فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
5 يوماً

لومان 24 ساعة: تويوتا تشرح مشكلة الأسلاك التي حرمت سيارتها رقم 7 من الفوز

المشاركات
التعليقات
لومان 24 ساعة: تويوتا تشرح مشكلة الأسلاك التي حرمت سيارتها رقم 7 من الفوز
20-06-2019

خسر طاقم سيارة تويوتا رقم 7 مايك كونواي، كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز الفوز بسباق لومان 24 ساعة نهاية الأسبوع الماضي جرّاء خطأ في ربط أسلاك نظام استشعار الضغط على الإطارات.

كشف الصانع الياباني أنّ نظام الاستشعار على سيارة تويوتا "تي اس050" الهجينة رقم 7 كان ما يزال يُظهر تراجع الضغط على الإطار الأمامي الأيمن بعد تمّ تغييره بالفعل قبل ساعة من نهاية السباق.

وكان ذلك بسبب أنّ أسلاك المستشعرات على كلّ ركن من أركان السيارة كانت متّصلة بشكل غير صحيح مع الهوائي الذي ينقل البيانات إلى خط الحظائر.

وقد أوضح الفريق في البداية أنّ الدراما التي أهدت الفوز لسيارة تويوتا الشقيقة رقم 8 - والتي يتشارك مهام قيادتها كلّ من فرناندو ألونسو، سيباسيتان بويمي وكازوكي ناكاجيما - نتجت عن مشكلة في أحد المستشعرات.

اقرأ أيضاً:

وتعقيبًا على ذلك، صرّح باسكال فاسيلون المدير التقني لدى تويوتا موتورسبورت لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلًا: "سبب المشكلة تمثّل في أنّ الهوائي كان مربوطًا بالأسلاك بطريقة خاطئة، حيث كانت المشكلة في ربط الأسلاك وليس في المستشعر نفسه. لكنّه كان خطأ خطيرًا كحال جميع الأخطاء".

وكان لوبيز في صدارة السباق أمام السيارة الشقيقة التي يقودها ناكاجيما بأكثر من دقيقتين عندما حدّد المستشعر وجود انثقاب في الإطار الأمامي الأيمن.

وحيث أنّ ذلك الانثقاب حدث متأخّرًا في اللفّة، فكان لوبيز ما يزال قادرًا على مواصلة السباق في الصدارة بشكل مريح بعد تغيير الإطار، قبل أن يواصل النظام بعد ذلك الإشارة إلى وجود ثقب في ذات الإطار.

وقد شرح فاسيلون أنّ تويوتا طلبت من مهندس مزوّد الإطارات ميشلان أن يتفقّد الضغط على الإطار الذي تمّت إزالته من على السيارة، والذي وجد الفريق بأنّه كان طبيعيًا.

لاحقًا، قام الفريق بتغيير جميع الإطارات على سيارة لوبيز عندما عاد إلى المرآب للمرّة الثانية، إذ وجد الفريق أنذ الإطار الخلفي الأيسر هو الذي كان مثقوبًا.

اقرأ أيضاً:

وقد استغرق لوبيز ما يقرب من ستّ دقائق لقطع لفّته الثانية حول الحلبة التي يبلغ طولها 8.48 أميال مع الإطار الخلفي الأيسر المثقوب، ما تسبّب بعودته إلى المسار متأخّرًا بأكثر من دقيقة خلف سيارة تويوتا الشقيقة.

في المقابل، أشاد فاسيلون بلوبيز لحفاظه على رباطة جأشه عندما بدا من الواضح أنّ الإطار الخاطئ هو ما تمّ تبديله في التوقّف الأولي.

"ما يحصل عادة عندما يحدث أمرٌ كهذا هو أنّ السائق يتملكه الغضب، ويقود بسرعة كبيرة، وينفصل الإطار ويُلحق الأضرار بالسيارة" قال فاسيلون.

وتابع: "نملك حدودًا للسرعة لنطاق كبير من مستويات الضغط على الإطارات، وخوسيه ماريا احترم ذلك على نحوٍ مثالي".

واختتم: "لقد أظهر الفريق وسائقه نُضجًا كبيرًا في وضع كنّا قريبين فيه للغاية من مواجهة دراما كبيرة".

جديرٌ بالذكر أنّ لوبيز اعترف عقب السباق بأنّه كان يبكي داخل السيارة خلال اللفّة الثانية مع ذات الإطار المثقوب.

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فاندورن: منصة التتويج في سباق لومان 24 ساعة "تثبت قدراتي"

المقال السابق

فاندورن: منصة التتويج في سباق لومان 24 ساعة "تثبت قدراتي"

المقال التالي

فيرشتابن "يتناقش" مع والده حيال إمكانية المشاركة في سباق لومان 24 ساعة

فيرشتابن "يتناقش" مع والده حيال إمكانية المشاركة في سباق لومان 24 ساعة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث سباق لومان 24 ساعة
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ دبليو إي سي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة