لومان 24 ساعة: كوباياشي يكسر الزمن القياسي خلال التجارب التأهيلية الثانية

كسر السائق الياباني كاموي كوباياتشي الزمن القياسي المسجّل سابقًا خلال التجارب التأهيلية الثانية لسباق لومان 24 ساعة، إذ أبقى فريق تويوتا في الصدارة مع تبقي ساعات قليلة على انطلاق التجارب التأهيلية الثالثة والأخيرة قبل بدء السباق.

لومان 24 ساعة: كوباياشي يكسر الزمن القياسي خلال التجارب التأهيلية الثانية

أحرز كوباياتشي زمنًا بلغ 3 دقائق و14.791 ثانية خلال لفته الأولى فور خروجه من منطقة الصيانة بعد فترة رفع العلم الأحمر، إذ لم يواجه سائق الفورمولا واحد السابق سيارات أمامه لتعيق طريقه.

وأبقى الياباني سيارة تويوتا #7 التي يتشارك قيادتها مع ستيفان سارازين ومايك كونواي في الصدارة، حيث تقدّم بفارق 2.468 ثانية على سيارة بورشه #1.

ونُشير إلى أنّ زمن كوباياتشي كان أسرع بفارق 2.096 ثانية عن أسرع لفة مُسجّلة في تصفيات العام الماضي من قبل نيل ياني على حلبة لا سارت.

وتوقفت الحصة بعد 17 دقيقة من انطلاقها بعد الحادث الذي تعرّض له إريك ماريس. وقد استغرق الأمر قرابة الـ50 دقيقة من أجل إجراء الإصلاحات اللازمة على الحواجز الجانبية.

وحلّت في المركز الثالث سيارة بورشه #2 بقيادة تيمو بيرنارد إذ سجّل 3 دقائق و18.067 ثانية ما سمح له بالتقدّم على سيارة تويوتا الأخرى صاحبة الرقم #8 والتي يقودها سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما وأنتوني دايفيدسون.

ولم تُسجّل السيارة أيّ زمن في هذه الحصة حيث دارت للفتين فقط جرّاء مشكلة متعلقة بالزيوت، إذ تمّ تغيير المحرك كإجراءٍ احترازي.

وبالتالي تواجدت السيارة #8 في المركز الرابع بفضل الزمن الذي حقّقته خلال التجارب التأهيلية الأولى يوم أمس الأربعاء.

المركز الخامس كان من نصيب سيارة تويوتا صاحبة الرقم #9 إذ سجّلت 3 دقائق و19.889 ثانية مع السائق الجديد على سباقات لومان يوجي كونيموتو.

وحلّ فريق بايكوليس في المركز السابع وراء أسرع سيارة مشاركة في الفئة النموذجية الثانية "إل أم بي 2" عبر تحقيق دومينيك كريهامر لزمن بلغ 3 دقائق و26.026 ثانية.

أمّا على صعيد فئة "جي تي إي" المحترفين فقد تمكنت سيارتَين فقط من التفوّق على الزمن الذي سجّله ماركو سورنسن خلال التجارب التأهيلية الأولى.

وجاءت سيارة أستون مارتن #97 في الصدارة بزمن بلغ 3 دقائق و51.860 ثانية، إذ تقدّم على سيارة فيراري #51 بقيادة جيمس كالادو وأليساندرو بيير غيدي وميكيللي روغولو.

من جهته أخرى، تقدّم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إلى المركز السادس ضمن فئة "جي تي إي" الهواة فيما حلّ السائق الإماراتي خالد القبيسي في المركز الـ11 المشارك في نفس الفئة.

المشاركات
التعليقات
لومان 24 ساعة: كوباياتشي يقود تويوتا لتصدّر التجارب التأهيلية الأولى
المقال السابق

لومان 24 ساعة: كوباياتشي يقود تويوتا لتصدّر التجارب التأهيلية الأولى

المقال التالي

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز صفّ الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيليّة الأخيرة

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز صفّ الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيليّة الأخيرة
تحميل التعليقات