لومان 24 ساعة: تويوتا تهيمن وتبادل مستمر للصدارة بين سيارتيها مع انتصاف السباق

المشاركات
التعليقات
لومان 24 ساعة: تويوتا تهيمن وتبادل مستمر للصدارة بين سيارتيها مع انتصاف السباق
من قبل:
, محرر
16-06-2019

واصلت تويوتا فرض سيطرتها على مجريات سباق لومان 24 ساعة مع سيارتيها #7 و#8 بعد مرور 12 ساعة من السباق الفرنسي العريق، إذ تبادلت السيارتان الصدارة على نحوٍ مستمر مع دخولنا في الفترة الليلية، لتدخل السيارة #7 النصف الثاني من السباق في الأمام.

تقدّمت سيارة تويوتا #8  - التي يقودها كل من سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، وبطل العالم مرّتين في الفورمولا واحد فرناندو ألونسو - إلى الصدارة للمرّة الأولى مع حصولها على توقّف مجاني إثر رفع الأعلام الصفراء خلال الساعة السابعة من السباق - جرّاء فقدان توماس لوران للسيطرة على سيارته ريبيليون واصطدامه بالحواجز.

وشهدت الساعات الخمس التالية تبادلًا مستمرًا للصدارة بين سيارتَي الصانع الياباني، إثر أخطاء من قِبَل سائق السيارة #7 خوسيه ماريا لوبيز - والذي يشاركه القيادة كلّ من مايك كونواي وكاموي كوباياشي - والاستفادة من دخول سيارة الأمان في عدّة مناسبات إلى جانب دورة التوقّفات.

اقرأ أيضاً:

حيث تقدّم بويمي على متن سيارة تويوتا #8 إلى الصدارة في الساعة 11 من السباق مستفيدًا من توقّف صيانة مع استئناف السباق بعد 20 دقيقة من تواجد سيارة الأمان على الحلبة.

لكنّ كونواي عاد لاستعادة الصدارة بفارق سبع ثوانٍ أمام بويمي، قبل أن يستلم كوباياشي مهام القيادة مع الدخول إلى النصف الثاني من السباق.

إيغور أورودزيف تسبّب في تراجع "اس ام بي ريسينغ" إلى المركز الرابع إثر خروجه عن المسار وتعرّضه لحادث بعد 20 دقيقة من الساعة 11، ما أهدى آخر مراكز منصّة التتويج إلى سيارة ريبيليون #3.

فيما تتواجد سيارة "اس ام بي ريسينغ" الشقيقة #11 التي يقودها ساتق الفورمولا واحد السابق ستوفيل فاندورن في المركز الخامس.

ال ام بي 2: "جي-درايف" تقتنص الصدارة وتبتعد بأفضلية مريحة في ظلّ ملاحقة "سينياتيك"

بعد إنهائه للرُبع الأول من السباق في الصدارة، خسر فريق "سينياتيك" معركة حامية ضمن فئة "ال ام بي2" مع سيارة "جي-درايف" التي يقودها جان-إريك فيرن في الساعة الثامنة، إذ حافظ زميله جوب فان إيترت على الصدارة في ظلّ تمتّعه بإطارات أجدد من منافسيه.

وواصلت "جي-ردايف" صدارتها مع انتصاف السباق، حيث تمكّن رومان روزينوف من بناء فارق مريح ناهز الأربع دقائق أمام بيير ثيرييت على متن سيارة "سينياتيك".

وتتواجد أربع سيارات الآن في لفّة الصدارة، مع غابريال أوبري في المركز الثالث على متن سيارة "جاكي تشان دي سي ريسينغ" #38 يُلاحقه باستور مالدونادو خلف مقود سيارة "دراغون سبيد" #31.

جي تي إي: بورشه تحافظ على صدارتها أمام فيراري ضمن معركة مثيرة

ما تزال فئة "جي تي إي المحترفين" تشهد معركة مثيرة بين سيارتي بورشه #92 وفيراري #51.

وقد كسرت سيارة الأمان التي دخلت في الساعة السابقة معركة متعددة السيارات على الصدارة، إذ ابتعدت بورشه وفيراري في الأمام مع انتصاف السباق، لتحافظ الأولى على صدارتها مع سائقها لورينز فانثور متقدّمة بثماني ثوانٍ أمام دانيال سيرا.

إيرل بامبر يتواجد في المركز الثالث مع سيارة بورشه #93 أمام سيارة كورفيت #63 وفورد #67.

وبالانتقال إلى فئة "جي تي إي الهواة" التي تأثّرت كذلك بدخول سيارة الأمان، فما تزال سيارة فورد #85 في الصدارة مع سائقها فيليبي فارغا أمام سيارة بورشه #77 التي يجلس جوليان أندلور خلف مقودها.

وبأداء مُلفت، شقّ تشارلي إيستوود طريقه إلى المركز الثالث لصالح أستون مارتن #90 متقدمًّا ثلاثة مراكز مع استنئاف السباق.

المقال التالي
لومان 24 ساعة: تويوتا تُحافظ على صدارتها المريحة مع بلوغ رُبع السباق

المقال السابق

لومان 24 ساعة: تويوتا تُحافظ على صدارتها المريحة مع بلوغ رُبع السباق

المقال التالي

لومان 24 ساعة: كونواي يوسع صدارة تويوتا مع دخول الربع الأخير للسباق

لومان 24 ساعة: كونواي يوسع صدارة تويوتا مع دخول الربع الأخير للسباق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث سباق لومان 24 ساعة
الكاتب أحمد مجدي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة