فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
5 يوماً

لومان 24 ساعة: لوبيز "بكي" طوال طريق عودته لمنصة الصيانة بعد الانثقاب

المشاركات
التعليقات
لومان 24 ساعة: لوبيز "بكي" طوال طريق عودته لمنصة الصيانة بعد الانثقاب
17-06-2019

كشف خوسيه ماريا لوبيز سائق فريق تويوتا في الفئة الأولى النموذجية "إل إم بي1" من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أن انثقاب الإطار الذي كلفه وزملاءه على متن السيارة رقم 7 الفوز بسباق لومان 24 ساعة، جعله "يبكي طوال طريق عودته إلى منصة الصيانة".

حافظ لوبيز على صدارة مريحة خلف مقود سيارة تويوتا رقم 7 التي يتشاركها مع مايك كونواي وكاموي كوباياشي مع الاقتراب من الساعة الأخيرة في السباق الأسطوري، قبل أن يتعرض لانثقاب في إطار سيارته، ما دفعه للعودة إلى منصة الصيانة.

لكنّ مشكلة في أحد مستشعرات سيارته تويوتا تسببت في الإشارة إلى أن الإطار الأمامي الأيمن هو المثقوب، ما دفع الفريق إلى استبداله، لكن في الحقيقة كان الإطار الخلفي الأيمن هو المثقوب، ما كان يعني أن لوبيز اضطر لإعادة السيارة مرة أخرى إلى منصة الصيانة – وذلك ما كلفه خسارة الصدارة لصالح السيارة الشقيقة رقم 8 التي كان يقودها كازوكي ناكاجيما، والتي فازت في سباق التحمل الشهير نتيجة لذلك.

اقرأ أيضاً:

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن شعوره في تلك اللفة البطيئة، أجاب لوبيز: "لا يمكنني وصف شعوري بالكلمات. لقد بكيتُ طوال طريق العودة إلى منصة الصيانة – إنه شعور مؤلم، لكن هكذا هو واقع الحال".

وخسر لوبيز وقتاً أقل قبل دخوله الأول إلى منصة الصيانة لأن الضغط في الإطار المنثقب لم ينخفض بشكل كبير.

لكنه انخفض إلى أقل من 0.5 بار، خلال لفته التالية البطيئة، ما أجبره على العودة وبسرعة أبطأ لمنع تشقق العجلة.

وشرح لوبيز إلى أن الفريق أخبره حين خرج من منصة الصيانة، بإعادة تشغيل المستشعر، لكنه حينها أدرك "بعد بضعة امتار" من خروجه من خط الحظائر بأنه مازال يعاني من انثقاب.

اقرأ أيضاً:

فقال: "تركنا مجموعة جديدة من الإطارات لهذا القسم، لأننا أردنا تقليل فرصة حصول مثل هذا (الانثقاب). إنه أمر غريب بالفعل، لأننا في المراحل الأخيرة، ولم نخرج على الحفف الجانبية، وأنت تحاول القيام بكل شيء بشكل مثالي".

وأكمل: "بعد نصف لفة، رأيتُ التنبيه. لم يكن سيئاً جداً لأن الضغط لم ينخفض كثيراً وكان مازال بوسعي السير بسرعة 200 كلم/سا، لهذا السبب لم نخسر كثيراً".

واختتم: "لكن المشكلة أنه عندما خرجت مرة أخرى مع انثقاب، كان الضغط منخفضاً جداً، لهذا كنتُ أخاطر بشكل كبير بانفجار الإطار وخسارة كل شيء، لذا كان عليّ العودة مجدداً إلى المنصة وبسرعة لا تزيد عن 50 كلم/سا".

المقال التالي
تويوتا تشرح سبب عدم تغييرها لجميع إطارات السيارة #7

المقال السابق

تويوتا تشرح سبب عدم تغييرها لجميع إطارات السيارة #7

المقال التالي

فاندورن: منصة التتويج في سباق لومان 24 ساعة "تثبت قدراتي"

فاندورن: منصة التتويج في سباق لومان 24 ساعة "تثبت قدراتي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث سباق لومان 24 ساعة
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ دبليو إي سي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة