لومان 24 ساعة: تجريد سيارة "ريبيليون إل إم بي2" رقم 13 من منصة التتويج

تمّ تجريد سيارة "ريبيليون" رقم 13 المشاركة ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" من منصة التتويج التي أحرزتها في سباق لومان 24 ساعة بعد أن وجد الحكّام أنّ الفريق استعمل قطعاً غير قانونية لإعادة تشغيل المحرك بعد وقفة الصيانة.

أحرز نيلسون بيكيه الابن، دايفيد هاينماير هانسن وماتياس بيشي المركز الثالث على منصة التتويج للمرة الأولى في لومان لصالح فريق "ريبيليون" على متن سيارتهم رقم 13 مستفيدين من المشاكل التي أصابت سيارات الفئة الأولى.

أنهت السيارة رقم 13 السباق بفارق ثلاث لفات خلف سيارة بورشه رقم 2 الفائزة، وبفارق لفتين خلف سيارة "إل إم بي2" رقم 38 لفريق "دي سي ريسينغ" مع أوليفر جارفيس، توماس لورانت وهون-بين تونغ.

لكن، وجد الحكّام أن الفريق استعمل "قطعاً معدّلة وبشكل جزئي خلال السباق"، وتبعاً لذلك تمّ شطب المركز الذي أحرزه من السباق.

ويبدو أنّ المشكلة تتعلق "بفتحة موجودة على الجانب الأيمن لغطاء المحرك" والتي صممت لتمنح فريق "ريبيليون" القدرة على تشغيل المحرك من دون الحاجة إلى رفع غطاء المحرك والقسم الخلفي من الهيكل.

وقد علم الحكام بتلك المسألة عن طريق ملف فيديو تمّ تصويره من قبل المندوب التقنيّ خلال وقفة الصيانة، حيث تمّ عرضه كذلك على الفريق.

ونتيجة لذلك القرار، ستتقدم سيارة "دي سي ريسينغ إل إم بي2" رقم 37 التي قادها أليكس برندل، تريستان غومندي ودايفيد شينغ إلى المركز الثاني ضمن الفئة.

بينما ستتقدم سيارة "سيغناتيك ألبين" رقم 35 إلى المركز الرابع، بينما سترث سيارة "يونايتد أوتوسبورت" المركز الخامس، أما تويوتا رقم 8 فستتقدم إلى المركز الثامن الإجمالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث سباق لومان 24 ساعة
حلبة Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين دايفيد هينماير هانسون , ماتياس بيشي , نيلسون بيكيه الإبن
قائمة الفرق ريبيليون ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة