مكلارين: بوسع ألونسو المشاركة مع فريق آخر في سباق لومان

قال فريق مكلارين بأنّه لا يمانع مشاركة فرناندو ألونسو في سباق لومان مع فريق آخر، حتّى وإن أبرم عقداً جديداً مع الحظيرة البريطانية في الفورمولا واحد.

لم يخفِ ألونسو رغبته في إكمال سلسلة الانتصارات في التاج الثلاثي الذي يتكوّن من سباقات موناكو وإندي 500 ولومان.

وسبق للإسباني الفوز بسباق موناكو في مناسبتين في 2006 و2007، لكنه تغيب عن سباق الإمارة هذا الموسم للمشاركة في سباق إندي 500 مع فريق أندريتي أوتوسبورت، حيث برهن عن سرعته لكنه أجبر على الانسحاب في المراحل الأخيرة من الحدث بسبب مشاكل في المحرك.

وفي حين أنّه من المستبعد تغيب ألونسو عن سباق موناكو الموسم المقبل للمشاركة في سباق إندي 500 مجدّداً، إلّا أنّ عدم إقامة سباق لومان بالتزامن مع سباقات الفورمولا واحد قد يمنح الإسبانيّ الفرصة التي يريدها للمشاركة في الحدث.

وبينما يقترب فريق مكلارين من إبرام عقد جديد مع ألونسو يمتدّ لموسم واحد فقط حسب الشائعات، إلاّ أنّ المدير التنفيذي في الفريق زاك براون أوضح بأنّ مكلارين لا تمانع مشاركة ألونسو في سباق لومان مع فريق آخر.

"لا زال الوقت باكراً على سباق لومان 2018 بالنسبة لمكلارين" قال براون، الذي لمّح في وقتٍ سابق عن اهتمام الحظيرة البريطانية بالعودة للمشاركة في سباقات السيارات السياحية.

وأضاف: "تركيزنا منصب على العودة بفريق الفورمولا واحد إلى السكّة الصحيحة".

وأكمل: "لكن تحدّثنا بخصوص سباق لومان، وإذا كان يرغب بالمشاركة فيه، فإنّنا لا نمانع في ذلك عندما تكون الظروف مناسبة".

ومع ذلك، أوضح براون بأنّ ألونسو سيحصل على الضوء الأخضر للمشاركة في سباق لومان إن لم يعد ذلك بالضرر على حظوظ الفريق في الفورمولا واحد.

حيث قال: "لا يجب أن يؤثر ذلك على برنامجه في الفورمولا واحد".

المفاوضات مع ألونسو مستمرّة

تناول ألونسو العشاء مع مدراء الفريق في سنغافورة حيث لا زالت المفاوضات جارية لتوقيع عقد جديد.

وأعرب براون عن تفاؤله بأنّ المفاوضات تسير في الاتّجاه الصحيح، مؤكداً أنّ ألونسو لا يقدّر بثمن.

إذ قال: "نحن مقرّبون كثيراً من ألونسو. تناولنا العشاء في سنغافورة، وهو سعيد للغاية بالنهج الذي يسلكه الفريق، كما أنّه من أعلى السائقين أجراً في الرياضة".

وتابع: "بقائه معنا لن يغيّر من ذلك شيئاً".

وعندما سُئل عمّا إذا كان سيتمّ تخفيض راتب ألونسو بما أنّ هوندا لم تعد ملزمة بدفع حصتها منه، أجاب براون: "ليس بالضرورة، فالسائقون الكبار يتكلفون الكثير من المال".

وبالحديث عمّا إذا كان راتب ألونسو المقدّر بـ 40 مليون دولار في السنوات القليلة الماضية، يعَدّ أمراً معقولاً بالنسبة لمكلارين، قال براون: "مالكو الأسهم في الفريق ملتزمون للغاية، وهم يريدون رؤيتنا نفوز بالسباقات، وأعطونا الصلاحيات الكاملة للقيام بما تقتضيه الضرورة لبلوغ ذلك الهدف".

وأردف: "سنعمل سوياً لفضّ الأمور المالية. وسنصل في نهاية المطاف لاتّفاق يرضي جميع الأطراف".

واختتم: "إيريك بولييه لديه ميزانية جيدة ونحن ننفق أكثر على التوسع الرأسمالي. نواصل إنفاق المال بالقدر الذي يريده، لذلك لن يؤثر ذلك على مستوانا في الرياضة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان , فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة