فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز الصفّ الأوّل في التجارب التأهيليّة الثانية

المشاركات
التعليقات
لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز الصفّ الأوّل في التجارب التأهيليّة الثانية
من قبل:
13-06-2019

حجزت تويوتا أوّل مركزين خلال حصّة التجارب التأهيليّة الثانية ليلة الخميس لسباق لومان 24 ساعة، لتفرض أفضليّة 1.4 ثانية أمام أفضل منافسيها الخاصين ضمن فئة "ال ام بي1".

كان كاموي كوباياشي السائق الأسرع مجدّدًا خلف مقود سيارة تويوتا #7، حيث حقّق توقيتًا وقدره 3:15.497 دقيقة ضمن محاولته السريعة الأولى ليتواجد على بُعد عُشرٍ من الثانية فقط من زمن قطب الانطلاق الأوّل من سباق العام الماضي، حيث تغلّب على كازوكي ناكاجيما سائق السيارة #8 بفارق 0.411 ثانية.

وكانت سيارة "بي آر انجينيرينغ" التابعة لفريق اس ام بي ريسينغ أقرب منافسات تويوتا، حيث سجّل ميخائيل أليشين الزمن الأسرع للحظيرة الروسيّة، وكان أبطأ بـ 1.456 ثانية من زمن كوباياشي.

أمّا سيارة ريبيليون ريسينغ #1، التي تمّ شطب زمنها من مجريات الأربعاء بسبب خرق في مقياس تدفّق الوقود، فقد تعافت لتحلّ رابعة من خلال جهود نيل ياني إثر فترة علمٍ أحمر امتدّت 25 دقيقة.

وجاء ذلك نتيجة تصريف سيارة ريبيليون #3 لسوائل على الحلبة ضمن القسم الأخير من خطّ مولزان المستقيم، قبل أن تتوقّف مباشرة قبل منعطف مولزان.

ولم تعد السيارة إلى الحلبة، حيث تأهّلت مبدئيًا في المركز السادس خلف سيارة اس ام بي الأخرى #17 التي قادها ستيفان سارازين.

وأكمل فريق دراغون سبيد ترتيب سيارات فئة "ال ام بي 1"، حيث كسب توم ديلمان ثانيتين بالمقارنة مع زمنه من حصّة الأربعاء.

فئة ال ام بي 2: مالدونادو يُبقي دراغون سبيد في الصدارة

واصل فريق دراغون سبيد تصدّر فئة ال ام بي 2 عبر لفّة قويّة من قبل باستور مالدونادو سائق الفورمولا واحد السابق الذي يجلس خلف مقود السيارة #31.

وحقّق الفنزويلي توقيتًا وقدره 3:26.490 دقيقة ليكون أسرع بأكثر من ثلاثة أعشارٍ من الثانية من سيارة جاكي شان دي سي ريسينغ #38 التي يقودها ستيفان ريكيلمي.

ولم تُحسّن سيارة سينياتيك #36 زمنها بالمقارنة مع الحصّة السابقة، ليبقى الفريق ثالثًا أمام سيارتَي تي دي اس ريسينغ وفريق هولندا ريسينغ.

على صعيد فئة "جي تي إي برو" فقد تمكّن مايكل كريستنسن من دفع سيارة بورشه #92 في اللحظات الأخيرة إلى المركز الأوّل المبدئي عبر توقيت وقدره 3:49.388 دقيقة.

وتواجد أنطونيو غارسيا في المركز الثاني بفارق 0.036 ثانية لصالح كورفيت وذلك بعد شطب زمنه من حصّة الأربعاء.

وبقي زمن هاري تينكنيل البالغ 3:49.530 دقيقة من الحصّة السابقة كافيًا للمركز الثالث أمام سيارة بورشه #93 التي لم تُحسّن زمنها هي الأخرى.

يُمكنكم الاطّلاع على كامل جدول الترتيب هنا.

المقال التالي
لومان 24 ساعة: تويوتا تتصدر التصفيات الأولى أمام "أس أم بي ريسينغ"

المقال السابق

لومان 24 ساعة: تويوتا تتصدر التصفيات الأولى أمام "أس أم بي ريسينغ"

المقال التالي

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز صف الانطلاق الأول

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز صف الانطلاق الأول
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل لومان
الحدث سباق لومان 24 ساعة
الكاتب مروان الوافي