل سنرى أربعاً منها إلى جانب منافساتها من فيراري، كورفيت، بورشه وأستون مارتن؟

الخبر اليقين على موتورسبورت.كوم!

هل سنشهد شبكة انطلاق متنوعة ومثيرة لنسخة هذا العام من لومان 24 ساعة؟ ربما حتى شبكة أكبر وأفضل من أي وقت مضى؟

لا نملك الأجوبة جميعها بعد. ولكن، هناك طريقة واحدة لمعرفتها.

شاهدوا وقائع المؤتمر الصحفي ببث حي ومباشر من هذا الرابط على موقع موتورسبورت.كوم هذا الجمعة، 5 فبراير/شباط الساعة 14:30 بتوقيت فرنسا – 13:30 بتوقيت غرينتش.

Press Conference for the 2016 24 Hours of Le Mans and WEC
وقائع المؤتمر الصحفي لإعلان أسماء المشاركين في سباق لومان 24 ساعة و"دبليو إي سي"

الصورة من قبل: موتورسبورت.كوم

المقال التالي
"أيه سي أو" يكشف عن قائمة الفرق المدعوّة لسباق 24 ساعة في لومان

المقال السابق

"أيه سي أو" يكشف عن قائمة الفرق المدعوّة لسباق 24 ساعة في لومان

المقال التالي

تأكيد مشاركة 60 سيارة في سباق لومان 24 ساعة لموسم 2016

تأكيد مشاركة 60 سيارة في سباق لومان 24 ساعة لموسم 2016
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الكاتب تشارلز برادلي