لومان 24 ساعة: بورشه الأسرع في التجارب التأهيليّة الأولى

واصل نيل ياني تسجيل أسرع الأزمنة على حلبة لاسارت إذ نجح في وضع سيارة بورشه على قطب الانطلاق الأوّل بشكل مُؤقت في مُنافسات سباق لومان 24 ساعة مساء اليوم الأربعاء.

حقّق السائق السويسري أسرع زمن والذي بلغ 3 دقائق و19.733 ثانية على متن سيارة بورشه صاحبة الرقم 2 والتي تشارك قيادتها مع كُلّ من مارك لوب ورومان دوما حيث كان أسرع بفارق أربعة أعشار من الثانية من سيارة بورشه الأخرى بقيادة تيمو بيرنهارد.

وبما أنّ الأرصاد الجويّة تتوقّع تساقط الأمطار مساء يوم غدٍ الخميس، فإنّ بورشه لم تنتظر كثيرًا حتى تُظهر وتيرتها السريعة على صعيد التجارب التأهيليّة.

وقد حلّت سيارتا تويوتا في المركزين الثالث والرابع على التوالي، مع العلم بأنّ الأولى تعرّضت لحادث في التجارب الحرّة.

لم يتبسم الحظّ كثيرًا لأودي إذ تأخرت السيارتين "آر18" في الخروج إلى الحلبة مع بداية التجارب التأهيليّة. ولكن تقدّمت السيارة رقم 8 إلى المركز الخامس مع بينوا تريلوير بيد أنه كان بعيدًا بفارق ثانتين عن الصدارة.

فريق ريبيليون ريسينغ جاء في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

جي-درايف الأسرع في فئة "آل.أم.بي2"

على صعيد فئة "آل.أم.بي2" حقّقت السيارة صاحبة الرقم 26 "جي-درايف ريسينغ" أوريكا أسرع زمن بقيادة رينيه راست.

وجاء زمن راست البالغ 3 دقائق و36.605 ثانية أسرع من الزمن الذي سجّله فريق "باكسي دي سي ريسينغ ألبين" فيما جاء فريق "سينياتيك ألبين" في المركز الثالث.

أمّا سائق الفورمولا واحد السابق الإسباني روبرتو مرعي فقد تمكّن من تحسين زمنه في الدقائق الأخيرة ليُحرز المركز الرابع لفريق مانور.

فورد تُسيطر على فئة جي تي إي للمحترفين

بدا أنّ جيانماريا بروني يتّجه لخطف قطب الانطلاق الأوّل لفئة جي تي إي للمحترفين على متن سيارة فيراري 488 الجديدة حيث سجّل الإيطالي 3:51.568 دقيقة.

لكن ريان بريسكو تمكّن خلال الدقائق الـ 20 الأخيرة من التفوّق عليه بـ 0.071 ثانية على متن سيارة فورد شيب غاناسي رقم 69.

لكنّ زمن بريسكو لم يصمد طويلاً حيث تغلّب عليه ديرك مولر خلال اللفّة الأخيرة ليخطف المركز الأوّل في التجارب التأهيليّة الأولى بتوقيت بلغ 3:51.185 دقيقة على متن سيارة فورق رقم 68.

المركز الرابع كان من نصيب سيارة فورد رقم 67 بينما حصل أوليفييه بلا على المركز السادس على متن الشقيقة الأخرى رقم 66 التي تمّ إصلاحها بعد تعرّضها لضرر طفيف أثناء قيادتها من قبل بيلي جونسون خلال التجارب الحرّة.

أمّا بقيّة المنافسين بما في ذلك بورشه، وكورفيت وأستون مارتن فقد كانوا بعيدين عن المعركة على قطب الانطلاق الأوّل.

بالانتقال إلى فئة جي تي إي للهواة فقد كانت اللفّة الأسرع لصالح فريق كليرواتر ريسينغ فيراري 458 بتوقيت بلغ 3:56.827 دقيقة بقيادة روب بيل متقدّمًا على سيارة أستون مارتن رقم 98.

وشهدت الحصّة رفع العلم الأحمر بعد أن علقت سيارة فيراري رقم 71 بقيادة جيانكارلو فيزيكيلا في المنطقة الحصويّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
الحدَث لومان 24 ساعة
حلبة Circuit de la Sarthe
قائمة السائقين نيل ياني
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة