لومان 24 ساعة: ناكاجيما يدفع سيارة تويوتا رقم 8 إلى الصدارة

المشاركات
التعليقات
لومان 24 ساعة: ناكاجيما يدفع سيارة تويوتا رقم 8 إلى الصدارة
17-06-2018

القيادة المثالية من قبل فرناندو ألونسو وكازوكي ناكاجيما دفعت سيارة تويوتا رقم 8 لتجاوز السيارة الشقيقة رقم 7 مانحة سيباستيان بويمي صدارة سباق لومان 24 ساعة مع انتهاء ثلثي السباق.

في منتصف السباق، كان يتصدر خوسيه ماريا لوبيز على متن السيارة رقم 7 وبفارق 75 ثانية أمام فرناندو ألونسو الذي كان يقلص من ذاك الفارق كل لفة.

وخلال 40 دقيقة، وصل إلى أقل من 60 ثانية، حيث قال بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد لفريقه عبر اللاسلكي "قولوا لي إن كنتمّ تودون إكمال مقطع آخر؟ لديّ الإيقاع المناسب".

لكن، تسببت حادثة لإحدى سيارات الفئة الثانية "إل إم بي2" في رفع الأعلام الصفراء، ودفعت تويوتا إلى إدخال السيارة رقم 8 إلى منصة الصيانة حيث استلم ناكاجيما دفة القيادة. حيث أكمل صاحب قطب الانطلاق الأول عمل ألونسو المتميز، مواصلاً تقدمه.

ومع اقتراب توقفه، كان ناكاجيما خلفه بفارق 5 ثوانٍ. استلم كوباياشي المقود من لوبيز – حيث توقف نزيف الأزمنة بعد أن اشتكى ناكاجيما من مكابح سيارته رقم 8.

لكن بعد توقفه، بدأ اللحاق بالصدارة، حيث نجح في إكمال تجاوزه على كوباياشي واضعاً السيارة رقم 8 في الصدارة حيث بدأ في الابتعاد وتوسيع الفارق.

وبعد أن أكمل ناكاجيما عمله على أكمل وجه، سلّم المقود إلى بويمي الذي واسع توسيع الفارق إلى 34 ثانية بعد دخول السيارة رقم 7 إلى منصة الصيانة.

اضطرت سيارة ريبيليون رقم 3 للدخول في وقفة صيانة طويلة أدت إلى تراجع غوستافو مينيزيز إلى المركز الرابع خلف برونو سينا، لكن سرعان ما توقفت سيارته بدورها لفترة طويلة في المرآب حيث دفع توماس لورانت سيارته رقم 3 أمام الشقيقة رقم 1، بقيادة نيل ياني.

لكن السيارتين تقبعان خلف سيارتَي العلامة اليابانية بفارق عشر لفات.

خسرت سيارة دراغون سبيد رقم 10 49 دقيقة نظراً لمشكلة في أرضيتها، تراجعت على إثرها إلى المركز الـ 18 الإجمالي.

إل إم بي2: "جي – درايف" يتقدم بفارق لفة

ضمن الفئة الثانية، تصدر جون-إيريك فيرن الفئة الثانية لصالح "جي – درايف" بفارق لفة واحدة بحلول منتصف السباق، لكنّ نيكولاس لابيير سائق "سيغناتيك ألبين" تقدم إلى المركز الثاني بعد نصف ساعة.

لكن ويل ستيفنز أعاد تجاوز سيارة "ألبين" التي يقودها أندريه نيغارو، قبل أن يستلم جوليان كانال المقود من ستيفنز، ولابيير يعود على متن "ألبين"، بفارق دقيقة و40 ثانية بينهما.

وبالرغم من أنّ فريق "جي – درايف" كان بعيداً في الصدارة، إلا أنّ سيارة الفريق الأخرى عانت من حادثة ارتطام بالجدار، لتنهي سباقها.

جي تي: بورشه تحافظ على صدارتها

ضمن فئة "جي تي إي المحترفين" تصدر مايكل كريستنسن بفارق دقيقتين تقريباً أمام جيانماريا بروني مع مرور 12 ساعة من عمر السباق.

بعد ذلك بأربع ساعات، ازدادت تلك الأفضلية بمقدار نصف دقيقة، مع كيفن إيستر وريتشارد ليتز خلف المقود.

سيباستيان بورديه استلم مقود سيارة فورد رقم 68 من ديرك ميلر في المركز الثالث قبل تسليم مقعد إلى جوي هاند مع فارق 23 ثانية خلف ليتز.

خلهما كان طوني كنعان على متن فورد رقم 67، أنطونيو جيوفينازي خلف مقود فيراري، سكوت ديكسون (فورد 69" ومايك روكنفيلر (كورفيت 63).

مات كامبيل احتل صدارة فئة "جي تي إي الهواة" لصالح فريق "ديمبسي بروتون" على متن سيارة بورشه 911، أمام ثلاث سيارات فيراري.

لكن حادثة جيف سيغال منحت المركز الثاني لسيارة ديمبسي الشقيقة بقيادة ماتيو كاريولي.

لومان - المقال التالي
لومان 24 ساعة: تويوتا تُحرز الفوز المنتظر وألونسو يقترب من إكمال التاج الثلاثي

المقال السابق

لومان 24 ساعة: تويوتا تُحرز الفوز المنتظر وألونسو يقترب من إكمال التاج الثلاثي

المقال التالي

باتون: التواجد على حلبة لومان في الليل بمثابة القيادة بسرعة 500 كلم/س

باتون: التواجد على حلبة لومان في الليل بمثابة القيادة بسرعة 500 كلم/س

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
نوع المقالة تقرير القسم