"موتورسبورت.تي في" يبثّ أرشيف سباقات لومان 24 ساعة

شراكة جديدة مع نادي سيارات الشرق "إيه سي أو" تعني أنّ أكثر من 70 فيلماً عريقاً تمتد على مدار تاريخ سباق لومان 24 ساعة ستصبح متاحة ضمن "موتورسبورت.تي في" وشبكة موتورسبورت.

"موتورسبورت.تي في" يبثّ أرشيف سباقات لومان 24 ساعة

بدأ موقع "موتورسبورت.تي في" عملية بثّ أفلام تاريخية لأهم سباقات التحمل في العالم: سباق لومان 24 ساعة. وذلك بفضل الشراكة ما بين منظمي السباق الأسطوري "نادي سيارات الغرب" وما بين شبكة موتورسبورت.

يضمّ الأرشيف أكثر من 70 فيلماً تغطي السباق منذ عام 1933. إضافة إلى التاريخ الغنيّ للسباق، سيواصل موقع "موتورسبورت.تي في" بثّ الأفلام المستقبلية وذلك لضمان تواجد كامل السجلّ الخاص بالسباق الأروع في العالم ضمن منصة واحدة.

سيقدم أرشيف الأفلام هذا الأساس لسلسلة من المحتويات الجديدة، بما فيها مجموعة رقمية قصيرة ستكون متوافرة ضمن منصات شبكة موتورسبورت الرقمية: موتورسبورت.كوم وأوتوسبورت.كوم. وستركز هذه المقاطع القصيرة على بعض اللحظات المفصلية في تاريخ لومان، من بينها مجموعة من "أفضل المختارات" و"عبر التاريخ" مع نظرة على السباقات الماضية من وجهة نظر السائقين السابقين.

حيث قال كيفن أنيسون رئيس "موتورسبورت. تي في": "قام ’موتورسبورت.تي في’ رسمياً بفتح الباب أمام جميع عشّاق السباقات للمشاهدة والاستمتاع بأهم وأجمل وأعرق مكتبة من الفيديوهات للسباقات في التاريخ – سباق لومان 24 ساعة".

وأكمل: "ستبدأ المحتويات مع فوز تازيو نوفولاري ورايموند سومر في موسم 1933، ومن ثم قدماً إلى الأمام على مدى السنين، عقداً تلو الآخر حتى نسخة 2017، بحيث يتمّ بثّ كل ذلك قبيل الانطلاقة الرسمية للنسخة 86 من سباق لومان 24 ساعة يوم 16 يونيو/حزيران هذا الموسم".

وضمن معرض كلامه حول الكيفية التي سيتمّ تقديم المحتوى بها، قال غيلبرت روي، نائب مدير قسم البرامج: "سيضم ’موتورسبورت.تي في’ تقسيمات للسباق ضمن عدة لغات إلى جانب أقسام قصيرة رقمية لكلّ سباق متوافر. علاوة على ذلك، سيقدم ’موتورسبورت.تي في’ ضيوفاً خاصين بمن فيهم آلان ماكنيش لتقديم واسترجاع ذكرياتهم حول السباق الأسطوري".

ومع بداية هذه الشراكة، سيتمّ من اليوم بثّ النسخة 1953 من سباق لومان 24 ساعة التي تمّ إكماله فيها مع سرعة وسطية للسيارات تجاوزت المئة ميل في الساعة. وكان الفوز فيها بالمركزين الأول والثاني من نصيب ثنائي فريق جاغوار المصنعيّ مع توني رولت ودنكان هاميلتون إضافة إلى ستيرلينغ موس وليتر والكر.

كما سيتمّ إطلاق حلقات من المقتطفات، واستضافة ضيوف خاصين ضمن برامج خاصة ليتمّ بثها على التلفاز كل يوم اثنين، أربعاء وجمعة. ويمكن متابعة كامل الأرشيف على الإنترنت في أي وقت تحت الطلب من موقع "موتورسبورت.تي في".

"نحن مسرورون للغاية من أن تاريخ سباق لومان 24 ساعة سيكون متاحاً لموقع ’موتورسبورت.تي في’ ولجمهور شبكة موتورسبورت العالمي" قال بيير فيون رئيس "إيه سي أو".

وأكمل: "إنها خطوة أخرى على طريق توسعهم الكبير، وذلك ما سيساعدنا على تسويق سباق لومان 24 ساعة الأسطوريّ لقاعدة المعجبين العالمية التي تنمو باطّراد".

ويقدم "موتورسبورت.تي في" خدمة البثّ التلفزيونيّ والرقمي على الإنترنت وهو تابع لشبكة موتورسبورت التي تستقطب حالياً أكثر من 185 مليون قراءة شهرية لمحتوياتها ضمن 81 بلداً و17 لغة مختلفة.

ويشار إلى أنّ جميع محتويات "موتوسبورت.تي في" بما فيها أرشيف سباق لومان 24 ساعة، ستكون متاحة للطلب الرقميّ على كلّ من منصة "موتورسبورت.تي في" الإلكترونية، وعن طريق التطبيق الخاص بهواتف "آيفون" وأندرويد، مع نسخة خاصة ستصل قريباً لكل من "تلفزيون أبل" و"روكو".

 

24 Hours of Le Mans - the Great History
 
المشاركات
التعليقات
لومان 24 ساعة: خروج بورشه من "إل إم بي1" سمح بتوسيع مشاركتها ضمن فئة "جي تي"
المقال السابق

لومان 24 ساعة: خروج بورشه من "إل إم بي1" سمح بتوسيع مشاركتها ضمن فئة "جي تي"

المقال التالي

"موتورسبورت.تي في" يبثّ كامل أرشيف سباق لومان 24 ساعة

"موتورسبورت.تي في" يبثّ كامل أرشيف سباق لومان 24 ساعة
تحميل التعليقات